عطر بلاماج ناسوماتو Blamage Nasomatto

عطر بلاماج ناسوماتو

Blamage Nasomatto

ظهر عطر Blamage بلاماج من Nasomatto ناسوماتو في عام 2014 كأحد العطور الأخشاب الشرقية للرجال و النساء.

عطر بلاماج ناسوماتو Blamage Nasomatto

المقدمة:

الجنون أعتبره حالة من عدم استقرار الوعي، حالة يغيب فيها العقل، لا يحاسب صاحبها عن أفعاله، تعفيه احيانا من المسائلة، ولكن السوال الهادف، هل للجنون العطري قوانين تحكمه وتحاسبه إذا تجاوز الحدود اللازمة؟!

بدأت الحكاية ببساطة عندما قام صاحبنا باختيار عدة عينات عشوائية لروائح ومكونات في معمله الخاص، من غير تفكير ولا تخطيط ولا تبرير، متبعا الحكمه الآتية: خطوه للأمام خير من خطوتين للوراء! كاد تهوره وأخذه القرار القطعي أن يخسره مهنته وحتى معجبيه! بحيث أضاف هذه النوتة، خالطا إيها ببعض المحاليل الكميائية وأصبح يلعب بها كأنها لعبة أطفال، لا مهنة يجب أن يتحلى صاحبها بالصبر أحيانا، والجدية والجلد أحيانا أخرى. و إذ هو ينتظر أجل مسمى، إلا و انفجرت توليفة عطرية مجنونة، ولكن جنون مختلف هذه المرة، مغاير لما هو متعارف عليه، وعما يحلله ويفسره عقلنا ومنطقنا. جنون طعمه رائحة، وفوحانه مذاق، ونتيجته عبقريه عطرية!

وصف العطر:

يفتتح عطر Blamage Nasomatto أجوائه برائحة عودية خشبية مدخنة متوسطة القوة ، أي ليست عنيفة ولا ناعمة، مع خليط من خشب الصندل الواضح، و الذي لوحظ تواجده في بعض الإصدارات الأخرى من عطور “ناسوماتو” حسب تجربتي لها. بعد هذه الافتتاحية الشرقية التي يجب التمهل عندها وعدم التسرع في الحكم أبدا، لأنه لم تظهر التوليفة مفاتنها وأسرارها بعد!

بعد الشوط الاول المألوف نسبيا، تبدا تلك الحركة الاستراتيجة التي بنيت عليها قصة العطر وهي: ظهور نوته فاكهية لعوبه قليلا، زهريه عنبريه مغلفة ومغلقة في العمق تحت الطبقة الشرقية للنوتات، وأظن هذا ما لاحظه أنفي وفسره، كأنها نوته البرقوق الحلو قليلا، المنسجم مع أزهاره المسكية المشبعة، حتى اكتشف أنفي بعض لمسات المغنوليا الواضحة التي تعطي طابع ناعم زهري منعش أحيانا، و التي شممتها من قبل في عطور معينة قد جربتها، تحتوي على نوتة هذه الأزهار، واستنبطت تحليلي من خلال تجربتي السابقة، مع لمسات جلديه طفيفة أعطت التوليفة توازنا ورزانة، بحيث جعلتها تميل إلى الكفة الذكورية أكثر بلمسة إيطالية متقنة.

تحليل الوصف:

* ” بلاماج ” عطر شرقي من الطراز الرفيع، فيه شيء من الفخامة والبساطة، لكن ليس بشكل شرقي تقليدي كليا ومعتاد كتوليفات (عود و ورد وباتشولي مع الكهرمان) وإنما فيه ما يميزه ويجعله يرتقي بين أقرانه.

* كمقارنة العطر مع بقية عطور هذه الدار، كوذوقي الشخصي، لا أراه أقل من بقية العطور لا أداء ولا وزنا، وحتى ذوقيا فضلته على “بلاك افغانو” و “باردون” كعطر شرقي مختلف قليلا وأكثر جمالا وأناقة.

* اسم العطر يناسب مظهره الخارجي وأقصد ” الزجاجة” أكثر من عبيره الذي يوحي باتزان ورزانة، لا يخلو من بعض التفاعلات المجنونة في عمق النوتات، تبرر تسميته قليلا “الانفجار العطري”! ولكن ليس بشكل قوي، ولكن برأيي، هذا ما جعله قليلا مثيرا للاهتمام كعطر شرقي .

* يناسب المناسبات الرسمية وبشدة وخصوصا على بزة (حُلّة) أنيقة.

الأداء والتقييم:

ثبات عطر بلاماج ناسوماتو Blamage Nasomatto ممتاز فوق 12 ساعة على الملابس، والفوحان جيد جدا إلى جيد ملفت وطبعا حسب الوقت والمناخ ومكان الاستخدام.

عطر ليلي بامتياز في أي فصل، من رشتين إلى ثلاثة وانطلق بعدها، ولكن نهارا أظن رشه واحدة تكفي وتوفي بالغرض لقوته ونفاذتيه، وأفضل استخدامه في الأماكن المفتوحة.

كعطر بشكل عام و كرأي شخصي، هناك ما هو يثيرني أكثر ويجذبني ذوقيا، كتوليفات وروائح، ولكن كعطر شرقي بلمسة مختلفة قليلا، سيكون اختياري صائبا ومناسبا جدا باختياري لعطر “بلاماج “.

نوتات العطر وطبعا حسب استنتاجي الخاص وتحليلي وهي ليست النوتات الرسمية:-

خشب الصندل، خشب العود، البخور، اللابدنوم، البرقوق، زهرة البرقوق، المغنوليا، المسك الكهرمان، الباتشولي، رائحة الجلد المدبوغ.

التقييم كعطر شرقي 10/10

سعر عطر Blamage Nasomatto حوالي 100 يورو أو 400 ريال سعودي للزجاجة سعة 30 مل Extrait de Parfum على مواقع بيع العطور النيش على الإنترنت  مثل موقع إيسنزا نوبل الألماني و متاح أيضا على موقع ستروبري نت.

هذا المقال أهديه بالأخص إلى الصديق العزيز البروف “نور زكي” وموقع وعشاق عطر دوت إنفو عامة.

وتقبلوا تحيات ارمين

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

لشراء عينات العطور داخل السعودية اضغط هنا

7 تعليقات

  1. بالغ الشكر و التقدير أخي الحبيب أرمين، جزاك الله خيرا و نفع بك

  2. لطالما كانت تقاريرك ومقالاتك كعدها دائما مرتبة ومنمقة بشكل ينقل لنا رائحة العطر دون أن نرتدية .. تحياتي

  3. يعطيك العافية ارمين باشا كنت محتاج هذا المقال

  4. هو ضل شيء يا بروف ? ..على كل ياتيني الالهام احيانا في اوقات اكون مشغولا ، ولضيق الوقت احاول الاستعجال احيانا ولكن لن اغلبك مره هههه..حبيبي يا بروف انت صديقنا و استاذنا في هذا الموقع العطري الجميل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *