عطر تشارلي بلو من ريفلون

عطر ريفلون شارلي بلو

Revlon Charlie Blue

ظهر عطر تشارلي Charlie من ريفلون عام 1973 و هو يمثل حالة أكثر من كونه عطر فهو أول عطر نسائي تظهر البطلات في دعايته مرتديات البنطلون فقد زامن إنتاجه حركات التحرر النسائية في السبعينات و قد تبنى صورة المرأة المنطلقة النابضة بالحيوية و الشباب و التمرد على القيود و قد ظهرت الموديل ناعومي سيمز في دعايته و كان ذلك أول ظهور لموديل سمراء من أصول أفريقية في دعاية عطر أو مستحضرات تجميل. 

عطر شارلي من ريفلون

في البداية نود أن نعرف من هو شارلي الذي اطلق إسمه على عطر نسائي؟ هو تشارلز ريفسون مؤسس و مدير شركة ريفلون لمدة خمس عقود فكان إسم تشارلي في مواجهة و منافسة إسم Estée العطر الذي ظهر في نفس الوقت يحمل الإسم الأول لشركة Estée Lauder و من هنا جاءت التسمية. عطر تشارلي الأصلي كان عطراً عملياً بكل المقاييس رائحته جميلة زهرية مع الألدهايد و الطحالب النوتات المميزة لعطور ذلك العصر . عطر واضح و ثابت و سعره لم يكن مرتفعاً كما كان متاحاً بشكل واسع في المتاجر و الصيدليات و كان لدعايته كبير الأثر في إنتشاره و مازال عطر تشارلي ينتج حتى الآن و لكن بإسم Charlie Blue أو شارلي الأزرق لأن الشركة قد انتجت منه عدة إصدارات بعدة ألوان .

عطر شارلي من ريفلون بلو

عطر تشارلي بلو زهري مع إزالة الألدهايد و تخفيف نوتة الطحالب لإكسابه طابع حديث يواكب الذوق العام يحتوي على زهور الورد و الياسمين و الجيرانيوم (إبرة الراعي) و الزنبق كما تحتوي القاعدة على أخشاب الصندل و المسك مع رائحة طحالب خفيفة . العطر رائحته كلاسيكية قديمة يمكن إقتناؤه كنوع من التفرد أو لإستدعاء الذكريات و لكن إحذر لو حاولت إهداؤه لأي إمرأة لا تعرفه أو تستعمله فكأنك تهدي لها شيء قديم الطراز.

عطر تشارلي بلو من ريفلون يأتي على هيئة ماء تزيين بحجم 100 مل بسعر 6 إسترليني أو أقل من 100 جنيه مصري زجاجته تشبه تشارلي القديم عريضة بسيطة و غطاء نحيف .

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

4 تعليقات

  1. يستحق التجربه

  2. الأخت شيماء يحيى منشوراتك رائعه جدآ
    بس ليه المشاركا والتعليقات عندنا تكون قليله نتمنى ان تكون اكثر تفاعل

    • شيماء يحيى

      جزيل الشكر و الإمتنان أستاذ عزت .. أتمنى فعلاً أن تكون المشاركات أكثر لتعم الفائدة و نتبادل التجارب و يسهل الرجوع إليها في أي وقت

      • السلام عليكم شكرا اخت شيماء على منشوراتك الرائعه وانا طلبت من حضرتك تقرير عن عطر تشارلي بلو جدا مشكوره ومقصرتي. وانا العطر استخدمته في رأي يمكن استخدامه للرجال صح ؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *