عطر فيمينيتى دو بوا من شيسيدو

عطر فيمينيتى دو بوا من شيسيدو

Feminite du Bois Shiseido

نبذة:
كان عام 1872 هو عام البداية لدار شيسيدو Shiseido اليابانية التي أسسها إيرينوبو فاكوهورا .. و التي كانت بعد ذلك خلف تأسيس عطرنا هذا قبل إعادة إنتاجه من قبل دار سيرج لوتن الشهيرة ..لم يكن حينها قد وُلد سيرج لوتن أساسا .. فقد أبصر النور في عام 1942 .. عمل في شبابه لدى كريستيان ديور في مجال الماكياج و التصوير قبل توجهه لشركة شيسيدو ..

و هناك .. و في العام 1982 تحديداً أنتج معهم تحفته الرائعة “نومبر نوار” المرشحة كأفضل عطر في العالم و التي تحدثنا عنها في المدونة سابقا و ما حالفها من نحسٍ و عدم توفيق تكبدت الشركة بسببه خسائر فادحة ..

لم يقف طموح سيرج لوتن عند حد أبداً، بل واصل دأبه و سعيه الحثيث نحو تحقيق النجاح الذي يصبو إليه .. و أتى العام 1992 الذي كان يحمل في جعبته مفاجأة سارة لسيرج لوتن حيث تمكن كريستوفر شلدريك و بيير بوردون من صنع أيقونة عطرية و مازالت حتى يومنا هذا تذهل من يستنشق عبيرها الفاتن، حيث تم إعادة تصنيعها في العام 2009 بالشكل الحالي الرائع في زجاجة مستطيلة رقراقة في غاية الأناقة .. مفاجأة حملت إسم “فيمينيتى دو بوا Feminite du Bois” .. هذا هو أحد أكثر العطور شبهاً بنومبر نوار كما أسلفنا مع شقيقه روز دي نوي نتاجاً لمكوناتهما المتشابهة بشكل كبير.

Feminite du Bois Shiseido edp

وصف عطر فيمينتى دو بوا شيسيدو Féminité du Bois Shiseido :
يبدأ هذا العطر الساحر الأنثوي التصنيف – و الذي يستخدمه الرجال أيضا – إفتتاحيته الناعمة بنفحات ساحرة من خشب الأرز .. تتبعها رائحة فاكهية سويتية سببها فاكهتَي البرقوق الفاتن جدا هنا مع الخوخ و دفقات من القرفة لإضافة هالة من الغموض على المقدمة .. و ما هي إلا لحظات و ييبدأ قلب العطر الفاخر بقيادة البنفسج الفاتن بسحب البساط من المقدمة الفاكهية بمساندة الورد و الزنجبيل و القرنفل مع ظهور خجول من زهر البرتقال الأفريقي و زهرة الإيلنغ لفرض الطابع الأنثوي بشكل أكبر على هذا الفن العطري .. و مع رائحة الفاكهة و الأخشاب المبللة كان لابد من قاعدة رائعة ينحدر إليها العطر و تضفي الهالة البودرية للمزيج، فكان للفانيلا و خشب الصندل الصوت الأعلى في القاعدة يرافقهم البنزوين و المسك الذي تم تكثيفه لزيادة نعومة العطر عن النسخة السابقة بشيسيدو – و التي تعتبر أكثر كثافة بوضوح لإحتوائها على العسل و زهر القرنفل و الهيل – إضافة لتغيير بعض جرعات النوتات الأخرى لجعل العطر مسكي بودري و أُنثوي لا يصرخ بشدة .. ففوحانه غير مزعج أبدا و ثباته جميل و رائحته الغير مكررة تعتبر من الروائح النادرة التي ترسم الإبتسامة على مُحيَّا مرتديها و هو يرفع رأسه منتشياً بكلمة “يا سلااااااام” ..

Feminite du Bois Shiseido Eau de Parfum

مكونات العطر:
الإفتتاحية: خشب الأرز – القرفة – البرقوق – الخوخ
قلب العطر: القرنفل – زهرة الإيلنغ – البنفسج – زهر البرتقال الأفريقي – الزنجبيل – الورد
القاعدة: الفانيلا – المسك – خشب الصندل – البنزوين

الأنف خلف العطر: “العبقري” كريستوفر شلدريك.

رأي شخصي: هناك من ينتقد العودة لعطور الماضي أو لا يرى فرقاً بين العطور الفاخرة و التقليدية .. الوقت كفيل بحل هذه المعضلة و إن استعصى ذلك عليه فنقاء هذا العطر سيقوم بذلك!

الثبات: 8 / الفوحان: 7 / جمال الرائحة: 9

و إلى مواضيع قادمة بإذن الله .. في أمانِ الله و حِفظه .. محبُّكم: عبدالله الغانم

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

7 تعليقات

  1. شكرًا من القلب أخي الغانم على ما تقدمه من تحف نادرة في عالم العطور
    أهنيك على ذائقتك الرائعة والمميزة
    تقبل تحياتي

  2. فرحان المرسومي

    وصف رائع لعطر من سيرج لوتان هذا البراند الذي أسعى لاقتناء عطوره وهذا العطر ستتم تجربته قريبا بإذن الله والذي سيكون أو مقتنياتي من هذه الدار المميزة

    شكرا حبيبنا الغانم على هذا الترشيح وأنت صاحب الذوق الرفيع

    • سلمت أخي فرحان .. هذا من جمال ذوقك .. عطور سيرج لوتن هي أفضل عطور على الإطلاق لكل من يعاني من مشاكل الحساسية من العطور .. فهي هادئة و نقية و جميلة و غير متخمة بالكحوليات و المواد الصناعية .. سرني مرورك الجميل يا جميل.

  3. عطر شرقي رائع مع ثبات و فوحان جيد جدا ( عن عطر سيرج لوتنس أتحدث) … إذا كنت من عشاق العطور الشرقية الخشبية (توابل مثل القرفة و القرنفل و أخشاب عطرية مثل أخشاب الصندل) النشيشية فلا تفوت فرصة تجربة و اقتناء هذا العطر .

    بالغ الشكر أخي الغانم على التقرير القيم و الترشيحات المركزة (في العضل) 😀

    جزاك الله خيرا

  4. عبدالله العميري

    بعد كم يوم راح اجرب عطور سرجي لوتس بأذن الله لاكن في بالي ثلاث عطورات فقط وهي عمبر سلطان وشرقي و فايف اكلوك لاكن لامانع من تجربه العطر هذا ايضاً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *