عطر فلورينتال كوم دي غارسون

عطر فلورينتال كوم دي غارسون للرجال و النساء

Floriental Comme des Garcons

مقدمة:

ياتي ذلك اللحن الروحي ليشعل الحواس الست، يتسلل إلى أعماق النفس، ليلامس نبضات القلب. مجرد تشكل صورتها (صورته) في الذهن. من غير إراده وبكامل العفوية ينبع شعور و احساس عميق. ليس من السهل التحكم به، هو المتحكم و المستبد! يقود صاحبه إلى تهور جنوني. تقطع مسافات وآلاف الأميال من غير تفكير، بستار عامي على الفواد، وتعطل نبضات المنطق والتدبير، تتفجر الأسوار والحدود أمامه (أمامها) مرورا بجسر فوق جحيم ولهيب بركان مشتعل، مندفعا، غير مبال (مبالية) بالأحداث والناس أو العادات. طاقة عاطفية فياضة تغرق صاحبها، لا تنطفئ نيرانها سوى باستقرار وتبدال روحيهما في الأجساد والكيان. مخالفة لجميع القصص والروايات والنصوص. على قول بان: روايات الف ليله وليله خططت في كتبت التاريخ وأغلقت من قديم الزمان. إلا أنه كانت هناك ليلية! ليلة واحدة! عجزت أقلام المؤرخون عن تدوينها و لم تكن بالحسبان! وهي: ليلية “وردة الشرق” !

عطر فلورينتال كوم دي غارسون Floriental Comme des Garcons

عطر فلورينتال كوم دي جارسون Floriental Comme des Garçons :

وصف العطر وتحليله:

تقدم لنا دار العطور المبدعة كوم دي غارسون Comme des Garçons عطرا فلورينتال Floriental ، عطر غير مسبوق بطابع شرقي حديث، بعيدا عن العطور الشرقية المعتادة (كثنائية العود والورد، أو العنبر مع العود، البخور و خشب الصندل إلى اخره.. لتضيف لمساتها الخاصة وابداعاتها على هذه التوليفة الجميلة و المميزة.

يبدا عطر “فلورينتال” برائحة أروما فاكهية شهوانية من البرقوق الناضج مع نوته الفُل الزهري التابلي بخفة. تتطور الرائحة خلال حياة العطر إلى توليفة. فاكهية بخورية عنبرية جاذبة ورومنسية جدا. تحركها في القاعدة نوته الأخشاب والطابع الشرقي من (الصندل والعود الناعم) بمشاركة وانعكاس للفيتيفير المالح، وعصارة طفيفة من الورد الغامض السكري في خلفية العبير، برقصة شراب البرقوق المسكرة وسيطرته إلى النهاية.

عطر فلورينتال كوم دي غارسون للرجال و النساء Floriental Comme des Garcons

تحليل النتائج:

*عطر “فلورينتال” عطر شرقي بلمسة غربية واضحة، نوته الفاكهة والبخور جعلت العطر عصري وبعيد عن التقليدية مع تحفظه على توقيعه الشرقي الذي يناسب اسمه، وأتت ” كوم دي جاغسون” بشيء مختلف عن كل اصدارات هذه الدار السابقة.

*عطر سهل الاستخدام، غير مقيد بوقت معين ، إلا أنني أراه رسميا قليلا ويحتاج إلى لباس أنيق أحيانا ، ولكن لا مانع من استخدامه للاوقات الرومنسيه لأنه يعبر عن ذلك بتعبير واضح وصريح.

* غير مقيد بجنس معين، يعني خلال استخدامي وتجربتي للعطر لم يحسسني أني متعطر بعطر غير مناسب للرجال أو عطر عديم الجنس والشخصية ناعمة ، أي مقصدي عطر غير مائل للعطور النسائية! بل أراه جميل ومناسب على الرجل جدا ويجعل مرتديه أنيق ومميز، ولكن على الجهه الأخرى لس هناك بمانع ايضا أن ترتديه إمرأة إذا أعجبها العبير لما يحويه من نوتة فاكهية مع ورد عميق غريب تجعله أنثويا في بعض النوتات وإن اقتنعت به كعطر لها! لان به ملكول (مركب كمياءي) يتفاعل مع مرتدي العطر وبشرته حسب نوعه (رجل أو إمرأة)، حاله كحال عطور هذا العصر.

* لدينا عطر رومنسي ، ظاهريا بارد ، داخليا منصهرا بتفاعلاته بحيث يجب التمهل في الحكم والتجربة المتأنية والاحساس به.

* نقاء المكونات، خلو العطر من أية مكونات صناعية واضحة أو نشاز، قد تجعله منفرا أو قويا على ألانف، و تقلل من قيمته وجودته عند التقييم.

* السعر المناسب والجودة كعطر نيشي مبتكر ومنافس لعلامات النيش الاخرى، وهذه ميزة وقيمة اضافية لهذه الدار.

الأداء والتقييم:

ثبات العطر جيد جدا ما يقارب من 8 إلى 10 ساعات ، حسب الجو والمكان. أما الفوحان فمن جيد إلى متوسط. يعني أحيانا أشعر أن العطر واضح وأحيانا أظن أنه اختفى وفجأة يرجع يفوح ويظهر بشكل جميل ومحبب! حاله كحال بعض العطور التي تحتوي على مركبات كميائية معينه تتفاعل مع الجو والبشرة والعوامل الموثرة، لتقريب التشبيه: كعطر “كريد افنتوس” أو “مانسيرا سيدرات بوزيه” .

نوتات عطر فلورينتال كوم دي غارسون:

الفلفل الوردي ، شراب البرقوق ، الورد الصخري (اللابدنوم)، الورد ، البخور ، أخشاب الصندل، الفيتيفير .

متاح لدى معارض العطور الكبرى و عبر مواقع بيع العطور على الإنترنت على هيئة ماء عطر Eau de Parfum في زجاجات سعة ١٠٠ مل و سعر عطر Floriental Comme des Garcons على موقعه الرسمي حوالي ٩٠ دولار أمريكي.

وتقبلوا تحيات ارمين .

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

لشراء عينات العطور داخل السعودية اضغط هنا

2 تعليقان

  1. كما نقول في العراق: عاشت ايدك
    تقرير رائع كأنه دعايه عن عطر نيشي او سياره فارهه اتمنى ان الاقيه في السوق العراقيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *