عطر زهرة قندهار من باقة عطور تاور

عطر زهرة قندهار من باقة عطور تاور

PHI Une Rose de Kandahar Tauer Perfumes

لم اجد كرسيا فكنت اتحرك بخفة بين الجموع وعيناى مسلطتان على خشبة المسرح ، و أحيانا كنت أذهب لاختلس النظر بين الكواليس و أرقب ما يجرى. كان المهرج الذى مللناه يلقى نكاته اليوميه بآلية كما لو كان يخفى شيئا حتى أنه أسقط كراته الملونة وسط ضجيج القاعة وكانت مهزلة حقيقية.

المغنى هذه المرة لم تنفعه صنعته وبدأ صوته حزينا على غير عادته و أخذ يردد موالا لم يستطع اكماله ، والآن.. الأن فقط أستطيع أن أقول أن شيئا ما يحدث ، فليست الامور كما نعرفها وكما نراها.

مدير المسرح بصلعته اللامعة يتحرك فى الخلف كالمجنون، ويدفع بشباب الفرقة ليشغلوا الجمهور الذى بدأ يتأفف بغضب. كانوا ينتظرون ظهورها وعيونهم معلقه على ستائر المسرح المسدلة التى انفتحت فى النهاية … ماهذا ،،، عن هذا الضوء أتحدث،، كانت امرأه أو هكذا تبدو فى العشرينيات ، ظاهر جسدها من رداء أحمر لامع ، كنت أقفز لانظر ولكن كنت أشعر أن مايبدو ليس حقيقيا بل هو نوع من أنواع السحر!

عطر زهرة قندهار - اندي تاور Tauer Perfumes PHI une Rose de Kandahar

الأن أستطيع أن اصف كتلة النور التى تقع فى منتصف المسرح، لها وجه يشبه وجه طفل ذو عينين ضيقتين، تستند على كرسى عتيق وتبدو كأنها ستهوى ، انفاسها تعلو وتهبط ، وموسيقى مرتعشه تعزف فى الخلفية.

انقطعت أنفاس الحضور وهم يلمحون السيدة وهى تهتز كمن به جنة و تحكم قبضتها على الكرسى و إذا بذراعيها قد تحولتا إلى غصن أخضر رقيق و وريقات حمراء رائعة الحسن تكسو جسدها و انتشرت رائحة من الورد الرائع الذى لم نشم مثله طيله حياتنا وللحظات استحالت إلى وردة حمراء داكنة تتفصد عرقا.

لم تمر سوى لحظات قليلة حتى مالت و ارتمت على خشبة المسرح وسط صرخات الجموع ودموعهم التى انهمرت على الوردة التى قتلها الحب والحمى!

العطر :-

استخدم “اندى تاور Andy Tauer” مكونا نادرا هذه المرة ، استقبل ما جنته يد الفقراء فى افغانستان من ورد “ننكرهار – Nangarhar” بديلا عن الخشخاش و بخلاصة هذا الورد النادر صنع “اندى تاور” تحفته.

عطر زهرة قندهار - اندي تاور Tauer Perfumes PHI une Rose de Kandahar

ربما لهذا السبب احاط اندي تاور وردته الخافتة الشذى بنوتات حالمة من العنبر الحيوانى المخلق بلمسته الانيماليك مع الفانيلا وبذور التونكا فى توليفة أشبه بما صنعه فى عطر هواء الصحراء المغربية . لم يرد أن يترك الوردة بمفردها بل وبكل الحيل أراد أن يلهيها عن حزنها ويصرفها عن همومها بأوركسترا من عبير المشمش والقرفة و أوراق التبغ و القرفة والباتشولي. وفى النهاية اخرج لنا عطرا من أكثرا العطور استدعاء للحزن وسماه “زهرة قندهار” PHI Une Rose de Kandahar .

العطر يصلح للرجال و النساء ، يأتى على هيئة ماء عطر سعة ٥٠ مل فى عبوه تاور المميزة وسعره ما يعادل ١٠٥ يورو ، العطر ذو فوحان وثبات رائعان.

*إدارة الموقع: ظهر عطر زهرة قندهار PHI une Rose de Kandahar في عام 2013 كأحد العطور الزهرية من باقة عطور تاور Tauer Perfumes ، و هو ينتج بكميات محدودة بسبب ندرة بعض مكوناته و انتاجه متوقف الأن و بحسب موقع اندي تاور الرسمي فإن الانتاج القادم للعطر سيكون في سبتمبر 2015 .

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

6 تعليقات

  1. عبدالله الرشيدي

    العطر من وصفك له فريد لكن حزين ؟
    هل هو يرجع الماضي لشخص ويرجع ايام الذكريات ؟
    ودع الذكرى ﻷيام الصبا * فلأيام الصبا نجم افل
    لعل وعسى يطلع افضل من عطر اندي تاور الذي لم اقتنع به
    او يمكن هو لم يقتنع بي ما ادري يمكن مافهمته ؟

  2. مسرحيه عطريه ادبيه بقلم صديقنا وحبيبنا الدكتور ابو لوي….اتمنى رويه المزيد من كتاباتك الجميله..اسردت وابدعت صديقي.. لك تحيا تي .

  3. عزيزي كاتب الموضوع عن العطر اولا كل االشكر والتقدير على التوضيح بشكل عجيب والابداع في رسم نوتات كل العطور في خيال القارء بشكل دقيق جداً وجميل لدرجة اني اشم العطر من القراءة فقط قبل تجربته في المتجر.

    ثانياً – عزيزي انا من عشاق العطور بشكل جنوني عندي العطر هو الاوكسوجين اليومي لحياتي بختصار حبيت انوه لوصفك الجميل في اي عطر بعد تجربه والطريقة التي تعبر فيها بتتالي نوتات العطر والمكونات بتغيرها فاتحة وقلب وخاتمه صعب يوصفها بهذا الشكل الدقيق من لا يملك انف مميز او موهبه في قراءة العطروايضاً موهبه في نقل رائحة العطر عبر المقال لنا لنشمها اقول ؟؟؟ لا تكون مستر جيرلان وانا ما ادري عزيزي انته عطرجي المقال بكل احتراف تحياتي ابو بدر

  4. أقتنيت زجاجة من العطر وصلتني من ايام .. العطر أكثر من رائع ورائحته نادر ما تشمها في أي عطر أخر .. لكن اخالفك الرأي في مسألة الفوحان فهو متوسط جدا .. والثبات متوسط الى فوق متوسط (حوالي 3 -4 ساعات فقط)
    تحياتي العطرية لك يا د. أحمد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *