مكونات عطرية تجذب النساء وفقا لبعض الدراسات

مكونات عطرية تجذب النساء

هل تبحث عن عطر رجالي مثير للنساء؟ نقدم لك عزيزي الرجل في هذا المقال أمثلة على بعض الروائح و المكونات العطرية التي تجذب النساء، وفقا لبعض الدراسات إستنادا إلى مركباتها الكميائية. (تجد إشارة للمراجع أسفل المقال)

لكن دعنا نتفق أولاً أن الرجل الذي يرتدي عطر، هو أكثر جاذبية من غيره. فالعطر هو السلاح السري للرجل عندما يتعلق الأمر بالجاذبية، لأنه عندما يرتدي عطر يحبه فهو يشعر بأنه أفضل حالاً، و بالتالي يعكس للآخرين صورة إيجابية عن نفسه، و يزداد حيوية و ثقة بالنفس، و كل هذا يجعله أكثر إغراء.

ولقد أثبتت التجارب* أن النساء يتأثرن عاطفياً بالعطور الرجالية أكثر من الروائح المحايدة. وقد وجد بعض الباحثين أن هناك روائح عطرية أو نوتات عطرية معينة تتأثر بها النساء بشكل واضح.

روائح رجالية مثيرة

هيديون Hedione :

هو مركب كيميائي إسمه ميثيل دايهيدرو-جاسمونات methyl dihydro-jasmonate رائحته زهرية جميلة تشبه الياسمين مع الماجنوليا وقد إختار له صناع العطور إسم أكثر عاطفية و هو هيديون المشتق من الإسم الإغريقي Hedone الذي يجسد السعادة و المتعة في الميثولوجيا الإغريقية. لقد إكتشف العطرجية بالفطرة وأنوفهم الحساسة مدى جاذبية هذه المادة ثم أتي العلم بعد ذلك ليؤكد أن هذه المادة ترسل إشارات عبر الأنسجة الأنفية لمتصلة بالمخ لتحفز المنطقة المسؤلة عن إفراز الهرمونات الأنثوية في جسم المرأة فله تأثير مشابه للفرمونات (مركبات تفرز مع العرق تجذب الجنس الآخر) التي تحفز مستقبلات VN1R في الإنسان**. يصف الخبير العطري روجا دوف مادة هيديون بأنها حلم صانعي العطور فبالرغم أنها جزئ من ضمن أكثر من 900 جزئ موجود في الياسمين و لكن هذا المركب له إستخدام هام في تركيب العطور فهو يربط المقدمة الساطعة بالقلب الزهري بشكل مثالي و لقد أستخدم مركب هيديون لأول مرة في عطر ديور أوو سوفاج Dior Eau Sauvage الذي يصفه روجا دوف بأنه أحد معجزات العطور و جدير بالذكر أن الممثل الراحل ستيف ماكوين الذي أشتهر بجاذبيته للنساء كان يرتدي عطر ديور أوو سوفاج فهل كان مركب الهيديون به هو سر جاذبيته؟ بعد نجاح عطر أوو سوفاج و إعجاب النساء برائحته قدمت دار ديور نوتة هيديون في عطر نسائي و هو ديوريلا الذي ظهر عام 1972. يوجد الهيديون ضمن عطور أخرى و هي جيرلان شاماد Guerlain Chamade و لوو ديسي من إيسي مياكي L’Eau d’Issey by Issey Miyake و عطر سي كيه ون Calvin Klein CK one و عطر باكو من باكو رابان Paco Rabanne Paco و عطر إنفيكتوس من نفس الدار Paco Rabanne Invictus.

اللافندر:

هو نوتة أروماتك تستخدم كثيراً في قلب العطور الرجالية و هو موجود في عطر أزارو Azzaro الرجالي و عطر كارون بور آن أوم Caron Pour Un Homme و قد أثبتت الأبحاث*** أن اللافندر له تأثير منشط جنسي للرجال يشبه الآلية التي يعمل بها عقار الفياجرا وهما يشتركان في الآلية فقط وليس قوة التأثير أو الفاعلية.

الهليوتروبين Heliotropin :

إسمه الكيميائي ببرونال Piperonal وهو مركب رئيسي في الفانيلا و خاصة فانيلا تاهيتي يستخدم لإضفاء لمسة كريمية ناعمة و محببة للعطور و رائحته جذابة للرجال و النساء على حد سواء و يرجع ذلك لتأثيره المهدئ و المريح الذي يعطي شعور بالإسترخاء و العاطفية.

نوتات رجالية لا تقاومها النساء

الصندل:

تستخدم نوتة أخشاب الصندل في العطور الرجالية بكثرة و قد وجد أن تركيبتها الكيميائية تشبه فيرمون أندوستيرون Andoserone و هو ضمن باقة الفيرمونات المثيرة الموجودة في عرق الرجال و يعتبر فيرمون أندوستيرون أحد مشتقات هرمون الذكورة تستوستيرون Testosterone.

المسك:

كما أثبتت الأبحاث منذ سنوات أن رائحة الورد تجعل النساء يشعرن و يتصرفن بشكل أكثر رومانسية فقد وجد أيضاً أن رائحة المسك تجعل الرجل يتصرف بشكل أكثر رجولة و جاذبية.

نوتات رجالية لا تقاومها النساء

قد تختار عطرك المغري بناء على هذه النوتات التي أثبت العلم فاعليتها و يؤدي الغرض منه ولكن قد يفشل إختيارك أيضاً فالروائح مرتبطة بشكل وثيق بمشاعرنا فقد يكون عطرك جذاب جداً و لكنه قد يذكر حبيبتك بعلاقة حب فاشلة لأن حبيبها السابق كان يرتدي نفس العطر فيأتي بنتائح عكسية تفوق بكثير تأثير النوتة العطرية على جهازها العصبي.لذا يجب أن تعرف أن تأثير العطر على من يرتديه أكبر بكثير من تأثيره على الجنس الآخر فإن إخترت عطر تحبه و يؤثر عليك إيجابياً فثق تماماً بأنك ستكون جذاباً و قد أعجبتني مقولة في أحد المجلات سأل فيها الكاتب حبيبته:ما شيء الذي يجعل العطر الرجالي مغري من وجهة نظرك؟ فأجابت : الأمر لا يتعلق كثيراً بالرائحة ولكن بالغرض من وراؤه. بمعنى أن تشعر أن الرجل يرتدي العطر من أجلها من أجل جذب إنتباهها و إعجابها فهذا يجعله مغري أكثر من الرائحة نفسها.

Kinsey Institute & Duke University Medical Centre North Carolina*

NeuroImage.Prof Hanns Hatt fro, Ruhr-Universität Bochum Germany**

The Smell and Taste Treatment and Research Foundation in Chicago***

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

35 تعليق

  1. مشكورة أستاذة شيماء على التقرير،الذي يحمل بين طياته معلومات قيمة،و اتفق معك كليا،ابدعتي و امتعتي كما تعودنا عليك دائما،موضوع شيق و في الصميم.
    مودتي.

    0
  2. رائد الهمام

    من وجهة نظري أرى الكثير من النساء تنجذب لعطور توم فورد
    ودائما ما الاحظ هذا الشي عند وضع عطر بلاك اوركيد من توم فورد ؟؟؟؟!
    فهل تتفقين معي يا دكتورة ان لعطور هذه الدار جاذبية لا تقاوم

    0
  3. شكرا على هذا المقال الرائع

    0
  4. أبو عبدالرحمن الليبي

    مقال استثنائي .. مفيد وممتع .. نظرة للعطور من زاوية أخرى ..سلمت يمينك استاذة شيماء .

    0
  5. هذا التعليق للناضجين فقط. إذا كنت شخصية حساسة فلا تقرأ هذا التعليق لأنه ربما يصدمك.

    أولا: اسمحوا لي أن أشكر أختنا الغالية شيماء على المقال المتعوب عليه و البحث هنا و هناك لإضافة المراجع التي استندت إليها في مقالها، فشكرا أختي الحبيبة شيماء.

    ثانيا: عزيزي الرجل هل تعتقد حقا أن تؤثر الفيرمونات أو الروائح أو العطور في قلب المرأة فتجعل إمرأة ما لا تعرفك و لم تقابلك من قبل تقع في غرامك و حبائلك “كده هو” و بكل بساطة؟

    هل تعتقد أنه لو افترضنا أن هناك إمرأة ما في مكان ما و زمان ما، لا تريد أن تطارحك الغرام 🙂 لا بل جتى لو أنها لا تريد أن تنظر لك بعين العطف، فهل حقا تعتقد أن هناك فيرمون أو عطر على وجه الأرض قد يدفع تلك المرأة إلى النظر إليك؟! فما بالك بالنوم معك نياااااهاهاهاهااها

    صراحة أحيانا أجد مواقع تفرد صفحات و صفحات لمثل هذه المواضيع، و نحن كموقع نريد أيضا أن نجذب الزوار لموقعنا، على أمل أن نغير و لو شيء من معتقداتهم الخاطئة حول العطور.

    حقيقة الأمر و بغض النظر عن الدراسات و التجارب المشار إليها في المقال، و بكل تأكيد بدون إعارة كلام السيد روجا دوف خصوصا أي بال، و خلوني ساكت أحسن 🙂 أقول أنه من واقع تجاربي و خبراتي في الحياة سواء في مصر أو في أوروبا، و من تعاملي المباشر مع نساء من جنسيات مختلفة يمكنني القول بكل أريحية، أن هناك احتمال ضئيل أن يلفت عطر ما نظر إمرأة بعينها إليك، لكن حتى في هذا الفرض النادر الحدوث، فإن الأمر لن يتخطى حاجز الإعجاب برائحة العطر لا بك و لا بشخصك و لا بشكلك و لا تتوقع أنها ستقع في غرامك فجأة بسبب رائحة عطر ما أو فيرمون ما وضع في عطر. إنسى و خد السبينسه 🙂 دا مش هيحصل أبدا…. خدها مني نصيحة و انسى الوهم ده. عاوز تعرف ماذا يجذب المرأة لك؟ بجد؟ أقولك :

    سجل عندك النقاط التالية
    ١ – هيئتك و قوامك ( كثير من النساء هذه الأيام – و إنا لله و إنا إليه راجعون – يفتن بالرجل ممشوق القوام مفتول العضلات ذو الشعر الكثيف على الصدر و الذراعين 🙂
    ٢ – النقطة الثانية و هذه أهم نقطة لأنه حتى مع توافر النقطة الأولى تبقى فرصك محدودة. النقطة الهامة التي أريد أن أشير إليها هي : الوضع الوظيفي و المالي.. هذه نقطة غالبية النساء لا تقاومها… لا تقولي عطر و لا زفت … تخيل أنك تعمل في السلك الدبلوماسي أو أنك مدير أنيق في شركة عالمية أو لدى مؤسسة مالية كبرى، أو أنك من المشاهير… مثلا ورد في المقال أن ستيف ماكوين كان يستخدم عطر ديور أوو سوفاج،،، يا عمي بقولك ستيف ماكوين 🙂 عطر إيه اللي هيغير الأمور 🙂 الراجل كان وسيم ، قوام ممشوق ، عضلات أعلى الصدر و الكتفين، من أشهر نجوم السينما الهوليودية في وقته … يعني حتى لو كان مش بيستحمى من أساسه كنت ستجد الكثير من النساء تعجب به و ترغب فيه 🙂 وضعه الوظيفي و المالي (شغله أو شغلته) + هيئته كانتا العامل الحاسم في تهافت النساء عليه. و الدليل هات واحد حرفوش و اعطيه نفس العطر أوو سوفاج أو أي عطر جذاب ، و شف كم بنت أو ست راح تجري وراه مثل ستيف ماكوين 🙂 و على رأي المثل الصيني: إيش تعمل المشطى في الوجه العكر 🙂 أو المثل اليوناني القديم: برا و جوا فرشتلك، و إنت مايل إيه يعدلك 🙂

    ٣ – شخصيتك و أسلوبك
    ٤ – أخلاقك ( و للأسف أصبح هذا العنصر قيلا ما ينظر إليه حاليا)
    ٥ – اعتنائك بنفسك و بعقلك ، كأن تكون مثقف نظيف البدن ،طيب الرائحة و هكذا
    ٦ – في بعض البلدان للأسف مازال هناك شروط غريبة كأن تكون من جنسية معينة أو من قبيلة معينة و هكذا من الأمور.

    ثالثا : ثق تماما أنه لو أن هذه المرأة لا ترغب فيك، فلن تنالها و لوكنت “حسن اللول” شخصيا 🙂 لا عطر و لا دواء و لا العفريت الأزرق يقدر يحل لك هذا المعضلة، و عيب عليك أصلا تشتهي واحده ما تبيك (لا تريدك) و تبحث عن عطر يثير شهوتها. أما إذا كانت زوجتك مثلا تحبك لكن عندها مشكلة في هذا الخصوص، فالأوفق أن تذهب للطبيب لاستشارته.

    رابعا: المرأة غالبا عندما تعجب برجل تلمح لهذا الأمر و يظهر في نظرات عينها و تجد منها اهتماما بك و تجدها تمتدحك و تعجب بكل عطورك حتى لو كانت عطور خلطة العفريت الشهيرة هذه الأيام، فإن إنقلبت عليك و تغير قلبها منك، تجدها تقدح فيك و تتحول مميزاتك فجأة إلى عيوب و تصبح عطورك مقرفة بعد أن كانت شديدة الإثارة و الإغواء 🙂

    خلاصة الكلام/ أن غاية الأمر و منتهاه أن العطر ربما و أقول ربما و في حالات قليلة قد يساعدك على لفت نظر سيدة بعينها لو صادفت أنت لديها هواً. أما القاعدة العامة أن العطر لن يساعدك قط مهما حاولت لو كنت تفتقر للعناصر الأساسية الجاذبة للمرأة بوجه عام، و كنت تفتقر للعناصر الجوهرية لدى تلك المرأة بعينها.

    وطبعا ليست كل النساء سواء و هناك استثناءات لا يتسع المقام لذكرها

    أكرر شكري لأختي الغالية شيماء على مجهودها في جمع المادة العلمية بارك الله فيها و على طرح الأمثلة و كتابة و تنسيق المقال.

    و أقول قولي هذا و استغفر الله لي و لكم و السلام ختام

    0
  6. صراحه اتفق تماما مع ا.نور وهوا شكله عنده خبره وعارف النساء تماما زي ما بيقولو بالعامية الستات عايزه ايه بس لا يمنع ابدا ان احد تاني عامل لأي شخص في استخدام العطور وحبه ليها هوا إعجاب الأشخاص الي ي حوله بشياكته واناقته لانها جزء لا يتجزء من هندامه وجاذبيته وخصوصا الجنس الاخر

    0
  7. مسعد حبيبي لا تفهمني غلط 🙂 أنا لست “دون جوان” لعلمك، بس نقلت لكم ملاحظاتي، لأني صار لي فترة طويلة أراقب عن كثب و أحلل ما يجري حولي 🙂

    0
  8. محمد المغربي

    من الأفكار السطحية التي تعتمدها الشركات الإشهارية: استعمل هذا المنتوج وستعجب بك النساء
    وكأن النساء لاشغل لهن إلا الإعجاب بمن يشرب هذا المشروب أويلبس هذه الماركة أويتعطر بذاك العطر
    فترى في الإشهار أن من يشرب كذا تتحلق حوله الجميلات بلباس البحر، والأولى أن يبينوا كيف تذهب الظمأ
    ثم عن أي نساء يتكلمون؟ عن العاقلات أم عن التافهات
    – أما التافهات فينجذبن لكل ماهو غالي ومالي وفلوسي وذهبي وعجلات وووو
    -أما العاقلات فيثير اهتمامهن الشخصية والخلق والكاريزما
    وعطرك الذي يفوح منك يدل على هذا أو هذا، وهو أمر ثانوي وتأثيره ضعيف جدا
    ولن نسمح لمصممي الأزياء ومنظمي الحفلات يعقولهم الفارغة في عالمهم التافه أن يؤثروا على اختياراتنا ويغيروا ثقافتنا، فنحن قوم يحب الواحد منا أن يكون حسن المظهر طيب الرائحة نظيف البدن والثياب، فالتجمل من الدين ففي صحيح مسلم من حديث ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    (( لا يَدْخُل الجَنَّةَ مَنْ في قَلْبِهِ مِثْقالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ، فقال رجلٌ: إن الرجلَ يُحبّ أن يكون ثوبُه حسناً ونعلُه حسنا، قال عليه الصلاة والسلام: إنَّ اللَّهَ جَمِيلٌ يُحِبُّ الجَمالَ)
    تعطروا لأمهاتكم ولأزواجكم ولأحب الناس إليكم، ودامت أيامكم ودياركم عامرة بالأفراح

    0
  9. شيماء يحيى

    بصراحة تفاعل ممتع جداً .. أشكر كل الأخوة الأعزاء و مديرنا الغالي على الآراء القيمة و كلماتكم الرقيقة فالجميع يستحق الشكر حقاً فانتم من تمنحون الحياة لكل موضوع يكتب (أصل أنا بحب الناس المصحصحة اللي زيكم 🙂 ) و طبعاً أتفق أنه لا يوجد عطر يستطيع ان يجعل إمرأة ما تحبك إن كنت لا تستحق حبها و قد ذكرت ذلك ضمنياً في آخر عبارة في المقال بنقلي نقل رأي إمرأة في عطور الرجال فحبه لها وحده الذي سيجعلها تحبه حقاً أما كل المقومات التي ذكرها الأخ العزيز نورانيوم هي الأشياء التي ستجعلها ترتبط به ولو لبعض الوقت. و أرى ان العطور و النوتات المذكورة ستكون ذات فائدة في حالة أن الرجل يريد ان يلفت إنتباه إمرأة ما له فأحياناً يكون هو معجب بها و هي لا تراه أو تلاحظه و لكن إن إستخدم أحد العطور الفتاكة و مر بجانبها ستلتفت إليه بلا شك و سيسترعي إهتمامها بأناقته و عطره وقد يفتح ذلك باب للتعارف .. إحنا عملنا اللي علينا و الباقي على ربنا (زي الدكاترة لما يطلعوا من غرفة العمليات في الأفلام القديمة)

    0
  10. الموضوع رائع
    والتعليقات اروع
    ولا يسعني الا ان اقول
    العطر قد يكون جزء من شخصيه الرجل او مكمل للأناقه
    مثله مثل البدله او الثوب ويمكن 90% من الناس يستخدم العطر
    لكي يشار اليه بالبنان
    و 10% يستخدم العطر لحبه للعطور او الاستمتاع الشخصي
    انا أرى ان العطر يعطي ثقه بالنفس ويعطي انطباع اولي للشخص سواء رجل او امرأه
    قد تجد شخص متعطر بأفخم انواع العطور فتاخذ فكره مبدئيه عنه انه جنتل مان وذوق لاكن بمجرد ان يتحدث او تتعامل معه قد تتغير هذه الفكره
    خلاصة الكلام تبقى الاخلاق واللباقه والذوق وخفة الظل هي المحفز الاول لاعجاب النساء بك ثم الشكل والمال والعطر جزء من عشرات الامور التى قد تساعدك على إصتياد قلوب النساء

    0
  11. اؤكد على كلامك اخي ماجد ، ولكن كنت سابقاً استخدم العطور للبحث عن الثناء اما مؤخراً فأصبحت اقتنيها للمتعة الشخصية اولاً وثانياً وثالثاً وعاشراً.

    0
  12. ردك فيه بعض السطحية .. لا اعتقد احدا قد لا يذهن ان العطر مكمل فقط مستحيل ان يطرأ في لب احد ان العطر سيجعل النساء تترامى خلفك.. اذا كنت عنونت ردك بمقال لاصحاب العقول فانا اقول ان منشور الاستاذة شيماء لاصحاب العقول السوية كذلك كان اجمل لو تركت عبارة مديح او شكر للاخت.. فقط..

    0
  13. أولا: لم أعنون ردي بعبارة لـ أصحاب العقول! المقصود أن التعليق للكبار فقط 🙂
    +18
    ثانيا: واضح أنك لا تدري كم من الناس يبحث على الإنترنت “يوميا” عن مثل هذه الموضوعات. كلامي موجه لهؤلاء يا عقلاني!

    0
  14. جزاك الله خيرا يا ست الكل و الموضوع بلاشك قيم، و كل ما أردت أن أشير إليه في تعليقي أنه يجب التعاطي مع الأمر بحذر.

    التجربة و الملاحظة و استخلاص النتائج أمر يجب علينا جميعا الأخذ به. هناك من الناس من يعتقد أنه يستطيع اقتحام قلب و عقل المرأة من خلال عطر. هناك آلاف طلبات البحث يوميا ترسل إلى محركات البحث تستخدم عبارات من تلك المشار إليها في تعليقي المطول. لماذا إذن؟ حتما هناك من يعتقد في ذلك.

    تعليقي كان موجها لهؤلاء.. كما أنني لم أتحدث عن تلك الحالات التي يكون طلب المرأة فقط “الستر” أو “العفاف” أو “رجل يخاف الله”.

    السؤال الأن هل للعطر حقا تأثير؟ هل للمال وحده تأثير؟ هل للوجاهة تأثير؟ هل و هل و هل ؟ هناك عشراء الأسئلة يمكن طرحها… و الأمر يختلف من فرد لفرد. كما أنه يختلف بحسب سقف تطلعاتك. يعني لو أن رجل ما يحاول جذب إمرأة تشبه الفنان الراحل علي الشريف، فحتما سيختلف الحال لو كان يحاول جذب إمرأة في جمال مارلين مونرو و شهرتها 🙂

    ألتمس العذر و العفو لطول التعليق و ربما لعدم اتساع المقام لشرح كل ما يجول بخاطري حول تلك النقاط.

    تقبلي خالص الود

    0
  15. أتفق معك بشدة و نشاط أخي الحبيب ماجد و اسمح لي أن أقتبس كلامك “العطر يعطي ثقه بالنفس ويعطي انطباع اولي للشخص سواء رجل او امرأه
    قد تجد شخص متعطر بأفخم أنواع العطور فتاخذ فكرة مبدئيه عنه أنه “جنتل مان” وذوق لكن بمجرد أن يتحدث أو تتعامل معه قد تتغير هذه الفكرة
    خلاصة الكلام تبقى الاخلاق واللباقه والذوق وخفة الظل هي المحفز الاول لاعجاب النساء بك ثم الشكل والمال والعطر جزء من عشرات الامور التى قد تساعدك على إصتياد قلوب النساء”.
    و أشدد على قولك أنها كلها أمور أو عوامل “قد” تساعد، يعني ربما … احتمال … و “قد” هنا في هذا السياق تفيد الشك و قلة وقوع الحدث. هكذا تعلمناها في دروس البلاغة العربية.

    0
  16. كلامك صحيح أخي الحبيب ….

    أصلا النساء ربما ٩٠% منهن يفكرن في أشياء لا علاقة لها بالرجل و وجوده 🙂 على عكس الرجال كثير منهم تشغل المرأة حيز كبير من تفكيره.

    معظم النساء يتزيين لإبهار صديقاتهن لا الرجال. كثير جدا من النساء يتزوجن لرغبتهن في أن يصبحن أمهات (غريزة الأمومة كما يقولون) . المرأة إذا أعجبت بشيء فيك، فسيكون شخصيتك، حتى و إن تزوجت بعد ذلك رجلا من أجل المال فقط و الرغبة في الشعور بالاستقرار و الأمان.

    الجاذبية هي العامل الحاسم لبدء الشرارة الأولى و الجاذبية مصطلح قد يختلف لدى إمرأة عن أخرى بحسب ذوقها في الرجال مفهومها. أما الحب فأهم عنصر للوصل إليه هو طيب المعشر و توافق الطباع و التلاقي الفكري. و مرجع الأمر أولا و أخير يكون بتوفيق من الله.

    و أشدد على كلامك أن التطيب جزء من موروثنا الحضاري و الديني. و التطيب أمر مهم جدا و أدعو الله أن نكون دائما من طيبي القلب و البدن.

    0
  17. ارسل اشواقي وتحياتي الى
    .
    (( استاذ نور الدين .. د شيماء .. مالك .. وللجميع ))
    .
    تعليقي بكلمة واحدة جواب على التقرير الواقعي الذي يحدث ولكن بالعلم والنية الطيبة
    .
    ? عطور جيرلاااااان ?

    0
  18. حبيبي يا هاني 🙂 أنت تجتمع فيك جميع الصفات المؤهلة لكأس العالم 🙂 بما في ذلك عطور جيرلان .
    شكراااااا

    0
  19. تسلم استاذي نور الدين والله والله معظم معلوماتي والفائدة كلها كانت من موقعك سنوات وانا متابع .. عمري العطري قضيته في موقعك من البداية ربي يسعدك ويفتح ابواب الخير لك ان شاء الله دائما

    0
  20. شيماء يحيى

    مرحباً أستاذ هاني أسعدتني أشواقك و تحياتك و فرحت بعودة تعليقاتك المميزة

    0
  21. موضوع جميل وتحليلات جميله شكرا للدكتوره الشيماء على مواضيعها الجميله وشكر للاستاذ نور الدين على مداخلته الجميله ولجميع الاخوه

    0
  22. خلونا ندخل بقا في الموضوع وقلوللنا عطور ممكن تجذب النساء

    0
  23. كريد أفينتوس 🙂

    0
  24. اسف ع التأخير في الرد .. كل الشكر والتقدير لك د شيماء وبارك الله فيك
    .
    حتى وان كنت غائب عن التعليقات لكن تأكدوا دائما متابع الموقع الذي علمني الكثير في عشق العطور

    0
  25. محمد المغربي

    أنا أيضا أتابع تعليقاتك أستاذ هاني
    ومن ترشيجك اقتنيت declaration d un soir
    بقي أن أجرب عطور guerlain وأتمنى أن ترشح لي عطر رجولي كاريزمي وليس برائحة الورد كما حصل لي مع الأول

    0
  26. يوسف قنطري

    لنرجع للعنوان المقال سنجد عطر متير للنساء وليس عطر يؤثر في النساء او عطر يعجب النساء اوالعطر الدي يغرم النساء في الرجال .
    العطر بالنسبة لي متعة شخصية من الدرجة الاولى والعمل ولااستعمله كي اتير النساء دالك ياتي لنفسه .وتوجد كتير من العطور الرجالية التي تتير النساء ارشح هده العطور

    francesco smalto paris pou homme
    trussardi uomo homme 2011
    eau sauvage parfum
    cartier declaration
    tsar van cleef

    تحياتي الخالصة للدكتورة شيماء على هدا المقال الرائع .

    0
  27. من النوتات الجذابة أيضا للنساء في العطور وبقوة نوتة التبغ والهيل

    0
  28. صدقت والله
    عزيزي نورانيوم
    (افينتوس )

    0
  29. السلام عليكم اخ محمد والله تقريبا من اسبوع علقت على سؤالك ولم يظهر التعليق ..
    .
    بالنسبة لي اصبحت اساس وقاعدة >> لا ينافس عطور جيرلان من ناحية الجاذبية اي عطر اخر مهما كان بعد تجربة سنوات دائما يطغى جيرلان في جاذبيته على كل الحضور
    .
    عطور جيرلان لو مكانك اشتري اصدار البرفيوووم اي اصدار جديد او قديم انصحك بالبرفيوووم ماااء العطر دائما يكون افضل واجمل وجذاب اكثر من ماء التزيين وكلامي خاص بعطور (( جيرلان ))
    .
    (( تجربتي الشخصية ورأي الخاص بي ))
    .
    لا تشتري عطر بدون تجربة اذا لم تستطيع التجربة او لم يتوفر في المحل تجربة عطر قبل الشراء (( لا تشتريه لا تشتري ))
    .
    ارشحلك عطر جيرلان الجديد البرفيوم اووم اديال ماء العطر
    .
    ?L’Homme Ideal Eau de Parfum Guerlain?
    .
    وسامحني ع التأخير يعلم الله تعليقي لم يظهر التعليق القديم

    0
  30. محمد المغربي

    سلام الله عليك أستاذ هاني
    وبعد طول انتظار ظفرت أخيرا بنصائحك وتوجيهاتك
    وإنه لشرف لي أن أتواصل معك، وعملا بنصيحتك سأقتني قريبا l’instant de guerlain
    أما عطر الرجل المثالي فسأجعله في خطة الشراء الثانية إن شاء الله
    ولك مني كل التقدير والاحترام

    0
  31. محمد المغربي

    أستاذ هاني قرأت في هذه المدونة أن عطر l’homme ideal فيه لمحة سكرية، وأنا من كارهي هذه اللمحة، لهذا يحتاج مني إلى تجربة متأنية،
    تحياتي ومودتي

    0
  32. مشكور اخ محمد ومبروك مقدما .. بالنسبة لي كل عطور جيرلان البرفيوم هي الافضل بالنسبة لي سواء القديم منها او الجديد
    .
    ودائما التجربة قبل الشرااااء واعطي نفسك فرصة تجربة العطر قبل الشراء .. من جيرلان او شركات اخرى الخ الخ … تجربة العطر قبل الشراء
    بدون تجربة (( لا تشتري ))
    .
    عشان لا تقول >> كنت اظن و كنت اظن وخااااب ظني …
    .
    تتهنى بالعطور ان شاء الله موفق

    0
  33. بو عبدالله

    تحية حب و تقدير للجميع ،،
    ارشح عطر شيك الرجالي من كارولينا هريرا CHIC جرب و لن تندم ؛ بالمختصر اكثر عطر حصل على مديح و اعجاب و ثناء من بين جميع العطور اللي اشتريتها في حياتي ، عطر جذاب و رائع جدااااااا

    ادعوا لي 🙂

    0
  34. لاحظت اعجابهن بعطر ديور هوم انتنس وكذلك فهرنهايت32 وكذلك عطر m7 و لي هوم من سان لوران وبلوشانيل ونارسيسو القديم

    0
  35. صحيح

    0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *