عطر كنيز تن Knize Ten

عطر كنيز تن للرجال

Knize Ten

في منتصف العشرينيات من القرن الماضي قدمت دار Knize النمساوية عطر Knize Ten معتمدا على عبير الجلد المدبوغ و تحديدا تلك الرائحة التي تشبه ذاك الطلاء الملمع لمعاطف الجلد الطبيعي و الأحذية! ثم مرت السنين ليصبح عطر Knize Ten أحد العطور الأيقونية الكلاسيكية للرجال التي ألهمت كثيرا من صناع العطور على مدار ٩٠ عام، محاولين محكاة عبير هذا العطر الغريب!

عطر كنيز تن للرجال Knize Ten

تجربتي مع العطر كانت في عام ٢٠١٣ عندما حصلت على عينة من هذه التحفة العطرية التي قلما تجدها على الإنترنت، وسط غياب تام عن متاجر العطور. العينة وصلتني من صديق روماني شهير على موقع بيس نوتس. هذا الصديق مولع بالعطور القديمة الكلاسيكية، عندما تتحدث إليه تشعر و كأنك تخاطب لورد إنجليزي لا يخطو خارج أسوار قلعته! وصلتني العينة فقمت على الفور بوضع القليل من سائل العطر على رسغي و رحت أتذوق عبيره. هل أعجبني العطر؟ جدا أعجبني. لماذا إذن لم أكتب عنه منذ ذاك الوقت؟ حالا أخبركم السبب…

عطر كنيز تن Knize Ten

منذة فترة ليست بالقصيرة و أنا أكتب و أحكي لكم عن العطور. لاحظت في البداية أنني أغرد خارج السرب. أحيانا شعرت أنني أقحم ذوقي إقحاما عليكم، الأمر الذي جعلني أغير طريقة كتابتي، بل تورايت قليلا لأفسح المجال لغيري من الأخوة ليكتبوا بارك الله فيهم. حاليا أجد نفسي مضطرا من جديد أن أعود لطريقتي القديمة في إنتقاء عطور بعينها للتحدث عنها بعد أن غاب كثير من الأخوة و الأخوات المخضرمين عن الكتابة في الموقع، وبعد أن صارت أخبار العطور غثها و ثمينها تملىء فضاء الإنترنت العربي! اليوم قررت أن أكتب عن عطر Knize Ten ليس فقط لكي تجربوه، بل أيضا شهادة للتاريخ و إنصافا لعطر يكاد يتوراى خلف ستار النسيان.

رائحة العطر ذكورية كلاسيكية فخمة، تذكرني برائحة المعاطف الجلدية، أو المقاعد الإنجليزية الفخمة المصنوعة من الجلد الطبيعي و الأخشاب. نعم هذه هي رائحة العطر.. ذاك الورنيش الملمع للجلد ممزوجة برائحة أخشاب الصندل و دفقات من المسك و العنبر و طحلب السنديان، و لمن شم من قبل رائحة أزهار القرنفل التي تنمو في حقول أوروبا الشرقية، سيجد حتما عبير هذه الزهرة حاضرا، و هي رائحة أخف كثيرا من رائحة بذور القرنفل الجافة التي يعرفها الجميع. تخيل هذا المزيج العطري.. هذا هو عطر الفخامة القديمة و الكلاسيكية العطرية التي يعرفها و يقدرها هؤلاء الذين عاشوا شبابهم قبل عصر أكوا دي جيو و إنفيكتوس وقبل هوجة عطور العود.

طبعا هناك من لا يشتري إلا عطور النيش و هذا حقه ولا يقدر أحد يلومه.. و مثل هذا الشخص يمكنه تجربة عطر بيور دستانس إم الذي يمشي على نفس الخط العطري لعطر Knize Ten و هذا لا يعني تطابقا في الرائحة، لكنه قد يعطي فكرة عن ماهية العطر محل الحديث. أيضا عطر كيور ماركيز من سيرج لوتنس قد يعطيك فكرة عن عطر Knize Ten أو حتى عطر الرجل Homme من زيرجوف و القائمة تطول في ذكر العطور التي تحاكي أجواء هذا العطر الإستثنائي الذي سبق عصره بعقود. ولذلك وصفته بالتحفة العطرية حتى و إن لم تعجب البعض رائحته، فالمسألة في الأول و الأخير أذواق.

أين يباع عطر Knize Ten و كم سعره؟ هذه مسألة تحتاج لبحث متعمق على الإنترنت.. لكني أثق أن بعض الأخوة سيجدونه و سيعجبهم 🙂 تقبلوا تحياتي القلبية

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

34 تعليق

  1. احمد الدميني

    موضوع جميل جدا وقصة رائعه حقاً ولقد شوقتنا كثيراً للعطروالبحث عنه وبعد قرائتي لهذه القصه عنه هذا العطر مازلت انا على يقين انك عمود هذا الموقع بجداره سلمت اناملك استاذ نورانيوم ودمت بخير وعافيه

    0
  2. أبو عبدالرحمن الليبي

    أستاذ نورانيوم .. أحييك وأشكر وأثمن مجمهودك وعطاؤك المتميز .. اليك يرجع الفضل بعد الله عز وجل في هذه الايقونة المتفردة في عالمنا العربي .. هذا المنتدى الذي من خلاله بدأنا خطوات الأولى للولوج لهذا العالم الساحر المثير .. عالم العطور .
    فلك قصب السبق في هذا المجال ..
    ولا ننسى كل الاخوة والاخوات .. ممن ساهموا في إثراء هذا المنتدى بكل جديد ومفيد ..
    نشكر لك ونرحب بعودتك بعد للكتابة .. بعد مدة من الحضور المتقطع .. الذي لعله كان حالة من المراقبة والتقييم .
    نتمنى عودتك بقوة كما عهدناك .. فأنت المؤسس .. وأنت الخبرة والمرجع لنا .. جزاك الله خيرا

    0
  3. سطام الشمري

    كل الشكر والتقدير لك أستاذ نور فأنت الهرم العطري في المشورة والذوق وكل مايمت لعالم العطور بصله وبقية الإخوه المساهمين في هذا المنتدى الأجمل على الإطلاق حفظك الله ودام عطائك .

    0
  4. عودة لسبر أغوار كنوز البروف نورانيوم ⚘ ..
    طلبت عينة هذا العطر مؤخرا من ألمانيا و متشوق لتجربته بعد هذا التقرير الألمعي المحفز .. خلال أسبوع تقريبا سيصلني مع مجموعة من عينات العطور منها زيرجوف اوم و عينات بيور ديستانس و غيرها ..
    و ستكون هذه الدفعة الأخيرة قبل التقرير الشامل و الحصري للمدونة و الذي سيكون خلاصة تجربة مايربو على الألف عطر ليستفيد منها الجميع. تحياتي.

    0
  5. السلام عليكم اخي الغانم الحمد لله على العودة ان شاء الله تكون بخير…اخي أطلب منك ترشيح عطور نيش تكون فخمة وفاخرة وتناسب ذوق الشباب مع العلم اني أستعمل حاليا عطور نيش مثل كريد الابيض والافينتوس وشكرا لك بانتظار ردك

    0
  6. محمد المغربي

    شخص مبتدئ مثلي يحتاج إلى من يوجهه وينصحه، ويأخذ بيده للسير في درب العطور
    ولقد بلغت عطوري عشرة من العدد، وكلها كانت صفقات رابحة وموفقة بفضل الله ثم بفضل مدونتكم الرائعة، فهذا حقا من العلم المنتفع به. فشكرا جزيلا للإخوة الأفاضل أصحاب الخبرة والشأن كأبي عيسى والأفتار وهاني ساو والغانم ومحمد جاد وإسلام الجمل وغيرهم
    وتحية خاصة، تحية إجلال وإكرام وشكر وامتنان للأستاذ الكبيييير نورانيوم
    وهذا العطر المرشح في المقالة كما يبدو يصعب الحصول عليه، لكن من يدري …

    0
  7. تحية عطرة الاخ الفاضل نورانيوم وعيد مبارك سعيد .في الحقيقة اعجبني مقالكم عن عطر knize ten التارخي بحق تحفة نادرة وانا بالمناسبة اومن بالمتل القائل: old is gold وساعمل كل مافي وسعي كي اقتنيه لان مكوناته هي نفس المكونات التي اعشق روائحها .
    صحيح الاخ نورانيوم ان المسالة اولا واخيرا ادواق وماتقدمونه لنا من عطور قد يعجب البعض وقد لايعجب وهدا عادي جدا فقط تبقى العطور الكلاسيكية لها مكانتها وقيمتها .
    عودة مباركة نورانيوم وننتظر منكم المزيد !

    0
  8. (الذين عاشوا شبابهم قبل اكوا دي جيو وانفكتوس وهوجة عطور العود)… جملة بليغة وفي الصميم.. حمدا لله على سلامتك

    0
  9. هذا العطر في قائمة تجربة طويله.. ولا اعتقد سيحين موعده قريبا هههههه.. موجود على موقع الماني. ووجدت ثناء كبير عليه لفت انتباهي.. ايضا انا ابحث عن عطر جلود يسرقني.. فلم يستطع سي و لا توسكان ليذر على ذلك

    اشكرك نور.. وننتظر مواصلة اقتحامك هههه

    0
  10. محمد أبو قاسم

    شكرا استاذي لسردك لهذا العطر الشيق
    هذا العطر من العطور التي كنت اتسال لماذا لا يوجد لها تقرير
    الي ان جاء القائد بتقرير سوبر
    العطر من عطور الجلود السوبر
    عطر جلدي مسكي من اروع ما يكون
    لم اتخيل ان يكون عطر جلود بهذا الجمال
    لمحبين نوتة الجلود لا يفوتكم
    جمال الرائحة8.5/10
    نقاء المكونات 8.5/10
    الثبات 8/10
    الفوحان 8/10
    التقييم العام 8.25 /10 سوبر

    0
  11. مرحباً ،
    اشتريت هذا العطر الراقي knize ten وهو عطر بالنسبه لي رائع وفخم ، بعض أصدقائي قالوا عنه كأنه رائحة جلد سياره مرسيدس او بي ام دبليو قديم ( هكذا وصفوه ).
    اشتريته من المانيا من محل COVE في مدينة فيسبادن
    قيمته 59 يورو .
    حبيت أشارك معكم كمتذوقين للعطور .

    0
  12. اخي ممكن اعرف من اي موقع اقدر اطلبة !

    0
  13. من أي بلد أنت أخوي تركي؟ السعودية؟

    0
  14. جزاك الله خيرا أخي الحبيب فيصل على مشاركاتك القيمة

    0
  15. شكرا يا أبو قاسم يا غالي على مشاركاتك القيمة

    0
  16. الله يسلمك أخي الحبيب. شكرااااا

    0
  17. جزاك الله خيرا أخي الغالي
    شكرا

    0
  18. جزاك الله خيرا أخي الغالي، شاكر و مقدر تعليقاتك و كلامك الطيب.

    شكرا

    0
  19. جزاك الله خيرا أخي الغالي
    شكرا على كلامك الطيب

    0
  20. جزاك الله خيرا أخي الغالي الغانم و نحن في انتظار عودتك بارك الله فيك
    شكرا

    0
  21. آسف جدا جدا على التأخر في الرد، حيث كنت أمر ببض المشغوليات و ابتعدت قليلا عن الموقع، فسامحني

    عطر نيش يناسب الشباب

    إيربا غولد من سوسبيرو (لون القارورة برتقالي) جربته مؤخرا و أعجبني رائحته عود خفيف على فواكه

    راجع أيضا المقال التالي للأخ الكبير بدران : أفضل عطر رجالي من فئة عطور النيش

    0
  22. جزاك الله خيرا أخوي يوسف على تعليقاتك و مشاركاتك القيمة

    تقبل خالص الود

    0
  23. العفو يا غالي الشكر لله و أهلا و مرحبا بك دائما في بيتك “عطر دوت إنفو”. شكرا

    0
  24. اخ نورانيم متخيل اني اوقات فراغي اجلس واتصفح مدونتك
    مدونه جميله رائعه مسليه خلتني احب العطور اكثر و اكثر و اعيش تفاصيلها و اتثقف عنها
    عندي سؤال بسيط
    اش هو عطرك
    بما انك موسوعه عطريه اكيد انك متذوق لأفخم العطور

    0
  25. أهلا و مرحبا بك أخي/ أختي شذى ( عفوا الاسم يصلح للرجال و النساء 🙂 )
    شكرا على اهتمامك و إن شاء الله خلال يومين أكتب موضوع أتحدث فيه بالتفصيل عن عطوري المضلة، رغم أني عملت فيديو حول الموضوع على اليويتوب على قناة عطر دوت إنفو، إلا أن القائمة تحتاج إلى تعديل.
    تحياتي القلبية

    0
  26. هلا اخ نوارنيوم انا من السعودية واسف على تاخير الرد 😘

    0
  27. انا مقيم بالرياض فين الاقي العطر

    0
  28. العفو يا أبو عيسى يا غالي. نورت المقال بتعليقك

    0
  29. للأسف يا أحباب لم أتصل لأي مصدر يبيع هذا العطر في السعودية الحبيبة.

    من يزور فيينا عاصمة النمسا، يجد متجر كنيز في الميدان التجاري الكبير وسط العاصمة، و يمكنه شراء هذا العطر من المصدر مباشرة.

    علما بأن رائحة العطر ثقيلة و لا أعتقد يصلح للشباب. يعني لو كنت فوق الـ 30 و تحب رائحة ملمع الجلد الشمعي (الورنيش) فربما يعجبك هذا العطر

    تحياتي

    0
  30. شكرا اخ نورانيوم

    0
  31. محمد صبحي عبدالشكور فتحي جلال مدحت

    نشتري ورنيش وبلاش النمسا ,😀

    0
  32. أخي الكريم.. ما سبب استخدامك لهذا الاسم الطويل جدا! دعابة هي؟

    0
  33. محمد صبحي عبدالشكور فتحي جلال مدحت

    اسمي وافتخر فيه
    هو يضايقك ؟ ولا ايه

    0
  34. هيضايقني ليه! بس بيقولوا على الإنترنت المفروض متستخدمش إسمك الكامل! على كل حال إنت حر.

    0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *