عطر سينغل مولت باي كيليان Single Malt by Kilian

ظهر عطر سينغل مولت باي كيليان Single Malt by Kilian في عام 2015 كأحد العطور الشرقية للرجال و النساء

المقدمه :-

الأبيض والأسود ..لونان لهما وزنهما .. كل منهما يرمز إلى معنى يفهم .. الأبيض: إلى شيء بمعنى : ناصع، فرح، نقي، طموح.. الأسود : يرمز إلى الحزن، الوحدة، الغموض، الشجاعة، السيطرة. ولكن عندما يتحدان في مزيج متناسق غريب، يولدان اناقه صعب الفهم ! غموض، ورا ستار طويل، كليل الشتاء البارد المكسو بندى الجليد، ليس من السهل إدراك و فهم ذلك التناقض الغريب الذي يكمل بعضه ! كل منهما له وزن معنوي وقيمة، ولكن! دون بعضهما البعض يكونان كاليتيمين ضعيفين.. كالعاشقة دون حبيبها الذي غاب عنها ولم يعد والعكس صحيح .. بإستقلالهما المطلق ووحدتهما، يفقدون رونقهما وسحرهما، كالرجل و المرأة اللذان يكملان بعضهما.. كالليل والنهار، دون الليل ليس هناك نهار وشمس تشرق ، ودون النهار ، لن يكون هناك ليل يجمعهما تحت ضوء القمر.. لأن الاستقلالية المطلقة هي: (الوحدة القاتلة التي تنتهي عندها روح الحياة!) ولا يحييها إلا نصف روحها الاخرى، التي كتب لها من النصيب حين يلتقيان في هذه الدورة من الحياة.

عطر سينغل مولت باي كيليان Single Malt by Kilian

عطر Single Malt by Kilian :-

كانت الفكرة خلف عطر Single Malt by Kilian هي خلق توليفة عطرية تحاكي رائحة لنوع من انواع شراب الشعير المعتق لأكثر من عقدين حسب ما قرأت، أي كنوتة معالجة كميائيا. وعلى هذا المبدأ عمل الهرم العطري وسمي بإسم “سينجل مولت” بمعنى “الشعير المستقل أو الفريد” !

وصف الرائحة :-

عطر ” سينغل مولت ” يفتتح برائحة كحوليه مخمره ، أشببها بالإسبيرتو النقي ، ولكن تمهل.. هي لمده 5 دقائق فقط ! بعدها تبدأ نوته الشعير تفاعلاتها على أجواء العطر أشبهها برائحه “حلو مكرمل بلمسة تبغية خفيفة” منسجمة مع نوتة فاكهية من الخوخ المجفف المدخن، حلو باعتدال، ليس جورمادنديا، و بتدرج النوتات.. تظهر لمسات طفيفة من البلسم العطري مع الأخشاب والفانيلا، بشكل خشبي باودري راتنجي قليلا، بتوليفة معقدة ومنسجمة.

تحليل الوصف :-

  • لدينا عطر غامض مستقل بتميز خاص، صعب الفهم، ولكن من يفك رموزه العطرية برأيي ولا يتسرع في الحكم، سيستحوذ على احساسه وحواسه وسيولد الإنجذاب .
  • بعيدا عن النوتات التقليدية التي تحمل وزن عطري وفخامة عند مفهوم البعض (كالعود، العنبر، الأخشاب) مثل ما أعتدنا دائما ، لدينا هنا فكره جديده وهي : إستخدام “الشعير ” كنوته أساس ! ومزجها مع نوتات أخرى بشكل متقن ، مختلف ، بنفس وزن وقوة العطور الفخمه ، حيث اعتبرها عبقريه وذكاء من قبل الانف المبتكر .
  • لدينا توليفه عطريه من دار ” كيليان ” التي أشهد لها بابتكارها لشيء جديد على أنفي، كتوليفه عطريه جديده ، بعيدا عن المحاكاه وتشابه عطورها للعطور الأخرى المنافسه من التصنيف النيشي ، وهذه ميزه وقيمه اضافيه لصالح هذه الدار .
  • ربما لم يعجب اصحاب ذوق عطور الاكوا والامنه! لانه من العطور التي تحتاج إلى ذوق وبروتوكول خاص، لفهم التوليفة العطرية.
  • عطر ليلي ، مثل ما توحي زجاجته ، بفخامتها واناقتها، ويناسب المناسبات الخاصه على بدله رسميه انيقه طبعا .
  • سعر العطر مرتفع نسبيا، تقريبا 300 دولار أمريكي للزجاجة سعة 50 مل .. ولكن لتفرده وجودته يستحق الاقتناء برأيي، وذلك حسب القدرة والامكانيات، كعطر لأوقات خاصة، وكتوقيع عطري لبعض هواة العطور أصحاب الخبرة والتميز.

التقييم والأداء :-

برأيي عطر Single Malt by Kilian ثابت بدرجة كبيره فوق 12 ساعة، وأعتبره من العطور القوية، ولكن ليس منفرا أو عدائيا، وإنما قوي باعتدال، بفوحان جيد وملفت.

تقييمي الشخصي لتفرد الرائحة: 5 نجوم.

نوتات عطر ” Single Malt by Kilian ” : البرقوق المجفف، شراب الشعير، بلسم عطري، خشب السيدار، الفانيلا.

و تقبلوا تحيات أرمين

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

خصم على عينات العطور داخل السعودية اضغط هنا

2 تعليقان

  1. اخي جزاك الله خيى على مجهودك الرائع
    لو اسمحت كم سعره بالكويت

  2. احسسنت بارك الله فيك..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *