عطر فابلاس توم فورد Fabulous Tom Ford

عطر فابلاس توم فورد

Fabulous Tom Ford

تحرص دور الأزياء العالمية أن تُقدم عروض تصاميمها إلى الجمهور في بداية كل موسم، ويتم اختيار إحدا المُدن العالمية الشهيرة مثل باريس، نيويورك، لندن، ميلانو، لإقامة مثل هكذا مهرجان، والذي أصبح فيما بعد يطلق عليه أسبوع الموضة Fashion Week.

في سبتمبر من عام 2017 كانت نيويورك على موعد لإحتضان اسبوع الموضة العالمي التي شاركت فيه أغلب دور الأزياء العالمية المرموقة، وكانت هذهِ فرصة مناسبة لتوم فورد لإطلاق عطره الجديد تزامناً مع هذا الأحتفال الكبير، وهي تقليعة ذكية أبتكرها في كيفية إستغلال المهرجانات العالمية للترويج المجاني لعطوره التي يود أن يطلقها.

مُذهل Fabulous، هو الإسم الذي أختارهُ توم فورد Tom Ford للعطر الذي أحدث ضجة كبيرة حول اسمه وسعره، وكانت توقعاتي تُشير إلى أن يطلق عليه اسم نيويورك، كما فعلها من قبل مع عطر لندن، وبما أن العطر لهُ ترجمة خاصة ومعاني عديدة، إلا أنني فضلت كلمة (مُذهل) أختصاراً، وحتى لاندخل في متاهات وتشعبات الحديث عن القشور … وننسى جوهر الأمور.

عطر Fabulous Tom Ford

الخطوط العريضة لرائحة عطر Fabulous Tom Ford تتقاسمها هذهِ النوتات التي شكلت حجر أساسهُ وهي اللوز المر، والجلود، والسوسن، ومزيج من الأخشاب.

يفتتح العطر رائحتهُ بمزيج من اللوز المر مع حبوب التونكا بصورة أقرب لإفتتاحية عطر كونفيتو من بروفوموم روما، لكنها هنا بصورة أخف وأرق وليس زيتيه كالتي هناك، بعدها تلمح لمسة خضراء للميرمية واللافندر بصورة خافتة، تُغلفها رائحة جلدية ناعمة أشبه برائحة جلود الشامواه بسبب إحاطتها بباودرية السوسن التي لَجَمتهُ وجعلتهُ أنعم وأرق من تلك الحادة التي في توسكان ليذر، بعدها يختتم العطر بعبير الأخشاب البلسمية الباودرية.

العطر رقيق وناعم، يجمع بين مزج المكونات المتضادة بتلك الصورة التي جعلتهُ يبدو وديعاً هادئاً، وليس صارخاً صاخباً، فمرارة اللوز قد روضتها حلاوة التونكا، وقوة الجلود قد رققتها نعومة السوسن، كذلك يُحسب للعطر بإنهُ لايشبه أي عطر أخر من عطور الخلطات الخاصة أو حتى كفكرة مكررة من عطور الدور الأخرى، ولكن بحسب رأيي أراهُ يجمع بين توليفة أفتتاحية عطرين لمن جربهما سابقاً، الاول هو عطر كونفيتو، والثاني هو عطر White Suede من خلطات توم فورد، وكأن هذين العطرين قد مُزجا معاً ليعلن عن ولادة عطر فابلاس، مع الأخذ بنظر الاعتبار الاختلافات في رائحة ومسار خط العطرين أنفة الذكر، ولكن ذكرتهما فقط لتقريب الصورة الشمية ورسم فكرة خيالية عنه.

هل هو فعلاً فابلاس Fabulous أو مُذهل؟

برأيي الشخصي هو عطر جميل ويحمل فكرة جديدة وغير مسبوقة، ولكن ليس لدرجة أن يكون مُذهلاً ولا إلى مستوى السعر المبالغ به.

ثباتهُ جيد، ولكن مسألة فوحانه فيها نظر، ليس كعطور الخلطات الخاصة الأخرى المعروفة بعنفوانها وزئيرها، بل جَاءَ وكأنهُ خفيض الصوت يهمسُ همساً لايقوى على رفعهِ.

تقبلوا تحياتي. الساعدي

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

متوسط التقييم: 5

15 تعليق

  1. تسلم اخي الساعدي على مجهوداتك الطيبه

    صراحه عطور توم فورد لا تستهويني لحد الشراء.. وان كنت جربت مجموعه منها واعجبتني.. ولعلي اذكر وايت سيود.. الرائع جدا
    لكن هناك حاجز نفسي بيني وبينها لا اعلم ما السبب هههههه وهذا حالي مع عطور امواج ايضا
    بالشكل العام.. بدأت اعيد شراء بعض العطور لان انقطاعها سيضعني في مشكله مع عدم وجود عطور جديده تحل محلها
    فاغلب العطور الحديثه لا اعلم ماذا تريد

    اشكرك

  2. اخي ابو عيسى
    عطور أمواج تستحق ان تعيد النظر فيها .
    لان جودتها عاليه وكذلك الاداء . ولا ننسى جمال الرائحه .
    على سبيل المثال (ريفلكشن ) و (إنترلود) .

  3. اهلا ماجد

    عطر ريفلكشن اعجبني جدا جدا.. وافكر في اقتنائه ان شاء الله
    وانترلود لم يعجبني ابدا ابدا

    المكونات نظيفه بلا شك.. لكن هاتين الدارين وغيرها سقطت بالقاضيه امام بوديسيا وزيرجوف وكلايف وكردجان… . من وجهة نظري الشخصيه.. فهذه دور تستحق ان ادفع لها الغالي والرخيص
    والا توم فورد وامواج قدمت عطور تستحق الوقوف عندها.. لكن الحق يقال.. لن اضع اموالي في عطور اعلم جيدا ان هناك افضل منها رائحه ومكونات وثبات وفوحان.. فقط اكتشف وابحث وجرب ثم ادفع اكثر قليلا.. لقد جربت الكثير والكثير والكثير ووصلت لهذه القناعه متاخرا للاسف

    عطرنا هنا يهمني ان اعرف رائحته.. لذا اتمنى من الذي جربه يترك تعليقا.. فهواية التجربه لا تتعارض مع عدم القناعة بالشراء

  4. يكفي توم فورد فخرآ مواهبه المتعددة
    و عبقريته في مزج العطور

  5. – لم أجرب هذا العطر ولم ينزل حتى الآن لا في باريس ولا بوتيك توم ولكن من مقال الاخ الساعدي يبدو أنه لايستحق الشراء

    التصويت: 5
  6. اتمنى من اللي جربوا يشاركون.. لاني بصدد طلب عينات.. ولا اعلم هل يستحق التجربه ام لا

  7. أحد الإخوة كتب عن العطر هنا بالموقع بأنه عطر جميل الرائحة ولكن لايباع بالمنطقة العربية بسبب الجزء الأول من الإسم على كل حال العطور مخابر وليست مظاهر …

  8. السلام عليكم، أخي الأستاذ نورانيوم سألتك عن عطر توم فوردF Fabulous ، ماهو رأيك الشخصي فيه ؟؟ ولك مني فائق الشكر والتقدير

  9. ههه..أزعجتك كلمة f****g ??!!!….الحقيقة كل العطور الغربية الي نتكلم عليها تستلهم من هذه الكلمة و ما جاورها!!!!!هههه….هذي الحقيقة!!!…عطور ..أناقة…ثم جاذبية……للأسف يعني….هذه الثقافة الغربية…و ينطبق هذا للرجال و النساء على حد سواء….منذو أيام تكلمنا في موقعنا هذا على أحد دور العطور…Orto parissi أظن…فيه عندهم عطر إسمه مقزز أكثر من هذا !!!!!

  10. ..اما عن عطرنا هذا فقد جريت منه عينة على السريع هنا في باريس لكن للأسف ضاعت من ذاكرتي الشمية تمامااا!…سأعيد تجربته…

  11. أخي الكريم مصطفى: لم أجرب العطر بعد. يبدو أنه متاح حصرا في لندن و نيويورك و بعض العواصم الغربية.

  12. شكرا جزيلا اخي الاستاذ نورانيوم

  13. لقد جربت العطر قبل عدة اشهر واتفق مع الساعدي جملة وتفصيلا

  14. محمد صبحي عبدالشكور فتحي

    اخر مرحلة من مراحل العطر فيه لمحة من ناساماتو الجديد

  15. محمد صبحي عبدالشكور فتحي صبري لطفي

    اخر مرحلة من مراحل العطر فيه لمحة من ناساماتو الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *