محل أو موقع لشراء العطور الأصلية في مصر

أبحث عن محل أو موقع ثقة لشراء العطور الأصلية في مصر، و سؤال حول شراء العطور من خارج مصر و شحنها إلى عنوان في مصر أو في أحد بلدان الاتحاد الأوروبي.

الإخوة الأعزاء، كنت أشترى المقلد من العطور فقط لأننى فى مصر و لم أدرى من أين أشترى الأصلى ولكن مؤخرا قمت بتجربة عطر أصلى وقررت شراء الأصلى فقط.

أصبح جلوسى على الإنترنت للقراءة و البحث عن العطور عادة، و أصبحت رائحة العطور دائما معى و شاغلة لفكرى. أريد أن أجرب كل الأنواع و لكن للأسف لا أثق فى أى مكان فى مصر. كان لى صديق يذهب لألمانيا شهرا فى العام و لكنه لم يعرف كيفية الشراء، لذا بحثت فى أمازون فرع ألمانيا و إخترت الأعلى تقييما و البائع المضمون من أمازون و أيضا يكون تقييمه فى أخر ثلاثة أشهر على الأقل 98%، و فعلا كانت العطور ذات تغليف جيد، و ثبات الرائحة جيد و لكن ما زلت خائف من تكرار التجربة على أمازون، وهذا بالإضافة إلى عدم وجود كل العطور التى أرغب بها على أمازون ألمانيا.

سؤالى هل لو إشتريت من الموقع الرسمى للشركة المنتجة للعطر أو من موقع مثل فراجنس إكس أو ستروبارى نت و تم التوصيل لألمانيا على عنوان صديقى ثم إحضاره لى هل هذا أوفر و أفضل من التوصيل من الموقع مباشرة لمصر؟ و هل من مجرب لهذه الطريقة من قبل.

ملحوظة: يوجد ضريبة تطبق فى دول الإتحاد الأوروبى و ليس عندى ولا صديقى علم هل سوف تطبق على العطور أم لا.

و هل من محل أو موقع لشراء العطور الأصلية في مصر و يكون مجرب و موثوق؟

شكرا مقدما على كل من سوف يجيب على.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

متوسط التقييم: 5

4 تعليقات

  1. أهلا و مرحبا بك أخي الكريم في موقعك عطر دوت إنفو. شكرا على سؤالك الذي جاء في وقته بعد أن صار الموضوع القديم (أماكن شراء العطور في مصر) المنشور في عام 2011 خارج نطاق الصلاحية لعدة أسباب أهمها التغيرات الجسام التي طرأت على الاقتصاد المصري و التي لحقت ثورة أو هوجة 2011 و ما تلاها.

    أولا: فيما يخص أماكن شراء العطور في مصر: فهناك الكثير من محال بيع العطور الشهيرة في مصر و الموثوقة و المجربة مثل محلات مزايا على سبيل المثال و غيرها من المتاجر العربية (وجوه – فيسيس) و الأجنبية (دبنهامز) و غيرها. طبعا الأسعار ستكون في حدها الأقصى نظرا لأنهم وكلاء معتمدون و يدفعون إيجارات باهظة في المولات التجارية الكبرى و نفقات التشغيل مرتفعة، و طبعا لازم يعملوا حساب المصيف في جزر الكاريبي هع هع هع

    ثانيا: فيما يخص محلات العطور الصغيرة مثل الموجودة في وسط البلد في القاهرة و الأسكندرية، فهذه أسعارها أقل قليلا و لازم تبحث و تاخد وقتك حتى ترتاح و تطمئن نفسيا لتاجر و بعدها تشتري و إنت مغمض. طبعا المشكلة أن كثير من تلك المحلات لا يوجد لديهم تستر (عينات التجربة) و تجنب العطور المعروضة في فاتيرنة في مواجهة أشعة الشمس المباشرة.

    ثالثا: فيما يخص الشراء من موقع عطور داخل مصر و الشحن إلى عنوان داخل مصر، فسبق لي تجربة الشراء مثلا من موقع جوميا، حيث أرسلوا لي عطرا آخر غير الذي طلبت! نظرا لأنه كان نسخة تشبه العطر الذي طلبت، مع إختلاف بسيط في الأسم، بمعنى أنهم لا يعرفون غالبا ماذا يبيعون نظرا لتعدد نسخ (مسميات) العطور في كثير من الأوقات. يعني مثلا ممكن تطلب بلو دو شانيل أوو دو تواليت فيرسلون لك بلو دو شانيل أوو دو برفام. أو تطلب بولغاري أكوا مارين، فيرسلون لك بولجرب أكوا تونك هع هع هع على نظام المثل القائل: كله عند المصريين صابون! لكن مثلا إذا طلبت عطر مثل باكو ربان الرجل، فأغلب الظن أنهم سيرسلونه لك، لأنه لا يوجد عطر آخر يتداخل معه في الإسم. و في جميع الأحوال يمكنك إرجاع المنتج طالما لم تقم بفتحه. هناك أيضا عطور تباع على موقع سوق، و هو النسخة العربية من أمازون، و يمكنك تجربة شراء العطور التي يبيعها موقع سوق ذاته (لا من تاجر يبيع علي الموقع لدواعي الحرص، مالم تكن تقييمات التاجر مرتفعة جدا لوقت طويل)

    رابعا: فيما يخص شراء العطور أونلاين من خارج مصر و شحنها إلى عنوان في مصر. في جملة واحدة: إنسى يا عمرو هع هع هع الجمارك المصرية راح تدفعك جمارك و رسوم و حبشتكنات تعادل قيمة العطر ذاته. جربت ذلك بنفسي قبل و بعد 2011 و لا فرق و لا فائدة و لا أمل. و تذكر دائما: مصر هي أمك 🙂

    خامسا: فيما يخص شراء العطور أونلاين من أحد بلدان الاتحاد الأوروبي و شحنها إلى عنوان داخل الاتحاد الأوروبي. فهذه لا مشكلة فيها و جربتها بنفسي (مثلا موقع نوتينو و موقع إيسنتشوال و غيرهم). طبعا سعر العطر في الاتحاد الأوربي سيكون مضاف إليه ضريبة القيمة المضافة و هي 19% في معظم بلدان الاتحاد الأوروبي. كما أن أسعار العطور بوجه عام في أوروبا أغلى قليلا من أمريكا (منذ سنوات و حتى تاريخ كتابة هذا التعليق)

    سادسا: فيما يخص شراء العطور من أمريكا و شحنها إلى بلد من بلدان الاتحاد الأوروبي، فهذه معضلة كبيرة لأنك ستدفع رسوم شحن عالية (غالبا عبر دي إتش إل و ما شابه من شركات) مع رسوم جمركية مع ضريبة القيمة المضافة، و ستجد أن ثمن العطر صار أغلى 40% تقريبا مما هو عليه في أوروبا.

    تعليقي السابق بناء عن تجربة شخصية، أكثر من مرة، و على مدار 10 سنوات

    تقبل خالص الود

    التصويت: 5
  2. محمد عٍروْ

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    شكرًا للأخ نورانيوم

    انا تابعت الموضوع القديم وقرأت كل التعليقات الي هناك. وكان هناك معلومات قيمة… مشكورين على الجهد والمعلومات

    سؤالي هو:::: 1) ما فيه موقع الكتروني؟ للأماكن المعروفة؟ تعرض فيه محتويات البضاعة الي عندها
    ومن ضمنها العطور؟ مع أسعار؟ لحتى نقدر نفوت ونشوفها؟

    2) بخصوص انخفاض الجنية سنة 2016 (ما ذكر بالموضوع السابق) .. كيف الاشي أثر على سعر العطور . وبكم تتراوح بالتقريب الأسعار هاي الأيام؟ وهل وضع الجنيه الان زي ما هو عليه سنة 2016؟

    وكمان سؤال:: لاحظت انه بأسفل الموقع فيه خاصيه لدخول الأعضاء… يعني (sign in) بس ما شفت خاصية (Register) لمن هم ليسوا بأعضاء وحابين الانتساب… فكيف ممكن الشخص يصبح عضو؟

    وهل نشر هيك مواضيع وأسأله هو فقط متاح للأعضاء؟ أم للزوار كمان؟

  3. حبيبي نورانيوم والاخوه سوسامبل والغانم والاخ مالك والاستاذ الساعدي
    وجل احترامي لكافة الاعضاء
    ارجو مساددتي في اختيار عطر فخم يكون مناسب للمناسبات الرسميه نفاذ جدا للاجواء المفتوحه للعلم انا من العراق وكل الفصول حاره وجافه في بلدي وجافه تقضي على العطر وامتلك في دولابي المتواضع
    آبي روج ماء تزيين
    كرد اڨنتوس
    كارتييه دكلريشن تزيين
    كرد الابيض
    لكن بعد ارتداء العطر بساعه واضعه بصوره احترافيه على الملابس
    والبشره تتبخر رائحته بسبب جونا الحار اطلب من العمالقه ترشيح عطر صيفي يدوووووم و فواااااح جدا
    اعتذر عن وضع السؤال هنا لكن لا اعرف حقل الاسئله

  4. أهلا و مرحبا بكأخي الكريم.

    الرجاء تجربة العطر التالي من دار عطور مونتال، و عن تجربة عطر ثابت جدا و فواح جدا صيفا و شتاء ورائحته إلى حد ما تذكر بعطر كريد الأبيض سلفر ماونتن ووتر

    الرابط

    https://www.aperfume.info/2011/perfume/boise-fruite-montale/

    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *