نصائح لشراء العطور الأصلية من الإنترنت

نصائح لشراء العطور الأصلية من الإنترنت

أولا: المحتويات

  1. لا تشتري عطور رخيصة
  2. اشتري من موقع عطور أصلية عالمي ذو تاريخ طويل في بيع العطور على الإنترنت أو من موقع محلي ذو عنوان معلن لإدارة نشاطه.
  3. تجنب الشراء من مواقع الوساطة، مالم تكن تعرف ماذا تفعل و ممن تشتري
  4. لا تشتري عطور التستر من الفيسبوك
  5. حدد قبل الشراء ماذا تريد من العطر و لأية مناسبة سوف تستخدمه.
  6. لا تنكب على شراء عطور النيش إذا كنت حديث العهد بالعطور.
  7. لا تشتري العطر لتبهر الناس.
  8. لا تشتري أكثر من ثلاثة عطور دفعة واحدة.
  9. لا تنساق خلف النغمة السائدة مالم تكن تناسبك زمانيا و مكانيا و ثقافيا.
  10. لا تنساق خلف كل ما تجده مكتوبا على الإنترنت من تعليقات و مراجعات حول العطور و حاول أن تفهم خلفية كاتب المقال أو التعليق.

ثانيا: الشرح:-

  • لا تشتري عطور رخيصة:

لماذا؟ لأن معظم العطور الرخيصة سيئة، بل أن معظم المنتجات الرخيصة بوجه عام سيئة، إلا فيما ندر! و هذا أمر طبيعي تحكمه طبيعة الأشياء. نوعية المكونات المستخدمة و سعرها و ندرتها و جودتها، و كذلك الحرفية و البراعة في توليف نغمات العطر، كلها أمور مكلفة بطبيعتها. فكيف بعطر رخيص أن يكسر القاعدة! طبعا هناك بعض الحالات النادرة، التي تعتبر إستثناء من القاعدة. لاحظ أيضا أن ليس كل عطر باهظ الثمن جيد، فقد لا تعجبك رائحته، أو قد لا يناسب المكان و الزمان المستخدم فيه.

  • اشتري من موقع عطور أصلية عالمي ذو تاريخ طويل في بيع العطور على الإنترنت أو من موقع محلي ذو عنوان معلن لإدارة نشاطه:

لماذا؟ لأن تقليد العطور (و الساعات و معظم الأغراض) صار تقليدها احترافيا، بل تتخده بعض الدول حرفة، بعد أن صار الغش و التقليد منهجا و فلسفة تتفشى في الأوساط المنحطة. و بتعاملك مع موقع موثوق (أو محل) ذو تاريخ طويل في بيع العطور الأصلية، خصوصا في بلاد العالم المتحضر الذي يحكمه القانون و توجد به عقوبات صارمة في حالات الغش التجاري، فأنت بذلك تضمن أنك تشتري في الغالب الأعم من الحالات عطرا أصليا. مثلا في الولايات المتحدة الأمريكة، يخشى التجار أن يتقدم المشتري بشكوى لأي جهة من جهات حماية المستهلك أو الغش التجاري، لأنه لو ثبت عليه الأمر سوف يجبر على دفع تعويضات ضخمة و غلق نشاطه و من ثم الإفلاس. كذلك فإن العنوان المعلن يفصح عن تاجر له أوراق تسجيل لنشاطه التجاري، و مثل هذا الموقع أو المحل (المعلن عنوان إدارته) سيفكر ألف مرة قبل بيع منتج مزيف.

  • تجنب الشراء من مواقع الوساطة، مالم تكن تعرف ماذا تفعل و ممن تشتري

مواقع الوساطة هي تلك المواقع التي تسمح للتجار ببيع منتجات متنوعة على مواقعهم، و أنت في غالب الأحوال تشتري من التاجر لا موقع الوساطة و إن ضمن لك الأخير حق إرجاع المنتج، لأن أغلب منتجات العناية الشخصية مثل العطور لا تقبل الإرجاع في حال فتح العبوة. كما أن عملية إرجاع المنتجات مسألة مزعجة و مكلفة، خصوصا لو كان المنتج قادم من دولة أخرى. إذا كنت حديث العهد بالشراء من الإنترنت، فتجنب مواقع الوساطة. أما إذا كنت محترف و تعرف ماذا تفعل و ممن تشتري و تراجع تقيمات المشترين، فيمكنك الشراء ممن يحلو لك.

  • لا تشتري عطور التستر من الفيسبوك و غيره من وسائل التواصل الإجتماعي.

باختصار، صفحات بيع العطور التستر التي لا تبيع غير عطور التستر، كثير منها يبيع عطور تستر مغشوشة (مقلدة باحترافية) عن علم أو عن جهل. لا يعقل أن يتخصص بائع في بيع عطور تيستر بدون أن يكون لديه عطور المنتج النهائي (العبوة الأصلية) نظرا لأن عطر التستر في الأساس غير معد للبيع، بل يحصل عليه التجار عند شراء كمية معينة من العطر الأصلي. و عن تجربة وجدت كثير من عطور التستر المقلدة بشكل احترافي ملفت للنظر! الشكل و المظهر يصعب كشف تقليده، و الرائحة قريبة من العطر الأصلي! فإن لم تجرب الأصلي و المقلد فلن تعرف الفرق! طبعا هناك بعض الأشخاص يبيعون كميات قليلة من عطور التستر بجانب عطور العبوات الأصلية، و العبرة هنا بتجربتك الشخصية، لأنه يحدث كثيرا أن تجد صفحة على الفيسبوك يتابعا الألاف، و يشترون و تعجبهم تلك العطور المقلدة، ببساطة لأنها رخيصة و لأن معظمهم لم يشتري العطر الأصلي قط! فلا تنخدع و تجري وراء وهم توفير المال، فأنت ببساطة ستخسر أموالك بهذه الطريقة. و ثق أن الجهة الوحيدة التي تستطيع منحك عطر بنصف الثمن هو وكالة العطور (صاحب الترخيص بالبيع من صاحب العلامة التجارية) أو تاجر حجم تجارته بالمليارات، إذ غالبا ما يكون هو أيضا صاحب وكالة.

  • حدد قبل الشراء ماذا تريد من العطر و لأية مناسبة سوف تستخدمه.

لكل عطر مناسبته الخاصة، فعطر الصباح يختلف عن عطر المساء، و عطر الخروجات يختلف عن عطر الحفلات. كما أن هناك عطور تصلح للاستخدام المنزلي و عطور أخرى لا تصلح لمثل هذا الأمر. مثلا عطور الصباح منعشة و عطور المساء غامضة و ملفتة، بينما عطور الفراش و الأوقات الحميمية عذبة و مغرية وخفيفة. لا يعقل أن تستخدم عطر ثقيل الرائحة في الصباح أو العمل أو في الفراش عند مقابلة زوجتك!

  • لا تنكب على شراء عطور النيش إذا كنت حديث العهد بالعطور.

عطور النيش عادة عطور ثقيلة الرائحة أشبه باستخدام زيت عطري مركز! و طبعا هناك عطور نيش خفيفة و لطيفة، لكنها قليلة هي هذه الأيام، إذ لوحظ مؤخرا توجه معظم دور عطور النيش إلى صناعة عطور ثقيلة الرائحة تخاطب فئة معينة من أصاحب المال، خصوصا في البلاد العربية، تحب هذا الطابع في العطور، مثل عطور العود و التوابل. إذا كنت حديث العهد بالعطور، أنصحك أن تأخذ وقتك أولا و تجرب كثير من عطور الديزاينرز للتعرف على الروائح المختلفة، بدلا من أن تحصر نفسك في قالب عطري واحد، لاسيما و أن عطور النيش مرتفعة الثمن و قد تجعل الذوق الفردي يتلاشى بسبب تشابه معظمها البعض! كما أنها سوف تجعلك غير قادر في معظم الأحيان على قبول أو استساغة أي خط عطري آخر، إذ لن يرضي ذوقك “النيشي” و تطلعاتك!

  • لا تشتري العطر لتبهر الناس.

من علامات انحطاط الأمم، التفاخر و التباهي و الغرور، فالشخص الواثق من نفسه، لا يجد في نفسه رغبة في إثارة انتباه غيره، و لا توقا إلى التباهي بعطر أو ساعة أو سيارة باهظي الثمن! الشخص الواثق من نفسه، يشتري العطر لاستمتاعه الشخصي، لرغبته في الطيب جسدا و روحا، فإن أعجب العطر الناس فأهلا و سهلا، و إن أزعجهم كف عن أذيتهم. سوف تشعر بساعدة بالغة و سلام داخلي عجيب، عندما تخرج الناس من عقلك و بؤرة تركيزك.

  • لا تشتري أكثر من ثلاثة عطور دفعة واحدة.

تعلم أن الله لا يحب المسرفين، كما لا يحب كل مختالا فخورا، و تعلم أن في أموالك حق للسائل و المحروم. و غير ذلك فعندما تقتني عطور كثيرة دفعة واحدة، فستشعر بسعادة وقتية سريعا ما تتلاشى، بل قد تولد لديك نوعية خاصة من الإدمان على الشراء أو الإقتناء. كما أن ما يأتي بسهولة يذهب أيضا بسهولة. متع نفسك بمتعة الشوق و الانتظار للحصول على عطرك التالي بعد أن يفرغ الأول. أيضا إذا حصلت على كل شيء دفعة واحدة، فما المتعة التي ستحصل عليها لاحقا!

  • لا تنساق خلف النغمة السائدة مالم تكن تناسبك زمانيا و مكانيا و ثقافيا.

ابتعد عن ثقافة الموضة الشائعة، و اشتري فقط ما يروق لك. إذا كنت لا تحب رائحة العطور السائدة هذه الأيام أو في المستقبل، فابحث عما يخالف ذلك، و حتما ستجد العطر الذي يرضي ذوقك و مزاجك. كن متميزا و لو كنت مختلفا عن كل الناس، طالما لا تؤذي أحدا أو ترتكب حراما.

  • لا تنساق خلف كل ما تجده مكتوبا على الإنترنت من تعليقات و مراجعات حول العطور و حاول أن تفهم خلفية كاتب المقال أو التعليق.

كثيرة هي مواقع مراجعات العطور و أخبارها على الإنترنت، لا تتابعها جميعا دفعة واحدة حتى لا تتشتت، بل تابع منها ما هو أقرب إلى قلبك و عقلك، و ما تستشعر فيه مصداقية أكبر. معظم المواقع تجد نفسها مضطرة أحيانا لنشر الكثير و الكثير من المواضيع، أما بغرض منافسة المواقع الأخرى، أو بغرض الترويج، فلا تجعل من نفسك فريسة أو ضحية. مظم الناس تحب المديح و لا تحب النقد، لذلك أقول لك، إن وجدت موقعا ينتقد أحيانا و يمتدح أحيانا، فهذا هو الأولى بالمطالعة.

أيضا حاول أن تفهم خلفية كاتب التعليق أو المقال، فمثلا أنا لا أهوى بشكل عام عطور التوابل، فإذا كنت تحب عطور التوابل، فأغلب الظن أنك ستحتاج لتجربة عطر التوابل الذي أنتقده.، فقد يكون مناسبا لك! كذلك كثير من المعلقين على المواقع الغربية، ليسو بالضرورة أكثر خبرة و علما منك أنت شخصيا، فكثير منهم مثلا يحب رائحة الكزبرة أو الكمون، بينما كثير منا يرى تلك الروائح شائعة في مطبخنا العربي، و بالتالي فقد لا تعجبنا ذات العطور التي يمتدحونها. كثير من التعليقات الأمريكية مثلا قائمة على الكلفة و العائد، بمعنى أن كثير منهم قد يمتدح عطرا أو منتجا، لأنه اشتراه بسعر مناسب و أدائه مناسب لهذا السعر، حتى و إن لم يكن عطر جيد بحسب مفهومك أو منظورك أنت. مثلا عبارة مثل عطر فخم في بلاد الخليج العربي، تعني في الغالب عطر عود و توابل، بينما في بلاك البحر المتوسط، قد تعني عطر يحوي رائحة الجلد المدبوغ و طحلب السنديان. مثلا عطر كوم دي غارسون الفضي، تجد تعليق من أحد الأخوة يقول أنه عطر للشيوخ! رغم أنني أراه عطر شبابي بشكل كبير! الأمر قد يكون معقدا أكثر مما تتصور، لذلك أعط نفسك فرصة و خذ وقتك في المطالعة و التجربة.

  • راجع أيضا الموضوعات التالية:

طريقة شراء العطور أونلاين

الموقع الألماني لشراء عطور النيش

تجربة شراء عطور من فراغرانس إكس

تجربة شراء عطور من موقع ستروبري نت – الفراولة

شراء عطور من بيوتي إنكونتر

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

متوسط التقييم: 5

29 تعليق

  1. كلام جميل جدا

  2. طيب لو خالفنا أول 3 نصائح ؟!!
    سوق . كوم عامل عروض اليومين دول باسعار مغرية الصراحة ..
    يعني اللي يشوف السعر يقول دي تقليد وش ..
    بس المشكلة إن البائع هو موقع سوق نفسه .. وهو حاليا تابع لموقع امازون ..
    فده اللي مخليني متردد وبفكر اشتري ..
    المفروض موقع كبير ومشهور زي ده يبقى له مصداقية ..
    ولا أيه ؟!!!!!
    أفيدونا افادكم الله ..
    حد جرب يشتري من سوق قبل كده ؟

  3. ياسلام على الجمال مقال مفيد جدا في مسألة غابة الأهمية لمحبى العطور من حيث مصدر الشراء وكيف تختار الاصلح لك وكيفية تكوين ثقافة واتزان في شراء العطور والله مفروض ينزل المقال دا على كل جروبات العطور التى نرى فيها العجب من التباهى بشراء العطور أو المدح الزائد. والغريب والاسراف والفوضى العطرية المنتشرة بطريقة مستفزة .. فإذا أذنت لنسخه ونشره على جروبات العطور مع الإشارة للمصدر فلكم الشكر وأن لم تأذن فلا حرج عليك

  4. اخ نورانيوم. بعد الشكر على هذا الطرح المهم.
    اردت ان اعرف من اكثر من سنة وقناتك على اليوتيوب غير نشطة ولم تنزل اي فديوهات جميلة لماذا اتمنا لو ترجع وتنزل فديوهات على اليوتيوب ليستفاد الجميع

    التصويت: 5
  5. صقر: جرب واشتري منهم عطر، لن تخسر شيء. طالما الموقع ذاته هو البائع، فأغلب الظن يكون أصلي. مالم يكن مخزنا لفترة طويلة في بلادنا الحارة!

  6. أخي الكريم بدير: شكرا على كلامك الطيب. أرجو نشر مقتطف قصير (سطرين ثلاثة) مع إرفاق الرابط حتى يزور القراء الموقع، بدلا من نسخ كامل المقال و بعدها تجد الكل ناسخه و ناشره على الفيسبؤس : )

  7. @ lorans
    شكرا لك يا غالي، صراحة كانت لدي بعض المشاغل و الهموم، كما أنني لا أعلم شيء عن تحرير الفيديو و إخراجه و الأمور الفنية التي تتعلق بإخراج فيديو جيد الشكل. حاليا أدرس هذه الأمور. إن شاء الله قرييا أعمل فيدوهات جديدة و ذات جودة أعلى من حيث الصوت و الضوء.

  8. بالنسبة لموضوع تخزين العطر ؛ فعادة العروض عندنا تكون على السلع التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء .. وهذا في المواد الغذائية.. فما بالك بالعطور !

  9. موضوع اكثر من رائع وفى وقته تمام اخى نورانيوم .. جزاك الله خيرا نصائح كلها اغلبنا فى اشد الاحتياج اليها واول من يحتاجها العبد لله D:

    أخى صقر .. انا مجرب سوق والمنتجات التى يبيعها مضمونة .. الاستثناء الوحيد هو الصلاحية والتخزين .. لكن جربت منهم اكثر من منتج وكل منتجاتهم اصلية حسب اعلانهم وهم مسئولون عن ما يعلنونه ..

  10. شكرا لك موضوع مهم جدا وكنت اتمنئ النصيحه من شخص مجرب وله خبره خاصه في عطور التيستر التي انتشرت بشكل فضيع هذي الايام لرخصها وبحجة انها تيستر … ايضا المواقع الالكترونيه غير امنه مثل سوق كوم فأنا اجد تعليقات سلبيه واخرئ ايجابيه علئ العطر ذاته وهذا محير واللي يشجعك علئ التجربه السعر وخصوصا ان البائع سوق كوم والانتقادات السلبيه والايجابيه عليه !!!! المواقع الامريكيه وغيرها البعض لا يشحن العطور لكل الدول وان توفر الشحن يكون غالي والسعر الاجمالي مقارب للسوق ف بلدنا . + ماهو افضل موقع موثوق مئه بالمئه واسعاره معقوله ؟ وشكرا

    التصويت: 5
  11. تسلم اخي نور.. طرح.مفيد للجميع
    الحمد لله لي باع طويل في الشراء من النت
    لكن شدتني نقطه.. بيع التستر
    لان فيه عطر مقطوع ووجدته تستر على ebay من روسيا.. والبائع تقييمه مرتفع
    ولاني لاول مره احاول شراء تستر فياليت تعطيني رأيك
    تحياتي

  12. “سوف تشعر بسعاده بالغه وسلام داخلي عجيب عندما تخرج الناس من عقلك وبؤره تركيزك”. حتى مجرد قراءه هذه الجمله يجعلني اشعر بالسعاده

  13. – نصائح قيمة ومفيدة.
    – نشتري العطر لنعيش عالمه.
    – أنا والرقم 8 أعداء هي عادة حاولت تغييرها ولم أستطع فكلما دخلت سوق حرة إشتريت كميه طبعاً سبق لي تجربتها وما أن يأتي شتاء حتى أفكر بالشراء من المواقع الألمانية ,مشكلة العطور هوس كحالة هوس الأيفون وتغييرة كل عام لدي الكثير فلكل شخص هوسه الخاص به.

    التصويت: 5
  14. أبو عيسى: كم حبة لديه؟ لو لديه عدد كبير فنصيحة لا تشتري. العطر توقف انتاجه كما تقول و لا يعقل أن يكون لدى تاجر واحد عدد كبير منه، خصوصا التستر!

  15. أخوي هاوي: واضح من الأي بي الخاص بك أنك تعلق من السعودية! الشحن للسعودية مجاني لدى فراغرانس إكس عند طلب منتجات بأكثر من 68 دولار ! و حتما السعر سيكون أقل من السوق المحلي!

  16. أنا جربت الشراء من سوق.كوم وكان البائع هو نفسه (سوق)
    والحمدلله طلع اصلي لاني امتلك عطر من اول . شريته من وجووه
    والعطر كان (اسكيب ) من كالفن كلاين .
    وصراحه في فرق في السعر يصل الا النصف واكثر .
    والان انا افكر اطلب منهم اكثر من عطر .
    بحكم اني قد امتلكت هذه العطور واعرف الاصلي من التقليد .
    كذلك يمكنك ارجاع السلعه اذا ما كانت اصليه او معطوبه بأي شكل من الاشكال

  17. اخى نورانيوم .. ما هو رأيك فى تجار ال outlet ؟ التاجر يعلن عن منتجه ويؤكد أنه أصلى وجديد ولكن بدون علبة .. ويخفض أكثر من 50% من السعر .. ويؤكد إمكانية ارتجاع المنتج فى حالة إن كان بيه عيب ..

  18. تحية ود وإخاء السيد نور زكي !
    ما أحوجنا نحن محبي ومستعملي العطور لمثل هذه النصائح القيمة لانها تضعنا في الاتجاه الصحيح للتعامل مع العطور اقتناء واستعمالا وستجنبنا الوقوع في مشاكل مادية ومعنوية وصحية .
    فشكرا لك على اهتمامك المتواصل بالعطور وبمستعمليها .

  19. نور : لديه كما هو ظاهر بالعرض حبه واحده.. طبعا كاتب بدون علبه.. وصورة العطر توضح انه بدون علبه حيث واضحه عليه اثار تخزين
    نصيحتك.. العطر اريده جدا فقط متردد رغم ان تقييم البائع عالي وصورة العطر توحي انه مخزن

  20. كلام سليم جدا عايزين فيديوهات يااستاذ نور بقالك فتره كبيره مختفي

    التصويت: 5
  21. بالغ الشكر أحبابي على تعليقاتكم، و أرجو أن تقتصر التعليقات على النصائح التي ترونها جديرة بالذكر، فحتما لم أذكرها جميعا، أما سهوا أو جهلا.

    كما أرجو ألا يتحول الموضوع إلى السؤال عن الموقع هذا أو ذاك. ليس هذا هو الهدف من الموضوع. نحن نقدم معلومات عامة، لا تقييم لكل موقع و تاجر على الإنترنت.

    و شاكر و مقدر لكم كلامكم الطيب و نقل خبراتكم إلى أخوكم – الفقير إلى الله – و لمتابعي الموقع الصامتين.

    @ أبو عيسى: نصيحتي لا تشتري إلا إذا كانت مسألة حياة أو موت : )

  22. اضف على هذه النصائح
    لاتشتري العطر من اول تجربه . اعط العطر حقه في الحكم عليه .
    هناك عطور تنبهر بها اول ماتجربها . ولاكن مع الاستخدام المتكرر . تمل منها . وقد تتوقف عن استخدامها وقد حصل معي هذا كثير .
    يجب ان تعرف خطك العطري وذوقك في العطور .
    بالنسبة لي أرى العطور ذات الطابع الغامض مع لمسه كلاسيكيه كعطر ( جيرلان اوم انتنس النسخه القديمه 80مل ) على سبيل المثال . هذه العطور يزداد عشقك لها كلما استخدمتها اكثر . كالأغاني الطربية الاصيله .
    عطور اليوم مثل (الكبريت) يشتعل بسرعه وينطفأ بسرعه .

  23. ههههههههههه الله يضحك سنك اخي نور
    سيتم صرف النظر.. خصوصا ان العطر نيش ولا ارضى ابدا ان يكون شراءه محل شك
    شاكر لك ابداء نصيحتك🌹

  24. كما يعلم الجميع فضاء العطور غير محدود دائما نكتشف اسرار تبهرنا وتفرحنا واخرى ستشعرك بالحسرة والندم
    مؤخرا اكتشفت اشياء مهمة جدا قبل شراء عطر وهي كالتالي

    _ اولا يجب تجنب تجربته على اوراق التجربة نهائيا لان النتيجة في معظم الاحيان تكون سلبية جدا في ثبات العطر وفواحه ورائحته والطريقة الصحيحة والايجابية كالتالي قم برشة واحدة عن قرب على جزء من ملابسك وبشرتك معا وانتظر حتى اليوم الثاني واحكم في الاخير المسالة المهمة في هده العملية هو انك تتعرف على مراحل العطر الثلات كما هي على اصلها ولاننسى شئ جميل جدا في العطور هو اثر العطر في اليوم التاني حتما ستجده وسيكون بامكانك التعرف عليه
    وهده التجربة حصلت معي مؤحرا بالظبط مع عطر من توم فورد فور مان الكثير من التعليقات سلبية اتجاهه لكن عند تجربته شخصيا وجدت العجب رائحته انيقة جدا عطر مبهج فواحه دكي وثابت بقي اثره ثلات ايام على جزء من البدلة

    _ بخصوص شراء عطور التستر دائما انظر الى الباتش ( batch ) قد يكون مدة صلاحيته انتهت لان ف اغلبية الاحيان عطور التستر تكون قد تمت التجربة منها

    _ دائما اختر العطر بدوقك ولاتستشر مع اصدقائك حول رائحته لانك في الاخير انت من ستشتريه وانت من ستتمتع برائحته .

    _ يجب تحديد الميزانية فادا كان معك اكتر ستجد نفسك اشتريت خمس قنينات ولن يعجبك الا واحد منهم او اثنين

    _ لاتشتري بدون تجربة بناء على اراء الخبراء او المكونات والتجربة دائما يجب ان تكون متانية لكي يكون في الاخير عطرك مثالي ومتميزا .

  25. شكرا نور ، لكن أود منك نصيحة لمشكلة عندي لحساسية في الصدر من العطور رغم حبي الشديد للعطور و لعالم العطور، فهل استخدام الزيت العطري من محلات التركيب ووضع نقطة خلف الاذن يسبب لي حساسية أم لا وشكرا لحضرتك علي معلوماتك الذهبية ذات الرائحة الشجية

  26. أخي الكريم نور: إذا كانت لديك حساسية في الصدر فيجب أزلا مراجعة الطبيب. و أما عطور التركيب فمعظمها قد يكون أسواء من العطور الأصلية بالنظر لموضوع حساسية الصدر. جرب بحذر بعد مراجعة الطبيب عطور زيت أصلية من عطور النيش (للأسف ستكون غالية جدا) مثل عطور لورينزو فيلوريسي التي تصدر على هيئة زيت و عطور ناسوماتو التي تصدر على هيئة زيت و عيرها الكثير.

    نقبل خالص الود

  27. كم كنت محتاج الى هذه النصائح وانا في اول المشوار .. جزاك الله خير

  28. شكراً نورانيم على المقال والنصائح الذهبية،

    استفسار انا ابحث من فترة على متجر الكتروني موثوق سواء عربي او اجنبي لبيع عطور split على شكل زجاجات بحجم ١٠ مل او ما شابه، هل يوجد متل هذه المتاجر مع امكانية توصيل بالبريد؟

    شكراً مرة ثانية

  29. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صراحةَ أشكركم على قيمة المحتوى الذي تقدمونه وكم سعدت بالتواجد في موقعكم الكريم ، خاصة بعد مشاهدتي لأغلب فديوهاتكم على قناتكم في اليويتوب وأتمنى أن تستمروا في تقديم مثل هذا المحتوى على مختلف وسائل التواصل الإجتماعي.
    ولكن عندي طلب بسيط ؛ بما إني حديثُ عهدِ بعالم العطور فماهي الأنواع التي ترشحونها لي لتجربتها.
    تقبلوا تحياتي وتمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *