عطر كوير كناج من ديور

عطر كوير كناج من مجموعة عطور ديور الخلطة الخاصة

Cuir Cannage Dior

الجلود واحدة من النوتات التي تُعتبر صعبة المراس في ترويضها وتوظيفها في صناعة العطور، فهي سلاح ذو حدين، وتحتاج الى أنف خبير ومتمرس ليغوص في أعماقها ويكتشف أسرارها.

عطر كوير كناج من مجموعة عطور ديور الخلطة الخاصة Cuir Cannage Dior

ولأن أغلب عطور هذه النوتة قد أصبحت مع الأسف عبارة عن روائح حيوانية مقرفة، أو راًئحة الجلود القاتمة والكاتمة للأنفاس، ولكَ أن ترى ذلك إن للجلود حصة الأسد في أي تقرير يتناول أسوء العطور.

لكن هذا لايلغي ان هناك عطور متميزة في هذا الجانب رغم قلتها، ساهمت في إبراز الوجه الأخر لنوتة الجلود بشكلٍ رائع ومُتقن، كرائحة الجاكيتات الجلدية الفاخرة أو مقاعد السيارات الجلدية الفخمة.

وبعد التجربة المثيرة للجدل في عطرها الجلدي السابق ليذر عود في عام 2010، حاولت ديور مصالحة عشاقها في طرح عطر جلدي جديد من ضمن خلطاتها الخاصة في عام 2014 وتحت إشراف عطرجي الدار فرانسوا ديماتشي، هل جربت ان تفتح حقيبة يد جلدية لتضرب انفك تلك الرائحة الجلدية من داخل الحقيبة؟

عطر كوير كناج ديور Dior Cuir Cannage يحاكي تلك الرائحة المُغرية للجلد البارد، الناعم، الهادئ، غير المنفر أو القاتم. عطر في قمة الكلاسيكية، أنيق، يرتكز على الجلود والأزهار الباودرية، وفي نفس الوقت يعمل على إلتئام المتضادات الذكورية والأنثوية، وهذا يُحسب لمصمم العطر الذي جعلهُ ملائم للرجال و النساء على السواء.

عطر كوير كناج من مجموعة عطور ديور الخلطة الخاصة Cuir Cannage Dior

يستفتح العطر عبيرهُ من زهرة البرتقال التي تمتزج مع الجلود بطريقة حريرية ناعمة، جميلة وغير متوقعة، تحتاج بعض الوفت لكي تتعارف معها وتستوعبها. الأزهار الباودرية تنبض في قلب العطر من السوسن والياسمين، مُحَلاة بسكرية زهرة الأيلنغ الصفراء والتي قد خففت من رائحة الجلود قليلاً، لكن لم تلجمها، ليستمر إمتزاجها بالمكونات في قاعدة جلدية-خشبية من أخشاب العبهر (صمغ راتنجي بلسمي) وأخشاب البتولا (ذات الرائحة الجلدية المدخنة)، والتي جعلت العطر يبدو وكأنَ الجلود ذات الطبيعة السموكية قد أُضيفت في قاعدة العطر.

ديور قد بَرعت ونجحت في توليفة هذا العطر الذي يُعتبر من العطور الجلدية الهادئة والمميزة. من العطور المقاربة لرائحتهُ هو عطر كيور دي روسي (الجلد الروسي) من خلطات شانيل الخاصة، إلا إنَ عطر شانيل أقل ثباتاً وفوحاناً علاوةً على إنهُ يصدر على شكل اوو دي تواليت، على عكس هذا العطر ذو الثبات والفوحان الجيدان جداً والذي يصدر بتركيز اوو دي بارفيوم.

مع أطيب وأرق التحيات. الساعدي

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

2 تعليقان

  1. عطر رائع شتوي ، عطر تميزه عن باقي العطورات
    فوحانه وثباته جيد جدا .

    • بالفعل عطر مميز وجميل ومن العطور الشتوية الأنيقة.
      شكرًا للإضافة الرائعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *