عطور تشبه عطور أخرى غالية

عطور تشبه عطور أخرى غالية

عطور تشبه عطور أخرى غالية : اخي الاستاذ نورانيوم السلام عليك وعلى جميع الاخوة أعضاء و زوار موقع نورانيوم الكرام .

استاذي اليوم اريد منك ومن الاخوة المشاركة بأسماء عطور قد تعتبر بديلا عن عطور أخرى غالية او لاتكون في متناول الجميع بحسب مكوناتها او من دور عطور مشهورة يصعب على البعض اقتنائها .

فقد يكون هناك عطور من بعض الماركات في نفس درجة التشابة بل وقد تكون مماثلة تمامآ لتلك العطور الغالية ولكن ارخص بكثير من مثيلاتها ؟! وتكون في متناول الجميع وبدائل لعطور ربما لم تعد متوفرة حاليآ لتوقف انتجاها مثلا

ومن ناحيتي ومن تجربة شخصية لاحطت بان عطر شارول الذهبي يشبة لحد كبير عطر توم فورد وعطر بالدزريني الاسود يشبة في افتتاحيتة عطر هابت روج وهناك عطر يمكن غير معروف للبعض اسمه ديب وايت يشبة عطر كريد سلفر ماونتين …. شكرآ ودمتم سالمين . أخوكم أبو حسين .


مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

64 تعليق

  1. ١)شاريول الابيض قريب من فندي لايف اسنس المتوقف انتاجه من فترة
    ٢) كلوب دي نويت انتنس الاسود من ارماف قريب جدا جدا من كريد افنتوس بل. اكثر ثبات

  2. أبو خالد العجمي

    أنصح المهتمين بالعطور بعدم الاهتمام بتشابه الرائحة. وبدلا من ذلك الاهتمام بالاجواء أو المود الذي تشعرك به الرائحة.
    مثلا اس تي ديبونت القديم مقارب لعطر ديكلاريشن كارتير لكن شتان بينهما. ديكلاريشن عطر منعش رسمي يصلح للمناسبات فيما الآخر تتردد في التعطر به حتى أمام الأصدقاء.
    أيضا كول ووتر وكريد الأسود. كول ووتر عطر أقل ما يقال عنه عطر سخيف حتى لا يصلح سبورت بينما كريد الأسود عطر ملكي ليس أقل من ذلك. وقس على ذلك.
    العطر ليس رائحة فقط بل جودة مكونات وتدرج في النوتات حتى تركيز بعضها وتخفيف البعض الآخر لا يتم عبثا. هو فن بحد ذاته والا لم ينجح بعض العطرجية ويفشل آخرون.

  3. أبو خالد العجمي

    اكمالا للموضوع:
    الأمر الذي يستحق الاهتمام هو تشابه الأجواء. وحتى نختصر لنضرب مثالا على ذلك لا يوجد تشابه بين عطر هيرتاج وعطر سفاري لكن لهما الأجواء نفسها الشعور نفسه عندما تشم الرائحة… نفس الأمر بين بالنسبة لي تشيك ولانوي… أيضا فرساتشي مان وبربري لندن. عطور ليست متشابهة لكن أشعر معها بنفس الشعور وتتشابه في المناسبات.
    لذا يفترض الاهتمام بالاجواء مع الرائحة وليس الرائحة وحدها وصرف النظر عن جودتها وتركيز النوتات وتدرجها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *