عطور جميلة الرائحة

عطور جميلة الرائحة

عطور الجمال و الذكاء التي لا تملك إلا حبها من كل قلبك. تلك العطور الحالمة التي تملك عليك أحاسيسك بغض النظر عن قوتها المفرطة و الثبات و الفوحان. لذا فالجمال و الجمال فقط هو المعيار و الشرط و بقدر ما هو أمر خلافي إلا أنني سوف أبحث عما لا خلاف على جماله -فضلاً عن قوة هؤلاء الفرسان التي لا ينكرها إلا جاحد لكنها ليست نقطة تناولهم أو معيار تفضيلهم- و أنتظر المشاركة منكم فضلاً لتعم الخبرة و الفائدة:

عطور جميلة الرائحة

⁃ نوار دي نوار من توم فورد و شبيهه كلوب دي نوي إنتنس من أرماف: الورد الرقيق الحالم بلمسة الشيكولاتة الداكنة و التي أعزوها لوجود الفانيلا والباتشولي. مع تأثير الفراشة بالنسبة للعود فلا تلحظه منفردًا لكنه يرقب الأمر في حكمة شيخٍ مخضرم. العطر و شبيهه يكادا أن يتطابقا.

⁃ توباكو فانيل من توم فورد: ثنائي التبغ و الفانيلا الأشهر و الأنقي و الأرقى في نظري قلّدته فيدون في تاباك روچ و كذا فرانك بوكليت في توباكو لكن يظل تفرده يبهرني. وجود الفواكه صدر لي رائحة القرنفل و الكاكاو و التونكا كتبا سَوِيًّا عنواناً جروماندياً راقياً للعطر.
⁃ إيطاليان سايبرس من توم فورد و شبيهه زد١٤ من هالستون: قطعاً الشبه ليس تطابقًا لكنها قرابة قوية. السرو الإيطالي ليس له شبيهٌ على أرض الواقع أستطيع من خلاله تقريب الصورة الحسية الخاصة به. لكنه عطر أخضرٌ منعش يحب فترة الصباح و السن الأربعيني فما يزيد. له طابعٌ رسميٌّ واضح.

⁃ جراي فيتيفير من توم فورد: أرق و أبهج و أدفئ عطر فيتيفير قابلته في حياتي مع لمساتٍ سكرية خافتةٍ. الجريب فروت له طلّةٌ حمضية بهية و جوز الطيب و طحلب السنديان يضعان طابعًا أرضياً رطبًا بشكلٍ أو بأخر.

⁃ جيرني مان من امواج:تبغٌ و بهارات و جلود و حمضيات مع ظهور راقي للنيرولي يصنعون أحد أجمل عطور أمواج على الإطلاق. يدكرني بأراميس هافانا بغطاءٍ أكثر دفئًا و نقاءٍ لا يقارن. أعتبره عطر أمواج الغربي المخضرم.

⁃ جوبليشن من أمواج: أجمل عطر عودٍ أنتجته دار أمواج إذ أنه عودٌ فاكهي إذ يحتل التوت الأسود و البرتقال مع العسل و القرنفل طابعًا عذبًا سكرياً فاكهيًا لم أجد له شبيهًا إلا في ٢٠٢٢ چينيريشن أوم ستيفين هامبوت لوكاس ٧٧٧ للرجال و فارق السعر لصالح أمواج.

⁃ ريفليكشن من أمواج: البهجة و الشباب و الانطلاق بنكهة أوروبية عصرية تحمل نسائم الزهور البيضاء مع وقع أخشاب الصندل و السيدار و الفيتيفير. قد يذكرك بلو مال من جان بول جولتييه لكن بدون الطابع الكيميائي الحاد للأخير مع فارق في جودة المكونات.
⁃ باكارات روج ٥٤٠ من فرانسيس كارديجيان: الدلال و العذوبة و الإغراء في زجاجة. أكثر عطر سكري عشقته في حياتي رغم عدم توافقي مع العطور السكرية مع وجود زهري في منتهى الرقة بفضل السوسن و الياسمين.

⁃ جراند سوار من فرانسيس كارديجيان عطر حسيّ دافء و سكري يجمع بين العنبر السويتي و الفانيلا و التونكا مع لمحة بخورية من البنزوين و راتنج لابدنوم. و رغم وجود الطابع العنبري البخوري الواضح إلا أن لمسات التونكا و الفانيلا خرجت بالعطر من العباءة الشرقية إلى آفاقٍ لا نهائية.

⁃ روز أنويمي من أتيليه كولوني: أرق عطر ورد عرفته مُذ شغفت بالعطور. و أرى أن ثنائية العود و الورد جاءت فريدةً لا تشبه أحدًا ولا يشبهها أحدٌ. فذكرتني ببراعة الصنعة في نوار دي نوار و ليس طبيعة العطر. استخدام العطر سهل لحد يفوق الخيال. صباحي مسائي صيفي شتائي رجالي نسائي. في اصطلاح محبي ورف اللعب ( چوكر)

⁃ مسك رافجور من فريدريك مال و مسك إنفيني من إكس نيهيليو: يتشابهان في معظم الخصال فهما نجمان هوليوديان لهما ذات البنية الرياضية و الشعر الأملس و العيون الملونة لكن هذا أشقر و هذا أصهب. ذات المسك و ذات النعومة و النظافة في رافجور لمحة قرفة قوية للغاية و قرنفل و صندل و في إنفيني لمحة حمضيات هادئة و راقية جدًا مع ورد و باتشولي وبنزوين. و بالمناسبة رافجور الأصهب و إنفيني الأشقر.

⁃ ليس ميديترينيان من فريديريك مال:هل تحب زهرة الزنبق؟ تلك الزهرة البيضاء الفريدة وارفة الأوراق ذات الدلال و الجمال و الندرة و بطابعها الأنوثي الذي يميزها عن باقي الزهور البيضاء. أهلاً و مرحباً بك في بحارٍ الزنبق و أمواجه المتلاطمة. نعم هنا خليط بحري قوي مع هذه الزهرة الناعمة في وجود واضح للزنجبيل يخرج بعطر صيفي للجنسين باقتدارٍ و حرفيةٍ عالية.شلحُ زنبقٍ أنا ( بصوت فيروز)

⁃ نيو من زيرچوف: عطر الحمضيات الأنقى و الأرقى من خلال تجربتي يتقدم بثقة و اختيال ليحتل الصدارة و بسمةٍ رجولية واضحة.

⁃ أوروفيلي من زيرچوف: البرتقال وزهرته و النيرولي و الكاموميل تحت مظلةٍ تبغيةٍ نضرةٍ و الكثير من المكونات التي تخدم غصن البرتقال بزهرته و ثمرته في مخدع الملوك.

⁃ فارس من زيرچوف: جئت .. لا أعلم من أين و لكني أتيت. يبدو أنهم أدرجو اسمه في مجموعة العود ستارز و هو غائب ففوجئ بالأمر حين عودته. عطر زهري رقيق للغاية من الورد العربي بطابع سويتي رقيق و مقبول و في قالبٍ شرقيّ و لكنه متوازن و غير بخوري بالمرة لذا أراه أجمل عطور المجموعة و إن كان الأقوى چاو.

⁃ رينايسينس من زيرچوف: سلةٌ من الحمضيات الراقية الطازجة المشرقة. قد تكون حبكة العطر اعتيادية لكن زيرچوف حتماً تحمل عنوان النقاء لذا فالملفت حقًّا في هذا العطر نقاء و فوحان ينقلك إلى قلب حدائق صقلية بين الليمون و البرتقال و الشمس المبهجة.

⁃ زيفيرو من زيرچوف: القرفة أحد أجمل البهارات و أصعبها معالجةً في العطور. فإما أن تكون عنيفةً فجةً لا يتقبلها الجميع مثل كاستوم ناشيونال بور أوم أو تكون مكوناً غير واضح المعالم و هو الحال في مسك رافجور او بولو عود سوبريم و غيرهم. هذا العطر يقدم القرفة برزانة غير مسبوقة و بلمحة بخورية و ذكوريّة قوية فيكون في تقديري أحد أفضل عطور القرفة على الإطلاق و أحد أفضل عطور زيرجوف.

⁃ فورتي نوتس(٤٠ عقدة) من زيرچوف: كثيرًا ما سمعنا عن رحلات البحَّارة بين البحار و المحيطات بحثًا عن بلاد التوابل فذلك ڤاسكو دي جاما و ذاك كولومبوس يجوبون الأرض شرقًا و غربًا بحثًا عن التوابل و الذهب حتى و إن الفلفل الأسود كان يستبدل بوزنه ذهبًا. و كثيرٌ من البحَّارة كان ترشدهم أنوفهم إلى فرب الوصول لوجهتهم. تخيل معي : رياحٌ بحرية ( أكواتيك ) معبأةٌ بالملح و الفلفل الأحمر مع لمساتٍ خشبيةٍ واضحة و لمحة خضراء. أهلاً و مرحبًا بك على ظهر سفينة زيرچوف الاستكشافية لتعاين بأنفك ثاني أفضل عطر في مجموعة (انضم للنادي) چوين ذا كلوب. “هيلا يا واسع .. مركبك راجع ..”

⁃ إيڤوري روت من زيرچوف: طريق أفريقي يتسم بالمخاطرة و الحماسية و يعد مزارً للسياح. كل هذا لا أعرف علاقته بالعطر التابلي الخشبي الخشن بتوليفٍ وحرفية عالية. العطر مميز جدًا و يقع في منطقة الانفراد.

⁃ ميفيستو كازاموراتي من زيرچوف: نعم العطر يشبه كريد سيلفر ماونتين لكنه ليس تقليدًا و لا تطابقًا. العطر له حضوره الخاص و هيبته الواضحة في جوٍ من الحمضيات الزيرجوفية الراقية. لو بين الاثنين أختار ميفيستو.

⁃ جرين أيريش تويد من كريد: الكلاسيكية في زيٍّ عصريٍّ للغاية. و النقاء البديع الذي يتكفل بأن يضع العطر بين صفوف العطور المرتقبة رغم تكرار هذه الصياغة في بوند تشيز بوند و في دافيدوف في كوول ووتر و في أرماف عطر تري نوي و في لطافة عطر رغبة الإصدار المحدود. لا يجوز الاستغناء عنه.

مع تحيات / بدران

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

15 تعليق

  1. يسعدك ربي اخ بدران . صراحة طرح وشرح في قمة الروعة
    وكنت حزعل منك لو ماذكرت غرين ايرش تويد العشق الابدي

  2. تسلم اخي بدران… و احييك ع وصفك العطور المليونيه😄
    من هاذي الكنوز العطريه باهظة الثمن لم اجرب الا نورا دي نورا من توم فورد وريفلاكشن من امواج 😌

  3. محمد ابوقاسم

    ازيد كل مره علي تقرير استاذي بدران بعطر هو اللي معرفني عليه ولكن تم نسيانه
    ازيد عطر اجمل واروع من نوار دو نوار حيث يوجد نوتة فانيلا زائدة في العطر لو كانت اختفت لكان اجمل واروع عطر زهري في تاريخ الكون
    هذا العطر نفس النوار دو نوار ولكن اختفت فعلا نوتة الفانيلا
    انه عطر
    بوديكا فيكتورس ايردنت
    عطر زهري من اروع ما يكون يشبه نوار دو نوار ولكن بدون الفانيلا
    اجمل واروع من نوار دونوار وكلا العطرين احبهما ولكن حبي ل ايردنت يفوق الحدود.

  4. الموضوع برمته منغلق على عطور النيش باهظة الثمن
    الموجهة أساساً إلى شريحة معينة من المستهلكيين
    ذوي الدخل المرتفع ! رغم ان بعض روائح العطور المذكورة
    اجدها مكررة ومألوفة في عطور الديزاينر العتيقة ولم
    تأتي بشيء مميز او جديد!!
    ارجو التنوع في مثل هذه المواضيع وتنجب حصر العطور
    في نطاق ضيق فهناك العديد من عطور الديزاينر الحيوية
    ذات الروائح الجميلة والمميزة وأثمانها في متناول أيدي
    الكثير..
    صراحة عطور النيش في أغلبها محرقة نقود وفلسفة
    من شركات العطور لزيادة ومضاعفة إيرادتها على حساب
    أصحاب الثروات والدخول المرتفعة رغم ان العطر في حقيقته
    سلعة كمالية وتعتبر هامشية عند البعض .

    نصيحتي لعشاق العطور .. تكفي رائحة طيبة
    تفوح منك مصدرها عطر ديزاينر بسيط، ووفر
    وحفظ مالك لما هو أهم وأهم ،،

    • اتفق معك اخي الكريم ، والعطور باهظة الثمن تستطيع تجربة عينات منها بدون ان تكلف نفسك فوق طاقتها .

  5. لا ادري لمادا يتم كتابة اسماء العطور بالعربية ؟ أكتبوها بالفرنسية أحسن اما الراي و التقييم وغيره من الامور بالعربي

    فورتي نوت من زيقروف ،فريديريك مال ، جري فيتيفير من توم فورد ، نوار دي نورا ….الخ ..!!! ماهدا ياشباب ..!!

    من الافضل كتابة العطر باللغة الاجنبية حتى تكون قرائته اسهل

    ايف سانت لوران ؟

    اكتبوها yves saint laurent

    اعتقد احسن ، لا ؟

  6. نوف الحربي

    🙊😘

  7. تسلم اخي العزيز
    ومجموعه جميله بالتأكيد.. رغم اني لم اجربها جميعا
    وتبقى عطور النيش هي العطور وتستحق الدفع.. وليست حميعها غاليه بل بالعكس هناك اسعار مناسبه واقل من الديزاينر ايضا

    شكرا

  8. شكرا على مجهودك ولكن كثير من عطور الديزاينر ارقى واجمل بكثير من كثير مما ذكرت
    ف الاول والاخر العطر الجميل لا يختلف عليه اثنين ….شكرا

  9. استاذنا محمد بدران عطر رغبة الذى اشرت الية صاحب الغطاء الذهبى

  10. عطور النيس مش غاليه مثل ما كتب البعض لكن الموزعين و البائعين في الخليج هم الي رافعين الأسعار على سبيل المثال عطر في أوروبا سعره ب 550 بتحصله في الخليج ينباع ب 950

  11. أبو خالد العجمي

    عطور النيش لعبة. يفترض أن كل شيء له حدود حتى لو كانت متفردة في الرائحة. فما بالك ومعظمها له شبيه بخمس السعر وأقل؟
    لم اجرب معظم العطور في القائمة لكن أربعة منها أعرف رائحتها
    كريد الأسود لا يعلى عليه والسرو الإيطالي متفرد. أما نوار دي نوار فلا أرى أي تميز فيه.
    يبقى جراي فيتيفر لو عرض علي بالمجان ما قبلته
    ولكن هي موجة ركبها الكثيرون والناس مولعة بالتقليد

    • يوم شفتك ذكرت كريد الاسود جلست اضحك
      زميلي اهدا علي عطر كريد الاسود وماعجبني واعطيته اخوي.
      لكن تذكر ياخوي ان لولا اختلاف الاذواق..لبارت السلع.
      تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *