العطور الأكثر مبيعاً

العطور الأكثر مبيعاً

هل تعلم أن حوالي 100 عطر تم إنتاجهم في عام 2015 فقط؟ و أن الشركات قد خصصت 20% من ميزانيتها للتسويق و الدعاية لعطورهم الجديدة و لكن ذلك لم يغير في قائمة العطور الخمسة الأكثر مبيعاً ؟! العطور الرجالية التي تحتل المراكز الخمسة الأولى في المبيعات لم تتغير خلال الخمس سنوات الأخيرة إلا بشكل بسيط و لم تحتوي القائمة على أي من العطور التي أنتجت خلال العامين الماضيين.

العطور الرجالية الأكثر مبيعاً

نشر موقع قناة CNBC الإقتصادية الشهيرة إحصاء للعطور الأكثر مبيعاً خلال السنوات الأخيرة قامت به مجموعة NPD للأبحاث التسويقية التي تعمل في 20 دولة و تستطلع رأي 12 مليون عميل سنوياً و تراقب مبيعات السلع في 165 ألف متجر و قد أصدرت نتائج العطور الأكثر مبيعاً خلال السنوات الست الأخيرة من 2010 إلى 2015 و كانت النتائج أن أحدث عطر رجالي في القائمة من إنتاج 2013 أما أحدث عطر نسائي فتم إنتاجه عام 2007 لذلك فنرى أن العطور النسائية الحديثة غير قادرة على تغيير آراء الجمهور الشرائية بينما نجد أن الذوق الرجالي أكثر مرونة .. والآن لنذهب للنتائج مباشرة دون تأخير:

إحتل عطر جورجيو أرماني أكوا دي جيو  (Giorgio Armani Acqua Di Gio (1996 المركز الأول خلال الست سنوات الأخيرة و هو عطر أكواتك له رائحة الماء مع الزهور المنعشة والأخشاب يليه في المركز الثاني عطر من أرماني أيضاً و هو عطر أرماني كود (2004) Giorgio Armani Armani Code و هو هو عطر ذو طابع ذكوري شرقي مغري من الأخشاب و التوابل و زهور الزيتون و قد تنازل عن هذه المرتبة في عامي 2013 و 2014 لعطر إيف سان لوران لوم (2006)YSL l’Homme الغني بالعنبر و الأخشاب ثم عاد أرماني كود لمكانته السابقة في المركز الثاني في عام 2015.

العطور الرجالية الأكثر مبيعاً

يأتي في المركز الثالث عطر دولتشي أند جابانا ذا ون (2008) Dolce&Gabanna The One و هو توليفة مغرية من التبغ و الهيل و العنبر الذي ظل محتفظاً بالمرتبة الثالثة لثلاث سنوات ثم تنازل عنها لعطر رالف لورين بولو رد (2013) Ralph Lauren Polo Red الذي يحتوي على الجريبفروت و الزعفران و الأخشاب و هو العطر الأحدث في القائمة و الذي إحتل المركز الثالث في المبيعات في السنوات التي تلت صدوره و هي 2014 و 2015.

ينفرد بالمركز الرابع منذ ظهوره حتى الآن  عطر شانيل بلو دو شانيل (2010) Chanel Bleu De Chanel ذو الرائحة الأنيقة يمزج الحمضيات مع الطابع الخشبي أروماتك الذكوري الأنيق .

العطور الرجالية الأكثر مبيعاً

يتقاسم عطرين المركز الخامس هما عطر جوتشي جيلتي (2011) Gucci Guilty و هو عطر تمتدحه النساء أروماتك فوجير يمزج الليمون مع أزهار اللافندر و أزهار البرتقال مع الأخشاب وقد إحتل المرتبة الخامسة فور صدوره في 2011 حتى 2014 و كان عطر دولتشي أند جابانا لايت بلو Dolce & Gabbana Light Blue هو صاحب المرتبة الخامسة قبله في عام 2010 و يحتوي على رائحة مائية صيفيه منعشة مع نكهة الفلفل الأسود و لكنه إسترد مركزه مرة ثانية في 2015.

أما العطور النسائية التي تحتل المراكز الخمس الأولي من ناحية المبيعات هي:

المركز الأول منفرداً : شانيل كوكو مادموازيل(2001) Chanel Coco Mademoiselle

المركز الثاني : مارك جيكوبس ديزي (2007) Marc Jacobs Daisyفيكتور أند رولف فلاوربومب(2004) Viktor&Rolf Flowerbomb – إستي لودر بيوتيفول(1985) Estee Lauder Beautiful.

المركز الثالث : شانيل رقم 5 (1921) 5 Chanel No

المركز الرابع : شانيل شانس أوو تندر(2003) Chanel Chance Eau Tendre

المركز الخامس: دولتشي اند جابانا لايت بلو(2001) Dolce & Gabbana Light Blue 

و نرجو لكم الإستفادة و أوقات ممتعة عطرة .. د/شيماء

 

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

10 تعليقات

  1. أحمد الدميني

    تسلمي يادكتوره شيماء لكل هذه المعلومات والشكر موصولآ أيضاً لكل العاملين في هذا الموقع وتحياتى لكم

  2. يعطيكي العافية اخت شيماء على المجهود الرائع
    فعلآ هناك عطور منها يستحق الاقتناء ولو ان هناك عطور افضل من المذكورة في الاكثر مبيعآ ولكن اعتقد ان العطور الاكثر مبيعآ تعتمد بشكل كبير على الدعاية والاعلان اكثر منه على مكونات العطر ونقاء مكوناته.

  3. خالص الشكر علي الموضوع الرائع —-كعاده مواضيعكي —-ولكن في هذه المرة تحديدا للتفرد

  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اعتذر عن طرح موضوعي خارج اطار المحتوى المطروح, ولا اعلم اين المفترض طرحه
    لدي سؤال الى الاستاذ نورانيوم المحترم ,
    الا يوجد لديكم منتدى لتبادل العطور او بيع العطور بين الاعضاء كما في المنتديات الاجنبيه؟ وان كان يوجد ياحبذا ان تعطيني رابط المنتدى. وشكرا .

    شكرا لك يا سيده شيماء يحيى واتأسف لطرح موضوعي هنا.

  5. شكرآ ست شيماء
    دائمآ تتحفينا بكل ماهو جديد وراقي في هذا الموقع الرائع
    بالنسبه للعطور الرجاليه مع معرفتي القليله ارى ان اغلبها ذات طابع. صيفي

  6. أستغرب عدم وجود عطر تير دغمس (تري دي هرمس) من ضمن القائمه
    او احد عطور ديور رغم شعبيتها

  7. ثامر الشمالي

    آكثر مبيعا واكثر شهره آنـآ أقول ( ألور آوم سبورت شآنيل )
    هذا لاآحد يختلف عليه بس غريب آمرهممِ ؟

  8. شيماء يحيى

    كل الشكر والإمتنان للإخوة الأفاضل الذين لا يتركون فرصة للتشجيع و التجاوب الإيجابي .. لقد أسعدني الله أن وفقني للإنضمام لهذا الموقع الرائع و الاعضاء المميزين .. لي وجهة نظر متواضعة عن هذه النتائج .. قد يكون هناك عطور اجمل و افخم من هذه العطور و لكن عامل السعر و الإنتشار و الدعاية يؤثر و أيضاً الحالة الإقتصادية .. المبيعات لا تتوقف على جودة المنتج فقط كما نعلم جميعاً كما أن العطور الصيفية تستهوي معظم المستهلكين من مختلف الثقافات و البلدان أما العطور الزهرية أو الشرقية قد تروج في بلدان بينما لا تروج في أخرى كما أن العطر الصيفي قد يناسب الشتاء بينما العطرالشتوي لا يناسب الصيف لذا يستهلك بشكل أكبر

  9. شكرًا اخت شيماء يحي

    موضوع جميل ومفيد

    اكتشفت ٣ عطور مفضل لدي ضمن القائمة

    ذوقي حلو وانا مدري 🙄

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *