عطر Dhofar Xerjoff للرجال

Dhofar Xerjoff

عطر ظفار من مجموعة الشوتنج ستارز الرجالية والذي تم إصدارهُ في عام 2009، ويُصنف من ضمن عطور الأروماتك والأخشاب.

عطر Dhofar Xerjoff يمثل العودة الى الكلاسيكية بصورتهاالعصرية المُمَيزة والتي تشبه الى حَدٍ كبير رائحة أغلب عطور الكولونيا المكثفة فيبداية ومنتصف الثمانينات، ولكنهُ ليس بتلك النفاذية والحِدٌَه المعروفة عن تلك العطور.

عطر Dhofar Xerjoff

 نقاء المكونات الممزوجة بحرفية تُشعِرُكَ بتدرج النوتات المستخدمة بصورة سلسة، كذلك التحول والتطور الذي يصاحب الرائحة مع مرور الوقت.

رائحة العطر خضراء دُخانية مكثفة، أشبه بتلاقح رائحة أشجار الصنوبر والسرو في وقت هطول الأمطار مع هبوب رياح خفيفة تنقلها إليك. المكونات الواضحة في بداية العطر هي مزيج من الحمضيات واللافندر وأبر الصنوبرالخضراء.  بعد ذلك تبرز ازهار البرتقال مع ورق الغار بنكهتهُ التابلية اللاذعة التي تُزيد من قوة العطر، تتخللها لمسات خفيفة من الورود. أما قاعدة العطر فهي عنبرية مُزجت مع الباتشولي والمسك وخشب الصندل، مع تواجد راتنجيات بلسمية واضحة.

العطر أستوقفني وأعادني سنوناً قد خَلتْ وأرخت ستائرُها، ولم يبقى منها سوى صِوَر حُفِرت في الذاكرة كانت تَرقدُ في سُباتٍ عميق، أفاقها من مضجعها هذا العبير الآسر، حُقبةً مَضَت بكل شخوصها وطقوسها، وكانت عطورها لاتختلف كثيراً عن بعضها البعض إلا في أسماءِ الدور المنتجة. ولكن هناك عطر من تلك الفترة هو أقرب العطور لهُ وبنسبة تصل إلى 80% تقريبا، بل ويفوقهُ ثباتاً وفوحاناً، ألا وهو عطر ليونارد بور آووم Leonard Pour Homme.

Leonard Pour Homme

أعتبر عطر ظفار من زيرجوف هو نسخة مُحدثة من عطر ليونارد الذي أنقطعت أخباره وتوقف إنتاجه منذُ فترة طويلة. كذلك هناك تشابه واضح وكبير بين عطر ظفار و قلب وقاعدة عطر إيتاليان سايبرس من توم فورد.

فإن كنت تَحنُ لماضيٍ جميلٍ من ذهب، لكنهُ مع الريح ذهب، فأعتقد أن عطر Dhofar سوف يفي بالطلب.

الثبات والفوحان جيدان جداً. يصدر في زجاجات سعة 50 مل. العطر رسمي ويناسب جداً إستخدامهُ مع البدلات الرجالية والمناسبات اوالعمل في المكتب.

لم أجد أي صلة تربط مابين أسم العطر وأسم ظفار في سلطنة عُمان أو إلى التي تقع في جمهورية اليمن. إلا إذا كانت هناك إضافات بشكل تفصيلي من خلال مشاركاتكم وتعليقاتكم التي تُثري المقال. مع فائق الود والاحترام.

الساعدي

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *