عطر سيكومور من شانيل

Perfume.com

عطر سيكومور من شانيل الخلطة الخاصة

Sycomore Les Exclusifs de Chanel

عطر سيكومور Sycomore من عطور الخلطة الخاصة Les Exclusifs من دار شانيل Chanel صدر عام 2008 كنسخة جديدة محسنة من العطر القديم. ففي عام 1930 رواد الآنسة شانيل حلما بإنشاء عطرا مميزا يحمل عبير الأخشاب العطرية بعيدا إلى عوالم أخرى، و النتيجة كانت عطر Sycomore . عطر جاف نبيل و قوي ، كناية عن نضالها الأسطوري كسيدة في عالم يحكمه الرجل، و بأي حال فالعطر يعبر عن نمط شانيل الصارخ و المتقن في عالم الأناقة. نجيل الهند العطري الفاخر، انطلق بمهارة مع التوابل، ويسحر مع بساطته الأرستقراطية ويترك نسيم دافئ طويل في أعقابه. و كان أنف العطرجي الأسطوري Ernst Beaux هو الذي يقف خلف النسخة القديمة من العطر.

عطر سيكومور من شانيل الخلطة الخاصة Sycomore Les Exclusifs de Chanel

و عن النسخة الجديدة : أنفان عطريان أجتمعا تحت خيمة هذا العطر، وهما جاك بولج مصمم أغلب عطور شانيل، و كريستوفر شيلدريك مصمم عطور سيرجي لوتنس.

الرجلان أرادا تقديم دويتو عطري بينهما بما يملكان من خصائص متناقضة، وعادةً الأشياء الفريدة تُولَد من خلال التناقضات. فالأول يملك روح الأناقة والتفائل والطموح وهي بصمة دار شانيل في أغلب عطوره. والثاني يَغوص بين الغموض والخيال والتعقيد في ترجمة عطوره من سيرجي لوتنس. إذن فنحن على موعد بين جمع النقيضين، أو قُل مدرستين هما الواقعية والإبداعية.

العطر من عائلة الأخشاب التشيبر وهذه النوعية معروفة بروائحها القوية والمكثفة. عطر ذكوري جداً وأنيق، غامض ومُدَخن (سموكي)، مناسب جداً للشتاء. وهو مصنف للجنسين، لكن لااراهُ مناسباً لها، رغم أن بعض الخبراء الأجانب ينصحون بهِ للنساء.

العطر لم يأتي بشئٍ جديد أو يقدم تلك الأضافة المرجوة منه في عالم العطور، بالرغم من وجود عملاقين لامِعَين يقفان خلفهُ، واللذين كنا نتوقع منهما الكثير، والسبب هو أن هذا العطر يُعتبر نسخة منقحة من عطر( أنكر نوار ) الشهير من دار لاليك والذي تم أنتاجه قبل هذا العطر بعامين.

تشابه الرائحة في العطرين هو لوجود تلك النوتات المشتركة بينهما من الفيتفير ذو الرائحة الترابية وشجرة السرو الصنوبرية الدخانية الرائحة، واللذانِ يُهيمنان في العطرين بصورة كبيرة، إلا أنَ هناك بعض الاختلافات البسيطة، منها وجود التبغ المحسوس في هذا العطر مع بعض التوابل الحارة والأخشاب وخاصةً الصندل في قاعدتهِ.

أما من حيث الأوجه الاخرى، فهو ليس بنفاذية أنكر نوار القوية أو بصورة أدق الكاتمه، والتي تحتاج الى أماكن مفتوحة وهواء طلق وأجواء باردة، وأنما أقلُ حدةً وأكثر توازناً وأنقى رائحةً.

لايفهم من كلامي ان العطر سيء، لا أبداً بل هو جميل جداً ورائع، لكن فقط كونهُ يشبه عطراً أخراً بصورة كبيرة ويصدر من دار معروفة وعريقة مثل شانيل هو الذي أفقد العطر بريقهُ وتَميُزهُ، أضف الى ذلك الى ان كُلُّ من يشمهُ عليك سيعتقد بأنك قد تعطرت بعطر أنكر نوار.

عطر سيكومور من شانيل الخلطة الخاصة Sycomore Les Exclusifs de Chanel

ثبات العطر جيد جداً، وفوحانه جيداً. العطر يَصدُر على شكل اوو دي تواليت. ويأتي عطر سيكومور Sycomore بحجمين 200 مل و السعر على موقع شانيل الرسمي 280 دولار أمريكي، و 75مل بسعر 160 دولار أمريكي.

أوقات طيبة. الساعدي

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *