عطر كريد فيتيفر جيرانيوم Creed Vetiver Geranium

عطر فيتيفر جيرانيوم من باقة عطور كريد للرجال و النساء

Vetiver Geranium Creed

جزيرة جافا الإندونيسية هي واحدة من الوجهات الاستوائية المفضلة لأوليفر كريد. يجلب عطر “فيتيفر جيرانيوم” للذاكرة، رائحة نجيل الهند الذي يزين التلال الجبلية المتدفقة عبر المناظر الطبيعية الخلابة، بينما يضفي الجيرانيوم طابعا مهدئا للعطر. يظهر ضمن مكونات العطر أيضا تفاح جراني سميث ، مع البرغموت والليمون ، في البداية بأناقة ، في حين أن القرفة والورد الدافئ يؤديان إلى الباتشولي الخافت ، و أخشاب الأرز (السيدار) ، والعنبر. على الرغم من أن المزيج متطور ، إلا أن العواطف التي يثيرها بسيطة: الفرح الجامح للوقوف بالخارج على العشب المبلل بعد المطر الدافئ. (المصدر: موقع كريد الرسمي)

بعد هذه المقدمة الشاعرية، يسعدني أن أنقل لكم تجربتي مع عطر Creed Vetiver Geranium بعيدا عن المبالغات.

رائحة العطر بلاشك طيبة، لكنها و بحسب وجهة نظري لا ترقى لمثل ذلك الوصف الشاعري المبالغ فيه، خصوصا مسألة “الفرح الجامح أو السعادة الغامرة” التي وردت في وصف العطر على موقع كريد الرسمي! بالنسبة لي لم أشعر بأي شكل من أشكال السعادة عند استخدام العطر! فلا هو مبهج و لا تحمل رائحته لي أي نوع من أنواع الحنين أو أي شكل من أشكال الذكريات، و أظن أن الحال سيكون كذلك مع غالبية عشاق العطور العرب.

رائحة الفيتيفير هنا ليست قوية، و ليست واضحة و لا حادة، كما قد يتبادر للذهن عادة، خصوصا لمن جرب عطور مثل جيرلان فيتيفير أو غراي فيتيفير من توم فورد، بل بالكاد يلحظ في هذا العطر!

ثبات العطر متوسط (ربما ٣ ساعات على الملابس) و أعتقد أن من يقترب منك سيلاحظ رائحة العطر خلال تلك الساعات الثلاث بوضوح. طبعا من الرش بكاثفة على الملابس التحتية و الخارجية.

العطر أشبه بالكلونيا، و لا أقصد هنا كلونيا الليمون أو اللافندر، بل أقصد الكولونيا الخفيفة بوجه عام. يعني شيء تستخدمه بعد حمام دافي و تجلس في البيت مع المدام تلعبو الزحليقة : ) لكن لا أعتقد أن يناسب السهرات في الخارج أو المناسبات الصاخبة المكتظة بالمعازيم.

عطر Creed Vetiver Geranium

الخلاصة: عطر لطيف لمحبي العطور الهادئة. مناسب لمعظم الأذواق و الأعمار، و أعتقد أنه يصلح للرجال أكثر.

سعر عطر Vetiver Geranium على موقع Creed الرسمي حوالي 315 دولار أمريكي للزجاجة سعة 100 مل (وقت نشر المقال) و ربما تجدوه بسعر أقل من ذلك على مواقع بيع العطور أونلاين مثل فراغرانس إكس الأمريكي و غيره.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

متوسط التقييم: 5

6 تعليقات

  1. شكرا اخي نورانيوم على هذا المقال , من وجهت نظري اغلبيه عطور كريد تكون هادئه كما وصفت اخي الغالي هذا العطر و كأن عطور كريد خجوله جدا تستحي من الناس و لا تريد ازعاجهم كانه عيب عندها انتشار الرائحه او قوه الراحه ربما ينزعج احد منها او بمسطلحنا بالامارات منقود عندها

  2. بدر بن محمد

    عزيزي نورانيوم
    امتلك هذا العطر الذكوري الناعم ليمون ومسك وفتفير عطر صيفي باقتدار جميل جدا بالنسبة لي

    التصويت: 5
  3. عزيزي نورانيوم
    بعتذر لسؤال خارج موضوع العطر وأرجو إجابة وافية عليه لأني هعمل برأيك بدون تردد.
    بعد زيادة الجمارك بصورة خرافية عند الشراء عبر الإنترنت. ايه افضل مكان أشتري منه عطور أصلية مضمون في مصر ويكون أسعاره قريبة من السعر العالمي للعطر وليس هناك زيادة بنسبة باهظة.

  4. أهلا و مرحبا بك.
    الرجاء ارسال سؤالك عبر البريد الالكتروني الخاص بالموقع و ذكر اسم المدينة.
    شكرا

  5. علي البارقي

    السلام عليكم ورحمة وبركاته
    السيد نور انيوم ( نور مصر ام الدنيا 😚)
    سؤال استاذي العزيز عن عطر كريد سبايس آند وود
    هل سبق لك تجربة العطر استاذي العزيز .

  6. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته. يا هلا بك أخي الحبيب

    صراحة لم أجربه بعد (على ما أذكر – تعرف أخوك بدأ يكبر في السن نيااااهاهاهاهاها)

    لكن الأسم مش غريب علي!! أظن جربت شيء من توم فورد يحمل ذات الأسم أو أسم قريب منه!! صراحة الشغلة صارت صعبة! كل يوم عطر و الواحد بده يشتغل في محل عطور حتى يلاحق على هذا الكم الهائل من العطور!

    تقبل خالص اعتذاري أخي الحبيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *