منبه يوقظ النائم عن طريق العطر و ليس الصوت

منبه يوقظ النائم عن طريق العطر و ليس الصوت

يكره الكثيرون الصوت المزعج لجرس المنبه الذي يوقظهم باكراً و قد يحاول البعض تجنب هذا الجرس الممل عن طريق ضبط منبه التلفاز الذي قد يوقظك على صوت أخبار الصباح و التي هي ليست بالضرورة جيدة أو تبعث على النشاط و التفاؤل . لذلك إخترع الطالب الفرنسي جويوم رولون ذو ال18 عام منبه يوقظ النائم عن طريق إطلاق رائحة يختارها هو حسب رغبته و قد نجحت التجارب على إيقاظ الإنسان عن طريق الرائحة وحدها بنسبة 99 % فالرائحة تنبه الحواس و يمكن أن توقظك من النوم بدليل أننا يمكننا إفاقة بعض الناس من إغماءة ببعض الروائح و قد سمي المنبه الجديد بإسم Sensorwake.

منبه عن طريق الرائحة

فاز هذا الأختراع ضمن أهم 15 إختراع لعام 2015 في معرض جوجل للعلوم و قد لاقى إستحساناً من بعض الشركات التي قامت بشراء حق إستغلال الإختراع بمبلغ 200 ألف دولار أمريكي و قد دخلت شركة جيفودان السويدية المتخصصة في صناعة العطور كشريك في هذا المشروع .

و يصف رولون إختراعه بأنه وسيلة تدريجية و مريحة للإستيقاظ و تتيح لك إضفاء طابعك الشخصي عليها .. فالمنبه يطلق الرائحة التي تختارها في الوقت التي تحدده و ذلك عن طريق تزويده بخرطوش داخله الكبسولات التي تحتوي على العطر و يمكنك الإختيار من بين مجموعة محببة من الروائح الظريفة مثل القهوة – فطائر الكرواسان – الشيكولاتة – رائحة الغابات -النعناع – عطر المحيط – و يقال أيضاً أنك تستطيع الإستيقاظ على رائحة الدولارات الأمريكية 🙂 🙂 .

منبه عن طريق الرائحة

من المنتظر طرح هذا الأختراع في الأسواق في النصف الثاني من هذا العام و قد تضاربت الأقوال حول السعر الذي يقال أنه 89 دولار لمن يريد شراؤه فور إنتاج أول دفعة منه و يوجد من يقول أنه في حال نجاحه و إنتشاره سيكون سعره 65 دولار و ستحصل معه على عدد 2 خرطوش يحتوي كل منهما على كبسولات العطر التي تكفي للإستخدام لمدة شهرين تقريباً . و عند إنتهاء محتويات الخرطوش يمكن إستبداله بسعر 7.5 دولار (المصدر موقع Engadget )

 

منبه عن طريق الرائحة

ما هو إنطباعكم عن هذا الإختراع ؟ هل هو مفيد و عملي؟ أم تراه من الكماليات و الرفاهية؟ هل تكفي هذه الرائحة لإيقاظ أبناءنا المراهقين الذين لا يوقظهم صوت المنبه المزعج؟ هل هذه الرائحة تكفي لإيقاظك وحدك أم لإيقاظك أنت و شريك حياتك؟ هل ستكون مجدية في طقسنا الحار و جو المدن الملوث؟ ننتظر آرائكم و تعليقاتكم.

مع تحياتي بنوم و إستيقاظ هاديء و سعيد

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

تعليق واحد

  1. فهد التميمي

    المنبهات اصبحت ضرورة .. وخاصةً لمن يسهر الليل ..
    فكرة وجود منبه عطري .. جميلة وقد تكون عملية ..
    شخصياً سأحاول شراؤه ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *