تجربة عطور أتيلييه كولون Atelie Cologne

تجربة عطور أتيلييه كولون

Atelie Cologne

بعد عدة تجارب لعطور هذا البراند الجميل، توقعت أن يكون إما فرنسياً بسبب اسمه وأسماء عطوره والحروف التي كُتِبت بها، أو إنهُ إيطالياً لإن روائحه مُقاربة لمسار الكثيرمن دور العطور الإيطالية ذات الأهتمام الملحوظ بعطور الحمضيات والكولونيا ولاسيمادار أكوا دي بارما، إلا أن توقعاتي عصفت بها الرياح، وأزاحت عنها الوشاح، فلا هي ذَاولاذاك، بل تبين لي في نهاية الأمر بعد الفحص والتمحيص بإن مُؤسسها  هو شخص أمريكي من بلاد العم سام يصنع عطوره في فرنسا.

في عام 2010 تم إنشاء دار عطور إيتليه كولون وبدأت تكتسب شهرتها بعد ذلك بأعوام قليلة بعد أن لاقت إستحساناً كبيراً ورواجاً كثيراً خصوصاً على منصات التواصل الإجتماعي، عطور البراند جميلة الرائحة ورائعة التوليف، ولكن ماينقصها أو يعيبها هو طابع التفرد والتميز، حيثُ أن أغلب عطورها تُعتبر مكررة الرائحة أو مُشتقة من عطور عالمية معروفة حتى من حيث التسمية، مع ألأخذ في الاعتبار بعض التنقيحات والتغييرات الطفيفة التي تُجرى عليها، ولكن بالرغم من ذلك فيحسب لها استخدامها للمكونات الطبيعية والنقية حسب ماذُكر في أماكن بيع عطورهم، وهو أيضاً مالاحظتهُ وشعرت بهِ من خلال تجاربي مع هذهِ العطور. تنقسم عطور البراند إلى عدة مجموعات، منها عطور الحمضيات، وأخرى الأخشاب، وأيضاً مجموعة للعطور الشرقية، وعلى هذا الأساس يُمكنك أن تحدد أختيارك للعطر الذي تراهُ مناسباً لذوقك ومجال اهتمامك من خلال الروائح التي أقترنت تسميتها بنوتات العطور نفسها.

والأن أقوم بجولة أصحبكم فيها مع أهم هذهِ  العطور، لنبدأ الحكاية بمجموعة الحمضيات من Atelie Cologne التي أرى أنها أكثر العطور مناسبة لأجواء بلادنا العربية، وأيضاً لما تحمله من روائح منعشة ومُغرية تكمن في سهولة تقبلها من جميع أطياف المجتمع على إختلاف أذواقهم رجالا و نساء.

تجربة عطور أتيلييه كولون Atelie Cologne

١– Cedrat Enivrant: جعلتهُ رقم واحد لأنهُ يستحق ذلك، مزيج رائع وهادئ من الليمونالأخضر والبرغموت والليمون الأصفر مع لمسات خضراء من النعناع والريحان لإضافةلمسة خضراء ولتخفيف الرائحة الآسيدية الناتجة من مزيج الحمضيات، ليحط رحاله علىقاعدة صمغية خشبية، عطر جميل جداً، يشبه إلى حدٍ ما رينسانس من زيرجوف، ولكن مع خفة ظل النعناع هنا. ثباته جيد وفوحانه متوسط.

٢– Orange Sanguine: رائحة البرتقال المهجن الأحمر أو كما يسمى الدموي، الرائحةتقريباً عبارة عن عصير برتقال طبيعي ناضج شهي، تلك هي رائحة العطر بطبيعتها دونرتوش مع تدعيمات امتزجت معه من فلفل أسود وأخشاب. ثباته جيد جداً، وفوحانه جيداً.

٣– Pomelo Paradis: كان من الممكن أن يأخذ الرقم واحد في هذه المجموعة لولا سوء طالعه بسبب ضعف ثباته وفوحانه بصورة مشتركة، وأما عن رائحته فهي جذابة جداً ورائعةومناسبة للأجواء الرومانسية، مزيج الحمضيات يتصدرها البرتقال الذي يسمى ابو صرةأو الصغير، رائحة عذبه وحلوة ولكن كما هي العادة الحلو دائماً لايكتمل.

٤– Bergamote Soleil: رائحة البرغموت في هذا العطر ليست  بطبيعتها الآسيدية الحمضية اللاذعة، بل هي رائحة خضراء بسبب امتزاجها مع الأعشاب والأوراق الخضراءمع لمسة من رائحة جوز الهند غيرت من شكل رائحة البرغموت المتعارف عليها، العطرجميل ولكن ليس بمستوى الطموح، ثباته وفوحانه بشكل متوسط.

٥-Grand Neroli: عطور النيرولي بصورة عامة لم تخرج بعد من تحت عباءة البورتفينومن توم فورد، هذا العطر لم يشذ عن القاعدة أعلاه، قد تجده خير بديل لذلك من ناحيةالسعر، أدائهُ جيد إلى مقبول.

ولو حولنا أنظارنا إلى مجموعة العطور الشرقية التي تُعتبر عطوراً شتوية والتي أجدهاهي الأخرى من اهم عطور هذا البراند كونها تهتم بنوتات عطرية هي الأقرب إلى قلوبنامن ورد وعنبر وعود ومسك وبخور  فسوف نجد بإن توظيفها وإبرازها قد تم التعامل معهبشكل إحترافي رغم الإفتقار لميزة الإبداع والابتكار التي ذكرتها سابقاً والتي أراها عصيةً عند أغلب مصممي العطور في وقتنا الحاضر.

١– Rose anonymous: واحد من أجمل خلطات الدار، رائحة مغرية  من الورد الجوريوالباتشولي وخيط خفيف من العود مع بعض الراتنجيات  العنبرية مصحوباً بنقاءالمكونات جعلت العطر يقف وبكل جدارة بين عملاقين كبيرين هما روز دي أربيا منخلطات أرماني ونوار دي نوار من توم فورد، فتارة تقول يشبه ذا وأخرى يشبه ذاك رغمإختلاف المكونات ولكن تشابه الفكرة هي التي تقربهما، كذلك يقف متأرجحًا مابين الرجالوالنساء، ولكني أراه ملائماً اكثر للنساء كون الورد وحلاوته لهما فيه حظوةً كبرى.

٢– Oud sapphire: من العطور التي قدمت العود بصورة غريبة نوعاً ما لإن أسم العطر قديخدع من يظن إنه عطراً للعود. بدايته لاتشبه نهايته، والتدرج الهرمي واضح بين طبقاته. يبتدأ العطر بالحمضيات والفاكهة لمدة ربع ساعة تقريباً بشكل جميل جداً كان يمكنللمصمم ان يعمل منها عطراً لوحده، ثم يتحول بعدها إلى أكورد العود الذي ولد من رحمالمختبرات ولكن رائحته جميلة، ويختتم بالجلود. الروائح الثلاث ليست ممزوجة معبعضها البعض بل هي منفصلة ومن ثم متصلة، رائحة العود والجلود أجدها قريبة جداًمن رائحة العطرين في أكوا دي بارما. العطر تغلب عليه الجلود أكثر من العود لذلك أراهُبعيداً عن التسمية.

٣– Santal Carmin: أحد روائع عطور الصندل التي وظفته بهيئته الكريمية مع الفانيلياوالزعفران الذي كان له دوراً كبيراً في العطر، مع بعض الأخشاب من الأرز والغاياك فيخلفية العطر. بالمجمل هو جميل وأراهُ ملائماً للنساء اكثر بسبب حلاوة العطر وكريميتهُالتي تميل نوعاً ما للجنس اللطيف. وفي الختام أود أن أضيف أضافة مهمة وهي عنبعض العطور التي لم تجذبني أليها لسببٍ ما قد يكون في أستخدام مكوناتها او سوءالتوليف او أسباب أخرى، ومنها Mistral Patcholi و Musc Imperial و Bois Blonde و Amber Nuit، وفي الختام أرجوا أن نقلت لكم فكرة موجزة عن بعض من عطور هذا البراندالكثيرة التي لايسع المجال لذكرها جميعاً مع إضافة ماترتأونه من خلال تجاربكم.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

متوسط التقييم: 5

3 تعليقات

  1. تقرير رائع ومفصل كم تتراوح أسعارها

  2. طرح موفق جدا للتعريف اكثر بهذه الدار

    في الحقيقه اذكر اني جربت عطرين تجربه ليست متعمقه كثيرا

    عطر الاورانج.. رائحة البرتقال كما ذكرت بالتقرير بدون اي شك

    روز انونيم.. عطر وردي جميل صراحه و يستحق التجريه.. وللأمانه انوي تجربته مرة اخرى لان هذا الخط من العطور يشدني كثيرا

    اشكرك عزيزي

    التصويت: 5
  3. السعر في السعوديه كل عطر له سعر واسعار المجموعه متقارب مابين 600 الي 700
    والعطر يجى 200 ml وفوق ذالك الاغلب يجى معه بعد 30ml
    جربت عينه من سنتال كارمن مناسبني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *