مثبت للعطر يجعل عطرك يدوم أكثر

مستحضر يجعل عطرك يدوم أطول

“عطري المفضل رائحته رائعة و لكنها لا تدوم طويلاً .. لماذا لا يخترعون منتج يجعل العطر ثابت لفترة أطول؟” بدأت الفكرة بهذه الكلمات التي قالتها جوزيفين ذات العشرون ربيعاً لوالدتها فرانسين و التي عملت كموظفة في مجال شركات التجميل مثل كليرول و بروكتور أند جامبل و إلزابيث أردن . فقد فكرت الأم و إبنتها في إبتكار منتج يزيد من ثبات العطر و يجعله يدوم طويلاً أسوة بمعظم المنتجات التجميلية مثل كريم الأساس و الماسكارا التي تم إبتكار حلول تزيد من ثباتها لتلائم المرأة العاملة لتظل طوال يومها الطويل المفعم بالعمل. لذا قرر فرانسين و جوزيفين إبتكار منتج Fragrance Lock ليزيد من ثبات العطر ليظل لمقربة 12 ساعة.

مستحضر يجعل عطرك يدوم أطول

هو إبتكار يزيد من ثبات العطر كأنه يعمل كشبكة غير مرئية تسمح بتبخره و لكن بشكل أبطأ مما يزيد من فترة ثباته لتصل ل12 ساعة . تمت تجربة المنتج على عدد من السيدات بطريقة Blind Test أو إختبار المنتج دون أن تعرف المتطوعة طبيعة المنتج الذي تستخدمه و قد أفادت 8 من كل 10 سيدات قمن بتجربته أن عطرهن ظل لفترة أطول. كما يوضح الرسم البياني مقارنة قوة الرائحة للعطر وحده (اللون الأسود) بقوة الرائحة للعطر مع منتج فراجرانس لوك (اللون البنفسجي) و ذلك على مدار 12 ساعة.

مستحضر يجعل عطرك يدوم أطول

و بالنظر لمكونات المستحضر فهو يتألف بشكل رئيسي من الكحول و زيوت عادية غير متطايرة و ليس لها رائحة مثل زيت عباد الشمس و الصويا و زيوت عشبية اخرى تطبيقاً لنظرية معروفة و هي عندما يختلط سائلين مختلفين في درجة حرارة تبخرهم ينتج سائل له درجة حرارة تبخر مختلفة وسط بين الإثنين و لكن بعض المجربين قد أفادوا أنه لا يترك آثار زيتية و طريقة إستخدامه هي أن تقوم برش العطر أولاً على البشرة و تركه قليلاً حتى يجف و يتفاعل ثم قم برش رشتين من منتج فراجرانس لوك على نفس الموضع من بعد 10-12 إنش و تركه ليجف .

و تفسير ذلك من وجهي نظري أن تعطي فرصة لنوتات المقدمة للتحرر ثم يقوم العطر بتثبيت مكونات العطر الأخرى الأبطأ تطايراً و ذلك يطيل عمر العطر دون التأثير على تركيبة الرائحة.

مستحضر Fragrance Lock هو الأول من نوعه و قد بدأ بيعه في الأسواق الأمريكية في 25 يوليو 2016 بمتجر HSN الإلكتروني بسعر حوالي 30 دولار على شكل بخاخ بحجم 90 مل و من المتوقع أن تلقى الفكرة رواجاً و يبدأ إنتاجه على نطاق أوسع و لكن هل تظنون ان الثبات الذي يمنحه هذا المنتج سيؤثر على درجة فوحان العطر أم لا؟ إلى أن يتم تجربة المنتج نظل نترقب النتائج.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

6 تعليقات

  1. أكيد اخت شيماء سيؤثر على الفوحان
    وقد يكون الفوحان في بعض العطور شبه معدوم
    صراحه لن اشتريه اذا وجدته
    العطر اذا ثبت 4 ساعات انا اشوف انها كفايه
    واعلب المناسبات لا تستمر 4 ساعات
    والدوام خذ عطرك معك اذا كنت لازم تستعرض برائحة عطرك حتى نهاية اليوم

  2. يوسف قنطري

    اظن الفوحان سيضعف اكيد

  3. وممكن يؤثر على رائحة العطر نفسه

  4. صالح الشهري

    لا اعتقد ان ذلك سيؤثر على الفوحان لسبب بسيط جدا و هو أنه ليس كل العطور الثابتة فواحة حتى وان كان ثباتها يستمر ليومين ؛ يبدو ان التأثير سيقتصر على الثبات فقط
    على كل حال انا دخلت على موقع HSN لطلب المثبت و لكن للأسف الشحن ليس مباشر ما يعني أن تكلفة الشحن عبر وسيط سترتفع ..
    السعر حاليا ٢٨ دولار

  5. الأفضل هو اقتناء عطر يتعدى العشر ساعات…..هذا مثل اللي عندو سيارة و لكن كل ساعة يخرج منها ليدفعها من خلف بيده!!!!!!…ههه
    ..إستعمال هذا المنتوج قبل كل تعطر يفقد الشخصية لعطرك. ..و كأنه مريض!!!

  6. المنتج كلام فارغ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *