تنبيه لراغبي شراء العطور من النت المقيمين في مصر

تنبيه لراغبي شراء العطور من النت المقيمين في مصر

هام جدا للمقيمين في مصر قبل شراء العطور من النت. إذا كنت من المقيمين في مصر ، وكنت تشتري عطور من النت فلعلك لاحظت أنك تدفع جمارك و رسم تخليص و رسوم إدارية تصل إجمالا إلى 90% أحيانا عند شراء عطور من موقع عطور يقع خارج مصر . لهذا السبب أختار كثير من المقيمين في مصر و بعض البلدان التعيسة التي تشارك مصر في نفس الحالة (جمارك جنونية على مشتروات الانترنت من الخارج) أن يشتروا من موقع ستروبري نت لأنه كان يضمن لك رد قيمة الجمرك بعد دفعها. للأسف قرر موقع ستروبري نت إلغاء هذه الخدمة و صراحة لا ألومهم لأنها ليست غلطتهم أن مصر مثلا تفرض مثل هذه الجمارك المبالغ فيها.

ملحوظة: معظم بلاد الخليج العربي و الحمد لله لا تفرض مثل هذه الجمارك و أسأل الله أن يزيدهم من نعمه و أن يحفظ بلادهم من كل سوء و أن يبعد عنهم مأموري الجمارك و الضرائب. آمين .

طبعا نفس الحال يسري على جميع المواقع التي تقع خارج حدود مصر. إذا اشتريت أخي المقيم في مصر من النت من موقع خارج مصر ستدفع جمرك.

الخبر: ستروبري نت توقف خدمة رد الجمارك كما أعلن عن الخبر في ديسمبر 2014. و فيما يلي نص البيان الذي أرسله موقع ستروبري نت مؤخرا لعملائه.

“عزيزي/عزيزتي،

نقوم حاليا بتحديث سياسة ضريبة القيمة المضافة لدينا، ونود أن نحيطكم علما بأنه اعتبارا من 24 نوفمبر 2014 فصاعدا، لن يمكنك تقديم إيصالات ضريبة القيمة المضافة أو الرسوم الجمركية ولن تخضع الطلبات لرد قيمة هذه الإيصالات. الا أنه يمكن المطالبة بقيمة هذه الإيصالات قبل هذا التاريخ.

نعتذر لاضطرارنا إيقاف هذه الخدمة، لكننا نتطلع إلى الاستمرار في توفير كافة احتياجات جمالك مع مجموعتنا التي تشمل أكثر من 700 ماركة تجارية رائدة وأكثر من 30 ألف منتجاً.” انتهى

إيقاف خدمة ستروبري نت لرد قيمة الجمارك للعملائها في مصر

موقع عطر دوت إنفو ينصح الأخوة و الأخوات المقيمين في جمهورية مصر العربية بعدم شراء العطور من النت من موقع خارج إقليم جمهورية مصر العربية لأنك بالعربي المختصر ستدفع جمرك ظالم و قاسي قد يصل إلى ٩٠% من قيمة العطور. حتى لو كانت زجاجة عطر واحدة. و حسبنا الله و نعم الوكيل

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

21 تعليق

  1. والمشكلة التانية اننا في مصر كل بائع بيبع ويحدد السعر علي هواه يعني العطر الواحد ممكن القي ليه عشرة اسعار حسب البائع دا غير فقدان الثقة والخوف من مسالة الغش في العطور. بصراحة تعبنا

  2. كان الله في عونكم

  3. وفيها ايه لما تصبح على مصر بــ 90%

    • مسألة الجمارك تلك منذ أيام مبارك ثم المجلس العسكري ثم مرسي ثم عدلي ثم السيسي.. يعني من قبل قصة التصبيح 😀

  4. محمود صلاح

    مشكلتنا في مصر إن كل حاجة في البلد تدفع الشعب دفعاً للثورة..
    يعني الحكومة مش عايزة تسيبلنا أي خُرم نتدارى فيه ونرتاح من السياسة وقرفها.
    على رأي المثل اللي بيقول “دبور وزن على خراب عشه”
    وبعدين عندنا في مصر بيتعاملوا مع العطور – الأصلية – وكأنها من كماليات الكماليات.
    فاكرينها كافيار ولاد الـ …

    • محمود صلاح

      نورانيوم..
      أنا بعد كده هكتب تعليقاتي بالقلم الجاف عشان متقدرش تمسحها ?

  5. والله انا تجربتى مع الشراء عبر الانترنت تجربة فظيعة ، اشتريت CK SHOCK 200ml ثمنها كان حوالى 220 جنيه من موقع فراجرانس اكس لحد كده والدنيا كويسة
    الاوردر فضل حوالى شهرين In Transit وبعد كده لقيت ورقة مع البواب مكتوب فيها ليك طرد فى مكتب البريد
    رحت مكتب البريد لقيت الطرد بتاعى فى علبة كرتون كبيرة ومطلوب رسوم 280.25 جنيه دفعت وبدون ايصال لان مفيش !!! ولقيت الكرتونة مفتوحة بطريقة حرامية من تحت اللاصق _ والسلوفان اللى على كرتونة البرفان مفتوح والبرفان نفسه مفتوح وناقص يعنى من الاخر حاجة تقرف …. آه نسيت اقول لكم كلمة حق الاوردر الفترة دى كلها كان فى البريد المصرى

    • فقط للتوضيح لأن البعض أحيانا يختلط عليه الأمر.

      مشكلتك أخي الحبيب كما تعلم ليست مع الموقع الذي باعك العطر ، مشكلتك مع البريد المصري للأسف.

      تقبل خالص تحياتي القلبية

  6. السيد نورانيوم كتبت عن موضوع شراء العطور من المواقع الموظحة بالاعلى في تقرير لعطور القرشي وعن فرق السعر الغير معقول بين الشركة المنتجة وهذه المواقع وتفضلت وقلت انها اصلية فحبيت اوثق كلامي بالاسعار وكنت اتمنى يكون المثال كريد افينتوس ولكن للاسف احد المواقع ليس معروض ضمن بضاعتهم فكانت المقارنة لعطر كريد فيرجن ايلاند ووتر لتواجدة بالمواقع المذكورة وموقع شركة كريد بالتاكيد…

    سعر شركة كريد لزجاجة سعة 75 مل 305 دولار
    سعر موقع strawberry لنفس الزجاجة 75 مل 203 دولار
    سعر موقع fragrance X لزجاجة سعة 75 مل 157 دولار

    فرق كبير جدا وكل ما كبرت الكمية كل مازاد الفرق الا اذا كانت عطور المواقع بضاعة تالفة للشركة الام او قديمة وبيعت باسعار مناسبة يعني سعر رجيع وسلامتك …

    • رجاء للإلتزام بالتعليق في مكان واحد حتى يتمكن الزوار من متابعة المناقشة من أولها.

      بخصوص كلامك أنا لا أجد أي أساس منطقي تستند إليه في كلامك. سبق و شرحت لك الفكرة. كريد أو غيره بجب أن يبيع بأعلى سعر لهؤلاء المتشككين، و في نفس الوقت يبيع لضاعته بنصف السعر لمواقع البيع الأخرى ، لكي يضمن نوعين مختلفين من الزبائن.

      المواقع تلك مجربها مئات الأعضاء و لا يمكن التشكيك في بضاعتهم.

      الخلاصة ،، بدك تدفع اكثر و تشتري من كريد أو الوكيل المحلي اشتري. بدك توفر فلوسك و تشتري من المواقع المذكورة اشتري.

      و سلامتك

  7. الاخ عتيق
    تاكيد لكلامك واتفق معك هذا حال المواقع اللي ذكرت
    وانصح نصيحه للجميع عدم التعامل مع تلك المواقع
    تمت تجربة تلك المواقع بشراء عطور كريد
    و لمن وصلو اللوت نمبر عام 2012
    ومئات الاعضاء كثير منهم لايفرق وتمشي عليه فليسو شهاده مصداقيه
    والعبرة باسواق المقلد كثير زبائنهم ويحلفو انه اصلي !
    اما بخصوص سياسة كريد في البيع غير صحيح ماذكر نورانيوم
    كريد سعرها موحد بااغلب اوروبا
    الفرق اغلى فقط بالسوق الامريكي
    اما المواقع انت وحظك وهي عطور تم تصريفها عليهم افضل من اتلافها وهذي سياستهم مع الاسف

    هناك دفاع مستميت عن تلك المواقع من شخص ومستحيل يخطأهم مهما اشتكى زبائنهم واقول له كما قال الاعرابي مالك تشفق عليه كأن امه ارضعتك !

    • يا علي يا أخويا ، لو تلاحظ إني تركت لكم مساحة للتعبير، كل طلبي أن تلتزموا بسياسة الموقع و عدم إلقاء التهم جزافا.
      المواقع المذكورة موثوقة و مجربة بمعرفتي و بمعرفة الملايين عبر العالم. ليس العرب من يشتري فقط من تلك المواقع. هذه المواقع تبيع للملايين حول العالم و سمعتها مثل الجنيه الذهب 🙂
      إنت لك رأي آخر. هذا شأنك، لكن لا تتمادى فيه 🙂
      كل المنتجات و ليست العطور فقط تباع بسعر أغلى لدى الموقع الخاص بالشركة المنتجة و هذه سياسة البيع حول العالم. المنتج يبيع بـ 10 للزبائن مثلك، و يبيع بـ 5 أو بـ 6 لتجار التجزئة، و من تجار التجزئة من يبيع بـ 10 و منهم من يبيع و بـ 7 و هكذا.
      و أما كلامك عن الأسعار في أوروبا فهذا لأن هناك 20% قيمة الضريبة المضافة. فإذا كان المشتري من خارج الاتحاد الأوروبي يصبح السعر أقل 20% من سعر متجر كريد و من سعر البيع في أوروبا.
      أنا شخصيا أشتري العطور من أوروبا من متجر في التشيك و السعر أقل من السعر الرسمي المعلن لدى الشركات المنتجة للعطور بنسبة 35%
      هل كل هذه المتاجر و المواقع و البلاد تبيع بضاعة مزيفة أو فاسدة! وسعت منك دي يا علي

  8. قمت بشراء اكثر من 10 عطور كان عنوانها الفخامة وكانت بناء على ترشيح السيد نورانيوم …

    اللي يهمني بالموضوع ان بعض العطور غالية ومثل ماللشركات الحق في الربح لي الحق ادفع فلوسي بشي يكون ذا جودة …

  9. يانورانيوم يااخويا
    ممكن لو تكرمت تذكر لي وللاخوة الموقع التشيكي اللي تشتري منه دامك مجربه وواثق فيه وسعره كمان كويس
    ابغا اشتري منه

  10. حسبنا الله عليهم.. لازالوا يستنزفون اموال الشعوب..
    والله يا اخي نور.. لا اريد الخوض في امور بعيده عن العطور
    لكن تأكد.. لابد لليل ان ينجلي عنا وعنكم

    انا اقتني من الفراوله وفراقرانس اكس والالماني فريست.ان فراقرانس
    والحمد لله لم الحظ اي مشكله
    وللامانه تعاملهم راقي جدا ومحترم
    اما الجودة فلا أملك ان اشكك فيهم.. بعد ان سحبت الثقه من اسواقنا
    اذن لابد من اعطائهم الثقه لما يقدمونه .. او الذهاب لاقرب مسجد وشراء عطور من البسطه

  11. رمضان مبارك اخواني واخواتي في الموقع
    لدي استفسار اين يمكن كتابته او وضعه ؟ شكرا

    • شيماء يحيى

      الله أكرم عزيزتي ماري .. وينك من زمان .. إبعتيلنا على إيميل info @ aperfume.info أو إكتبيه هنا لو كان يخص الموضوع

  12. اعتقد ان الجمارك فى مصر 30 % على البرفانات وليست 90 %

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *