عطر أولد سبايس الأصلي

عطر أولد سبايس الأصلي للرجال

Old Spice Original

من أشهر العطور الرجالية على الإطلاق، ظهر في عام 1938 كأحد عطور التوابل الشرقية للرجال، كان ينتج قديما بمعرفة شركة شلتون Shulton Company ثم بيعت حقوق إنتاجه و إسغلال العلامة التجارية أولد سبايس Old Spice لشركة بروكتور أند غامبل Procter & Gamble

عطر أولد سبايس الأصلي كولونيا old spice original

رائحة أشبه برائحة زهرة القرنفل (رائحة الزهرة أخف كثيرا و ألطف من رائحة بزور أو أعواد القرنفل المجففة) مع دفقات خفيفة جدا من القرفة و صموغ راتنجية عطرية. توليفة بسطية لكنها ذكورية و ملفتة للنظر، و الأهم من ذلك أنها أصبحت جزء من التاريخ المعاصر 🙂

رائحة العطر تغيرت قليلا عن الأيام الخوالي، فالأن تبدو الرائحة صناعية إلى حدا، لكن العطر مازال مقبولا، و يحمل في طياته الكثير من الذكريات لعشاقه القدامى.

بالنسبة لي أولد سبايس Old Spice يحقق المعادلة الصعبة: رائحة تعجبني، ذكريات، سعر مثالي، مناسب للإستخدام المنزلي و للتعطر بعد حمام بارد أو دافيء. أضع قليلا من العطر في راحة يدي و أعطر به وجهي و أعلى الصدر و الذراعين. طبعا الثبات و الفوحان لمدة ساعة، لكن بالنظر لسعر العطر المنخفض و ما يحمله من ذكريات لي فهو مازال صفقة رابحة.

تختلف أشكال العبوات و الزجاجات و تتنوع بحسب البلد المنتج و غالبا يكون صنع أمريكي أو ألماني أو تشيكي (من المعروف أن لشركة بروكتور و غامبل فروعا في مختلف أنحاء العالم) فلا تلقي لاختلاف الأشكال فالعطر واحد.

عطر أولد سبايس كلاسيك old spice classic

سعر عطر أولد سبايس Old Spice لا يختلف كثيرا ما إذا كان إصدار ماء التزين (نادر جدا) أو كولونيا أو أفترشيف (معطر بعد الحلاقة) فالفرق في السعر بالكاد يلحظ. لكن الجدير بالذكر أن سعر أولد سبايس أرخص في أمريكا و شرق أوروبا عنه في باقي دول العالم! المفترض أن يترواح سعره ما بين 20 ريال سعودي إلى 40 ريال سعودي للعبوة المصنوعة في ألمانيا و المكتوب على زجاجتها من الخلف باللغة العربية بالإضافة للإنجليزية. لكن طبعا الأسعار في إزدياد!

هل هناك إختلاف في الرائحة بين الإصدارات المختلفة لعطر Old Spice ؟ ليس في الرائحة لكن في قوتها أو بمعنى أدق في كثافتها.

أفترشيف أولد سبايس الأصلي Old Spice Aftershave Original

أيضا البودي سبراي أو معطر الجسد رائحته جيدة و تدوم على الجسد، لكن لا تكثر منه. و يفضل عدم إستعمال أصبع الشمع المزيل للتعرق بصفة عامة لأنه أحيانا مع بعض الناس يسد المسام أو قد يسبب حساسية للبعض.

يمكنكم الحصول على عطر Old Spice بإصداراته المختلفة من مواقع بيع العطور على الإنترنت، مثل فراغرانس إكس الأمريكي و غيره، و ربما تجدونه أيضا في الصيدليات الكبرى و بعض المجمعات الإستهلاكية. في أوروبا مثلا يباع لدى كارفور.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

10 تعليقات

  1. أحمد الدميني

    جزيل الشكر لك أستاذ نورانيوم ولي طلب عندك اريد ان تتحفنا يوميآ بمعلومات حول العطور الله يسعدك واحترامي.

    • أهلا و مرحبا بك أخي الكريم. هل تقصد معلومات عامة عن العطور و استخدامها؟ أم تقصد مراجعات عن عطور محددة مثل هذا الموضع ؟

      • أحمد الدميني

        نعم استاذ نورانيوم اقصد معلومات عن العطور الاصليه وعن تكوينها وياحبذا ان يكون صنفين أو اكثر في اليوم الواحد شكراً لتفاعلك ومنكم نتعلم. مودتي لك ودمت سالمآ

  2. كنت اتوقع ان هذا العطر انقرض واختفى من الوجود .. تفاجأت بمقالك

    بالفعل العطر كما ذكرت .. يحمل الكثير من الذكريات .. ولكن أين اجده في السعودية ؟

  3. بالفعل ا خالد كنت اتوقع انقراضه
    شكرا نورانيوم انك بتفكرنا بأيام جميلة ارتبط جمالها بأشياء جميلة أهمها العطور
    الله يرحم والدي كان يحتفظ بخزين استراتيجي من هذا العطر وبأكثر من شكل للعبوة
    اتمنى ان اجده في مصر

    شكرا نورانيوم

  4. بالفعل هذه الشركه نزلت في السوق مجموعه متنوعه من الديودرند (عطر الجسم) ، وجربت نوعين منهم والصراحه ممتازين

  5. متوفر في السعودية في أسواق بنده تجده في قسم العطور الرجالية

  6. محمد الانصارى

    ممكن الإفادة أين يباع عطر old spice فى السعودية ؟ وشكراً

  7. عطر من عطور الزكريات
    جميل ومميز

    كل عام وانت بخير بروفيسير
    تحياتى

  8. عطر من عطور الزكريات
    جميل ومميز

    كل عام وانت بخير بروفيسير
    تحياتى
    محمد جاد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *