عطر ديور ميتساه للنساء

عطر ديور ميتساه

‏Mitzah Dior

بطاقة تعريفية:
بعد أن ألتقاها في باريس في بدايات بزوغ نجمهُ في عالم الأزياء، أصبحت تلك المرأة الأنيقة، وعارضة الأزياء، ذات الحضور والجاذبية الأنثوية (ميتساه بريكارد) صديقة مُقربة ومصدر إلهام لأغلب تصاميم كريستيان ديور ومن ثم أصبحت المستشارة الخاصة في الدار. وهذا ما دَفْع مصمم عطور الدار فرانسوا ديماتشي في عام 2010 بتصميم عطر من عطور الخلطات الحصرية يَحْمِلُ أسمُها تقديراً وتكريماً لِما قدمتهُ من جهود لهذهِ الدار.

عطر ديور ميتسا Mitzah Dior

أجواء العطر:
يبدو من خلال تقديم العطر على أنهُ عطر مُوَجه للنساء، نعم… وهو كذلك، لكنَ ذلك يبدو في مرحلةٍ ما وهي القلب، وماعدا ذاك فهو عطرٌ يستطيع الرجال ارتدائهُ بكل ثقة وإقتدار.

عطر ديور متسا Mitzah Dior من عائلة التوابل الشرقية والذي يُفَضَل إرتدائهُ شتاءً، وهكذا نوع من العطور أجدُ فيه كاريزما ذكوريّة وقوة تُليق بكبرياء الفرسان. ولكن هل أرادَ مصمم العطر بعطرهُ هذا أن يُظهر (بَطلة العطر) على إنها صاحبة شخصية قوية؟ لِما لا!

وصف الرائحة:
العطر يحمل بين جنباته الغموض وبعض التعقيد. ولكنهُ يمتاز بإِنَّ مكوناتهُ حُبكت بشكل متوازن ومتقارب وبأنسيابية كمجرى الماء. النوتات التي أخذت مساحة اكبر في العطر أو التي تُعتبر المفاتيح هي التوابل والبخور والروز والعنبر. وباقي النوتات تدور حول العطر بصورة خافتة، ولكن بشكل مؤثر مثل الكزبرة والقرفة والعسل واللابدنوم والباتشولي.

التوابل والبخور يفتتحان هذِهِ المعزوفة المُغَلفة برائحة سويتية خفيفة كسرت من حدة اللمسة الدخانية البخورية، بعدها بدقائق تظهر الكزبرة بين ثنايا العطر بصورة خفيفة، تُحيطها دفقات من الروز والقرفة والباتشولي وقاعدة من العنبر مع العسل بصورة جورماندية متوازنة وأنيقة.

عطر ديور ميتساه Mitzah Dior

لست من محبي رائحة البخور في العطور، ولكن رائحتهُ في هذا العطر ممزوجة مع التوابل بصورة ناعمة جعلت من المقدمة مُلتهبة. أشعر وكأن مصمم العطر قد مازجَ عطرين من عطوره، فقد قَطف جزءً من مقدمة “باتشولي إمبريال” وخلطها مع “عنبر نوت” لِيُقدم لنا هذا العطر الشرقي الجميل.

للأسف أوقفت دار ديور Dior إنتاج عطر ميتسا Mitzah منذ فترة ولا أعلم هل سيعاد طرحه مجددا في الأسواق أم لا.

الثبات والفوحان جيد جداً. يَصدُر على شكل آوو دو بارفام Eau de Parfum وبأحجام مختلفة كأغلب إصدارات الخلطات الحصرية لدار ديور.

الساعدي

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

3 تعليقات

  1. بالغ الشكر و التقدير أخي الكريم الساعدي على اتحافنا بكل ما هو فريد و جديد، جزاك الله خيرا

    هلا كتبت لنا تقرير عن عطر عنبر نوت من ديور ؟ شكرا

  2. العفو اخي العزيز نور، اشكرك للكلمات الجميلة.
    صراحةً موضوع عنبر نوت تتاوله أغلب شبابنا المبدعين بأقلامهم جزاهم الله خيراً، ولم أتوقع انه غير موجود في هذه المدونة الرائعة،
    ان شاء الله في وقت قادم أحاول ان أخصص مقال عنبر نوت أو كما يحلو لي ان اسميه عنبر حوت (:
    تحياتي لجنابك الكريم.

  3. العطر فعلا أكدوا لي بوتيك ديور اللي في دبي انه اوقف انتاجه..

    بالنسبة للعطر فقد أجدت الوصف بامتياز ، بالسبة لي العطر هذا لا يشبه أي من عطور ديور خصوما المجموعه الخاصة ، فرغم ان نوتات التوابل والعسل هي الأكثر بروزا هنا إلا انه لازال يعتبر أو أنا أعتبره من عطور النيش المتفردة والصعبه قليلا على أنف اللذين تعودوا على عطور الدزاينر وتقبلوا خطها الواضح او غير المعقد..

    أذكر أول تجربه لهذا العطر ، خلال ثوان معدوده قلت في نفسي وكأن سيرج لوتنس له يد في هذا العطر ، واقرب عطر أتى في مخيلتي عطر عمبر سلطان فالتوابل والدفىء والكاريزما يتفقان فيما بين العطرين إلا أن عنبر سلطان يميل إلى الفوجير أكثر أو بمعنى آخر يميل إلى الذكورة أكثر أما ميتزا العسل أعطاه الدفئ ولكني برغم ذلج أرى انه للجنسين..

    عطر جميل للأسف تم إيقافه واتمنى ان يعود
    سأستمتع به ان شاء الله في شتاء هذا العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *