عطر إيريس بودر من فردريك مال Iris Poudre Frederic Malle

Iris Poudre Frederic Malle

عطر إيريس بودر من فردريك مال

ظهر عطر Iris Poudre من Frederic Malle في عام 2000، وهو عطر زهري ألدهايد للنساء. عطر إيريس بودر أو بودرة السوسن أو السوسن المسحوق يحاول فيه الخبير بيير بوردون تقديم رائحة أنثوية راقية من تراث طفولته و ثقافته الفرنسية و ذكريات عطور الأمهات الغارقة في الأنوثة و الأناقة.

إيريس بودر فردريك مال

عطر إيريس بودر يعبر إسمه عن مكوناته و أيضاً رائحته، لأن رائحة السوسن لها طابع بودري يشبه بودرة الوجه أو المساحيق و كان يستخدم في عصر الأرستقراطية الفرنسية لتعطير الشعر المستعار و مساحيق الوجه في جو من الترف و الأناقة. يلعب الإسم أيضاً على محتوى العطر من جذور السوسن التي تطحن على هيئة مسحوق قبل إستخلاص رائحتها. عندما إختار بودرون أن يصنع عطر أنثوي إختار السوسن لرائحته التي تغلفك و تحتضنك مثل حنان الأمهات. و إزدهر خليط السوسن مع المسك و الفتيفير في عطور الستينات عصر الجميلات مثل عطر كالندر Calendre من باكو رابان و عطر ريف جوش من إيف سان لوران Yves Saint Laurent Rive Gauche.

يتكون العطر بشكل أساسي من جذور السوسن البودرية مع خليط شديد النعومة من المسك و حبوب التونكا و الفتيفير و الفانيلاو أخشاب الصندل مع بداية ألدهايد تستغرق ثوان. رائحة العطر راقية أنثوية ناعمة بشكل غاية في الأناقة ثابت بشكل متوسط و لكن فوحانه ناعم يظل قرب الجسم. يشبه سيدة أنيقة أرستقراطية أو شابة غارقة في أحلام الرومانسية.

إيريس بودر فردريك مال

سعر عطر إيريس بودر Iris Poudreهو 150 يورو لحجم 50 مل و 220 يورو لحجم 100 مل. وهو ياتي على هيئة ماء عطر في زجاجة دار فردريك مال المميزة و عبوتها التي تشبه الصندوق.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *