عطور روز ماري باريس

زيارة لمعرض روز ماري باريس

Rose Mary Paris Fragrances

إستوقفني أثناء إحدى جولاتي النهارية في المركز التجاري Partition للعطور بإسم Rose Mary Paris و أكثر ماجذب إنتباهي له هو الشكل والديكور فهو مصمم على النظام الكلاسيكي الفرنسي من عهد الملك لويس نوافذ زجاجية محلاه بنقوش ذهبية و زخارف كلاسيكية أنيقة و يقف داخله مندوب أنيق المظهر. إقتربت منه و طلبت التعرف أكثر عن الشركة و منتجاتها و قد أجاب على أسئلتي بصبر و تفصيل.

عطور روز ماري باريس

شركة روز ماري باريس تنتج العطور طبقاً لمعايير الجودة الفرنسية و بدأت في التوسع في نشاطها حول العالم لتعيد أجواء الأناقة في حقبة ماري أنطوانيت و وليم شكسبير و يظهر أيضاً ذلك في أسماء و زجاجات بعض العطور. أخبرني المندوب أن الشركة لها 12 عطر أساسيين منهم 2 رجالي و 4 عطور شرقية للجنسين و 6 عطور نسائية :

عطر شارمنج Charming : يوجد منه عطر نسائي رائحته زهرية مع الصندل و المسك و الفانيلا رائحته ثابتة أما الرجالي منه فهو ناعم و هادئ يمزج بين الحمضيات الأروماتك مع الأخشاب و التونكا سعر أي عطر منهم حوالي 800 جنيه.

عطر آر إم RM : يوجد منه أيضاً عطر نسائي فاكهي مع الفانيلا و الأخشاب أما العطر الرجالي منه هو الأكثر تميزاً رائحته جذابة من أول مرحلة يبدأ باللافندر و الزهور و ينتهي بالتوابل و الأخشاب أقوى من عطر شارمنج الرجالي سعر أي العطرين هو حوالي 750 جنيه.

مجموعة العطور الشرقية للجنسين بإسم Royal Collection أو المجموعة الملكية و هي أربعة الورد و العنبر و العود و عطر أورينتال أخبرني البائع أن أورينتال هو أكثر عطور المجموعة تميزاً و نجاحاً نظراً لفوحانه الملحوظ يحتوي على نوتات خشبية و حيوانية سعر كل عطر من المجموعة حوالي 900 جنيه.

عطور روز ماري باريس

أما العطور النسائية يوجد عطر فيرس Verse بمعنى مقطع من قصيدة في إشارة لمسرحيات شكسبير الشعرية رائحته زهرية فاكهية يظهر معها اليوسفي و الحمضيات رائحته طبيعية و مبهجة و جربت عطر زهري بإسم نوتي Naughty أو المشاغبة و لكنه ليس عطر مشاغب أبداً بل زهري رقيق و رومانسي .

آخر عطرين هما عطري ماجستي Majesty النسائيين أحدهما برتقالي بإسم Majesty Woman و الثاني وردي بإسم Majesty Delicate و هو أفضل من البرتقالي من وجهة نظري و لكن أكثر ما شدني هو شكل الزجاجة المزين بنقوش كلاسيكية كأنك عدت أكثر من 50 عاماً إلى الوراء و طريقة العرض أيضاً توحي بذلك فهو موضوع بجانب مرآة مزخرفة لتكمل الصورة.

العطور النسائية الأربعة فيرس و نوتي و ماجستي بنوعيه لها نفس السعر و هو 850 جنيه.

العطور بوجه عام رائحتها راقية غير رخصية أو صناعية لها الطابع الفرنسي التقليدي تذكرني بطابع عطور إيف روشيه. الروائح ليس بها ما هو شديد التميز أو كما نسميه شطحات ثباتها و فوحانها متوسط . الأفضل في رأيي هما عطري RM الرجالي و النسائي و الغريب هو انهما الأرخص ثمناً أما من ناحية الشكل الجذاب أختار ماجستي الوردي.

أخبرني المندوب أن عطور متوفرة في العالم العربي من خلال متاجر دبنهامز و فافافوم و هارفي نيكلز و في مصر في فروع دبنهامز و مول العرب وفيرمونت نايل سيتي و سيتي ستارز. كما يبيعون بعض العطور الفرنسية من علامات أخرى أرخص ثمناً و لكنها غير معروفة أو شهيرة يتراوح سعرها من 250 إلى 450 جنيه.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

3 تعليقات

  1. كفيتى ووفيتى مشكورة دكتورة شيماء

  2. العفو غاليتي زينب .. بسعد كتير بمشاركاتك و تعليقاتك

  3. البرنس عاشق العطور

    اخت شيماء موضوع رائع وجذاب واجمل مافيه المتاجر الفرنسيه للعطور فأنا اعشق تلك الأجواء بوركتي على جهودك ·

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *