عطر سالفاتوري فيراغامو للرجال

عطر سالفاتوري فيراغامو للرجال

Salvatore Ferragamo Pour Homme

أحد العطور المنسية هو العطر الذي سنتحدث عنه بتفصيل لا يخلو من إيجاز اليوم، إنه عطر سالفاتوري فيراغامو للرجال Salvatore Ferragamo Pour Homme الذي صدر في عام 1999 كأحد عطور الأخشاب و الأزهار و المسك. و الأنف خلف العطر جون بيير ماري Jean-Pierre Mary .

أول ما لفت إنتباهي للعطر هو أنه أول عطر يصدر عن دار سالفاتوري فيراغامو للرجال رغم أن عمر دار فيراغامو للمنتجات الراقية يمتد لأكثر من 60 عام ! و طبعا كما تعلمون فغالبا ما يكون أول عطر يحمل أسم الدار عنوانا لهذه الدار ، و لذلك تحرص معظم الدور على أن يكون أول عطر مميزا و معبرا عن رؤية تلك الدار!

عطر سالفاتوري فيراغامو للرجال Salvatore Ferragamo pour Homme

ثاني شيء لفت انتباهي هو إنخفاض سعر العطر مقارنة بمعظم عطور تلك الحقبة (أواخر التسعينيات) و حتى عطور وقتنا هذا ! (سعر عطر Salvatore Ferragamo Pour Homme لدى موقع فراغرانس إكس 31 دولار أمريكي للعبوة 100 مل)

المهم و حتى لا أطيل عليكم ، قررت تجربة العطر ، لعلي أجد فيه ما يستحق الكتابة عنه ، و لعلي أجد إجابة لكثير من التساؤلات التي باتت تلح علي منذ أن قرأت عن هذا العطر باللغة الإنجليزية على المواقع الغربية!

عطر سالفاتوري فيراغامو للرجال Salvatore Ferragamo pour Homme

قمت بطلب العطر من أحد المواقع المحلية و بعد يومين وصلني العطر … هييييه 😀 شعرت بسعادة و إنشراح و بدأت في فتح العبوة الكرتون حتى أمسكت بزجاجة العطر غريبة الهيئة و رفعت الغطاء و رش رش … إمممم … إف !! ما هذه الرائحة الزوبعية العجيبة 🙁

شعرت بصدمة كبيرة و رحت أردد عبارة “الشاب مامي” والتي قالها في إحدا أغانيه باللهجة الجزائرية … جيبولي مالي ، جيبولي مالي مالي نابكم سابيل 😀 طبعا أنا لم أفهم عن أي شيء كان يتحدث “الشاب مامي” بالضبط ، لكن الأغنية بدت لي و كأن شيء أخذ منه و هو يريد إرجاعه ! المهم يا سادة … أخوكم شعر بالضياع و قلت في نفسي : ما هذا يا سالفاتوري !!

خمس دقائق بعد الكارثة : دقائق من النكد عصفت بوجداني و فجأة بدأت رائحة عجيبة تتبدى لي !! شم شم .. إمممم يا حلاوه يا ولاد 😀

رائحة عجيبة و غريبة ذكرتني بأحد العطور التي كان أخونا “عبد الله الغانم” تحدث عنها منذ فترة طويلة !! ذاك العطر باهظ الثمن الذي يحوي رائحة أوراق ثمار التنين الخضراء !! تجد تلك الرائحة نفسها في عطر سالفاتوري فيراغامو للرجال لكنها ممزوجة هنا بعبير ذكوري من الكراوية و الفيتيفر و أخشاب الأرز و رائحة الجلد المدبوغ! رائحة جعلتني في حيرة من أمري و جعلتني أتساءل … فيما كان يفكر مدير دار سالفاتوري فيراغاموا عندما قرر إصدار عطر رجالي في أواخر التسعينيات ، ليحمل أسم سالفاتوري فيراغامو للرجال !

اليوم الثاني : أنا فين 😀 بدأت أتحسس آثار العطر على رسغي بأنفي … شم شم … رائحة جميلة ذكورية وقورة مازالت آثارها على بشرتي!

ظهيرة اليوم الثاني : أضطررت للخروج من المنزل لقضاء بعض الحاجات ، وقبل أن أخرج إمتدت يدي و التقطت العطر … نعم هذا العطر Salvatore Ferragamo Pour Homme و رحت أرش هنا و هناك على ملابسي و بشرتي ثم إنطلقت …

رائحة بديعة راحت تتجلى مع نسمات الهواء البارد … رائحة جميلة لا تخلو من الفخامة و الوقار ، جعلتي أعيد النظر في موقفي الأول من العطر و أقيمه بأنه ” عطر سبق عصره” ! لا شك في ذلك ، فبالنظر لرائحة العطر و كونه إيطاليا و حقيقة أنه صدر في أواخر حقبة التسعينيات ، لا شك أنه عطر سبق عصره بـ 10 سنوات على الأقل .

العطر يا سادة بإختصار “عطر نيشي بإمتياز” ذو رائحة رائعة .. رائحة غريبة و فريدة و بسعر منخفض جدا مقارنة بعطور النيش وحتى مقارنة بعطور الديزاينرز !!

زجاجة العطر أيضا مميزة في شكلها و حجمها و وزنها … دقق النظر في الصورة

عطر سالفاتوري فيراغامو للرجال Salvatore Ferragamo pour Homme

من المفارقات أيضا حول هذا العطر أنك تجد خلف عبوته الكرتونية عبارة “للكبار فقط” !! ربما لأن العطور بصفة عامة قد لا تكون مأمونة للأطفال عند الإستخدام … لكن الطريف في الأمر أن هذا العطر و بحق ، لا يصلح للصغار … إنه عطر لكبار السن و الناضجين الذين يعرفون كيف يميزون بين الروائح الفريدة و كيف يستخدمون العطر .

أنصح به بشدة و نشاط الأخوة عشاق “عطور النيش” لما فيه من فرادة و أناقة و في نفس الوقت بسعر منخفض. مناسب جدا فترة الشتاء.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

16 تعليق

  1. الله يعطيك العافيه يا برفيسور أبدعت

  2. تقرير رائع ——————–ليس بعده الا تجربه العطر قريبا

  3. عبدالله جبريل

    الله ينور يا بروف ماجد☺

  4. ماشاء الله على الإبداع في الوصف اقتنيت من هذه الدار F BLACK الرائع بعد مدحك فيه وسأجرب هذا العطر وكل وكلي ثقة في ذوقك الراقي تحياتي

  5. من جنوب السويد أحييك على ابداعاتك وزوفك الرفيع وياريت تكون معنا بالسويد تبهرنا بموضوعات …..لن أطيل المديح فأنت فنان ،،،،، أتمنى أن تصف لي عطر يلائم البلاد الباردة جدا

  6. الاخوه الأعضاء مشكورين سلفا أريد عطر للاجواء الباردة جداااا وثبات مميز شكرا سلفا لردودكم وخبرتكم في هذا المجال

  7. السلام عليكم
    اخي طارق اسمحي ان انصحك ببعض العطور الملائمه لاجواء البرد
    ١- ديور هوم انتنس – بيرفيوم – فهرنهايت بيرفيوم
    ٢-جيرلان – ليستان – هبت روج
    ٣- تري موجلر
    ٤- عطور هيرمز بيرفيوم – تواليت
    ٥- شانيل اكستريم
    وجميع عطور توم فورد

  8. البرنس عاشق العطور

    شكرا للبروفيسور نورانيوم على هذا الموضوع الشيق بالنسبه للعطور الايطاليه فهي عطور راقيه وتستحق التجربه وهذا العطى سيكون من ضمن تلك التجارب ان شاءالله بالمناسبه اعجبتني للكبار فقط وشكرا لك اخي نورانيوم على جهودك الرائعه التي تجعلنا تذهلنا دائما…….

  9. جيبولي مالي .. جيبولي مالي ذاك غزالي

    يقصد فيه الحبيبه يا حبيبي ..

    ماجد من الرياض قلب نجد

  10. اذكر اني جربته قبل عشر سنوات وبصراحة عطر رائع ولكن هناك عطر اروع منه من ذات الدار وبنفس القنينة لكنها زرقاء

  11. طلبته من موقع فراغرنس اكس وله أسبوع ماوصلني ..

  12. اخوي نورانيوم كيف يوصل العطر لي طلبته من موقع فراغرنس ولي 18 يوم أو أكثر ماوصل .

    • على حسب جودة و سرعة البريد في بلدك .. أحينا يصل الأمر إلى 30 يوم أو أكثر ( فراغرانس اكس أو غيره من المواقع ماله علاقة بهذا الأمر.. بمجرد شحن الطلب يخرج الموضوع عن ولايتهم)

  13. مبدع كالعادة
    ووصفك يزيد العطر حلاوة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *