عطر لينتردي من جيفنشي Givenchy L’Interdit

عطر أودري هيبورن لينتردي من جيفنشي

Givenchy L’Interdit

ظهر عطر L’Interdit من Givenchy لأول مرة في الأسواق عام 1957 وهو عطر زهور مع الألدهايد للنساء.لكن عطر لينتردي بمعنى الممنوع تم إبتكاره قبل ذلك بثلاث سنوات كعطر خاص للنجمة أودري هيبورن كهدية من أوبير جيفنشي ووراء هذا العطر قصة طريفة توضح ما سبب تسميته بهذا الإسم.

أودري هيبورن جيفنشي لينتردي

في عام 1954 طلب أوبير جيفنشي من معامل رور برتراند دوبون (التي أصبحت الآن معامل جيفودان الكبرى). طلب منهم تصميم عطر خاص له رائحة الألدهيد مثل مستحضرات الإستحمام الفاخرة و ذلك ليقدمه كهدية للنجمة الجميلة أودري هيبورن صديقته و ملهمته و كان ذلك تزامناً مع تصوير فيلم سابرينا و الذي كان جيفنشي يقدم لها أزياؤه. ظل هذا العطر هو عطر أودري هيبورن  الخاصحتى صارحها جيفنشي في عام 1957 أنه سيقوم ببيعه و تسويقه على نطاق واسع فهتفت أودري ” لكنه عطري .. أنا أمنعك” Mais je vous l’interdis و من هنا إكتسب عطر لينتردي أو الممنوع إسمه . بعد ذلك تخلت أودري عن رفضها و كانت الوجه الإعلاني لدعاية العطر و كتبت هذه العبارة تحت صورتها ” لقد كانت يوماً المرأة الوحيدة في العالم المسموح لها بإرتداء هذا العطر .. عطر لينتردي إبتكره جيفنشي لأودري هيبورن”

مر عطر لينتردي بعدة مراحل من تغيير الشكل و إعادة التركيب لمواكبة العصر مرة في الخمسينات ثم الثمانينات و عام 2003 ثم العبوة المستطيلة بعلامة بنفسجية عام 2007 و آخر شكل و إصدار له عام 2014 ضمن مجموعة العطور الأسطورية LES Parfums Mythiques  التي تعد علامات في تاريخ دار جيفنشي في عالم العطور.

جيفنشي لينتردي

عطر لينتردي النسخة الأحدث زهري ألدهايد يبدأ بالألدهيد ذو الرائحة الصابونية مع الورد البلغاري ثم قلب من الياسمين و الفلفل الوردي أما القاعدة فغنية بحبوب التونكا و السوسن البودري.

سعر عطر لينتردي هو 96 يورو للزجاجة سعة 100 مل وهو على هيئة ماء تزيين في زجاجة و عبوة رشيقة.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

لشراء عينات العطور داخل السعودية اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *