عطر إيرا في كانتو

عطر إيرا في كانتو للرجال و النساء

V Canto Irae

الاناقة لغة: لمسة جميلة، مظهر جذاب . اصطلاحا : اضافة الشيء الجميل للظاهر ليتلاءم مع الجوهر . ولكن هل هناك أناقه عطرية؟ أو بالاحرى كيف تكون الأناقة في العطور ؟!

أناقه العطور من وجهة نظري : هي غلبه الطابع الجميل على نوتات العطر من غير تكلف .. واضافه لمسه جذابه وجمال على مرتدي العطر لينسجما مع بعضهما البعض ، ليكونا المظهر والجوهر العطري والشخصي في ان واحد  زمنيا ومكانيا .

لطالما كانت الدور الايطالية أو بالأحرى المدرسة الايطالية في العطور من خلال تجاربي تتميز بعطور مبهجة ، جميلة التوالف , لها بصمة خاصة مميزة ، أنيقة ، النوتات التي يعتمدونها في معظم عطورهم : (الحمضيات و أزهارها، العنبر ) . وأحيانا يكون عكس ذلك الذي ذكرته باصدار عطور  راتنجية بخورية أو عود ثقيلة على النفس ، كاتمة وصعبة المراس والفهم كنوع من الموضة  والخروج عن المالوف !

عطر V Canto Irae عطر نيشي جميل من بداية الزجاجة حتى العبير المستوحى من مقطوعة موسيقية إيطالية درامية كأنه يعزف على ألحانها من قلب روما مدينه التاريخ والاثار وحضاره الاناقه ، على منظر مطل على المدينه ، في ظلمه الليل تحت ضوء البدر يجتمع العشاق .. مرورا بشوارع وعمارات ذات الاضواء والبناء الكلاسيكي و محلات الملابس والموضه ، والمطاعم والمقاهي التقليديه باثاثها الفريد وببصمتها الخاصه في الطعام والديكور ، كل ذلك كانه كان في تصور صانع العطر أن وضع مدينه “روما ” في زجاجة عطر !

عطر إيرا في كانتو للرجال و النساء Irae V Canto

عطر ” Irae ” يبدا بدايته اروما بانتعاش فاكهي حلو قليلا مبهج من البرغموت والبرتقال الناضج اللذيذ بشكل تابلي بسبب اضافه الكاكاو والتونكا ، وما ان يهدا قليلا.. حتى تبدا عاطفه الكهرمان بالتدفق الى شريان وقلب العطر بانسجام مع الافتتاحيه وحبوب الكزبره بحيث يتحول العنبر الكهرماني الى بلسمي راتنجي مسكي ، بحبكه جميله مع اضافات الفلفل والاخشاب الناعمه التي زادت وختمت التوقيع الرجولي على عبير العطر .

محلاظه : ذكرت في النوتات نوتة ” حديد منصهر ” او كراءحه صناعيه من هذا القبيل ! أنفي لم يلتقطتها بشكل مباشر كون تلك الرائحة يمكن أن تكون رائحة حديد مدخن وعنيف ! في الحقيقه وجدتها نوته بسيطه زادت عمقا ودفء على العنبر او اعطت لمسه ” Metalic ” اروما على تولفه العطر وملاحظة في العمق ، ولكن بشكل متناسق ومن غير نشاز .

كلمات مفتاحية:- رجوله ، اغراء ، أناقة ، لعوب ، بسيط ، جميل ، غير متكلف ، سهل ، عصري .

الثبات جيد جيدا والفوحان متوسط ملاحظ غير موذي وقريب من الجسم ، العطر نقي بجودة جيدا جدا ، مناسب للاستعمال الليلي او الرومنسي ، او مناسبات خاصة.

نوتات العطر :-

الافتتاحيه : البرغموت ، الكاكاو ، التونكا .
الوسط : حديد منصهر ، الكزبره ، الفلفل .
القاعده : الكهرمان ، خشب الورد ، خشب البلوط .

وتقبلوا تحيات ارمين .

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

2 تعليقان

  1. أحمد الدميني

    لك كل الود أستاذ ارمين لكن ياسيدي لم تذكر السعر بالعربي أو باليورو وهل موجود في السوق الخليجيه أو لا صراحه شوقتنا لهذا العطر من كتابتك أهنئك بحسن السرد والتشويق لهذا العطر

    • عزيزي احمد الدميني .. العطر موجود على موقع فيرست الالماني .”AUSLIEBEZUMDUFTCOM ” بسعر 120 £ يورو ل 100 مل ، واظن انه متوفر في الخليج حسب علمي .
      واشكر مرورك العطر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *