عطر الأزرق الفينيسي من تاجر البندقية

عطر الأزرق الفينيسي من دار ذا ميرشنت أوف فينيس أي تاجر البندقية Venetian Blue by The Merchant of Venice

الدار الأيطالية حديثة العمر في عالم العطور يبدو أنها قادمة بقوة إلى الساحة العطرية, ويبدو أنها لن ترضى أن تكون فقط رقما يضاف في إلى قوائم دور العطور, بل أن منتجاتها حتى الآن توحي بأن هناك تاريخا يصنع و إبداعا ينتج وخيلا يقدم بشكل واعد و ملفت في مضمار المنافسة.

عطر الأزرق الفينيسي من دار ذا ميرشانت أوف فينيس أي التاجر الفينيسي Venetian Blue by The Merchant of Venice

بالصدفة تعرفت على هذه الدار عند مروري على أحد أشهر أسواق العطور في العالم, وإذا بأحدهم يبتسم لي وكأنه يقول اقترب لترى ما لدي, ولفت إنتباهي شعار و اسم البوتيك الذي خلفه، حيث أنه لم يسبق لي التعرف عليه رغم أنني كنت معتقدأ أنه لايوجد دار عطور في العالم لا أعرفها, ولكن هذا جعلني أعلم يقينا, أنه مهما بلغ الإنسان من المعرفة في أي مجال, إلا أنه سيبقى قاصرا عن الاحاطة بكل شئ في هذا المجال, فتقدمت إليه فحياني بشدة, ثم قال: ألا تريد أن تجرب ما لدي؟ فقلت بلى, فأخذني إلى الرف الموجود عليه مجموعة من الأيقونات العطرية المتشابهة شكلا, ومختلفة لونا ومحتوى.

تجاذبنا أطراف الحديث حول الشركة وأنني لأول مرة أسمع بها فأخبرني أنها شركة جديدة لم تتجاوز الخمس سنوات في السوق (أن لم تخني الذاكرة).

ثم قمت باستنشاق العطور وكانت فعلا رائعة وتستحق التجربة, وقبل الوداع عرض علي أن يعطيني مجموعة من العينات لكل عطر ربما تعجبني لاحقا وأعود إليه, فأجبته وهل يرفض مثل هذا العرض, فزودني بمجموعة عينات لمجموعة عطور انتجتها الدرا حديثا تحت أسم (Nobel Homo)

ذهبت إلى المنزل وجربتها واستمتعت بها وقررت أن أشارككم تجربتي وسأبدأ بالعطر الذي رجعت للبائع واشتريته ويبدو أنه كان واثقا من عودتي له عندما عرض على العينات. و إن وجدت فرصة سأحدثكم بإذن الله عن العطور الأخرى.

عطر الأزرق الفينيسي Venetian Blue

في عام 2016 أنتجت دار عطور تاجر البندقية The Merchant of Venice عطرها الأزرق الفينيسي Venetian Blue وهو عطر خشبي فوجير شرقي للرجال.

وصفته الدار بأنه عطر بحري يستند على صفات الفوجير الحديثة. ويقدم نوعا جديدا من الادمان. يستند أيضا هذا العطر على قاعدة مطحلبة تحمل على كفوف الباتشولي وخشب البتولا الطازج, يغلفها لذعات من التوابل تلتقي مع طاقة هائلة من الحمضيات كالليمون والبرغموت, تذوب بعفوية مع التفاح والأناناس في أنسياب رائع وجميل.

عطر الأزرق الفينيسي من دار ذا ميرشانت أوف فينيس أي التاجر الفينيسي Venetian Blue by The Merchant of Venice

مقدمة العطر: التفاح, الليمون, البرغموت

قلب العطر: البتولا, الفلفل الأسود, الباتشولي, طحلب السنديان

قاعدة العطر: العنبر, والمسك

للمعلومية (البتولا أومايعرف بـ Birch ) هي أحد المكونات التي ستخدم في أغلب الأحيان لتشكيل رائحة ما يسمى بنوتة (الجلد) أو اللذر (معلومة تفتقر للمصدر- إدارة الموقع)

تجربتي الشخصية مع عطر Venetian Blue The Merchant of Venice

أرى أنه عطر رائع جدا وقد لمست فيه مزيج متناغم بشكل رائع جدا يتكون من البخور والتبغ والريحان رغم عدم ذكر هذه النوتات في الموقع الرسمي للدار أو في غلاف العطر أو العينة, ولكن أنفي قادتني إلى ذلك. هذا المزيج كان جميلا إلى حد كبير لا يقاوم.

ولو أستطعت أن أختصر وصف هذا العطر لقلت “أن زجاجة هذا العطر قد قسمت إلى ثلاثة أقسام: قسم منها وضع فيه عطر صحراء الهواء المغربية من آندي تاور، وقسمين منه وضع فيها عطر كريد افنتوس، ثم قدمت لنا بشكل رائع.

سعر العطر حوالي 570 ريال سعودي

تقيمي الشخصي

الرائحة 9-10

الفوحان 6-10

الثبات 6- 10

مع تحيات أبوحسن

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

لشراء عينات العطور داخل السعودية اضغط هنا

4 تعليقات

  1. بالغ الشكر و التقدير يا غالي على المجهود الكبير بارك الله فيك و في إنتظار المزيد من الترشيحات.
    سؤال يا غالي: كم كان سعر عطر فينيسيان بلو – ذا ميرشنت أوف فينيس يعني هل أغلى أم أرخص من كريد أفينتوس؟

    • العفو أخوي نورانيوم

      السعر كان قرابة ٦٠٠ ريال سعودي يعني أرخص من افينتوس

      بالتوفيق

  2. رائد الهمام

    سعر العطر في العراق يطلع بحوالي 150 دولار

  3. جربت لديهم عنبر عثمان.. واعجبني جدا كعطر عنبري شتوي
    بوزاديوم سافرون.. عطر جلود.. وقد وجدت عليه خصم مغري جدا لذا اقتنيته.. جميل كرائحه ولكن فوحانه ضعيف وثباته جيد.. ع العموم لم اخسر شيئا بشرائه

    سأحاول ان اجرب هذا العطر

    شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *