عطر رجالي فواح ثابت جميل

عطر رجالي فواح وثابت جميل الرائحة

ما هي العطور الرجالية التي تجمع بين جمال الرائحة و الفوحان و الثبات، بمعنى أن عبيرها طيب يعجب معظم الأذواق و أيضا فواحة و تدوم طويلا.

عطور رجالية فواحة رائحتها جميلة

يقول أحد الأخوة معلقا على مسألة فوحان العطور الرجالية هذه الأيام: لاحظت أن أغلب العطور لا يلحظها أحد عليك و لا يعرف حتى أنك متعطر! و كله بسبب ضعف العطور الموجودة حاليا حيث لا فوحان ولا ثبات رغم جمال الرائحة، لذلك ممكن تستغرب كثيرا لما تجد عطر رائحته غير مميزة أو عادية أو أقل كمان و ناس كتير تمدح فى العطر لما ترتديه لمجرد أنهم شموه عليك لأنه عطر فواح و ثابت و ليس بالضرورة جميل الرائحة! ما هى العطور التى جمعت بين جمال الرائحة و الفوحان و الثبات العالى؟

و يقول أخونا محمد السقا تعليقا على نفس الموضوع: حاليا صعب أن تجمع بين عطر حلو مع ثبات وفوحان رائع، يعني إذا عجبك عطر حلو ممكن يكون ثبات وفوحان سيئ والعكس صحيح … من العطور التي عجبتني بثباتها وفوحانها وجمالها عطر وصال من شركة اجمل يجمع بين الاناقة و الاصالة الشرقية مع ثبات وفوحان ممتاز

و يقول أخونا محمد حمادة: لأنني أحب العطور الشرقية، أنصحك تجرب عطر مودي من العربية للعود (أعتقد ريحته جميلة جدا مع فوحان كويس جدا و ثبات عالي) و أيضا من نفس الشركة عطر ماجيستك سبشيال عود (من وجهة نظري شيء رائع جدا ثبات عالي و رائحة عودية تقدر تستمتع بجمالها بعد خمس دقائق و فوحان شديد)
أما عملاق العود في العالم العربي كله و هو القرشي و ما ادراك ما القرشي، عطر سفاري اكستريم رائحته رجالية قوية جدا ثبات و فوحان لا مثيل لهما، يصلح لخروجة بالليل و يعتبر من أفضل ما أنتج القرشي. أيضا عطر الحجر الأسو، رائحة شتويه شديده الجمال و ثبات حلو و فوحان متوسط و سعر مناسب جدا.
عطر وصال الذهبي أيضا جميل جدا.

أما الأخ أبو حبيبة فيقول: عطر جوبليشن من امواج هو الحل، سعره غالي لكن رشتين منه تكفي أن تنهال عليك عبارات المديح

المشكلة الحقيقية أن الأخوة لم يتعرضوا أولا لتعريف “العطر الرجالي جميل الرائحة” لأن هذه هي النقطة الفاصلة و الحاسمة في الأمر. هناك الكثير من العطور الرجالية الفواحة و التي تدوم طويلا، و لكم أن تراجعوا مثلا الموضوعين التاليين و التعليقات الواردة عليهما: أفضل عطر رجالي فواح و عطر رجالي فواح جدا و لم يتبقى إلا موضوع بعنوان عطر رجالي فواح بغباء! 😀 لكن تبقى المشكلة أن معظم تلك العطور الفواحة جدا و التي تدوم لمدة أطول من ٤ ساعات، تمتاز برائحة ثقيلة لا تعجب كثير من الناس و خصوصا النساء! فيجب أولا تعريف ما هو العطر الجميل؟

حسنا، ما هو العطر الرجالي جميل الرائحة؟

من واقع تعليقات الأخوة و الأخوات هنا على المدونة و كذلك على وسائل التواصل الإجتماعي و هنا و هناك، لاحظت أن الأذواق تختلف بإختلاف البيئة التي يعيشون فيها. لن أقول أن الأذواق تختلف من شخص لآخر فهذا أمر بديهي، لكن المقصود أن في بلد ما ربما تجد غالبية قاطنيه يصفون رائحة مادة عطرية معينة -و لنقل العود أو خشب الصندل أو التوابل- بأنها رائحة جميلة، بينما تجد قاطني بلد آخر يصفون نفس الرائحة بأنها غير جميلة أو غير جذابة! كيف يمكننا إذن أن نضع تعريفا لما قد يسمى بالعطر الجميل؟! الأمر صعب جدا

من واقع ملاحظاتي أيضا، وجدت أن كثير من البشر حول العالم يصفون عطور مثل أكوا دي جيو و فرساتشي أوو الرجالي و إنفيكتوس من باكو ربان بأنها عطور جميلة، بل و تجد أن كثير من النساء يبدين إعجابا شديدا بتلك الروائح و الكثيرات منهن تشترين مثل هذه العطور لأزواجهن، رغم أن ثبات و فوحان تلك العطور لا يقارن مثلا بعطور العود و البخور و التوابل! ماذا يمكننا أن نستخلص من ذلك إذن؟

يمكننا أن نقول أن كثير من الناس حول العالم تعجبهم العطور الحالمة أو الوديعة أو اللطيفة الرائحة التي تحوي مزيج الحمضيات و الموالح (برغموت، ليمون، برتقال، يوسفي) مع السرخسيات (لافندر، نعناع، ريحان) و ربما أيضا نفحات عطرية من مياه البحار أو الهواء العليل فوق المروج و الحدائق. طبعا هناك أيضا من تعجبه الروائح الثقيلة مثل روائح الأخشاب العطرية بأنواعها و التوابل بأنواعها و البخور و الصموغ الراتنجية بأنواعها، لكن يبقى الغالبية في صف العطور اللطيفة المنعشة، ببساطة لأنهم يرونها : مبهجة! حط عندك ١٠ سطور أسفل هذه الكلمة.. مبهجة.

إذن يمكننا القول أن العطر الجميل هو العطر المبهج. طبعا اختلاف الأذواق هنا يبقى حاجز مانع لوضع تعريف جامع مانع للعطر المبهج، فربما يقول قائل أن رائحة طحلب السنديان أو الباتشولي أو العود أو جوزة الطيب مبهجة! هذا أمر وارد جدا. لكن بشكل عام يمكنك القول أن العطر جميل كلما كانت رائحته مبهجة و تدخل في نفسك و نفس المحيطين بك السرور.

يمكننا القول بكل أريحية أن العطر الجميل هو العطر المبهج الذي تدخل رائحته على نفسك السرور و تنال اعجاب أهلك و أصدقائك

عن نفسي أرى أن بعض عطور كريد جميلة الرائحة لأنها ببساطة مبهجة و حتى إذا لم تجد نفسك مبهورا برائحتها، فمن شبه المستحيل أن تقول أن رائحتها قبيحة أو مزعجة أو سيئة. و أخص بالذكر هنا عطور كريد الجميلة التي أجمع الكثير من عشاق العطور على جمال رائحتها: أفينتوس، مليزيم إمبريال، سلفر ماونتن ووتر، جرين آيريش تويد.

حتى عطر إنفكتوس من باكو ربان يمكنني القول أنه عطر جميل الرائحة و عطر جل ساندر صن مان أو “يل زاندر” صن مان كما ينطقها الألمان (لكن للأسف لا يدومان طويلا)

الأن نعود للسؤال الأول: ما هي العطور الرجالية الفواحة والثابتة جميلة الرائحة؟

قبل أن أعطي أمثلة، يجب أن نقتنع جميعا بحقيقة مفادها أن مكونات العطر و الغرض المعد له من الأمور الرئيسية التي تحكم أداء العطر. مثلا معظم العطور المبهجة التي تعتمد على مزيج الحمضيات و الموالح و السرخسيات و بعض أنواع الزهور، بطبيعة مكوناته لا تقارن من حيث قوة العبير و ثابته بالعطور التي تعتمد على خلطة العطار (مثل الصموغ الراتنجية و التوابل) و لتقريب الفكرة، جرب تقطع أو تشق ليمونة نصفين أو تقطف عود ريحان أو لافندر من حقل، و أترك نصف الليمونة أو عود الريحان في غرفة لمدة ١٠ ساعات ثم ادخل الغرفة و شم الرائحة في المكان. قارن ذلك مع بعض من التوابل التي تم طحنها حديثا و أتركها في نفس الغرفة لمدة أسبوع 😀 حتما ستجد رائحة التوابل منتشرة في المكان أكثر بكثير من رائحة الليمونة أو عود اللافندر أو الريحان. شوف مثلا رائحة لبان الدكر كم هي قوية و قارنها برائحة فص برتقال!

من واقع تجربتي مع عطر أفينتوس من كريد – الذي يقول البعض عنه أنه غير ثابت و غير فواح! – أن كثير من المحيطين بي أبدو إعجابا شديدا برائحته حتى في الأماكن العامة التي دخلتها و أنا مرتدي العطر. كذلك عطر شيروتي ١٨٨١ الرجالي، حصلت على عبارات مديح أيضا بسبب رائحته من أشخاص في أماكن عامة رغم أنني أعتقد و لفترة طويلة أنه غير ثابت و غير فواح!

كريد أفينتوس Creed Aventus

مثال آخر على العطر الجميل الفواح للرجال، هو عطر J’ose Homme من باقة عطور آيزنبرغ باريس Eisenberg Paris رائحته جذابة و مغرية مع ثبات و فوحان جيد جدا. أعتقد متاح لدى باريس غاليري و سعره في الإمارات حوالي ٤٥٠ درهم. جربوه أكثر من مرة. تحفة عطرية

عطر رجالي فواح و رائحته جميلة

عطر كلايف كرستيان رقم ١ للرجال أيضا نموذج و مثال على العطر الرجالي الفواح الجميل، لكن لاحظ أنه فواح بلطافة، يعني لا يمكن مقارنته بالعطور التي ترتكز على التوابل و خلطة العطار، نظرا لطبيعة مكوناته ذات الروائحة الدويعة اللطيفة.

clive christian no1 perfume

طبعا العطور منخفضة الثمن لها نصيب أيضا في الفوحان و جمال الرائحة (مع ملاحظة أن العطر الرخيص تكون مكوناته في كثير من الحالات صناعية) و أقرب الأمثلة عطر بوجارت بور أووم Bogart Pour Homme (بالمناسبة النطق الفرنسي الصيح لاسم Bogart هو بوجير، الجيم مثل الجيم المصرية و الراء تنطق مثل حرف غ في العربية. أيضا النطق الفرنسي الصحيح لكلمة الرجل Homme هو أووم و ليس هوم)

عطر رجالي فواح جميل الرائحة رخيص السعر

هناك أيضا عطر بلو جينز من فيرساتشي، رخيص الثمن و رائحته جميلة و فواح بشكل مقبول (لكن ليس لفترة طويلة). و عطر شيروتي ١٨٨١ الرجالي تجدونه أحيانا في فترات الخصومات على الإنترنت بسعر منخفض،و هذا العطر له معي مواقف كثيرة.. حتى أن سائق تاكسي أوروبي سألني عنه ذات مرة و قال ما اسم هذا العطر الجميل 😀

من العطور الرجالية الفواحة جميلة الرائحة و الحديثة أيضا عطر إنفكتوس أكوا من باكو رابان أظنه سيعجب الشباب جدا، فرائحته عصرية و شبابية مع درجة ثبات و فوحان جيدة.

أخيرا أحب أذكركم بنقطة هامة جدا و هي خاصة بموضوع فوحان العطر.. أحبتي موضوع الفوحان هذا تحكمه عوامل كثيرة و من أهمها درجة حرارة المكان و نقاء الهواء و الخامات المصنوعة منها ملابسك و طبيعة مكونات العطر. و اعلموا أنه لا يوجد عطر تفوح رائحته لمدة أطول من ٤ ساعات، و من شبه المستحيل أن تجد عطر يشمه المارة في الطريق حولك بعد أكثر من ساعتين على رش العطر على ملابسك إلا فيما ندر. و اعلموا أن الأهم أن تعجب أنت و أهلك برائحة العطر و أنكم تستخدمون العطور لاستمتاعكم الشخصي لا للفت أنظار المارة في الطريق. لذلك استرخوا و استمتعوا بجمال الرائحة، فهذه أهم نقطة في العطر.

في انتظار ترشيحاتكم و تعليقاتكم. أترككم في حفظ الله و أمنه

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *