عطر وندر عود من كوم دي غارسون

عطر وندر عود من كوم دي غارسون

Wonderoud Comme des Garcons

ظهر عطر ووندر عود Wonderoud في عام 2014 من دار كوم دي غارسون Comme des Garcons للأزياء و هو مصنف لـ الرجال و النساء. و بما أنني لم أجرب العطر فقد توجهت بالسؤال للأخوة على مجموعة عطر دوت إنفو على الفيسبوك، فهيا بنا نرى ماذا قالوا عن عطر Wonderoud Comme des Garcons

عطر Wonderoud Comme des Garcons

يقول أخي الحبيب الغانم ” .. و من وجهة نظري الشخصية أراه رجالي بشكل كبير .. عشاق العود عليهم بتجربته و كل من يكره نوتة العود فعليه الإبتعاد نهائيا .. فالرائحة خطية جدا .. فهي ليست سوى مجرد رائحة عود صرفة من بداية العطر لنهايته و لكنها رائحة جميلة و نقية.

ثباته متوسط و كذلك فوحانه .. شعرت بجودة العطر كعادة عطور هذه الدار المتوسطة السعر .. شتوي بإمتياز و يبدع في الأجواء الباردة .. رسمي جدا .. و أود أن أكرر ملاحظتي بنقاوة رائحته التي أعجبتني .. فنوتة العود هنا مستخلصة من أشجار أكويلاريا التي تنبت في الغابات المطيرة في معظم دول جنوب شرق آسيا ..

عطور العود لها وقتها و جماليتها و هذا أحد عطور العود التي ستعجب عشاق هذه النوتة الشرقية .. العطر باختصار شديد جدا عود في عود .. لا تبحثوا عن عناصر أخرى كالتي ذكرها موقعه و سأسردتها لكم في آخر التقرير، فلا توجد نوتة عطرية أخرى تستطيع أن تتجرأ لتحظى بشرف الظهور بجوار هذا العود؛ ولا هرم عطري يمكن ملاحظته في هذا العطر؛ و إنما فقط مسلة عود شامخة و جميلة ..

مكوناته حسب موقع العطر الرسمي: خشب الأرز، خشب العود، الباتشولي، خشب الصندل، نجيل الهند العطري(الفيتيفير)، خشب الغاياك، الباشمينا. تحياتي: الغانم”

طبعا كلام الغانم يكفي لتكوين عقيدتي عن العطر، فالغانم كما تعلمون هو أحد أعمدة هذا الموقع، لكن علنا نستزيد بكلام أخي الحبيب أرمين الذي لا يقل براعة عن أخونا الغانم في الوصف و التحليل. هيا بنا نرى ماذا قال أرمين

عطر ووندر عود كوم دي غارسون عطر Wonderoud Comme des Garcons

يقول أرمين “كوم دي غارسون Comme des Garcons” دار العطور المبدعة في أعمالها ومبتكرة التوليفات الغير مألوفة، حيث تمزج مكونات غريبة وعجيبة أحيانا، ولكن بالمحصلة الاخيرة ومن مميزاتها أنها تنتج عطرا له طابعه وشخصيته الخاصة.

عطر Wonderoud “ووندر عود” هو براءيي النسخة المحسنة أو أقدر أقول الأكثر نضجا من أخيه Wonderwood “وندر وود” الذي صدر عام 2010 وحاز على إعجاب ومديح العديد من محبين وعشاق العطور من مختلف الأنحاء كعطر مرتكز على الاخشاب والتوابل. و فيما يلي مقارنة بين العطرين:

يرتكز عطر “وندر وود Wonderwood” على توليفة خشبية أشبهها أنك دخلت إحدى الغابات الأوروبية الزاخرة بأشجار الأزر والبلوط في يوم خريفي ماطر ضبابي، وبدأت تمشي بين الأشجار ونسمات الهواء النقي يداعب أنفك مدعما بندى ورائحة العشب المبلل مع الفيتيفير السموكي الأخضر الداكن ونوته مفلفلة سبايسية (تابلية) تضيف النكهة الشرقية إلى التوليفة، مع تحفظي على ذكر العود في الاسم وفي نوتات العطر وبالكاد والصعوبة أني لاحظتها إلا في البداية وبشكل طفيف جدا ومن ثم يختفي بين النوتات!

أما ” ووندر عود Wonderoud ” فأراه عطرا أكثر ركازة ونضجا من أخوه “ووندر وود” حيث نوتة الصندل الحليبي السويت فيه استبدلت بنوتة عنبرية مسكية خضراء (أروما بودرية) وجافة قليلا حيث جعلت العطر جاد الملامح والطباع.

العطر أراه غير متغير كثيرا ويلعب على وتيرة الأخشاب (السيدار والفيتيفير) والمسك العنبري وبعض التوابل ولكن بشكل شيك جنتلماني ومتوالف غير نفاذ.

براءيي العطر طابعه رسمي يناسب ارتدائه على الأزياء الرسمية و ملابس العمل لفترات الخريف والشتاء بسبب دفء التوابل والأخشاب ولكن يمكن يمشي صيفا مساء لمناسبة معينه أيضا .

من قد يعجبه هذا العطر؟ محبين العطور التالية: ” انكر نوا سبورت ، ووندر وود ، أمواج ميموار مان ، سيكامور شانيل” ولكن شيء أسهل ارتداءً واكثر نقاءً و حداثة سيعجبهم هذا العطر الرجولي الرسمي بالتاكيد.

الأداء : الثبات والفوحان جيدان كعطر تركيزه ماء عطر (أُدو باغفام Eau de Parfum). تحياتي أرمين”

طبعا قد يبدو للبعض أن وجة نظر الأخوين – الغانم و أرمين – بها ما قد يفهم على أنه تعارض و اختلاف، لكن حقيقة الأمر قد تفهم بشكل أوضح عزيزي القاريء إذا علمت أن الغانم عربي من السعودية ربما يشم رائحة العود صباح مساء، و أما أرمين فهو أوروبي من البوسنة يعلم رائحة أخشاب الأرز و الغابات تماما كما يعلم الغانم رائحة العود. فلا مجال هنا للتعارض و إنما هي ظاهرة طبيعية جدا أن نتلقى الروائح بشكل قد يختلف نسبيا بحسب البيئة التي نعيش فيها و بحسب الخبرات العطرية السابقة.

و بالنسبة لي فقد فهمت من مزج رأي الغانم مع رأي أرمين أن هذا العطر عطر عودي خشبي خطي جاف قليلا ربما يشبه عشرات عطور العود في الأسواق، و عليه فلم أفهم لماذا كوم دي غارسون أسمته ووندر عود أي العود الأعجوبة 🙂

شكر خاص لأخي الحبيب الغانم و أخي الحبيب أرمين بارك الله فيكما. و أرجو من الأخوة و الأخوات أن يجربوا العطر و إن شاء الله أنتظر تعليقاتكم.

مع تحيات نورانيوم

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

7 تعليقات

  1. قديم العطور

    وشكرا لك ايضاً

  2. شكرا لكم ولكل عاشق مولع بالعطور

  3. علي البارقي

    شكرا استاذ نورانيوم . الغانم
    وارمين خبراء في عالم العطور ومنهم نستفيد . انا من المملكة العربية السعودية لكن لا احب عطور العود الى هذا الوقت لم تسطيع شركة في عالم عطور بتوظيف العود

  4. لم يستطيعوا لان صناع العطور الاوروبيين لم يفهموا معنى العود الذي نريده!
    وهو دهن العود بأنواعه : الكلاكاسي واللاوسي والكمبودي وووو!
    فالعود عندهم مرادف للبخور او الدخان الصادر من خشب العود!!

  5. سامر الخالدي

    عطر رائع جداااااااا توي فتحت العلبه الزجاجه تاتي ملفوفه في قطعه سوداء من القماش بخيت ع يدي

    الصراحه رائحة عود لا توصف يوحي انه يشبه قوتشي عود انتنتس
    لكنه افضل واهدئ

    انصح بتجربته لعشاق العود 😍😘

  6. ماجد الحمادي

    اليوم قمت بتجربة هذا العطر وأنا استذكر هذه المقولة البليغة ( لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع ) استطيع أن أؤكد لمن لم يقم بتجربة هذا العطر بأنه عبارة عن خشب الصندل من أوله إلى آخره فبالنسبة لي من الأوفر أن اشتري أخشاب الصندل بثلاثين ريالاً فقط وأبخر غرفتي وحتى ملابسي إن اردت 😊 بدلاً من دفع 300 ريال في هذا العطر .

  7. ماجد الحمادي

    آسف جداً ،،،،، هذا التعليق يخص الأخ غير الشقيق ( وندر وود )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *