عطر شوبارد ١٠٠٠ ميل – إكستريم

عطر شوبارد ١٠٠٠ ميل – إكستريم

Chopard 1000 Miglia – Extreme

أصدر دار المجوهرات و الساعات شوبارد Chopard عطر ١٠٠٠ ميل و تنطق بالإيطالية “ميلا ميليا” 1000 Miglia في عام ٢٠١٣ ثم أتبعه شوبارد بعطر ١٠٠٠ ميل إكستريم Chopard 1000 Miglia Extreme في عام ٢٠١٥

إسم العطر يحمل اسم سباق إستعراضي للسيارات القديمة ، حيث يعتبر دار شوبارد أحد رعاة هذا السباق الذي يجري في إيطاليا.

رائحة الإصدار الأول Chopard 1000 Miglia ذكورية و غامضة ، و تعتبر محاولة لتجسيد أجواء ذاك السباق الشهير حيث تختلط روائح الأشجار و السيارات و الأسفلت المعبدة به الطرق الإيطالية!

عطر شوبارد ١٠٠٠ ميليا Chopard 1000 Miglia

بحسب تجربتي للعطر ، لم أشم رائحة الأسفلت 😀 لكن رائحة العطر فعلا غريبة! رائحة داكنة غامضة تجعلك لا تستطيع التوقف عن شم رسغك أو ورقة الإختبار!

حسنا ما هي تلك الرائحة؟ أعتقد أنها رائحة جلد مدبوغ ممزوجة برائحة اللافندر الفرنسي مع عبير أخشاب عطرية و بعض الكهرمان.

العطر يعتبر عملا فنيا محضا و أعتقد أنه يكفيك أن تعرف أن الأنف خلف هذا العطر هو العطرجي العبقري أوليفر بولج Olivier Polge مؤلف نغمات عطر ديور أووم و باكو رابان انفكتوس و فلانتينو ومو و سبايس بومب و مدنايت إن باريس و الكثير من العطور ذائعة السيط. و أشترك معه أيضا في توليف هذا العطر العطرجي الصاعد برونو جوفانوفيتش Bruno Jovanovic

أما النسخة الإكستريم من العطر Chopard 1000 Miglia Extreme في لا تختلف كثيرا ، فقط أكثر عمقا و عبقا. و رائحة العطر تشبه الهواء الحامل لرائحة الأسفلت و إطارات السيارات و الأشجار المحيطة بالطريق و الجلد الفاخر المصنوعة منه مقاعد السيارات.

عطر شوبارد ١٠٠٠ ميليا إكستريم Chopard 1000 Miglia Extreme

طبعا إستقبال الروائح و تحديدها مسألة يصعب شرحها فهي تختلف من شخص لآخر و هناك عشرات العوامل التي تحكمها . أنفك يستقبل الرائحة التي هي عباراة عن شفرات أو إشارات كميائية و يرسلها للمخ الذي يتعامل معها على أنها إشارت عصبية و يحللها و يخرج بعدها بنتيجة تختلف من شخص لآخر و هذه النقطة يجب أخذها بالحسبان عند مطالعة أي تقرير على هذا الموقع أو غيره . طريقة فهمنا لتلك الروائح و تحديدها تختلف من شخص لآخر و تحتاج للكثير من التمرين. فأنصح بالتجربة المتأنية الوافية قبل الشراء.

عطر شوبارد “ميلا ميليا” و “ميلا ميليا إكستريم” مناسبين أكثر لفصل الشتاء و أعتقد أن هؤلاء المهوسين بعالم سباق السيارات ربما يعجبون بهما جدا.

أين أجد هذا العطر لتجربته أو شراءه ؟ يمكنك البحث عنه لدى معارض العطور الكبرى المنتشرة في مدن الخليج و الوطن العربي، كما أنه متاح على الإنترنت لدى فراغرانس إكس و ستروبري نت.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

5 تعليقات

  1. همممممممم …… الجنون فنون و من العشق ما …..

    شكرا استاذ نورانيوم.

  2. يعني سيدي الفاضل انا وصيت عليه و راح يصلني اخر الشهر فا بتنصحني فيه ولا اغيرو ؟

    • إذا كنت من محبي الروائح الغريبة و رائحة إطارات السيارات الجديدة، جربه 🙂

      • شكرا لك ..

        اليوم وصلني و بالفعل الرائحة مميزه و غريبه شوي بس حسيتو عطر شتوي اكتر 😊

  3. تم شراء العطر
    العطر بالفعل رائحته غريبة ومثل ما قال الاستاذ نور لا تتوقف عن تذوقه ولكن بصفه عامه العطر رائع وفوحانه جيد
    شبابي مسائي
    اعطيه ٧.٥ كفوحان وثبات
    و ٨ كرائحه
    انصح بتجربته

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *