عطر بوي من شانيل

عطر شانيل بوي

Chanel Les Exclusifs Boy

صدر في مارس 2016 العطر السابع عشر من مجموعة عطور شانيل الحصرية Chanel Les Exclusifs و هو عطر Boy و كلمة بوي تعني صبي و لكن ليس هذا المعنى المطلوب فهذا العطر مستوحى من إسم كابتن آرثر كابل و شهرته بوي كابل و هو ثري بريطاني و لاعب بولو و أكبر و أغلى حب في حياة جابرييل شانيل و كان أيضاً الممول لأول متجر أزياء و قبعات لشانيل. توفي بوي كابل في حادث سير عام 1919 عن عمر 38 عاماً و قد شوهدت حينها  للمرة الأولى و الأخيرة جابرييل شانيل التي إشتهرت بالصلابة و رباطة الجأش و هي تبكي بحرقة و قالت ” إما أن ألحق به أو أكمل ما بدأناه سوياً “.

شانيل بوي Chanel Boy

عطر بوي من إبتكار أوليفيه بولج الذي خلف والده جاك بولج مبتكر عطور شانيل في الفترة ما بين 1978 و 2013 و قدم أوليفيه بولج الإبن أول عطر له في مجموعة شانيل عام 2015 و هو العطر الناجح والراقي Misia و يعد عطر Boy هو العطر الثاني له في المجموعة. و يصف أوليفيه العطر بقوله ” لم يكن هدفي أن أصنع عطر يصلح للجنسين و لكن كنت أريد أن يكون عطراً رجالياً و لكن هذا لا يمنع النساء من إرتداؤه مثل أن ترتدي إمراة قميص حبيبها فالقميص ليس نسائياً ولكن المرأة تضفي عليه الطابع الأنثوي مثل أشياء أخرى في حياتنا تستمد جنسها الذكوري أو النسائي من الأشخاص التي ترتديها. “

يتبع أوليفيه بولج Olivier Polge نفس نهج كارل لاجرفيلد تلميذ جابريل شانيل الذي يريد أن تكون تصميماته غير مرتبطة بزمنه ولكن تصلح للأجيال القادمة و عطر بوي الجديد مصمم لمن يبحثون عن عطر مختلف يجمع بين الرائحة الأروماتك الذكورية المنعشة التي تشبه روائح محل الحلاق الرجالي و الطابع العطري الأنيق الذي يغلف الجسم. عطر Boy من عائلة أروماتك فوجير و هو الأول من هذا النوع في مجموعة حصريات شانيل يمتزج فيه النباتات العطرية الأروماتك و هي اللافندر و الجيرانيوم الوردي (تأتي بهما دار شانيل من إقليم بيجوماس الفرنسي بالقرب من جراس ) مع الطابع الفوجير الذي يمثله الكومارين مع الطحالب و ذلك بالإضافة إلى نوتات حمضية من الليمون والجريبفروت و زهرية تتكون من الورد و زهور البرتقال و رقيب الشمس مع نوتات شرقية وهي أخشاب الصندل و الفانيللا و المسك.

عطر بوي من شانيل

يأتي عطر Boy من مجموعة حصريات شانيل بنفس شكل زجاجات و عبوات المجموعة أحجام 75 مل بسعر 175 يورو و 200 مل بسعر 320 يورو.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

2 تعليقان

  1. جميل

  2. هالعطر وين ينباع إذا أحد يقدر يفيدنا خاصة بالكويت؟
    و الله يعطيكم العافيه 🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *