عطر Jazz Yves Saint Laurent للرجال

Jazz Yves Saint Laurent

عطر جاز ايف سان لوران الجديد 2011

الوصف : عطر فاخر، نفاذ، رائحة زاهية.

الحديث عن عطر جاز ايف سان لوران -عطري المفضل- القديم والجديد هو متعة حقيقية خصوصا في هذه الأجواء الضبابية الرمادية الباردة .

كما يعلم الجميع أن عطر جاز القديم قد توقف عن الصدور لكن ظهوره في نسخة جديدة La Collection: Jazz Yves Saint Laurent 2011 كان بردا وسلاما على عشاقه واستجابة لطبهم المتزايد عليه!

عطر Jazz Yves Saint Laurent للرجال

الذي تغير مع النسخة الجديدة هو شكل القنينة وغلافها الخارجي أما الرائحة فمن حسن حظنا أنها لم تتغير إلا بنسبة ضئيلة وذلك ربما لإعطاء العطر نفسا جديدا ، وقد قمت شخصيا بمقارنة العطرين جنبا الى جنب فلم أتفاجئ بأي تغيير كبير . ويمكن القول أن النسخة الجديدة قريبة جدا من العطر الأصلي.

الجديد في العطر أنه تمت إضافة لمسة رقيقة من مكون السرو ولم أكن أتوقع هذا الجمال والإتقان! إنها خطوة ناجحة في عالم إعادة صياغة عطور “الديزاينر”.

إن اللحظات التي سترتدي فيها هذا العطر في رأيي ستكون جميلة ورائعة جدا. جمالية وتفرد هذا العطر تكمن في عدة أمور أهمها توازن المكونات العطرية رغم أنها بسيطة للغاية ولكن الأنف وراء هذا العطر الفريد أراد أن يخرجه على طريقة الكبار وهو يداعب المكونات التالية: السرو – ابرة الراعي – الارطماسيا – الكزبرة – الباتشولي

عندما يلفحك رذاذ هدا العطر فإنك ستشعر بأن أجوائه فرنسية عتيقة وعبقة وكأنك في شارع الشانزليزي.

إفتتاحية رائعة من أوراق السرو وثماره بصورة طبيعية راقية لطيفة بنفحة حمضية خشبية مع تداخل سريع وواضخ من اللافندار وطحلب السنديان الدخاني والكزبرة ، ليتحول بسلاسة في وسط العطر الى عشبي زهري جميل من طرف الارطماسيا مع حضور لافت لابرة الراعي المكتسية بقطرات من الندى في المع صورة.

في خاتمة العطر أقول لمن شم من قبل رائحة أوراق التبغ الخام اليابسة سيجدها حتما حاضرة ودفقات فاتنة من المسك والجلد والعنبر والاخشاب تخيل هدا المزيج السحري رغم أنه غير موجد في العطر إلا أنني أشمه. وأعتقد أن وجود الباشولي المذكور وحده في القاعدة تم توظيفه فقط لإعطاء باقي المكونات الثبات الجيد.

عطر Jazz Yves Saint Laurent الجديد يمثل دعوة مفتوحة لعشاق اللافندر وابرة الراعي وطحلب السنديان ولجميع المغرمين بعطور مثل تسار من فان كلييف، وسفاري رالف لورن، وبطبيعة الحال عطر جاز يبقى بشكل عام متميزا، فالعطر شتوي يوحي بالفخامة والثراء، وعليك أن تتوقع أنك ستلاحق بالاستفسارات عن إسم العطر الذي ترتديه.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

متوسط التقييم: 5

7 تعليقات

  1. جربت العطر جميل ولكن لم يناسبني لكن سأعيد النظر فيه بعد هذه المقالة الرائعة أنا مشكلتي لا أقنتع إلا بعد تجربتين أو أكثر وحدثت معي قصة طلبت عطر بودي كورس من غير لا أشمه وبعد ما جاء وجده قوي جدا وغريب وبعدها بعته علطول وسبحان الله بعد مرور أكثر من سنتين شميته على شخص وأعجبني كثيرا ورجعت شريته والآن هو من أفضل العطور عندي

    التصويت: 5
  2. العفو شكرا على تجاوبك مع المقال وماقلته ليس غريبا قد يقع لأي إنسان أنصحك بإعادة التجربة وستقف على جمالية العطر إن شاء الله

  3. مقالة تامة وتقييم جيد
    تحتاج إلى من جرب هذا العطر ان يخبرنا عن الفوحان ؟
    وهل هو يستخدم للفترة الصباحية ام بالاجواء الليلية ؟؟

  4. فيصل الجرجري

    مشكور على هل المقال الجميل.ممكن سعر العطر ؟

  5. Atheer:
    شكرا جزيلا تشرفت بتعليقك
    وجوابا على سؤالك المهم فالفوحان والثبات فهما جيدان .
    رش ثلات رشات فقط الى اربعة كحد اقصى لان العطر قوي .
    أجواؤه لابد أن تكون باردة او معتدلة
    العطر يتمير عن باقي العطور الشتوية لأنك يمكن أن ترتديه صباحا ومساء .
    في الصباح يشعرك بالاناقة والبهجة بفضل عبير اللافندر الفاتن .
    أما في المساء فإنه يحطك محط إعجاب ويمنحك جادبية قوية .
    وأعتبره نمودجا مثاليا لمن يعشق عطور الاروماتيك والاخشاب .

  6. فيصل الجرجري أهلاًً وأشكرك على مرورك الجميل
    سعره : في حدود 60 يورو

  7. كريم الشكيل

    مقال رائع وممتع ومفيذ
    تم تجربته واقتنائه فوجذته تماما كمافي الوصف شكرا على الترشيح

    التصويت: 5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *