عطر Sauvage Parfum Dior للرجال

Sauvage Parfum Dior

ظهر عطر Sauvage Parfum من باقة عطور Dior في عام 2019 كنسخة مكثفة و مركزة من عطر سوفاج الشهير بإصداريه السابقين سوفاج ماء تزين و سوفاج ماء عطر. لكن هل حقا يختلف عطر Sauvage Parfum عن سابقيه؟

الفرف بين إصدارات عطر sauvage dior

تروج ديور لعطرها الرجالي الجديد Sauvage Parfum على أنه ” تفسير جديد مركز للغاية لـ Sauvage ، يمزج بين النضارة الشديدة والألوان الشرقية الدافئة والجمال البري الذي ينبض بالحياة على البشرة. استوحى فرانسوا ديماشي (عطرجي ديور الشهير) الإلهام من المساحات غير الملوثة من الحياة البرية تحت سماء الليل ذات اللون الأزرق الداكن، بينما ينبعث العبير الشديد لحريق يطقطق في الهواء العليل. رائحة ذات حدود جديدة: تفسير جديد لعطر غني يحتفل بسحر المساحات الواسعة”.

عطر Sauvage Parfum للرجال

مكونات العطر: البرغموت و اليوسفي من كالابريا الإيطالية، مع دفقات عميقة من أخشاب الصندل من سيريلانكا و السيدار المدخن، ثم الفانليا المكثفة و الحلوة من غينيا الجديدة، و عبير التونكا المر و الشهي في نفس الوقت!

و الأن نعود إلى السؤال: هل يختلف هذا العطر الجديد عن النسختين السابقتين؟ يمكنني القول أنه ورغم محاولة العطرجي الشهير فرانسوا ديماشي إنشاء ثلاثة عطور تتمايز عن بعضها البعض مع الإحتفاظ بنفس الروح و النسق، كما لو تخيلت ثلاثة أخوة تتشابه ملامح وجوههم، إلا أنه و بحق يبقى أمر التفريق بينهم عصيا على أنف المستهلك العادي، إلا من ناحية الثبات و الفوحان، لا سيما أن مساحة التشابه أكبر بكثير من مساحة الإختلاف في الرائحة، خصوصا بين نسخة ماء العطر و نسخة العطر الجديد. و قد يصبح أمر التفريق أكثر سهولة عند مقارنة العطر الجديد بنسخة ماء التزين القديمة، لما في الأخيرة من نفحات منعشة، تكاد تختفي في النسخة الجديدة “الليلية الشتوية” إذا جاز الوصف و التعبير.

عطر Sauvage Parfum كما يظهر عند رشة على الجلد أكثر كثافة، إذ يبدو جليا أنه يحوي من الزيت العطري أكثر مما يحويه سابقيه. كما أن رائحته متقنة أكثر من نسخة ماء العطر، و يبدو مختلفا عن عطر سوفاج نسخة ماء التزين في الرائحة بنسبة قد تصل إلى 25% حيث أصبحت رائحة الموالح أخف و أقل حضورا فيه.

هل إصدار العطر الجديد مجرد استراتيجية تسويقة من ديور، أم أنه حقا يقدم شيء جديد للمستهلك؟ يمكنني القول أنه مهما كان الأمر، فالرابح الأكبر هو الفنان جوني ديب الذي صار أيقونة العطر و وجهه الإعلاني، منذ إصدار النسخة الأولى، و الأن يظهر من جديد جالسا في ليل الصحراء أمام راكية نار… و أهي أزراق بقى!

عطر Sauvage Parfum الجديد

العطر متاح لدى معارض العطور الكبرى و عبر الإنترنت في زجاجات سعة 100 مل بسعر 150 دولار أمريكي، و 60 مل بسعر 120 دولار أمريكي. و السعر بحسب موقع ديور الرسمي وقت نشر المقال. حتما ستجدونه لاحقا على موقع مثل فراغرانس إكس الأمريكي و غيره بسعر أقل من ذلك.

تحياتي القلبية

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

متوسط التقييم: 4

14 تعليق

  1. عبد الرحمن المغربي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وتحية لصاحب الذائقة العطرية والمعلومات الغزيرة نورانيوم وللدكتور شيماء وكل المشرفين والمتفاعلين في هذا الموقع الفريد. هذه مشاركتي الأولى بعد أن استفدت أكثر من مرة من المواضيع المنشورة وتعليقات الإخوة.
    بالنسبة لهذا العطر الجديد فلم يرق إلى مستوى ماء التزيين، وإن كان هذا الأخير -أيضا- بدأت تشوبه شائبة مع الإصدارت الحديثة؛ حيث أصبح صناعيا ورائحته منفرة، عكس إصدارت ما قبل 2017 التي كانت جميلة وفواحة.
    عطر سوڤاج الجديد يَعيبه الفوحان ويُحسب له الثبات، ورائحته تظهر بشكل أوضح في الأوقات الباردة والأماكن المفتوحة. أما الثمن فهو متاح ابتداءً مما يقارب 75 دولار لنسخة 60 مل و1100 دولار ل 100 مل.
    تقبلوا تحياتي العطرة وعذرا عن الإطالة.

    التصويت: 3
  2. لم أجرب هذه النسخة الجديدة ولكن اعتقد أن ماء التزيين أجمل حسب وجهة نظري

  3. بدر بن محمد

    يؤسفني ان اقول بان عطر ديور سوفاج وكذا عطر بلو دي شانيل وحتى باكو رابان انفيكتوس بجميع انواعها لم تعجبني .. هذه الشركات (بتستخف بعقول الزبائن) لماذا تكرار نفس المنتج مع الاختلاف في تركزها .. هل عدم القدرة على الابتكار والابداع واصبح الهدف مادي فقط؟ لدرجة حتى الشركات العربية بتقلد اوتشتري الزيت العطري وغلف وبيع… بصراحة عالم عطور الديزينر اصبح لايطاق والحل الافضل هو عطور النيش (وليس كلها) والاحسن من ذلك يتم اختيارك لعطور معينة تكون هي خاصتك او توقيعك الشخصي سواء من الديزينر او النيش.

    التصويت: 1
  4. مساء الخير سؤال للأحباء هل هناك من يعلم شيء عن عطر فرنسي اسمه بيوريتي باي برستيج علبة خضراء اللون وما هي مكوناته وكم سعره في السوق العالمي وهل هو صيفي ام شتوي وما تركيبته العطرية الهرمية وما يشبه من عطور اخرى

  5. بدر بن محمد .. ممكن ترشحلي أفضل 10 عطور نيش من ناحية جمال الرائحة والفوحان تستحق الاقتناء للحفلات والزواجات ولشهر العسل .. وأرجو من باقي الأخوة يرشحو لي حسب ذوقهم من فئة عطور النيش وسوف اختار حسب الذوق الله يعطيكم العافية

    التصويت: 5
  6. مشكور الأخ نورانيوم على التقرير الجميل عن العطر ومع انو لم أقم بالتجربة حتى احكم على العطر بس اعتقد من خلال النوتات العطرية رايق واكيد له عشاقه
    الأخ بدر بن محمد هذا حال بعض دور العطور الديزاينر يرجعون لاصلهم وهو التسويق قبل كل شئ بغض النظر عن جمال العطر نفسه أو ابتكار شئ جديد وفريد ولكن قد نختلف في مايخص عطور النيش وذلك لثقل هذه العطور التي تحتاج لأجواء باردة للغاية حتى يظهر جمالها ناهيك عن السعر وهنا تأتي دور الديزاينر لتقدم لنا شئ جميل ولطيف على الأنف وفي النهاية الاختلاف لايفسد للراي قضية وتبقى المسالة ذوقية ليس اكتر.
    تقبل تحياتي

  7. نعم العطر يستحق الاقتناء لدي النسختين او دي بارفيوم وبارفيوم انصح به لفصل الشتاء جميل ومنعش

    التصويت: 5
  8. بدر بن محمد

    اخوي سلطان بالنسبة لترشيح عطور ايا كان نوعها او خطها العطري في النهاية يعتمد على الذوق كما قال اخونا ابو حازم ولكن راح ارشح لك بعض العطور
    عطر رامون بيجار عمبر ديب
    وعطر ديور ( الخط الحصري ) باتشولي امبريال
    و عطر بينهاليقينز اس سويرا
    وعطر اتلير ديس اورس لون فلين
    عطر تيزيانا ترينزي لودانو نيرو
    عطر شانيل اجويست بلاتينيوم
    عطر فرزاتشي ديلان بلو
    عطر بربري مستر بربري انديجو
    عطر ارميس هافانا
    عطر تيري موغلير بيور تونكا
    عطر مونتال سو عمبر ( لابد من ذائقة خاصة ) عطر يصعب ترويضه على الانوف العادية
    يارب يعجبك ذوقي

  9. بالنسبة لي اصدار ادي بارفيوم الأجمل

    واهي أذواق بقى هههههههههههه

    التصويت: 4
  10. بالنسبة لي وبعد قراءة المكونات هناك اخبار سارة
    ازاحة العنبر(امبروكسان) من القاعدة واضافة الصندل والتونكا امر جميييييل جدا
    العنبر كان مكثفا بشكل يجلب لي الصداع
    الصندل والتونكا اجمل نوتتين احبهما في العطور
    ارجو الا يفسد الامر اضافة الراتنج في الافتتاحية واللبان في القاعدة لانهما عادة نوتات حادة ..
    جاري البحث والتجربة

  11. مشكوووور أخوي بدر بن محمد ومن القائمة واضح اختيارك مميز وسوف اقوم بتجربتها والاختيار 🙂

  12. اليوم تمت تجربة سوفاج بارفيوم وأقدر أقول أنه اجمل من الإصدارين السابقين من ناحية جمال الرائحة صراحة رائحة جميلة جداً لم أتوقع بأنه سوف يكون اجمل من ماء التزيين ولكن أخشاب الصندل مع التونكا أعطت للعطر رائحة جميلة 🙂

    التصويت: 5
  13. ولاجديد قد تم حدف الامبروكسان الصناعي وتم استبداله باللبان نفس الشئ صناعي ممل

    يفتتح العطلر برائحة الحمضيات مقبولة نوعا ما لكن بعد خمس دقائق وابتداء من وسط العطر تتغير الرائحة وتصبح خطية ويسيطر اللبان على جميع المكونات ويفسد كل شئ
    والزنجبيل كدلك طاغي في العطر نفس الحال كما في الاصدارين السابقين
    رائحة العطر مملة
    لايستحق حتى التجربة

    ولانجمة

  14. أقرب إلى الاصدار الاول في الرائحة و بتركيز أكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *