عطر Moonlight Patchouli Van Cleef & Arpels للرجال و النساء

Moonlight Patchouli Van Cleef & Arpels

مونلايت باتشولي من فاكليف و أربلز للرجال و النساء

دار عريقة تعمل على مدى عقودٍ طويلة في مجال الأزياء و العطور وقدمت الكثير من الإبداعات العطرية، إلا أن مجموعتها الحصرية الخاصة تُعتبر من أجمل ما أطلقته هذه الدار الفرنسية عبر تاريخها على الإطلاق، حيثً لاتوجد مقارنة تُذكر بين هذهِ المجموعة وبين إصداراتها السابقة، وهو ما أعادها إلى الواجهة من جديد بعد أن كادت تنزوي بين محطات النسيان. أخترت من هذهِ المجموعة المُميزة عطر راقي جداً لتقديمه لكم عن قرب، وإلقاء الضوء عليه أكثر ألا وهو باتشولي ضوء القمر.

عطر Moonlight Patchouli Van Cleef & Arpels للرجال و النساء

بادىء ذي بدء لماذا هذهِ التسمية للعطر وماهي قصتها ؟

يبدو إن مصممة العطر الشابة سونيا كونستانت قد نسجت قصتها لهذا العطر من تأثير ضوء القمر وإنعكاسهُ بشكل واضح على الجانب الحسي والإغوائي المُتمثل بالضوء وإشراق نورهِ، يحيطهُ الظلام وسكونه، فقامت بوضع الباتشولي موضع ذلك الضوء تلفهُ باقي المكونات من ورود وجلود لتستقر جميعها في زجاجة مُظلمة تُعبر عن ظلمة الليل، وهي بهذا العمل المُتقن تقدم لنا تحفة فنية فريدة من نوعها تُلامس الحواس وتحبس الأنفاس.

وعلى مايبدو إن هذه المصممة ينتظرها مستقبل زاهر، حيثُ فازت مؤخراً بجائزة أفضل عطر ذكوري عن عطرها أومبر ليذر من توم فورد والتي قدمتهُ لها أكاديمية العطور الايطالية في شهر مايو 2019.

فقد تجد الكثير من عطور الباتشولي تتشابهة في روائحها بحسب طبيعة ونوع العشبة المستخدمة، ولكن لن تجد عطراً مشابهاً لهذا العطر في التوظيف أو التوليف على حَدٍ سواء إلا ماندر. قُل عَنْهُ ماشئت، لوحة، لُغز، غامض، أيقونة، فكل هذهِ المفردات ما هي إلا أقل ما يستحقه من وصفٍ وإطراء، فتوليفته المتقنة وبراعة صياغته بهذا الشكل الفخم جعلتهُ أحد عطور القمة. يكمن جمالهُ في رائحتهُ التي لاتخطئهُ أنف، وأثرهُ الذي يتركهُ حيثما ذهبت، يستطيع الرجال والنساء إستخدامهُ بدون حرج وتكلف فكل يقولُ هذا لي، والحقيقة أنه يليق بكلاهما، فهو ليس من عطور الاستخدام اليومي، بل عطر شتوي إغوائي للأمسيات والمناسبات والسهرات تحت ضوء القمر.

إذا نظرنا إلى حبكة مكوناته تجدها منصهرة ومتجانسة مع بعضها البعض بصورة سلسة وطبيعية، وبإمكانك التعرف على نوتاته كلما مر الوقت، من عطور الباتشولي الرقيقة والهادئة التي تُحيطهُ باقي المكونات، ولكنه متواجد بشكل واضح رغم بروز باقي النوتات أكثر، وهو مازاد من جمال وروعة الباتشولي إنه ليس من يصدح وحيد، بل يحتضن الجميع برفق ولطف كضوء القمر. العطر مزيج من الورد الجوري القاني، و أوراق الباتشولي الخضراء الندية، والسوسن الباودري، والجلود التوسكانية، هذهُ النوتات هي من تسيطر على رائحة العطر بشكلٍ كبير.

عطر Moonlight Patchouli Van Cleef & Arpels للرجال و النساء

وفي الختام أجمل تحية وسلام. الساعدي

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

متوسط التقييم: 5

5 تعليقات

  1. عمار الحديثي

    تحية لك ولمواضيعك المميزة ولعلي اذا ظفرت به في أحد محلات العطور ببغداد أن اجربه وبعد التجربة قد يكون الشراء😉
    لا حرمنا من نشراتك الرائعة
    دمت بخير

  2. شكراً جزيلاً على المقال الرائع و الوافي ، فعلا عطر آخاذ و منفرد بالنسبة لعطور الپاتشولي… لكن مايعيبه بالنسبة لي هو الفوحان و الثبات (ضعيف جدا).
    تحياتي

    التصويت: 5
  3. تقرير بديع ورائع ومشوق،، احسنت استاذ
    التقدير فقط ينقصه متوسط سعر العطر
    وامتلك من العطر عينة صغيرة سوف اجربها بأقرب فرصة يفرضها مزاجي

  4. شكراً جزيلاً على التقرير الرائع و الوافي…. انا من عشاق نوتة الپاتشولي و هذا العطر فعلا راقي جدا. لكن من تجربتي له يعيبه الاداء (ضعيف الثبات و الفوحان) .
    تحياتي

    التصويت: 5
  5. عطر جميل و جيد جدا، يصلح للشراء بدون تجربة، إذ يصعب تصور أن تجد من لا تعجبه رائحته. ورد مع باتشولي خفيف، لطيف و مغري. يصلح للرجال و النساء. ثبات و فوحان جيد

    بالغ الشكر و التقدير أستاذنا الساعدي

    التصويت: 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *