عطر عنبر تاباك دانييل خوسيير Ambre Tabac Daniel Josier

Ambre Tabac Daniel Josier

عطر عنبر تاباك دانييل خوسيير

ظهر عطر Ambre Tabac من دار عطور Daniel Josier الإسبانية حديثا، كأحد عطور النيش للرجال، ضمن عائلة العطور الشرقية الخشبية، و الأنف خلف العطر العطرجي الأسباني دانييل خوسيير Daniel Josier.

عطر عنبر تاباك دانييل خوسيير Ambre Tabac Daniel Josier

التبغ و العنبر في سهرة رائعة، وحُلّة جديدة، وثوب مختلف عن ماعهدناه سابقاً من عطورٍ اخرى. فبالرغم من أن هاتين النوتتين الشرقيتين تعتبران موغلة في الدفء والعمق والجاذبية – إذا ما اجتمعتا معاً، وتمازجتا بصورة متوازنة لا تعلو إحداهن على الأخرى – إلا أن عطورهما تكاد أن تكون شحيحة نوعاً ما، إذا ما قورنت بالعطور التي غزت الأسواق في السنوات الاخيرة، ومازالت مستمرة والمكونة من ثنائية العود والورد.

كان من الأجدر أن يستبق اسم التبغ قبل العنبر ليكون تاباك عنبر، للدور المهم الذي لعبه التبغ في هذا العطر، وبروزه بشكل واضح على باقي النوتات، ثم بعد ذلك يأتي دور العنبر السكري الذي لجم عنفوان أوراق التبغ الجافة، ليجعلها أشبه بالممزوجة بالعسل، وكأنها رائحة تبغ الغليون ولكن بنكهة عنبرية مُغرية.

النوتات الأخرى من بخور وباتشولي وصندل وفانيلا ليست بذلك الوضوح الكافي، فهي ليست بالبارزة، ولا بالخافتة، وإنما تسير تحت جناح التبغ والعنبر بشكل داعم لهما، وكأنَ العطر قد أصبح خطياً يبدأ بقوة ثم يهدأ رتمهُ، وهذا مازادهُ جمالاً وحافظ على تناغم ثنائية التبغ والعنبر.

فكرة العطر تكاد أن تكون مقتبسة نوعا ما من عطر عنبر نارجيل، كونهما من نفس الشاكلة، ولكنها مختلفة قلباً وقالباً في المضمون، لاسيما فيما يخص التشابه في الرائحة. فالعطر هنا قد تم تشذيبهُ وتهذيبهُ حتى يتسنى تقديمهُ بهذه الصورة الأنيقة والمميزة، والتي تختلف عن تلك الفكرة المسبقة عنه، بل وأراهُ أجمل بمراحل من نقاءٍ وصفاء، وحضورٍ وبهاء. وتوازن في مزج المكونات، وكذلك السعر المغري جداً عن عنبر نارجيل الذي لايحوي تبغاً أصلاً، بل وسكرياً جداً، أضف الى ذلك فإن القرفة والعسل هما من كانا صاحبا الصولة والجولة فيه حتى تحولَ من عطر إلى طبق من كيك جاهز. إذن فالعطران يحملان نفس الفكرة تقريباً، ولكن بإختلاف المكونات والرائحة.

فمسرحيات الكاتب الكبير وليم شكسبير مازالت تُقدَّم مُنذُ مئات السنين حتى يومنا هذا بِأشكال وصور وأدوات مختلفة، رغم أن النص هو ذاته لا يتغير، ولكن إختلاف الشخوص والإخراج وتغير الزمان والمكان يجعلنا نشعر بإننا نشاهد قصصاً مختلفة في كل مرة نشاهدها.

ثبات عطر Ambre Tabac Daniel Josier وفوحانه ممتازين، ويبرز سحرهُ ومفاتنهُ في الأجواء الشتوية المفتوحة الباردة والممطرة.

العطر يصدر على شكل ماء عطر (أوو دو برفام) Eau de Parfum وبأحجام مختلفة 50 مل، و 100مل و 5 مل عينة Sample للتجربة.

طابت أوقاتكم بكل خير. الساعدي

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

3 تعليقات

  1. التبغ والعنبر والعسل.. نوتات ابحث عنها دائما داخل كل زجاجة عطر كلما اقترب ليل الشتاء.. تمنيت ان اجد هذه الدار الاسبانيه في المواقع الالمانيه لاتمكن من تجربة عطورها.. لكن للاسف لم اجدها ولا اعلم اين اجدها غير الموقع الرسمي للدار

    اشكرك عزيزي على اطروحاتك النيشيه الفخمه

    0
  2. شكراً اخ رحمّن على الوصف الدقيق والجميل للعطر، صراحةً حسيت انه العطر موجود على ايدي من خلال وصفك الجميل. انا من محبي نوتات العنبر و التبغ و ان شاءالله راح احاول اجربه. سؤالي لك هو كيف يشبه -تقريبا- عطر عنبر نرجيلة و لكن يختلف عنه ! اني جربت عطر هريمس بس ماعجبني لان مثل ماتفضلت جدا سويتي .
    تحياتي

    0
  3. تحية حب وإحترام لكل الإخوة الإغراء الذين أبدوا إعجابهم وساهموا بكتابة تعليقاتهم على هذا المقال.
    إما بخصوص سؤالك اخي العزيز حول مدى التشابه بين العطرين، فكما ذكرت في المقال انه لايوجد تشابه في الرائحة بل التشابه فقط في الفكرة للعطرين وهو مزج العنبر بالتبغ، واذا كان عنبر نارجيل لم يرق لك كما ذكرت جنابك الكريم ، فأكيد هذا العطر سوف ينال رضاك، وأعتذر على تأخري في الردود، ولكم جميعاً كل الود والاحترام.

    0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *