عطر باتشولي إنتنس نيكولاي Patchouli Intense Nicolai

عطر باتشولي إنتنس من عطور نيكولاي Patchouli Intense Nicolai

ظهر عطر باتشولي الرجل Patchouli Homme من نيكولاي في عام 2009 و بعد فترة تم تغيير اسم العطر ليصبح Patchouli Intense وهو العطر الذي نتحدث عنه اليوم، عطر رجالي رغم الترويج على أنه للرجال و النساء، صدر كأحد عطور الأخشاب الشرقية (غير متيقن من تاريخ تغيير الإسم)

عطر Patchouli Intense Nicolai

نبدأ مع ملامح عطر Patchouli Intense Nicolai

من سمة مدرسة العطور الفرنسية إنها دائماً ماتقوم بخلط المكون الثقيل مع الخفيف، الخشن مع الناعم، الصارخ مع الهامس ليقوم بعمل التوازن المطلوب في العطر، ويجعل من الرائحة مقبولة ومستساغة، ويُعطي في نفس الوقت بُعداً أخر للنوتات لكي تَكشف عن اسرارها ومكنوناتها بالإنصهار مع بعضها البعض. ترويض الباتشولي في هذا العطر قد تم بإشراف الورد واللافندر، فخرج بتوليفة نابضة غير قابضة و غير مألوفة في كثير من عطور الباتشولي الاخرى. مع همسات تابلية في القلب، ورائحة تبغية في قاعدته مع إحاطة الباتشولي لها من كل الجهات.

lavande geranium patchouli

المكونات بحسب موقع نيكولاي الرسمي:

Top notes

Lavender, Supreme Orange

—–

Middle notes

Pelargonium, Rose, Cinnamon, Bay St-Thomas

—–

Base notes

Patchouli, Sandalwood, Vanilla, Cistus, Incense, Amber, Musk

عطر تحفة من كافة الجوانب، كجمال الرائحة، وعبقرية التوليف، ونقاء المكونات، وثبات وفوحان في أروع مايكون. أقرب عطر لهُ من حيث التوليفة مع تشابه بسيط هو باتشولي مونلايت من فان كليف الذي مزج الباتشولي مع السوسن والبنفسج.

متاح لدى معارض العطور الكبرى و عبر الإنت على مواقع بيع العطور النيش. سعر عطر Patchouli Intense Nicolai حوالي 165 € يورو على موقع نيكولاي الرسمي.

تحياتي/ الساعدي

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

متوسط التقييم: 5

5 تعليقات

  1. مع عطر Patchouli Intense Nicolai لا تدع إفتتاحية العطر الناعمة تخدعك! انتظر 15 دقيقة لكي يتفاعل العطر و يفصح عن أسراره.

    يذكرني برائحة صابون الحلاقة القديم الذي كانت تفوح منه رائحة اللافندر و طحلب السنديان (لا الليمون) رائحة ذكورية بإمتياز لا تخطئها أنف. صراحة أعجبني هذا العطر كثيرا و إن شاء الله قريبا أقتنيه.

    تجربتي معه كانت عن طريق عينة صغيرة 2 مل سبراي، مع أول رشة أعادني العطر لحقبة الثمانينيات! رائحة صابونية قلما تجدها اليوم في العطور. هل تعرفون تلك الرائحة الصابونية الدخانية التي كانت توجد في صابون الحلاقة القديم؟ تجدها هنا مخففة بمزيج زهري جذاب لكي تروق للأجيال الحديثة، بل لكي تروق للنساء أيضا، و رغم ذلك لا أنصح به حديثي العهد بالعطور و لا أنصح به الشباب بوجه عام.

    أفضل استخدام للعطر فترة المساء و السهرة مع الملابس الرسمية فترة الشتاء أو الربيع و الخريف.

    بالغ الشكر و التقدير أستاذنا الساعدي على المقالات و الترشيحات القيمة.

    التصويت: 5
  2. لقد اعجبت بالعطر من خلال المقال القيم للسيد المحترم الساعدي معززا بتعليق السيد نورانيوم الذي اعتبره في محله .
    الا انني اريد ان اضيف ان الرائحة الصابونية المدخنة ( طحلب السنديان ) الممزوج باللافندر التي تحدث عنها السيد نور زكي هي موجودة ايضا في عطر JAZZ vintage من اف سان لوران ويكاد يتميز بها كليا من الافتتاحية الى القاعدة ولم يسبق لي صراحة ان صادفت عطرا بنفس قوة الرائحة الصابونية الموجودة في JAZZ ysl حتى قرات هذا المقال واعجبت بعطر patchouli intense nicolai لانه يقترب من خلال الرائحة من عطري المفضل JAZZ
    وساكون جد سعيد باقتنائه وتجربته
    ملحوظة : لاننسى عطر باكو ربان الرجالي الذي يتمتع بنفس الخائص والمميزات التي ذكرناها سابقا

    التصويت: 5
  3. أتفق مع أخي و أستاذي يوسف ، لكن لم أرغب في ذكر ما ذكر من عطور خشية أن يظن البعض أن العطر ثقيل أو مغرق في الكلاسيكية مثل تلك العطور، فعطر نيكولاي انتس يحوى لمحة صابونية مدخنة من تلك التي أتي أخي و أستاذي يوسف على ذكرها، لكنه (باتشولي إنتنس) منفردا بتلك الرائحة الحالمة الجذابة من عبير الأزهار التي جعلت منه و بحق خيارا فريدا لعشاق العطور الكلاسيكية ذات الطابع الفرنسي الأصيل، بدون تكلف أو مغالاة .

    بالغ الشكر و التقدير أخي الحبيب يوسف و أكرر شكري لأستاذنا الساعدي

  4. التحيه لك استاذ الساعدي والمتوهج دوما حبيب الكل نورانيوم.. اعتقد التوليفه غريبه شويه واتوقع ان الرائحة تكون جديده عكس العطور التي تتم صياغتها بشكل متكرر .. هنالك ايضا عطر من الرصاصي BLUE for man رائحة مبتكره وحديثة حسب خبرتي المتواضعه في مجال العطور ولكن هذه المره الاولي اللتي الاحظ فيها خلطة النعناع مع التوابل.. بخبرتكم وتجاربكم سنعلم الكثير من الخفايا والاسرار حول هذا العطر .. اتمني من الاستاذ نورانيوم تقييم لهذا العطر وهذا تعليقي الاول في موقعكم نورانيوم..

  5. عطر رسمي أنيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *