عطر غرينغو من لافيا دل بروفومو

Perfume.com

عطر غرينغو من لافيا دل بروفومو – عبد السلام العطار

Gringo La Via del Profumo

عطر ” البخور الفضي” قرينقو من عبد السلام العطار AbdesSalaam Attar . اللبان العماني – الكاستوريوم – البتشول – الليمون – النعناع – الورد- الصندل

عطر غرينغو لافيا دل بروفومو Gringo La Via del Profumo

عبد السلام العطار أو دومينيك دوبرانا سابقا ؛ عطار وفيلسوف فرنسي مقيم بإيطاليا مع رحلات متعددة لـ “الشرق الأوسط” و أفريقيا ، أفغانستان و باكستان ، ليس له ظهور إعلامي واضح ولايفضل كثيرا الحديث عن نفسه ، يعتبر الهرم العطري خرافة و لا يفضل تجربة العطور الحديثة إلا في المطارات لا لشيء سوى تأمل زجاجاتها الجميلة ، فيلسوف جميل كما تحدثت عنه بعض المدونات الأجنبية.

يعيش عبد السلام في مقاطعة إميليا-رومانيا في الشمال الإيطالى على جبال مونتي كولمبو قبالة ساحل البحر الادرياتيكي. استقر عبدالسلام في هذه المنطقة عندما كان في زيارة لاحد أصدقائه القدامي فطاب له المقام و أقام بصورة دائمة و أسس دار لافي بروفمو La Via del Profumo المعنية بالمكونات والمستخلصات الطبيعية وأساليب التقطير التقليدية. ( مقابلة نيويورك تايمز)

عطر عبد السلام العطار

يستخدم مصطلح غرينغو في اللغتين الأسبانية والبرتغالية بمعاني مختلفة. المصطلح يشير بشكل عام إلى كل من يتكلم لغة لا يفهمها المتكلمين بالإسبانية ، العطر قدمه عبدالسلام لأحد عملاؤه وهو مصمم ايطالي شهير ولكن قوبلت فكرته بالرفض فآثر السيد عبدالسلام أن يتحفنا بهذه الجوهرة الطبيعية.من حسن حظنا بكل تأكيد!

إفتتاحية رائعة من النعناع والليمون بصورة طبيعية راقية لطيفة مع تداخل واضح لبخور اللبان العماني الراتنجي البلسمي مع وجود متناغم للكاستوريوم (ديرتي ؛ ترابي ؛ سويتي) والباتشول وقاعدة جذابة من خشب الصندل الميسوري ( اعتقد ذلك) . قد يكون هنالك اتصال تام بين المكونات العطرية بحيث يظهر لي هذا العطر ككتلة من المكونات الخضراء البخورية الجلدية ولكن لايمنع ذلك من وجود تفوق لمكونات عن الأخرى من حيث الاداء كالكاستوريوم والباتشول بالطبع.

اجمل مراحل العطر في الدراي داون الجلدي الممتاز مع لمسة الفانيليا الناعمة دونما إفراط لينتج احساس شوكولاتي بخوري جميل.

فوحان وثبات العطر ممتاز على الرغم من وجود المكونات الطبيعية المعروفة بسرعة التطاير، ولكن يحسب لخبيرنا عبدالسلام العطار استخدام الكاستوريوم الانمالك الطبيعي والمعروف كمثبت ممتاز للغاية وتحوله لنوتة جلدية متوازنة، وكذلك الباتشول والصندل لاإعطاء عمق وحيوية للعطر ولمسات خشبية متقنة.

قرينقو من العطور الغير التقليدية والتي لم يعتاد عليها أنفي المتواضع ، واستنشاق عبيره هو تجربة حسية مبهجة، مثيرة للإهتمام لن تتكرر وشيء يدعو للفخر.تجربتي الأولى وبالطبع ليست الأخيرة.

يمكنكم شراء العطر أو مجموعة العينات من موقع عبد السلام العطار الرسمي عبر هذا الرابط Gringo AbdesSalaam Attar

دمتم سالمين. محمد يوسف

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *