عطر غاردينيا من شانيل Chanel Gardénia

عطر شانيل غاردينيا

Chanel Gardénia

ظهر عطر Gardénia من دار Chanel عام 1925 وهو عطر زهري للنساء. عطر غاردينيا إبتكره عطرجي الصفوة إيرنست بو Earnst Beaux لغابرييل شانيل الشهيرة بكوكو شانيل التي كانت تعشق زهرة الكاميليا البيضاء و لكنها زهرة بلا رائحة .فإختار إيرنست بو لها زهرة الغاردينيا فهي تشبه الكاميليا في الشكل ولكن تملأ الهواء بعبير آسر فإبتكر عطر غاردينا الذي يمثل رؤيته لرائحة زهرة الغاردينيا التي تجمع بين جمال الشكل والرائحة.

شانيل غاردينيا

عطر غاردينيا زهري يحاكي رائحة زهرة الغاردينيا التي يصعب إستخلاص رائحتها بل يتم توليفها بخبرة العطرجي .إستخدم إيرنست بو باقة من روائح الزهور البيضاء و هي الياسمين و التيوبروز و زهورالبرتقال مع جوز الهند لعطر حسي عميق و أنثوي بالإضافة إلى الرائحة العشبية الخضراء لإعطاء تأثير الزهرة الطبيعية مع قاعدة كريمية من المسك و الصندل والباتشولي. كان أول ظهور للعطر عام 1925 وأعيد تقديمه في الثمانينات مع باقي عطور أيرنست بو لشانيل كمجموعة شانيل الخاصة و أعيد تقديم العطر مرة أخرى في 2016 على هيئة ماء عطر .

شانيل غاردينيا

يأتي عطر غاردينيا من شانيل على عدة اشكال و إصدارات أبرزها ماء العطر باحجام 75 مل سعره 185 دولار و 200 مل سعره 325 دولار في زجاجة الكجموعة الخاصة لشانيل.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

3 تعليقات

  1. اتمنى تجربته ولكن لم اصادفه.. حتى المحلات الكبرى لا توفره

    0
  2. تامر فتحى

    شكرا على مجهودك الرائع و المعلومات الجميلة .

    0
  3. ان شاء الله اذا وجدناه نجربه وانا اعتقد انه عطر راقي
    شكرا لمجهودك دكتوره شيماء.

    0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *