عطر كريد هيمالايا

Perfume.com

عطر كريد هيمالايا

Creed Himalaya

ظهر عطر هيمالايا Himalaya في عام ٢٠٠٢ ضمن باقة عطور كريد Creed الرجالية كأحد عطور الأخشاب الشرقية مع تلميحات عطرية منعشة.

عطر هيمالايا Himalaya هو تجسيد للثقة والرجولة الوعرة، تشبه زجاجته قربة المتسلق بمظهرها الفضي المستوحى من قمم الجبال. عطر يجسد قوة الإنسان والطبيعة، إنه هيمالايا الذي ولف نغماته العطرية العطرجي الشهير أوليفييه كريد، من جيل العطرجية السادس في بيت كريد، للاحتفال بتسلق جبال الهيمالايا الجميلة و الغادرة.

عطر كريد هيمالايا Creed Himalaya

رائحة العطر:

واضحة و منعشة إلى حد ما بسبب مزيج الحمضيات مع دفقات عطرية أكثر دفئا من عبير خشب الصندل و أخشاب الأرز لتجسيد أجواء مناطق التبت Tibetan الخلابة.

مكونات العطر:

مقدمة العطر: الجريب فروت، البرغموت من كالابريا، الليمون من صقلية
قلب العطر: خشب الصندل
قاعدة العطر: المسك، العنبر الطبيعي، خشب الأرز

إنطباعي الشخصي:

رائحة ذكورية أنيقة و كلاسيكية. يصلح مع الملابس الرسمية الكلاسيكية للخرجات الليلية و المناسبات المميزة. ليس بالعطر المنعش كالعطور الرياضية و إنما يحمل في طياته دفقات لطيفة و منعشة إلى حد ما من الحمضيات بالكاد تلحظ تحت هيمنة عبير الأخشاب العطرية على أجواء العطر مع دفقات خفيفة جدا من المسك و العنبر. لاحظ أنه العنبر و ليس الكهرمان الراتنجي ذو الرائحة السكرية. هذا العطر بعيد كل البعد عن العطور الرياضية و العطر الشبابية السكرية. و ليس بالعطر المغرق في الشرقية، و إنما هو مثلا كلاسيكي للعطور الفرنسية الرائعة التي تخاطب الرجل الجنتلمان. الرائحة أيضا ليست ثقيلة أو قاتمة. عطر يجمع بين الحداثة و الأصالة. جربه تجربة متأنية و إن شاء الله لن تندم.

صورة زجاجة عطر هيمالايا Himalaya سعة ٣٠ مل

عطر كريد هيمالايا creed himalaya زجاجة سعة 30 مل

ثبات العطر و فوحانه جيد.. يكون ملحوظا خارج الأماكن المغلقة و في الأجواء المعتدلة لمدة تترواح بين ٣ ساعات إلى ٥ إذا قمت برشه بكثافة على الملابس القطنية (داخلية و خارجية) أو على الملابس الصوف كالمعاطف و البذات.

زجاجة العطر جميلة و جذابة و شارك في تصميمها إروين كريد، نجل أوليفر كريد و أحد أعمدة الجيل السابع في بيت عطور كريد.

هذه صورة لزجاجة عطر كريد هيمالايا سعة ٧٥ مل

عطر كريد هيمالايا creed himalaya زجاجة سعة 75 مل

و هذه صورة زجاجة عطر كريد هيمالايا سعة ١٢٠ مل

عطر كريد هيمالايا creed himalaya زجاجة سعة 120 مل

سعر عطر كريد هيمالايا حوالي ١٢٠٠ ريال سعودي للزجاجة سعة ١٢٠ مل في معظم متاجر العطور الكبرى، لكنه متاح بسعر أقل من ذلك بكثير لدى موقع فراغرانس إكس و إيسنزا نوبل و ستروبري نت لراغبي الشراء عبر الإنت، في زجاجات سعة ٣٠ مل و ٧٥ مل و ١٢٠ مل. كما يتوافر أيضا لدى بوتيكات كريد في زجاجات كبيرة سعة ٢٥٠ مل و ٥٠٠ مل.

  • متاح حاليا بسعر خاص جدا لدى موقع فراغرانس إكس ٦٨٤ ريال سعودي للزجاجة سعة ١٢٠ مل لفترة محدودة. و هذا هو الرابط مباشر Himalaya Creed

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

21 تعليق

  1. يسلمو وشكرا على المقال الشيق .

  2. جميييييييييل جداً هالعطر عبيره هادي و مريح للنفس و له تفرد خااص ،

    اهنيك اخي نور على هالترشيح الرائع ..

    لا يفوتكم يا اخوان فرائحته مميزه و مناسبة للذوق العام

  3. عطر هيمالايا جميل لكن كغيره من عطور كريد….ضعيف من ناحية الثبات. ..

  4. انا ما اتعطر من عطور كريد
    الا اذا كنت لابس ملابس قطنيه
    بس انا اشوف ان عطور كريد ثباتها معقول جدا
    احيانا انا ما الاحظ الفوحان لاكن اللي حولي يقولون لي رائحة عطرك منتشر في المكان

  5. جاري تجربته ان شاء الله.

  6. تسلم اخي نوور

    بالنسبه للفوحان.. لا يهم كثيرا.. فقلة الفوحان دليل جيد لنقاوة المكونات
    وليس هذا بشكل عام.. ولكن الحظه في عطور النيش غالبا
    المهم يكون الثبات متوسط على اقل تقدير لاي عطر رائحته جميله
    عطور كريد كثيره وتحتاج وقت لاكتشافها
    والمشكله ان لدي قائمة طويلة جدا لعطور تحت التجربه
    وتحتاج وقت طويل لتجربتها ههههه

  7. انا اقول لكم….لما اقول ضعيفة عطور كريد….ضعيفة!!!!!!…مجرب أكثر من 5 تركيبات عندهم…دائما نفس المشكل….لا أجد ذالك في دور عطور أخرى…..ثم لن فوحان العطر مهم جدا يا الغالي….كيف تشتري انت عطر ب100 أورو أو أكثر فلا يدوم أكثر من ثلاث ساعات!!!!!!…..

    • هناك عطور أغلى من عطور كريد بكثير و تفوح لمدة ساعة واحدة. لاحظ أيضا أن مسألة الثبات و الفوحان مسألة تتعلق بعوامل كثير . منها الخامات المصنوعة منها ملابسك. حرارة الجو. سوء تخزين العطر قبل شرائه و بعده. حالتك المزاجية و من حولك تؤثر في القدرة على شم العطر و ملاحظة عبيرة. نقاء الهواء و البيئة التي تعيش فيها، يعني العطر يكون ملحوظ أكثر في البيئات نظيفة الأجواء و يكاد يكون معدوم الرائحة إذا كنت تسير في شوارع القاهرة مثلا أو ميكسيكو سيتي!

      كذلك ليس كل عطر مصنوع من أجل الفوحان الخرافي و إبهار سكان المنزل المجاور، فمثلا كثير من عطور كريد و غيره مصنوعه لأهل الغرب الذين لا يحبون الإزعاج بشكل عام و يفضلون استخدام عطور لطيفة و جذابة أثناء ممارسة الحب، و هذا طبعا شيء غائب عن ثقافة العرب، فالعرب عادة يستخدمون العطور لإبهار الأصدقاء و المعارف و المارة في الطريق الذين في غالب الأحوال لا يلقون بالا و لا يكترثون 😀

      عموما كل واحد حر في رأيه و بالتأكيد كل شخص يحكم على العطر من خلال تجربته الذاتية التي حتما ستختلف عن تجارب غيره.

  8. ….العطر لما يكون نقي يكون قوي و فواح.. .في النهاية هذا هو الهدف من العطر….

    • للأسف أخوي ناصر كلامك خطأ . من واقع تجارب الكثير من الأعضاء فلقد لوحظ مؤخرا أن العطور المرتكزة على مكونات صناعية تفوح أكثر من العطور ذات الرائحة الطبيعية. عندك مثلا فواحة السيارة رخيصة الثمن المصنوعة في الصين… فوحان خرافي و ثبات عنيف.. و من المعلوم أنها مجرد تركيبة كميائية صناعية. جرب مثلا عطر بوجارت للرجال أو عطر سلفر سنت من بوجارت أو عطر ون مان شو جولدن إيديش و كلها عطور صناعية رخيصة الثمن مع ثبات و فوحان خرافي. إذا كان هذا هو مزاجك فلا تتعب نفسك مع كريد ولا داعي لتجربة عطوره.

      لاحظ أيضا أن نوع المكونات المهيمنة على العطر لها تأثير كبير .. مثلا عطر يرتكز على عبير الحمضيات و اللافندر لكن يكون بنفس قوة و ثبات عطر آخر يرتكز على الحبهان (الهيل) و جوزة الطيب و القرفة و القرنفل و نجيل الهند العطري و العود! هذا أمر بديهي و أنا صراحة أتعجب من أن هناك كثير من الناس حتى هذه اللحظة لم يلاخظوا هذا الأمر!

  9. نصيحه لك اخي ناصر لا تتعطر بعطور كريد إلا اذا كنت في مناسبه وكانت المناسبه في صاله مغلقه
    ثم انا ارى ان العطر إذا أعجبني عبيره
    لايهم من حولي سوا شموه أو لا
    لا أنكر اني يعجبني الفوحان ولكن الاستمتاع الشخصي عندي في المقام الاول

  10. يا ناس انا ليش عكسكم تماماً ، عطور كريد معاي جداً فواحة و تثبت بوقت طويييييل جداً ، لدرجة اداوم و اخلص دوام و ارجع و باقي موجود فيني ، و مثلاً اضع منه في الظهر و اجي اتوضأ للمغرب او العشاء و وقت الوضوء ترجع تفوح ريحته ! > فعلاً استغرب من عامة الناس يشتكون من عطور كريد ، الا انا فواحه معاي جداً جداً و مو نوع واحد اكثرر من نوع جربته ، فعلاً حاجه غريبه !

  11. هل فوحانه وتابته يعني ادا رحت على مناسبة او عزيمة ريحته تعبي المكان كله

  12. مو لهذي الدرجه
    اخ علي
    إذا تبغى عطر يعبي المكان على قولك
    خذ من عطور أمواج او ناسوماتو او كلايف او اندي تاور
    بس عن جمال الرائحه لاتسئلني

  13. شكرا, من فضلك هل يوجد عطور عربية ادا رحت مناسبة تعبي المكان كله ريحة العطر.

  14. جربت العطر..
    جميل لكن لم يبهرني او يلفت انتباهي

    باختصار هههه

    • لاحظك أنك جربت اليوم ٤ عطور من كريد، فهل أعطيت كل عطر حقه! كيف جربت هذه العطور كلها في يوم واحد؟ هل رشيت كل عطر على ملابسك (تعطرت به) و خرجت و تجولت لتعطيه حقه؟ أشك في ذلك!
      أقول يا أبو عيسى جرب كمان مرة.
      تحياتي

  15. شبيه بعطر باكو رابان xs القديم
    والنقاء لصالح هيمالايا

  16. ليث الياسري

    اخي نوارنيوم انا بالواقع من الذين لا يحبون عطور كريد لتجربة شخصية .. ولكن من مدة وجدت في احد محلات العطور وانا اتسوق بعض العطور الفاخرة .وجدت زجاجة صغيرة حوالي 30 مل شفافة اسم العطر اموشن وضعت منه رشة على معصمي وسألت عن سعر العطر حوالي 18$ عموما العطر عجبني جدا رائحة ذكورية منعشة ترتكز على روائح الاخشاب العطرية ..لم اشتري العطر بعد حوالي اكثر من نص يوم بقت الرائحة على معصمي وما زالت اكثر سحرا ..عشقت العطر جدا ..رجعت لصاحب المحل لاشتري العطر طبعن زهيد السعر ..فقال لي هذا العطر تقليد لعطر كريد هيمالايا الابيض ..عطر نادر ومتفرد من وجهة نظري ذكوري ليس بالغامض وليس بالمنعش والواضح لكنه عطر يجمع التناقضات وهو عطر مبهج وبارد ودافئ بنفس الوقت رجالي بحت انيق ومتفرد .. حقيقتا رجالي اسطوري كلاسيكي يحملك عبيره لذكريات بعيدة ويعيد بداخلك الحماس ويريح الاعصاب … انا شخصيا اعشق هذا العطر جداااا ..فهو مميز ومتفرد جمع بين الذكورة الفخمة ولمسة انعاش دافئة وحميمة باردة الاجواء .. والاجمل في ثباته وفوحانه اللطيف فقط لمن يقترب منك اي كانه مخصص لمن لهم الزلفى في القرب منك ليسعد من تحب ..وليس للعامة ..تحياتي لك استاذ نورانيوم ولجميع الاعظاء المبجلين ..

  17. قمت بتجربته، رائحه مذهله و رائعه و بنظري مناسب لجميع المناسبات ، عطر مغري و جميل، سوف أقوم بشرائه قريبا ً، مبدئيا ً 9 من 10

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *