عطر ديور سوفاج Dior Sauvage

عطر ديور سوفاج الجديد

Dior Sauvage

عطر سوفاج Sauvage الجديد: ظهر عطر ديور سوفاج Dior Sauvage في أغسطس عام 2015 كأحد عطور الحمضيات الأروماتيك للرجال مع حملة إعلانية متواضعة يظهر فيها الممثل العالمي الشهير جوني ديب كوجه إعلاني لعطر ديور سوفاج الجديد!

عطر ديور سوفاج الجديد Dior Perfume Sauvage 2015

و بغض النظر عن التكتم الذي حاول القسم الإعلامي في شركة ديور فرضه على العطر قبيل ظهوره في الأسواق ، فقد أصبح العطر الأن على أرفف متاجر العطور عرضة للتجربة و النقد و التحليل.

و بناء عليه فقد قمت بتجربة العطر لدى متجر دوغلاس للعطور ، قمت برش العطر على رسغي و ساعدي الأيمن و كم القميص حتى أتمكن من الحكم عليه. و إليكم تجربتي مع العطر بالتفصيل :

أول إطلالة للعطر شممت رائحة خزعبلية عجيبة تشبه رائحة قشرة الليمون أو بالأحرى الزيت الذي يخرج عند الضغط على قشرة الليمون … ليست رائحة عصير الليمون بل رائحة قشر الليمون المر مصاحبا لها رائحة أصفها بالخزعبلية كما قلت سلفا و وهي رائحة يصعب تحديد كنهها ، و تبدو لي كعبير عشبي مخلوط بالتوابل !! بعد ٥ دقائق بدأ العطر يتحول تدريجيا و يستجمع قواه ثم تتغير و تطور رائحته رويدا رويدا ، حتى بدأت تخفت تلك الرائحة الخزعبلية بعد ١٥ دقيقة و تتحول لشيء أظنني أعرفه جيدا !!

عطر سوفاج الجديد Dior Perfume Sauvage 2015

شم شم …. ما هذه الرائحة ؟ أظن أنني شممت تلك الرائحة من قبل ! أين ؟ لا لا ليست رائحة سوق الخضار ! إنها رائحة ليست سيئة على الإطلاق … بل على العكس ، بدأت الرائحة تصبح مقبولة إلى حد ما ! هذه الرائحة أعرفها … إنها تشبه رائحة عطر ما أعرفه !

عدت إلى متجر دوغلاس و طلبت على إستحياء من المودمازيل بلغة إنجليزية ركيكة أن أجرب عطر بلو دو شانيل ماء العطر و كذلك ماء التزين … قمت برش الإصدارين على رسغي و ساعدي الأيسر (حبة فوق و حبة تحت) و غاردت المحل على الفور!

المفاجأة … تقريبا نفس رائحة العطر بدون قشر الليمون ! طبعا ربما يجرب أحدكم العطرين و يقول لا يوجد شبه بينهما ! أقوله لعلك محق … المسألة تتعلق بحاسة الشم و الحواس أمر يصعب الحكم عليه كقاعدة عامة ! يعني لعله مجرد شعور خاص إنتابني .. من يدري !

لكن إذا تابعنا هذه الفرضية و قلنا أن عطر ديور سوفاج الجديد Dior Sauvage يشبه إلى حدا ما عطر بلو دو شانيل بعد أن تتطاير رائحة قشر الليمون من الأول ، فالنتيجة التي أراها حتمية و لا مفر منها هي أن تجد نفسك مدفوعا (في الغالب الأعم) نحو اختيار عطر بلو دو شانيل و طرح عطر سوفاج الجديد جانبا ! و السبب ببساطة هو أن رائحة بلو دو شانيل أكثر لطافة و جمالا و غموضا و جاذبية من عطر سوفاج الذي يحتم عليك أن تكون من عشاق قشر الليمون حتى تحبه!

على كل حال … العطر متاح لدى معارض العطور الكبرى في زجاجات سعة ١٠٠ مل على هيئة ماء تزين . و أعتقد أن سعر عطر سوفاج الجديد من ديور Dior Sauvage قد يصل في السعودية إلى ٤٥٠ ريال سعودي . وبحسب تجربتي فثبات العطر و فوحانه جيد … لكن تقيمي للرائحة فهو خمس نقاط فقط من عشرة.

أشكركم أحبابي على حسن متابعتكم و في انتظار تجاربكم و تعليقاتكم . أستودعكم الله

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

107 تعليقات

  1. لا جديد تحت الشمس !! عصرنة وحداثة فارغة تعتمد كليا على اسم الشركة بصرف النظر عن الابتكار والابداع ، سيبقى أوسافج اكستريم هو رمز ديور الرجل ، شكرا نورانيوم على جهدك وتوضيحك وفقك الله وبارك الله فيك .

  2. خالد ابو سلمى

    هل هو عطر صيفي او شتوي وهل فيه شبه من عطر أو سوفاج

  3. لا اعتقد اطلاقا اخي نورانيوم ان الحمله الاعلانيه ضعيفه .
    فوجود شخصيه عالميه محببه للغالب مثل جوني ديب لوحده تعتبر قوه اعلانيه
    فالوجه الإعلاني للعطر كفيل بنجاحه على ما اتوقع .ولو على المدى القريب في أسوأ الحالات

    فأنا مثلا سوف اشتري العطر وانا مغمض لوجود جوني ديب فقط وثقتي بأن العطر سيكون مميز !! قد يقول البعض بأنها سذاجة مني ولكن هذي هي قوة الإعلانات الحقيقية 🙂

  4. أخي الحبيب .. للسبب الذي ذكرته أنت تحديدا أقول أنها حملة ضعيفة أو فقيرة ، حيث كان من المتوقع أن تكون إعلانات العطر في كل المجلات و الصحف و المواقع و غالبية القنوات التلفزيونية و معظم بلاد العالم خصوصا و أن الوجه الإعلاني ممثل مشهور مثل جوني ديب . لكن ما حدث هو أن الحملة مركزة في عدد محدود جدا من البلدان حتى الأن و كذلك فغالبية المواقع تناولت الخبر من باب أن جوني ديب هو الوجه الإعلاني لعطر ديور ، وخلت معظم تلك التقارير من تفاصيل العطر!

    قارن مثلا حملة عطر ديور الرجالي مع الممثل العالمي جود لو و قارن مدى إنتشارها آنذاك في القنوات التلفزيونية و عبر مختلف الوسائل الإعلانية.

    قارن مثلا مع إعلان بالدزاريني دل مار في ٢٠٠٥ و كذلك ديفيدوف سلفر شادو .

    العبرة بجودة و انتشار الحملة 🙂 و على كل حال لعلهم سيتوسعون في حملتهم لاحقا … لكن لما سبق وصفتها بأنها حملة فقيرة أو ضعيفة

    و بالطبع فمبيعات العطر ستعتمد على المستجدين في عالم العطور … حيث يدخل الشخص لمتجر العطور و أول ما يعرض عليه التاجر هو هذا العطر ، فيقوم بشرائه منبهرا (لمحدودية تجاربه) و يصبح هذا العطر بالنسبة له دنيا أمله !

    لكن هذا لا ينفي أن العطر سيعجب بالتأكيد عددا كبيرا من عشاق رائحة قشر الليمون . وهذا ليس عيبا

  5. إذا نظرت أسفل الموضوع ستجد الوسم : عطور صيفية … يعني مدرج تحت عطور صيفية . و فيما يخص عطر أوو سوفاج القديم ، فالعطر الجديد يختلف عنه ، لكن يحمل في طياته بشكل ما أثرا من العطر القديم.

  6. لذلك مازلت متمسكاً بعطر ازراو بور هوم.. الذي اعتقد ان فيه نفس رائحة قشر الليمون اللي تحدثت عنها يانور.
    لكن يظل ذلك العطر الافضل بين كل من في فئته.. بل احد افضل العطور على الاطلاق من وجهة نظري.
    اما العطور الجديدة بشكل عام ومن بينها هذا العطر لم تستهويني، فاما ان اترك العطر بمجرد قرائة وصفه، او احمل نفسي للذهاب لمتاجر العطور لتجربته ثم يخيب املي واعود الى مالدي من عطور بكل سعادة ولا افكر بتجديد القائمة.

  7. نسيم العطر

    صدقت اخوي نورانيوم بالفعل اذا برد العطر يتشابه بكثير مع بلو شانيل
    جريته للتو من محل وجوه بالفعل كل حرف كتبته عن هذا العطر اصبت فيه

  8. السلام عليكم، تجربة وافية من أستاذ نورانيوم
    ويبدوا أن ديور قررت أن تنافس شانيل فى عطر بلو دى شانيل الذى بدأ يسيطر على السوق منذ حوالى عام أو عام ونصف رغم أنه موجود فى الأسواق منذ أكثر من خمسة أعوام.
    هل الأفضلية لشانيل أم قدرة ديور على المنافسة سترفع عطرا على الآخر، أم الرائحة ومدى تعقيدها وعمقها، أم الفوحان والثبات الذى يحافظ على المبلغ الذى تم دفعه فى العطر.
    ربما أيا من تلك العوامل ولكن يبدوا لى أن هناك نوعا من الإستهتار من ديور فى تقديم عطرها المنافس، والذى لن ينافس فقط بلو دى شانيل بل هذا هو الإتجاه العام فى العطور الفترة الحالية والمقبلة، وهو توجه العطور المائية المنعشة للملابس الرسمية الأنيقة الداكنة بدلا من الكاجوال
    أولا زجاجة العطر لا توحى بتفرد، بل كأنها جزء من مجموعة عطرية خاصة نزلت لتوها بألوان مختلفة أحدها وروائح متباينة ومثل هذا الشكل لا يكون موجه للعامة كعطر تجارى جذاب.
    ثانيا اسم العطر يبدوا انهم استسهلوا فيه للغاية، لماذا يسمون هذا العطر سوفاج، وهم عندهم خط اوو سوفاج الأشهر، هل هذا العطر يشبه خط أوو سوفاج لأنه كما قال الأستاذ نورانيوم فيه رائحة حمضيات فى بدايته، إذا لماذا الزجاجة مختلفة تماما عن زجاجات اوو سوفاج الكلاسيكية ولماذا لم يسموه اوو سوفاج بلو مثلا، ولو أن العطر ناعم ومريح وغير مربك مثل بلو دى شانيل ما هو السوفاج فى هذا، فسوفاج تعنى برى أو متوحش أو بربرى.
    ثالثا بالنسبة للحملة لا تبدوا مميزة، هى أشبة للقطة لجونى ديب من فيلم the lone ranger بعد ان استحم وأخذ شاور، أى أنه كان سوفاج ولم يصبح سوفاج بعد ان استخدم العطر.
    أعتقد أن الحملة الإعلانية لم تبدأ بعد، ربما ظهرت من مجلات سبتمبر التى تصدر قبل أوانها بإسبوعين أو ثلاثة.
    بالنسبة للعطر عندما يكون هناك عطر يريد أن يأخذ من جمهور غفير لعطر سبقه، فالأول بالتأكيد له سحره وريادته، هم فقط سيحاولون اضفاء لمسه، تخفيف همسة، ربما تكون هى سر النجاح وربما لا تكون.
    العطرين بالتأكيد شانيل وديور أسعارهما ستكون عالية ومتقاربة، لذلك سيذهب اختيارى لأكوا اسينزيال من سالفاتورى فيرجامو.

  9. عبدالله العميري

    بختصار من يريد بلو دي شانل مخفف يشتري هذا العطر اتكلم عن تجربه طبعاً

  10. الكوليادور

    بصراحه عطر سوفاج الجديد بالنسبه لي من افضل العطور التي لفتت انتباهي فهو عطر جذاب بمعنى الكلمه فقد اغتنيته ومن تجربتي له فهو اعيد واكرر جذاب لدرجه ان الكثيرين يسألوني ما هذا العطر ولهذا السبب انصح اي شخص يجب العطور ان يذهب للمحل وياخذ رشه عطر على مكان معين في ملابسه ويتركه لاخر الليل وياتي ويشمه سيعرف مدى قيمته هذا العطر

    تظل وجهه نظر وفي الاخير الاذواق تختلف لكن الاجمل والاروع لابد ان يرضي جميع الاذواق احيانا

  11. قلما تجد عطرا يجمع عليه الكل؛ وإن اتفقوا على جمال الرائحة فيظهر اختلافهم في الثبات والفوحان…هذه نصيحة للقراء والمتابعين بألا يشعروا بالتشتت وهم يتنقلون بين تعليقات الخبراء أعلاه…

    أما بعد؛ فالعطر ينضح بالجمال والدلال والانتعاش؛ تحلق في عالم رجولي خيالي وأنت تشتم رائحته على ثيابك وبين لحظة وأخرى تداعب أنفك نفحات منه. وشخصيا أرى فارق بين هذا العطر وبلو شانيل وإن تشابها في كونهما من نفس العائلة العطرية.

    لذا أنصح من يريد عطرا مميزا لعيد الأضحى أن يقتنيه وطبعا لاختلاف الأذواق جرب قبل الشراء.

    تحياتي.

  12. عبدالله العجمي

    الاخ نورانيوم.. تقريرك عن سوفاج سيجعل (جوني ديب) يحرك اسطول(قراصنةالكاريبي) باتجاه شواطئك القرمزية!
    انامن تقريرك افضله ان يبقى في الحانوت كقشرليمون على ان اجازف واشتريه كقشرموز واتزحلق عليه وتنكسررقبة محفظتي العزيزة !

  13. الرائحة أنيقة لكن لم يعجبنى الثبات والفوحان

  14. جربته عطر مكرر ورائحة اقل من عادي

  15. بارك الله فيك يا غالي 🙂 أنا صراحة مع فكرة تجربة العطر بغض النظر عن التقرير الذي كتبته عن العطر ، فربما يعجبكم العطر بعد كل شيء ! جرب و أخبرنا عن تجربتك . ألفين سلام و تحية 🙂

  16. حلو والتجربة خير برهان وأفضل …

  17. برأيكم ماهو افضل بديل لبلو شانيل

  18. بلو دو شانيل نفسه 🙂 صراحة حتى و إن وجدت عطر مشابه يبقى العطر الأول أكثر جمالا في معظم الحالات

    أنصحك تجرب الإصدارين من بلو دو شانيل (ماء العطر ثم ماء التزين و تختار من بينهما)

    تحياتي القلبية

  19. فعلاً بلو دو شانيل تواليت أفخم وأفضل من وجهة نظري

  20. السلام عليكم
    اول مره اعلق على عطر / رغم متابعتي المستمره للموقع واعجابي
    بخبراء العطور ومتابع دقيق جدآ لأدق التفاصيل
    اليوم تعليقي يخص عطر اعتبره اسطوره رغم امتلاكي
    سلسله من عطور النيش مثل عطور اندي تاور وعطور امواج
    ولكن لهذا العطر حكاية
    عندي قناعه بأن : لو يقابلني اي صانع عطر في العالم
    ويحاول يقنعني بعطره
    الخيار الاول والاخير لروحي وانفاسي وذائقتي
    صحيح معجب بمشاركات بعض الشباب وقدرتهم العجيبه في فك
    شفرة محلول الغرشه والتفاصيل الدقيقه في سرد مكوناتها
    ولكن / ذائقتي وذائقة اي شخص لاتتبع الا هواها
    كنت في رحلة عودة للسعودية قبل كم يوم ومريت مطار باريس ترانزيت
    للسعوديه / واول ماوطت رجلي ارض المطار وكعادتي المرور على اي بوتيك
    مختص بالعطور / وتعطرت من ١٠ انواع وبقى عطر على كمي يداعب
    انفاسي / ترانزيت ٤ ساعات و٦ ساعات الرحلة للسعوديه /١٠ ساعات
    والعطر كل ساعه يصير متوحش اكثر من الاول
    استقبلني اخوي واول ماركبت سألني / قلت ياليت اعرف وادفع ١٠٠٠ دولار
    وحرصني متى ماعرفت اسمه / ابلغه
    وبعد ماوصلت بيومين والعطر باقي بملابسي وامر محل ووجوه واحكي له القصه وان فيه عطر تعطرت فيه بس مااذكره
    وقلت برش على كروت من العطور اللي اذكرها لعلني اجدها رغم اني راجع بعد ثلاثه ايام لباريس في رحلة ترانزيت / بس مافيني صبر
    وبعد مارشيت كم كرت منهم عطر سو من جورجيو ارماني وعطر من هيرمس
    وتقع عيني على سوفاج ديور / واعطر الكرت وامشي وبعد نص ساعه اجد ضالتي / نعم هذا عطري المفضل / هذا اللي اشغلني بالرحله وبالوصول
    هذا العطر اللي يناسب ذائقتي ويداعب احساسي
    لذلك / لا ابالغ ان قلت اعتبره اجمل عطر مر على ب ١٠ السنوات الاخيره
    لذلك استغرب من اللي لايمدح ثباته وفواحانه
    انا اشوفه جبار / انا كنت مستبعد ديور من خيالي والشركات اللي عطورهم
    ثباتها ضعيف / كنت متوقع عطر حصري او من عطور النيش
    لذلك يااخوان مهما كتبنا وقلنا رايئنا بالعطر / الحكم الاول والاخير للمستخدم
    فيه عطور هنا / تم كتابة صفحات من المديح ولكن للاسف لاتروقني ولكن احترم ذوق مستخدمها / وصدقوني مافيه شي اسمه عطر تافه وعطر جبار
    كل عطر صنع بهالدنيا له روح تميل له وتعشقه
    اسف ع الاطاله

  21. السلام عليكم اخواني

    العطر اشبه مايكون رائحة كولونيا متجددة وشبيهة بعطور الحمضيات الاخرى جربت العطر ومثلما ماقال اخونا انه شبيه ببلو شانيل ولكن بتخفيف كبير عنه..

    فهو غير ثابت وغير فواح ايضاً

    ديور اساءت لأسمها في هذا العطر تحديداً بما لايدع مجالاً للشك بأن هذا العطر سوف لا يلاقي استحسان الجمهور من

    محبي شركة ديور ….

    دمتم بود

  22. السلام عليكم
    عندما شممت عطر سوفاج الجديد لاول مرة اصبت بحالة احباط ، فقد كنت اتخيل ان يكون هذا العطر تحسين وامتداداً لخط سوفاج المعروف ولكنه كان مختلفاً كلياً ولا يوجد فيه اي تشابه من اي نوع وبدا انه خلطة غير متوازنة تمزج بين ملامح من عطر كريد افينتوس وبلودي شانيل، وهذا ما جعل العطر بدون شخصية كرجل قصير يقف بين رجلان طويلان ويحاول ان يقلدهما. حتى شكل العلبة فيه تقليد لزجاجة عطر فهرنهايت بتدرجها اللوني مع اختيار اللون الاسود الذي تحاول ديور من خلاله اطفاء نوع من الغموض والعمق للعطر. انا اعتبر هذا العطر وصمة عار في جبين ديور وتراجع حاد امام منافسيها. الا ان ما يحير انه في نفس الوقت اصدرت ديور عطر فيف ديليسيوس من المجموعة الخاصة وهو عطر ابداعي بكل المقاييس تفوقت فيه ديور على نفسها، وقد احدث هذا العطر ضجة كبيرة في مجتمع محبي العطور. يبدو ان ديور لديها القدرات الابداعية لكن المسألة هي مسألة تجارية فهي تريد ان تخاطب شريحة واسعة من محبي العطور البسيطة الخطية المنعشة وفي نفس الوقت تنتج عطور مميزة لشريحة ضيقة من محبي العطور الخاصة المعقدة.

    وشكراً

  23. فتحى العمارى

    السلام عليكم .. اول مشاركة لى مع انى متابع بصمت من مدة طويلة .. اخوكم فتحى العمارى من ليبيا ومقيم فى تركيا .. جربت سوفاج .. بصراحة ابداع .. عطر خطير . مخادع . لئيم . نهايته خرافية .. انصح الجميع بالتجربة الموضوعية بغض النظر عن المقارنات .. اعتقد سيعجب محبى العطور فى النهاية

  24. معك كل الحق .. فعلا حداثة وعصرنة بشعة ..

  25. السلام عليكم أحب أقول ل نورانيوم ان الوصف دقيق جدا جدا فعلا اول رائحة شمتها في هذا العطر هي قشر الليمون ولكن بعد ربع ساعة بدأ يختلف كثيرا و أصبح جميل جدا و ثباتة عالي وانصح بة لكن محدش يحكم علية في اول 10 دقائق

    عطر عصري اعتبرة من افضل العطور الصيفية و يجوز أيضا في الشتاء

  26. اناا شريت العطر هديه لصااحبي والعطر جميل ثباته جلس ع ملابسي يومين كامله ( قطن) الفوحان ايضا فوق الجيد جدا بشويه صراحه شفت تعليقاتكم انه يشبه عطر بلو شانيل ( العنيف) بخلاف عطر سوفاج ناعم وجميل ومنعش حاولت اقارن بينهم بس مافي ااااي تشابه الا ممكن في الافتتاحيه .. سوفاج افتتاحيته حمضيه بس مقبوله وليست حاده اما بلو شانيل عنيييييفه وحاده ماتقدر تشم العطر من اول رشه وصراحتا استغرب من اللي يشترونه مع احترامي لذوقهم .. للعلم ثبات بلو شانيل خراافي ولسا معاي ع ورقة التستر وريحته تكاد تكون مقبوله ولكن بعد 3 ايام من الرش خخخخخخ … اللي يبغئ هديه هاديه فخمه جميله ياخذ سوفاج وهو مغمض للعلم انه يناسب غااالب الاذواق … تحياتي واعتذاري لكل محب وناقد

  27. خالد الحارثى

    من عطور الارماتك فوجير نوتة الايليمى مع اللافندر هى نفسها ااموجودة فى ديور سبورت القديم ويحتوى على الفلفل والسيدار والفتيفير مع خلفيه من العنبر الناعم عطر جميل ومنعش وناعم

  28. جربت العطر مرتين، لكنني لم أقتنع به و لم أجد أنه ذلك العطر الخرافي و ذلك العطر الذي أضاف الشيئ الجديد لعالم العطور، كما وجدت العطر غامضا شيئا ما و أسوء ما فيه نهايته القاتمة، أما عن تشابهه ببلو دو شانيل فبالنسبة لي لا أرى أي وجه شبه بينهما لا من قريب ولا من بعيد، بلو دو شانيل أفضل منه بمراحل حسب رأيي المتواضع، بلو دو شانيل عطر جذاب، مريح، منعش إلى حد ما، و تدرجه بين طبقاته جميل جدا أما تجربتي البسيطة مع سوفاح فوجدت أنه عطر قاتم مبهم و نهايته سيئة، صراحة عطرين لم استحسنهما رغم أنهما ينالا اعجاب الكثير من الناس : شانيل بلاتينوم رغم أني من محبي عطور شانيل، و سوفاج من ديور على غرار معظم عطور ديور.
    تفبلوا تحياتي العطرة.

  29. سلام لايوجد اي تشابه بينه وبين بلو شانيل فرق شاسع.الاتنين روعة.وهدا العطر اكتر من رائع التبات على الملابس اكتر من يومين وعلى الجلد 8 ساعات والفواح رهييييييييييب 5 ساعات .عيبه الوحيد هو الافتتاحية قد لاتعجب الجميع اما بعد الربع الساعة يبدا العزف الفردي ولو يكون اكتر من 5 اشخاص متعطرين بعطور مختلفة بجنبك وانت متعطر بسوفج سينتصر عطرك يبقى واضح بين العطور الاخرى ومميز بحسب التجربة والله العظيم انا كنت رش لانستانت جرلان ماء التزيين تمان رشات ومع دالك صار ضعيف جدا امام سوفاج من ناحية الرائحة والتبات والفواح مع العلم انني من قبل لم يعجبني اي عطر من ديور ولاكن سوفاج الجديد 2015 اعجبني كتيرا وراقي جدا رائحة منعشة وواضحة ليست مغموقة متل العديد من العطور .بعد التجربة لايهمني اي تعليق على هدا العطر لمادا الكتير من التعليقات تكون موجه لشخص ما او منحاز لشخص يقدره يبغي يزكيله تعليقه او تابع لتعليقات الاوله.اتمنى يكون كلامي مفهوم وواضح.

  30. لا صراحة كلامك غير مفهوم و غير واضح 😀 و ياليت يكون تعليقك أنت أخي الحبيب موجه للعطر فقط بعيدا عن تعليقات الأعضاء . يعني إبدأ بنفسك و دع الخلق للخالق . كان بإمكاني حذف الجزء الأخير من تعليقك لكن أردت الرد عليك حتى نكون واضحين دائما مع بعض و كلنا هنا أخوة و لن نخسر بعض من أجل عطر!

  31. عن تجربه للإصدار القديم البارفيوم
    والجديد أنا ارشح القديم صح افتتاحيه قد تكون مزعجة شوي
    بس بعدها العطر يفصح عن شخصية كلاسيكية ناعمه وخلابه ولاتخلو من الفخامه
    (رأيي الشخصي )

  32. ثآمر آلشمالي

    السسلآم عليكم . جربت عطر سوفـأج وكآلعأدهه كرستيان ديور من افضل الي الافضل أنصح بشراء عطر سوفاج . ولآتندم عليه فعلن عطر فخمممممِ . يستحق التجربهه

  33. صح لسانك اخي والله عطر سوفاج الجديد من اروع عطور الحمضيات وأنا افضله على بلو دو شانيل لأن العطرين متشابهين كتيير في الرائحة

  34. سلام طبعا لن نخسر بعضنا على عطر استادي نورانيوم احتراماتي.هدا موقعنا ونفتخر به ونتمنى دائما يبقى في الافق.

  35. باختصار شديد، بعد التجربه والشراء العطر أكثر من رائع.

  36. سبحان الله .. الناس أذواق

  37. خالد الصويعي

    عطر يجبرك على شراه غصبن عنك من أروع العطور في الاوانه الاخير ابداع من ديور

  38. بعد تناقض واسع على مواقع العطور من محب وكاره لعطر “سوفاج ” الجديد المثير للجدل ، احببت اعطاء راءيي الصريح بهذا العطر بعد عده تجارب اولها عند صدور العطر قبل عده شهور ، واخرها قبل ايام …

    العطر فرش يوحي بالنظافه ، على خط بلو دو شانيل وبالاخص التوالت ، بصراحه لست من محبين بلو شانيل ولست من كارهين العطر يعني على حدى ، بحيث انني لم اجد للعطر مكانا بين مجموعتي العطريه لانه هناك عطورا تشدني اكثر الى اقتناءها على هذا المنوال ، فرش ، انتعاش ، نظافه ، لاي وقت وزمان الخ.. ولكن بالنسبه لعطر ” سوفاج ” يبدو انني على نفس موقفي منه ما انا مع عطر ” بلو دو شانيل ” ولكن تمهل .. يبدو انني ملت قليلا اكثر الى خط الاعجاب ببوصه او بوصتين ! فيه شيء اعجبني اكثر من منافسه على سوق العطور والمبيعات ” بلو دو شانيل ” ! خلال تجربتي الثانيه لعطر “سوفاج” لاحظت فيه عمقا بعد مرور الساعه وحبكه ميزته عن عطور الفرش والاكوا الخشبيه ، وهي نوته صناعيه من الامبروكسان والفيتيفير فرش تابليه ، اعطت العطر قيمه اضافيه وجوده تجعله يرتقي قليلا بين منافسيه من نفس خطه العطري وتجعله الافضل بينهم ، ديور لم تاتي بشيء مبهر ومميز ، وهذا ما جعل تفاءل الكبير ومحبين العطور في صدمه من حيث توقعهم الكبير ، وكدار ديور المعروفه ببصمتها وابتكارها العطري المنافس .

    ديور عملت عطرا سهلا غير متكلف ، محبب ، ، عطر لاي قت ، زمان ، مكان ، يعجب النساء ، سعره مناسب ، اسم وزجاجه بسبطه وجميله وكذلك دعايه سنماءيه اكشن ! ، ثبات وفوحان مرضيان ، جوده جيده الخ….

    سلبياته : مالوفيه الراءحه ، نوتات صناعيه يمكن تاذي الانف احيانا ، لن يعجب الكثير من هواه العطور والخبراء ويقمونه تحت المقبول ولكن هذه القاعده لا تنطبق على الجميع طبعا لان الناس اذواق ، وجود بداءل اجمل وافضل ، الانتشار الكبير والشهره الخ …

    الذي اعجبني في العطر نوعا ما هو خفته وعمقه فيه لمسه انيقه ” Elegance ” , سهل الاستخدام لاي وقت ، اعتيادي ، عملي ، خروجات ، عامل للاطراءات وجو بالعربي .

    ولكن السوال هل العطر طبق المعايير التي يبحث عنها المستهلك العادي او محبب للموضه والذوق العام ؟ براءيي نعم وكان بالصميم .

    السوال الثاني : هل ارضى شغفي وذوقي العطري الشخصي؟ بالتاكيد لا ولو اردت ان اعطيه علامه لاعطيته علامه مقبوله الى جيد كون العطر لا باس به .

    السوال الثالث : هل لو حصلت العطر كهديه او اشتريه لنفسي ؟ لن امانع ان ارتدي عطر ” سوفاج ” على بدله رسميه لمقابله عمل اجتماع لانه حتما سيكون عطرا مناسبا لتلك اللحظه ولن يخطا ذوقي لانه احيانا علينا ارضاء بعض اذواق الناس لمصالحنا العامه وخاصه اذا كانت هناك احد الجميلات في الاجتماع 🙂 وذلك يمكن ان اشتري الزجاجه الصغيره منه ، ولكن مع ذلك اراه كهديه مناسبه جدا .

    هذا ما لخصته عن عطر سوفاج بالتفصيل الممل ..

    ملاحظه : اتوقع ان هذا العطر سيكون احد الفاءزين بجائزة افضل عطر رجالي لعام 2016 ولا تسالوني كيف !
    تحياتي .

  39. شكرا لك اخي العزيز Armin على هذا التعليق الذي يستحق أن يكون مرجعا هنا لكل من يريد انطباع عن هذا العطر
    لكن اخي انا من اسبوع خلصت زجاجة بلو دو شانيل واحب أن اشتري احد هذه العطور لكن اريد رأيك الشخصي اخي الغالي في هذه العطور
    1 اللور القديم
    2 اللور اديشن بلانش
    3 سوفاج الجديد
    4 ديور أوم سبورت
    أيهم أكثر ثباتا وفوحانا بالنسبة لك وشكراً لك

  40. اهلا بك اخي Aziz…
    بالمناسبه كوني احد محبين دار العطور “شانيل” واكرر عطورها الصيفيه مثل ” اللور اوم سبورت ، اغوست بلاتنوم ، ” ولكن موخرا للاسف اكتشفت انه تم تخفيف عطورها الى 30% ! بحيث اصبح ثباتها وفوحانها متوسط او تم اللعب بمكونات العطور ! انا اليوم اضع عطر اغوست بلاتنوم والعطر لم يعد كالسابق ثابت وفواح ونوته المعدنيه اختفت واصبح كولوني منعش يعني راءحه جميله بس القوة اين هي ؟! يبدوا انني ساراسل الشركه واعرف السبب منهم حقا !
    على كل لكي لا اطول استبعد اللور اوم بسبب دخول الصيف والعطر فيه ثقل لا يناسب الجو الحار ، ولكن كونك استعملت بلو دو شانيل جرب ” سوفاج ” يمكن يعجبك نفس الخط فرش توابل ولكن يختلف عنه كراءحه ..جربه على البشره والرصغ وخذ انطباع عنه واقرب الناس لك ومن ثم جرب ” ديور اوم سبورت ” كونه عطر صيفي منعش ، حمضيات مع شويه سكر ونوتات بودريه عطر شبابي وحيوي . فسيكون اجمل براءيي من ادسيون بلانش ومناسب اكثر.

    اما بالنسبه لشانيل فتفاجءت بالتغيرات التي صارت على اصدارات العطور لديها لعام 2016 الى مستوى وكوالتي اقل وملحوظ !

  41. طيب اخي سؤال اخير .. يعني هل تقصد بكلامك ان dior sport اقوي ثبات وفوحان من allure editon بانتظار ردك اخي الكريم وجزاك الله خيرا

  42. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    ارجو منك أخي ارمين أن توضح مسألة التركيز في عطور شانيل، لأنني و بصراحة من محبي عطور شانيل و لا زلت استعملها، و لكن ثباتها و فوحانها جيد، لذلك أرجو منك شرح هذا الأمر بالتفصيل إن أمكن لأنه اذا إذا كانت له علاقة بجودة المنتوج فهذا شيئ غير محمود و في انعدام الإحترام للمستهلك.
    و جزاك الله عنا خير الجزاء.

  43. سمعته جيدة جربت عينة لكن للاسف من اصدار البارفيوم
    لابأس به واعتقد التواليت اجمل

  44. اول مانزل هذا العطر كان لي تعليق في تويتر على موقع يهتم بالعطور وقلت حينها: ان دار ديور حسدت دار شانيل على العطر الانيق بلوشانيل لاسيما الاصدار الاخير البارفيوم ?

  45. جربت العطر .. رائحته جميلة جدا وساحره ..فقط يعيبه سعره المبالغ فيه جدا ..

  46. السلام عليكم
    في بداية تجربتي لعطر سوفاج الجديد من ديور لم يرقني ، ولكن مع الوقت بدات اميل للعطر تتدريجياً واستمرت محاولة تجربتي له كل ما تسنت لي الفرصة.
    افتتاحية العطر حمضية غير واضحة المعالم والتي ذكرتني بغموض افتتاحية عطر كريد الابيض Silver Mountain water، لكن بعد فترة بدأت احس بنوتة العنبر وهي متزنة اكثر من نوتة العنبر في عطر بلو دي شانيل المركز والتي اعتبرها طاغية بغض الشيىء ولم تكن موجودة في اصدار بلو دي شانيل ماء تزيين، ونوتة العنبر كثيراً -كما في بلو ديل شانيل وسوفاج- تعطي طابع رسمي للعطر وتجعله مناسب اكثر للفئة العمرية 30 سنة فما فوق.
    هناك تشابه قال به البعض واحسست به بين عطر سوفاج من جهة وكل من عطر بلو دي شانيل وكريد افنتوس من جهة اخرى ولكنه ليس من قبيل الاستنساخ لتلك العطور وانما تشابهها في بعض السمات او بعبارة اخرى انضمامها لعائلة عطرية واحدة مع ان هناك تفاوت في النوتات المستخدمة في كل منها.
    بعض العطور لا تبدو جميلة عند تجربتها على ورقة التستر او عند شمها على اليد من مسافة قريبة مثل عطر ديور انتنس الشهير. لكن عند شمها على الآخرين تبدو اكثر جمالاً. وعطر سوفاج من بين تلك العطور لذلك يعتبر عطر سوفاج من العطور اللتي تعجب الناس اكثر من مرتدي العطر نفسه أي ليست للاستمتاع الشخصي بقدر ما هي للفت الانتباه وهو مطلوب احياناً. وعطر سوفاج يعجب الجنسين ومن اكثر العطور التي صدرت مؤخراً مقدرة على جلب الاطراءات وهو ما جعلني اميل لاقتناء العطر.
    مكونات العطر ليست بتلك الجودة فبعضها صناعي مثل نوتة العنبر ولكن هذا لا يعيب العطر كثيراً فمعظم العطور اليوم تحوي مكونات صناعية.
    ثبات وفوحان العطر جيد (ساعتين فوحان، و 7 ساعات ثبات) وافتتاحيته اجمل من مراحله جفاف العطر.
    وهو مناسب لجميع المناسبات والاوقات ولكن يبقى صيفي بامتياز.
    شكل العلبة جميل وهو يشبه في تدرجه فهرنهايت وشكل العلبة الاسطواني بالغطاء المغناطيسي هو نسخة مصغرة من العبوات المستخدمة في المجموعة الخاصة لديور Privée Collection.

    شكراً

  47. اذكر اني اشتريت العطر وقت طرحة اعتقادا منى انه سيكون نسخة محسنة عن القديم الذي كان مميزا. ولكني تفاجأت بتقليد غير متقن للمميز بلو شانيل، عن نفسي قمت بإرجاع العطر ولا انصحكم بشرائة بهذا الثمن فهذا الاصدار فاشل مع الاسف

  48. العطر جميل ولكن عندما شممته لأول وهلة العطر الذي تذكرته ألور شانيل اكستريم لكن بعد أن يبرد العطر تتغير الرائحة ويشابه بلو دي شانيل مع لمحة بسيطه من آيروس فرساتشي

  49. جربت العطر نفحات الليمون التي انبعثت منه ذكرتني بعطر ألور أكستريم سبورت
    وعندما هدأت الرائحة تذكرت لوهلة عطر بلو دي شانيل
    والقاعده الأخيره من العطر تغيرت الرائحة تماما وأصبحت رائعة وفيها لمسة شرقية خفيفه أعطت العطر فخامه وجاذبيه

  50. مساء الخير عالكل وعلى اخي نورانيوم. بالنسبة للعطر فأنا جربته واعتقد إنّو واحد من العطور الجميلة وخاصة من حيث الثبات والفوحان ولكن اعتقد انه لا يشبه البلو شانيل لا من بعيد ولا من قريب فأنا من عشاق البلو شانيل وهو العطر رقم واحد بالعالم. ولكن اعتقد انه يشبه البلاك اكسس وشكرا. مع فائق احترامي وتقديري للاخوة.

  51. اكتفي بكلمه واحده للعطر

    ســـــحر

  52. العطر جمممممممممممممممممممممميل جدا جدا
    روععه

  53. بلو شانيل شتوي ام صيفي !!

  54. بلو شانيل شتوي ام صيفي !! A

  55. صيفي.

  56. يوسف قنطري

    بلو شانيل شتوي في الصباح وصيفي في المساء والليل.

  57. معليش تحملوني يا اخوان هههه
    بس هذا العطر يذكرني بكريد افينتوس
    .

  58. معليش تحملوني يا اخوان هههه
    بس هذا العطر يذكرني بكريد افينتوس
    .

  59. طيب هوا أفشل أم بلو شانيل الجديد ام الور سبورت الجديد

  60. عطر جميل جدا انا بالنسبة لي كان عطر الرحلة التركية
    عيبه الوحيد الفوحان

  61. جمال هذا العطر لا يظهر إلا في الجو المعتدل و البارد، جربته في الصيف فلم يرق لي بشكل كبير و أعدته استعماله في الجو المعتدل و البارد و كانت النتائج مبهرة. عطر روعة جمال و ثبات و فرحان و سئلت عنه في العمل أكثر من مرة.

  62. ينصر دينك أنصفته والله يا اخ فتحي فعلا هو كما قلت

  63. اجمل ما في هذا العطر هي الزجاجة فقط بصراحة ندمت اني اشتريته

  64. جميع عطور الحمضيات الوااضحة تكون اجمل في الشتاء لأن الحمضيات تصبح أهدأ

  65. عطر عادي جدا

  66. اليوم اشتاقيت لرائحة مالوفة عند الجميع فذهبت لمحل عطور فخم وكبير وفور دخولي استقبلتني شقراء غريبة الاطوار عبارة عن خلطة جمال غربية شمالية شرقية “اجمل من العطور وبساتين الزهور لوهلة نسيت العطر الذي جئت لاجله حتى بادرتني هي بالكلام “كيف اساعدك” قلت لها اريد عطر تطغى عليه رائحة المسك فاخدتني الى سوفاج عندها انصدمت لكن عيونها الشرقية هونت على اثر الصدمة? لاني ارتديت هذا العطر واعرفه جيدا فشتان بين الليمون والمسك و استغربت حقيقة والمشكلة انا بمحل فخم وباوروبا ..المهم شباب ممكن ترشيح عطر مسكاوي .وشكرا نورانيوم

  67. أخي الكريم ، جرب عطر مسك من لورينزو فيلوريسي ، تجده لدى محلات عطور النيش الفاخرة و عبر الإنترنت على موقع إيسنزا نوبل الألماني

  68. عطر أقل من العادي ولا يستحق كل هذه الضجة الاعلامية

  69. تمت تجربته اليوم ..أقل ما يقال في هذا العطر أنه رائع
    أفضل في نظري من bleu de chanel

  70. شكرا اخي نورانيوم العطر متواجد اون لاين فقط ساطلب ان شاء الله حجم 50 مل للتجربة من الموقع الذي اشرت له وايضا قرات موضوعك عن العطر خلال البحث وعجبتي مكوناته الخالية من الحمضيات

    تحياتي لشخصكم الكريم

  71. عطر جميل جداً وبالنسبة للفوحان متوسط والثبات ممتاز وأراه أجمل من بلو شانيل

  72. هالعطر دايم اشوفه بالمحلات ويحاولون يسوقون له بشكل كبير. مدري ليش
    الواحد المفروض يعمل دعاية على عطور تستاهل.
    طبعاً مااشتريت العطر للحين. بس رائحته اشوفها عادية على التستر كل مااشمه.
    بس مرة راعي المحل رش ملابسي كاملة هالعطر وبعدها طلعت… الرائحة طلعت حلوة وتختلف من التستر
    حتى كل مااسأل الناس الي معي بالمول يقولون روعة وفواحة.
    الرائحة حمضية لابأس بها. العطر تواليت.

    فيه ناس كثير يقارنونه بـ بلو شانيل.. اشوف فيه فرق.
    والعطر يصلح رسمي ودوام صباحي.
    احسن حاجة فيه طريقة البخ. مختلف عن بقية العطور ^^

    طبعاً هالعطر اخذ جائزة أفضل عطر في العالم ٢٠١٦ مسابقة عالمية في دبي..

  73. كان عندي سوفاج الجديد وتخلصت منه 80مل.افتتاحية العطر منعشة تشبه الى حدما bleu de channel العملاق ولاكن حسب استعمالي للعطرين لمدة طويلة الحكم هو bleu channl edt افضل بعشر مرات من سوفاج الجديد ولم يعجبني بقاعدته كدالك فقط عنبر اصطناعي طاغي .تبات العطر قوي جدا 8 ساعات على البشرة والملابس رهييييب لاينع الا غسل الملابس وفواحه فوق المتوسط .

  74. العطر تباته ممتاز
    لكن كرائحة أصابني بالإشمئزاز
    أصمفه من العطور المقرفة وآسف على هذا الوصف

  75. عباس المحمداوي

    العفو كم سعر هذا العطر بلدولار

  76. اخ نورانيوم معجب جدا بزوقك لكن لا اتفق معك اطلاقا في هذا التقرير
    من المعروف عن العطور ان لا تحكم عنها فعلا الا عند استخدامها وتجربتها فترة
    انما في المحل لا تاخذ بالانطباع الاول
    انا اشتريت ديور سوفاج وعطر بلو دي شانيل من سيفورا
    والعطرين عند التجربه لا علاقه لهم في الرائحه من قريب او بعيد
    ديور سوفاج من اجمل العطور التي امتلكتها في حياتي ورائحته خيال هي فريش ولذلك غير مؤذيه ولاكنها ليست فريش عاديه فيها لازعه غريبه تعطيه فخامه غير عاديه
    اما بلو دي شانل edp راءحته احسها عاديه ما فيها جديد

  77. حد جرب برفان كلمات #مقارنه بسوفاج

  78. عبدالله العتيبي

    عطرمميزورائع

  79. الله عليك
    تعليقك حرك مشاعري وكاني عايش معاك القصه التي ذكرتها

    العطر بالنسبه لي كما وصفته بالضبط

    تعليقك احترافي بدرجه رائعه

  80. يا أخ نورانيوم انا اقتني العطرين بلو دي شانيل بارفيوم وديور سوفاج ولا علاقه للعطرين ببعض
    بلو دي شانيل ليمون و به فخامه غريبه ليس مثل اي عطر ليموني
    ولكني افضل سوفاج لانه جذاب لدرجه انني اقول هذا افضل عطر اقتنيته في حياتي
    من المستحيل ان تقتنيه ووتستعمله ولا يسالك كل من حولك عن هذا العطر الجذاب تحس له راءحه نفذه وفريش مع انه عطر اغواءي فهو ليس فريس مثل انفيكتوس او فرزاتش او فريش
    سوفاج افضل عطر اقتنيته في حياتي بمعني الكلمه
    انصحك ان تقتنيه وتجربه لان تفكيري تغير كليا عندما اقتنيته عن ما طنت اجربه في المحل كنت معجب جدا ب بلو شانيل وسوفاج اقتنيته ولم اكن راضي عنه كثيرا ولكن تفكيري تغير كليا عند الاستعمال

  81. محمد المغربي

    ديور سوفاج رائع ويجلب الإعجاب من المحيطين بك، وهو في الجو المعتدل يكون أفضل وخصوصا قاعدته من الأمبروكسان

  82. إن شاء الله أخذ بنصيحتك و أقتنيه إذا تيسر الحال
    بالغ الشكر و التقدير أخي الكريم

  83. الريحه حلووووووه لاكن فوحان صفر ساعه فقط وييكون ………….

  84. السلام عليكم اخوي نورانيوم وش تنصحني اخذ عطور لاني جربت ديور فهرنهايت و سافاج واعجبني وأريد عطور حلوه ابي الي يشمه يسئلني عنه على ذوقك وشكرا

  85. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته. صراحة لست من عشاق العطريين، لكن طالما حتما تختار واحد منهما، أقول خد ديور سوفاج.
    تقبل خالص الود

  86. حسام الدين

    كلمة ابرك من مليووووون

    عاوز نفس سوفاچ قلباً و قالباً و بسعر اقل من سعرو ب ٧ مرااات …!!!

    هات ( زيل )منشركة ( أجمل ) . ……………….و ابقى ادعيلي ………انتهى .

  87. هشام عبد الوهاب

    عن تجربتي الشخصيه .. العطر رائع بكل المقاييس من ناحيه الثبات و الفوحان و الأجمل من ذلك انه بشعرني بوجوده بين الفنيه و الاخرى برسائل تذكيريه لطيفه ..

  88. جربت العطرين معنا هناك اختلاف بين سوفاج وشانيل 😊ولَم اكتفي من شم الاثنين معنا ههههههه

  89. عطر سوفاج من ديور ارقه عطر اعشقه بكل نوتاته اجمل شي بي افتتاحيته حمضيه فاكهيه منعشه عطر نقي باااارد فوحانه محترم ثباته على بشره حلووووو اما بالنسبه لبلو دي شانيل عطر قاااااتم افتتاحيته قويه منفره اني استغرب من يكولون يشبه سوفااااج احله منه ولطف مته بس هيه اذواق العطر انطي 10/10

  90. عطر جميل جدا تعطرت منه على التيشرت والله ثابت قعد مايقارب يومين وريحته موجوده وبلو شانيل عطر جميل وقريب منه لكن مايثبت .

  91. كلامك جميل من قريته كأنما اني كنت عايش وياك سلامي الك وين ماانتموجود… تحياتي

  92. عبدالرحمن متعب

    العطر جميل ولكن فيه شي بريحة العطر مو مقبوله
    فيها شي خفيف منفر ماعرفت شنو بالضبط،،،
    ياليت احد يفيدنا من الي جربو العطر

  93. عن تجربة عطر سوفاج اكثر من رائع جماله يكمن في غموضه وتداخل وتناغم وتدرج بالصعود والهبوط بين مكونات العطر..بصراحة شابوو لشركة ديور

  94. عطر عادي برائحته ولا فيه أي تميز

  95. صديق المساء

    الفوحان متوسط الى ضعيف
    لا انصح به بالمقارنه بقيمته

  96. صديق المساء

    الرائحه الغالبه العنبر والليمون ترافقك الى النهايه

  97. السلام عليكم اخوتي الكرام جميعا اما بعد فعطر سوفاج جميل كاجوال شبابي فواح وثابت بدرجة رهيبة واستغرب حقيقة من اخوتي الكرام الذين علقوا على العطر بانه شبيه ببلو شانيل ؟ الحقيقة جربت العطرين واستعملتهم ولم ارى اي تشابه بينهما. هذا رايي المتواضع واحترم الاعضاء كلهم وخاصة استاذنا الخبير نيورانيوم. فعطر سوفاج لطيف يحتوي على النوتة العنبرية الاصطناعية الا انها ممزوجة باحترافية عالية . اما بلو شانيل فالنوتة الاساسية الجريت فروت المنعشة مع البخور والتوابل اللطيفة اعطت عبيرا اخاذا فخلاصة القول كلاهما عطرين جميلين تحبه النساء وتبدين اعجابهن بهما.

  98. ابو راشد الدوسري

    ياعزيزي عبد الوهاب
    تحيه طيبه لك وللجميع
    العطر فعلا افضل مافيه ريحته الرووووعه و من افضل العطور عندي كجمال الرائحه بس مستغرب من كلامك بخصوص درجة الفوحان والثبات وانها بدرجه رهيبه ! بصراحه اسواء مافيه الثبات والفوحان.. اتعطر فيه وبعد 10 دقايق للاسف ماكأني تعطرت منه .. والعطر مشتريه لي اخوي من فرنسا بعد عيد الفطر يعني اصلي 100% ومستحيل يكون تقليد..لا وابشرك رحت لقزاز قلت ابي اتأكد واخذت ورقة تست من عنده وبنفس الكلام بعد فتره بسيطه تضيع الرائحه ..ومستغرب والله من هذا العطر ع ايش غالي!
    بصراحه افضل مافيه الرائحه فقط.
    وتحياتي للجميع

  99. حبيت اوضح للاخوه الكرام بخصوص عطر سوفاج من ديور يوجد شغله في صناعة العطور مايفهمها أغلب الناس كل عطر يوجد منه كود نبر اسفل العلبه هذه تعني وقت انشاء العطر اي شخص اشتره عطر جربه وعجبه فوحانه وثباته من يريد ياخذه مره ثانيه يشتري على نفس الرقم تشوف اسغل الباكيت العطر هذه وقت رقم هو الاساس مرات العطر تشتري انت وحظك حسب طبخته للعطر مرات يكون مصنوع نفس الشركه ونفس السنه بس تركيز يختلف الخلاصه من كلامي مرات تشتري عطر يكون تركيزه قوي ثباته عااالي ومرات تشتري نفس العطر بس يكون تركيزه اقل هذه يعتمد على هذه شي طبعا هذه الكلام موثوق بي خبراء العطور يفهمون بي اما بالنسبه لعطر سوفاج عطر حلوووووو ويوجد بي تركيبه حمضيه ذكيه تحيااااتي للجميع….

  100. حبيت اوضح للاخوه الكرام بخصوص عطر سوفاج من ديور يوجد شغله في صناعة العطور مايفهمها أغلب الناس كل عطر يوجد منه كود نبر اسفل العلبه هذه تعني وقت انشاء العطر اي شخص اشتره عطر جربه وعجبه فوحانه وثباته من يريد ياخذه مره ثانيه يشتري على نفس الرقم تشوف اسغل الباكيت العطر هذه وقت رقم هو الاساس مرات العطر تشتري انت وحظك حسب طبخته للعطر مرات يكون مصنوع نفس الشركه ونفس السنه بس تركيز يختلف الخلاصه من كلامي مرات تشتري عطر يكون تركيزه قوي ثباته عااالي ومرات تشتري نفس العطر بس يكون تركيزه اقل هذه يعتمد على هذه شي طبعا هذه الكلام موثوق بي خبراء العطور يفهمون بي اما بالنسبه لعطر سوفاج عطر حلوووووو ويوجد بي تركيبه حمضيه ذكيه تحيااااتي للجميع….

  101. رأيي المتواضع لهذا العطر بداية الأمر أحببت أن اشتري عطر جديد و طلبت عينات كثيره و في الليله اللي جربت العينات كلها تهت بين الروائح لأني رشيت اكثر من ٨عينات و رحت أنام لفتت إنتباهي ريحة حلوه من بين كل الراوئح اللي كنت اشمها حولي و صحيت الصباح اشم رسغي و باقي آثار قاعدة هذا العطر رجعت للعينات احاول اعرف وش هذا العطر اللي سحرني و عرفت انه سوفاج تخرفنت عليه 😂 و م هدي لي بال إلا لما أشتريته عطر سحرني قبل يسحر اللي حولي لقيت عليه مدح و إطراء كثير ، أعشق العطور و أعتبر نفسي شخص عادي مبتدئ إستهواه عطر و سحره

  102. قيل عنه الكثير و مازالوا يقولون و شبهوه ببلو من شانيل و صنفوه على انه عطر عادي و لا يحمل جديد،و انه عثرة لدار عريقة كديور وووووووو لكن ما يقال شيء و الواقع شيء آخر.
    لنعد لأصل الحكاية الانف وراء العطر يكفي ذكر اسمه فاعلم انك امام هرم من أهرام العطرجية في العالم،انه الانف فرانسوا ديماتشي و ما أدراك ما ديماتشي،قلب كل الموازين و خرج للعالم بفلسفة عطرية جديدة،ابتدأت فالليب ستيك في خط ديور هوم و التي كانت تبدو في بادئ الأمر انها غريبة و كيف للرجال تتعطر بعطر يرتكز على رائحة أحمر الشفاه،لكن مع مرور الوقت بدأ الناس يدركون أن الرجل قد أخرج للعالم فلسفة عطرية جديدة و هي ان العطر يعتمد على نوتة غريبة غير معتادة و تصاحب طول عمر العطر لكن السر في النوتات الاخرى التي تصاحبها و التي لا ينتبه لها لان التركيز يكون على النوتة الاصلية و كأنك تنظر للحبل و لا تبالي بمن يمشي عليه و التوازن الذي يسير به.
    مع مرور الوقت اصبحت ديور تتباهى بخط ديور هوم محققة نجاحا كبيرا و خصوصا مع اخراج ديور هوم انتنس للوجود الذي اكل الاخضر و واليابس و قورن بعطور النيش و تفوق على الكثير منها و خصوصا الاصدار الاول،ثم الى ديور هوم بارفيوم المتسابق الاخير الذي تسلم العصا الصغيرة من العداء انتنس و اتمم المئة متر الاخيرة بكل جدارة متفوقا على كل الخصوم.
    كل خطوط ديور استكملت كل التصنيفات سواء ديور هوم او خط فهرنهايت او خط ديور او سوفاج من كولني الى ماء التزيين الى ماء العطر الى البارفيوم، فكان لزاما على ديماتشي ان يأتي بجديد.
    الرجل اعتمد على فلسفته لم يتبع خطى الفهرنهايت و او سوفاج و كان بالامكان ان يأخد dune و يخرج لنا بماء عطر منه ثم بارفيوم ثم كولني،لكن الرجل اتخد الطريق الصعب،نوتة غريبة تكون اساسية و تصاحبها نوتات اخرى مثلما فعل مع خط ديور هوم،و بالفعل اتخد من الامبروكسين البديل العنبر الرمادي كنوتة رئيسية،اخرج لنا ديور سوفاج الجديد،و الذي قيل فيه ما قيل،على انه عطر عادي لا يحمل جديد،لكن الواقع مغاير تماما العطر ليس كما نظن،المشكلة اننا اعتدنا على العطور الواضحة الملامح ما ان تشمها تتعرف عليها و على مكوناتها و خطها العطري،لكن الامر مع السوفاج كما هو مع كثير من عطور النيش يتطلب الامر focus أنفي،دعك من الامبروكسين و ركز على الصورة التي في الخلف أقصد النوتة التي في الخلف،و التي هي من تصل الى انف من يشم عليك العطر مختلفة تماما عن ما تعتقد،ذلك البرغموت النقي الذي يحيط بالامبروكسين مع تلك اللمسة التابلية (الفلفل الاسود) التي تحولت من دافئة الى فريش بفعل اللافندر مع لمحات خشبية هادئة جعلت بالفعل من العطر بري SAUVAGE اسم على مسمى،انه عطر ديور سوفاج العطر الماكر من العبقري الماكر ديماتشي،دعك مما يقال و استعمل focusالانفي و ستجد نفسك امام عطر تأخرت كثيرا في اقتناءه و كن على يقين انك ظلمته في الحكم عليه،اما بخصوص الاداء العطر يرضي غرورك جدا😉

    مودتي😊

  103. ياسر الشهراني

    تم تجربة العطر في باريس جالري ورايي فالعطر باختصار
    1_فوحانه وانتشاره ضعيف جدا
    2_ثباته ايضا ضعيف جدا
    3_الرائحة جميلية
    4_السعر مبالغ فيه جدا
    تحياتي واشواقي لكم جمعيا…………

  104. يعيبه الثبات والفوحان

  105. جربت العطر هو ثابت وفواح فعلا ولكن كرائحة لم يعجبني نهائيا

  106. بصراحه العطو لا فيه ريحه ولا فيه ثبات ولا فيه تركيز ولا فوحان ولا السعر يستاهل .. لو ب ٢٠ درهم انا ما باخذه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *