عطر سوفاج الجديد من ديور

Perfume.com

عطر ديور سوفاج الجديد

Dior Sauvage

عطر سوفاج Sauvage الجديد 2015 : ظهر عطر ديور سوفاج Dior Sauvage في أغسطس عام ٢٠١٥ كأحد عطور الحمضيات الأروماتيك للرجال مع حملة إعلانية متواضعة يظهر فيها الممثل العالمي الشهير جوني ديب كوجه إعلاني لعطر ديور سوفاج الجديد!

عطر ديور سوفاج الجديد Dior Perfume Sauvage 2015

و بغض النظر عن التكتم الذي حاول القسم الإعلامي في شركة ديور فرضه على العطر قبيل ظهوره في الأسواق ، فقد أصبح العطر الأن على أرفف متاجر العطور عرضة للتجربة و النقد و التحليل.

و بناء عليه فقد قمت بتجربة العطر لدى متجر دوغلاس للعطور ، قمت برش العطر على رسغي و ساعدي الأيمن و كم القميص حتى أتمكن من الحكم عليه. و إليكم تجربتي مع العطر بالتفصيل :

أول إطلالة للعطر شممت رائحة خزعبلية عجيبة تشبه رائحة قشرة الليمون أو بالأحرى الزيت الذي يخرج عند الضغط على قشرة الليمون … ليست رائحة عصير الليمون بل رائحة قشر الليمون المر مصاحبا لها رائحة أصفها بالخزعبلية كما قلت سلفا و وهي رائحة يصعب تحديد كنهها ، و تبدو لي كعبير عشبي مخلوط بالتوابل !! بعد ٥ دقائق بدأ العطر يتحول تدريجيا و يستجمع قواه ثم تتغير و تطور رائحته رويدا رويدا ، حتى بدأت تخفت تلك الرائحة الخزعبلية بعد ١٥ دقيقة و تتحول لشيء أظنني أعرفه جيدا !!

عطر سوفاج الجديد Dior Perfume Sauvage 2015

شم شم …. ما هذه الرائحة ؟ أظن أنني شممت تلك الرائحة من قبل ! أين ؟ لا لا ليست رائحة سوق الخضار ! إنها رائحة ليست سيئة على الإطلاق … بل على العكس ، بدأت الرائحة تصبح مقبولة إلى حد ما ! هذه الرائحة أعرفها … إنها تشبه رائحة عطر ما أعرفه !

عدت إلى متجر دوغلاس و طلبت على إستحياء من المودمازيل بلغة إنجليزية ركيكة أن أجرب عطر بلو دو شانيل ماء العطر و كذلك ماء التزين … قمت برش الإصدارين على رسغي و ساعدي الأيسر (حبة فوق و حبة تحت) و غاردت المحل على الفور!

المفاجأة … تقريبا نفس رائحة العطر بدون قشر الليمون ! طبعا ربما يجرب أحدكم العطرين و يقول لا يوجد شبه بينهما ! أقوله لعلك محق … المسألة تتعلق بحاسة الشم و الحواس أمر يصعب الحكم عليه كقاعدة عامة ! يعني لعله مجرد شعور خاص إنتابني .. من يدري !

لكن إذا تابعنا هذه الفرضية و قلنا أن عطر ديور سوفاج الجديد Dior Sauvage يشبه إلى حدا ما عطر بلو دو شانيل بعد أن تتطاير رائحة قشر الليمون من الأول ، فالنتيجة التي أراها حتمية و لا مفر منها هي أن تجد نفسك مدفوعا (في الغالب الأعم) نحو اختيار عطر بلو دو شانيل و طرح عطر سوفاج الجديد جانبا ! و السبب ببساطة هو أن رائحة بلو دو شانيل أكثر لطافة و جمالا و غموضا و جاذبية من عطر سوفاج الذي يحتم عليك أن تكون من عشاق قشر الليمون حتى تحبه!

على كل حال … العطر متاح لدى معارض العطور الكبرى في زجاجات سعة ١٠٠ مل على هيئة ماء تزين . و أعتقد أن سعر عطر سوفاج الجديد من ديور Dior Sauvage قد يصل في السعودية إلى ٤٥٠ ريال سعودي . وبحسب تجربتي فثبات العطر و فوحانه جيد … لكن تقيمي للرائحة فهو خمس نقاط فقط من عشرة.

أشكركم أحبابي على حسن متابعتكم و في انتظار تجاربكم و تعليقاتكم . أستودعكم الله

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

69 تعليق

  1. لا جديد تحت الشمس !! عصرنة وحداثة فارغة تعتمد كليا على اسم الشركة بصرف النظر عن الابتكار والابداع ، سيبقى أوسافج اكستريم هو رمز ديور الرجل ، شكرا نورانيوم على جهدك وتوضيحك وفقك الله وبارك الله فيك .

  2. خالد ابو سلمى

    هل هو عطر صيفي او شتوي وهل فيه شبه من عطر أو سوفاج

    • إذا نظرت أسفل الموضوع ستجد الوسم : عطور صيفية … يعني مدرج تحت عطور صيفية . و فيما يخص عطر أوو سوفاج القديم ، فالعطر الجديد يختلف عنه ، لكن يحمل في طياته بشكل ما أثرا من العطر القديم.

      • فتحى العمارى

        السلام عليكم .. اول مشاركة لى مع انى متابع بصمت من مدة طويلة .. اخوكم فتحى العمارى من ليبيا ومقيم فى تركيا .. جربت سوفاج .. بصراحة ابداع .. عطر خطير . مخادع . لئيم . نهايته خرافية .. انصح الجميع بالتجربة الموضوعية بغض النظر عن المقارنات .. اعتقد سيعجب محبى العطور فى النهاية

  3. لا اعتقد اطلاقا اخي نورانيوم ان الحمله الاعلانيه ضعيفه .
    فوجود شخصيه عالميه محببه للغالب مثل جوني ديب لوحده تعتبر قوه اعلانيه
    فالوجه الإعلاني للعطر كفيل بنجاحه على ما اتوقع .ولو على المدى القريب في أسوأ الحالات

    فأنا مثلا سوف اشتري العطر وانا مغمض لوجود جوني ديب فقط وثقتي بأن العطر سيكون مميز !! قد يقول البعض بأنها سذاجة مني ولكن هذي هي قوة الإعلانات الحقيقية 🙂

    • أخي الحبيب .. للسبب الذي ذكرته أنت تحديدا أقول أنها حملة ضعيفة أو فقيرة ، حيث كان من المتوقع أن تكون إعلانات العطر في كل المجلات و الصحف و المواقع و غالبية القنوات التلفزيونية و معظم بلاد العالم خصوصا و أن الوجه الإعلاني ممثل مشهور مثل جوني ديب . لكن ما حدث هو أن الحملة مركزة في عدد محدود جدا من البلدان حتى الأن و كذلك فغالبية المواقع تناولت الخبر من باب أن جوني ديب هو الوجه الإعلاني لعطر ديور ، وخلت معظم تلك التقارير من تفاصيل العطر!

      قارن مثلا حملة عطر ديور الرجالي مع الممثل العالمي جود لو و قارن مدى إنتشارها آنذاك في القنوات التلفزيونية و عبر مختلف الوسائل الإعلانية.

      قارن مثلا مع إعلان بالدزاريني دل مار في ٢٠٠٥ و كذلك ديفيدوف سلفر شادو .

      العبرة بجودة و انتشار الحملة 🙂 و على كل حال لعلهم سيتوسعون في حملتهم لاحقا … لكن لما سبق وصفتها بأنها حملة فقيرة أو ضعيفة

      و بالطبع فمبيعات العطر ستعتمد على المستجدين في عالم العطور … حيث يدخل الشخص لمتجر العطور و أول ما يعرض عليه التاجر هو هذا العطر ، فيقوم بشرائه منبهرا (لمحدودية تجاربه) و يصبح هذا العطر بالنسبة له دنيا أمله !

      لكن هذا لا ينفي أن العطر سيعجب بالتأكيد عددا كبيرا من عشاق رائحة قشر الليمون . وهذا ليس عيبا

  4. لذلك مازلت متمسكاً بعطر ازراو بور هوم.. الذي اعتقد ان فيه نفس رائحة قشر الليمون اللي تحدثت عنها يانور.
    لكن يظل ذلك العطر الافضل بين كل من في فئته.. بل احد افضل العطور على الاطلاق من وجهة نظري.
    اما العطور الجديدة بشكل عام ومن بينها هذا العطر لم تستهويني، فاما ان اترك العطر بمجرد قرائة وصفه، او احمل نفسي للذهاب لمتاجر العطور لتجربته ثم يخيب املي واعود الى مالدي من عطور بكل سعادة ولا افكر بتجديد القائمة.

  5. نسيم العطر

    صدقت اخوي نورانيوم بالفعل اذا برد العطر يتشابه بكثير مع بلو شانيل
    جريته للتو من محل وجوه بالفعل كل حرف كتبته عن هذا العطر اصبت فيه

  6. السلام عليكم، تجربة وافية من أستاذ نورانيوم
    ويبدوا أن ديور قررت أن تنافس شانيل فى عطر بلو دى شانيل الذى بدأ يسيطر على السوق منذ حوالى عام أو عام ونصف رغم أنه موجود فى الأسواق منذ أكثر من خمسة أعوام.
    هل الأفضلية لشانيل أم قدرة ديور على المنافسة سترفع عطرا على الآخر، أم الرائحة ومدى تعقيدها وعمقها، أم الفوحان والثبات الذى يحافظ على المبلغ الذى تم دفعه فى العطر.
    ربما أيا من تلك العوامل ولكن يبدوا لى أن هناك نوعا من الإستهتار من ديور فى تقديم عطرها المنافس، والذى لن ينافس فقط بلو دى شانيل بل هذا هو الإتجاه العام فى العطور الفترة الحالية والمقبلة، وهو توجه العطور المائية المنعشة للملابس الرسمية الأنيقة الداكنة بدلا من الكاجوال
    أولا زجاجة العطر لا توحى بتفرد، بل كأنها جزء من مجموعة عطرية خاصة نزلت لتوها بألوان مختلفة أحدها وروائح متباينة ومثل هذا الشكل لا يكون موجه للعامة كعطر تجارى جذاب.
    ثانيا اسم العطر يبدوا انهم استسهلوا فيه للغاية، لماذا يسمون هذا العطر سوفاج، وهم عندهم خط اوو سوفاج الأشهر، هل هذا العطر يشبه خط أوو سوفاج لأنه كما قال الأستاذ نورانيوم فيه رائحة حمضيات فى بدايته، إذا لماذا الزجاجة مختلفة تماما عن زجاجات اوو سوفاج الكلاسيكية ولماذا لم يسموه اوو سوفاج بلو مثلا، ولو أن العطر ناعم ومريح وغير مربك مثل بلو دى شانيل ما هو السوفاج فى هذا، فسوفاج تعنى برى أو متوحش أو بربرى.
    ثالثا بالنسبة للحملة لا تبدوا مميزة، هى أشبة للقطة لجونى ديب من فيلم the lone ranger بعد ان استحم وأخذ شاور، أى أنه كان سوفاج ولم يصبح سوفاج بعد ان استخدم العطر.
    أعتقد أن الحملة الإعلانية لم تبدأ بعد، ربما ظهرت من مجلات سبتمبر التى تصدر قبل أوانها بإسبوعين أو ثلاثة.
    بالنسبة للعطر عندما يكون هناك عطر يريد أن يأخذ من جمهور غفير لعطر سبقه، فالأول بالتأكيد له سحره وريادته، هم فقط سيحاولون اضفاء لمسه، تخفيف همسة، ربما تكون هى سر النجاح وربما لا تكون.
    العطرين بالتأكيد شانيل وديور أسعارهما ستكون عالية ومتقاربة، لذلك سيذهب اختيارى لأكوا اسينزيال من سالفاتورى فيرجامو.

  7. عبدالله العميري

    بختصار من يريد بلو دي شانل مخفف يشتري هذا العطر اتكلم عن تجربه طبعاً

  8. الكوليادور

    بصراحه عطر سوفاج الجديد بالنسبه لي من افضل العطور التي لفتت انتباهي فهو عطر جذاب بمعنى الكلمه فقد اغتنيته ومن تجربتي له فهو اعيد واكرر جذاب لدرجه ان الكثيرين يسألوني ما هذا العطر ولهذا السبب انصح اي شخص يجب العطور ان يذهب للمحل وياخذ رشه عطر على مكان معين في ملابسه ويتركه لاخر الليل وياتي ويشمه سيعرف مدى قيمته هذا العطر

    تظل وجهه نظر وفي الاخير الاذواق تختلف لكن الاجمل والاروع لابد ان يرضي جميع الاذواق احيانا

  9. قلما تجد عطرا يجمع عليه الكل؛ وإن اتفقوا على جمال الرائحة فيظهر اختلافهم في الثبات والفوحان…هذه نصيحة للقراء والمتابعين بألا يشعروا بالتشتت وهم يتنقلون بين تعليقات الخبراء أعلاه…

    أما بعد؛ فالعطر ينضح بالجمال والدلال والانتعاش؛ تحلق في عالم رجولي خيالي وأنت تشتم رائحته على ثيابك وبين لحظة وأخرى تداعب أنفك نفحات منه. وشخصيا أرى فارق بين هذا العطر وبلو شانيل وإن تشابها في كونهما من نفس العائلة العطرية.

    لذا أنصح من يريد عطرا مميزا لعيد الأضحى أن يقتنيه وطبعا لاختلاف الأذواق جرب قبل الشراء.

    تحياتي.

  10. عبدالله العجمي

    الاخ نورانيوم.. تقريرك عن سوفاج سيجعل (جوني ديب) يحرك اسطول(قراصنةالكاريبي) باتجاه شواطئك القرمزية!
    انامن تقريرك افضله ان يبقى في الحانوت كقشرليمون على ان اجازف واشتريه كقشرموز واتزحلق عليه وتنكسررقبة محفظتي العزيزة !

    • بارك الله فيك يا غالي 🙂 أنا صراحة مع فكرة تجربة العطر بغض النظر عن التقرير الذي كتبته عن العطر ، فربما يعجبكم العطر بعد كل شيء ! جرب و أخبرنا عن تجربتك . ألفين سلام و تحية 🙂

  11. الرائحة أنيقة لكن لم يعجبنى الثبات والفوحان

  12. جربته عطر مكرر ورائحة اقل من عادي

  13. حلو والتجربة خير برهان وأفضل …

  14. برأيكم ماهو افضل بديل لبلو شانيل

    • بلو دو شانيل نفسه 🙂 صراحة حتى و إن وجدت عطر مشابه يبقى العطر الأول أكثر جمالا في معظم الحالات

      أنصحك تجرب الإصدارين من بلو دو شانيل (ماء العطر ثم ماء التزين و تختار من بينهما)

      تحياتي القلبية

  15. فعلاً بلو دو شانيل تواليت أفخم وأفضل من وجهة نظري

  16. السلام عليكم
    اول مره اعلق على عطر / رغم متابعتي المستمره للموقع واعجابي
    بخبراء العطور ومتابع دقيق جدآ لأدق التفاصيل
    اليوم تعليقي يخص عطر اعتبره اسطوره رغم امتلاكي
    سلسله من عطور النيش مثل عطور اندي تاور وعطور امواج
    ولكن لهذا العطر حكاية
    عندي قناعه بأن : لو يقابلني اي صانع عطر في العالم
    ويحاول يقنعني بعطره
    الخيار الاول والاخير لروحي وانفاسي وذائقتي
    صحيح معجب بمشاركات بعض الشباب وقدرتهم العجيبه في فك
    شفرة محلول الغرشه والتفاصيل الدقيقه في سرد مكوناتها
    ولكن / ذائقتي وذائقة اي شخص لاتتبع الا هواها
    كنت في رحلة عودة للسعودية قبل كم يوم ومريت مطار باريس ترانزيت
    للسعوديه / واول ماوطت رجلي ارض المطار وكعادتي المرور على اي بوتيك
    مختص بالعطور / وتعطرت من ١٠ انواع وبقى عطر على كمي يداعب
    انفاسي / ترانزيت ٤ ساعات و٦ ساعات الرحلة للسعوديه /١٠ ساعات
    والعطر كل ساعه يصير متوحش اكثر من الاول
    استقبلني اخوي واول ماركبت سألني / قلت ياليت اعرف وادفع ١٠٠٠ دولار
    وحرصني متى ماعرفت اسمه / ابلغه
    وبعد ماوصلت بيومين والعطر باقي بملابسي وامر محل ووجوه واحكي له القصه وان فيه عطر تعطرت فيه بس مااذكره
    وقلت برش على كروت من العطور اللي اذكرها لعلني اجدها رغم اني راجع بعد ثلاثه ايام لباريس في رحلة ترانزيت / بس مافيني صبر
    وبعد مارشيت كم كرت منهم عطر سو من جورجيو ارماني وعطر من هيرمس
    وتقع عيني على سوفاج ديور / واعطر الكرت وامشي وبعد نص ساعه اجد ضالتي / نعم هذا عطري المفضل / هذا اللي اشغلني بالرحله وبالوصول
    هذا العطر اللي يناسب ذائقتي ويداعب احساسي
    لذلك / لا ابالغ ان قلت اعتبره اجمل عطر مر على ب ١٠ السنوات الاخيره
    لذلك استغرب من اللي لايمدح ثباته وفواحانه
    انا اشوفه جبار / انا كنت مستبعد ديور من خيالي والشركات اللي عطورهم
    ثباتها ضعيف / كنت متوقع عطر حصري او من عطور النيش
    لذلك يااخوان مهما كتبنا وقلنا رايئنا بالعطر / الحكم الاول والاخير للمستخدم
    فيه عطور هنا / تم كتابة صفحات من المديح ولكن للاسف لاتروقني ولكن احترم ذوق مستخدمها / وصدقوني مافيه شي اسمه عطر تافه وعطر جبار
    كل عطر صنع بهالدنيا له روح تميل له وتعشقه
    اسف ع الاطاله

  17. السلام عليكم اخواني

    العطر اشبه مايكون رائحة كولونيا متجددة وشبيهة بعطور الحمضيات الاخرى جربت العطر ومثلما ماقال اخونا انه شبيه ببلو شانيل ولكن بتخفيف كبير عنه..

    فهو غير ثابت وغير فواح ايضاً

    ديور اساءت لأسمها في هذا العطر تحديداً بما لايدع مجالاً للشك بأن هذا العطر سوف لا يلاقي استحسان الجمهور من

    محبي شركة ديور ….

    دمتم بود

  18. السلام عليكم
    عندما شممت عطر سوفاج الجديد لاول مرة اصبت بحالة احباط ، فقد كنت اتخيل ان يكون هذا العطر تحسين وامتداداً لخط سوفاج المعروف ولكنه كان مختلفاً كلياً ولا يوجد فيه اي تشابه من اي نوع وبدا انه خلطة غير متوازنة تمزج بين ملامح من عطر كريد افينتوس وبلودي شانيل، وهذا ما جعل العطر بدون شخصية كرجل قصير يقف بين رجلان طويلان ويحاول ان يقلدهما. حتى شكل العلبة فيه تقليد لزجاجة عطر فهرنهايت بتدرجها اللوني مع اختيار اللون الاسود الذي تحاول ديور من خلاله اطفاء نوع من الغموض والعمق للعطر. انا اعتبر هذا العطر وصمة عار في جبين ديور وتراجع حاد امام منافسيها. الا ان ما يحير انه في نفس الوقت اصدرت ديور عطر فيف ديليسيوس من المجموعة الخاصة وهو عطر ابداعي بكل المقاييس تفوقت فيه ديور على نفسها، وقد احدث هذا العطر ضجة كبيرة في مجتمع محبي العطور. يبدو ان ديور لديها القدرات الابداعية لكن المسألة هي مسألة تجارية فهي تريد ان تخاطب شريحة واسعة من محبي العطور البسيطة الخطية المنعشة وفي نفس الوقت تنتج عطور مميزة لشريحة ضيقة من محبي العطور الخاصة المعقدة.

    وشكراً

  19. السلام عليكم أحب أقول ل نورانيوم ان الوصف دقيق جدا جدا فعلا اول رائحة شمتها في هذا العطر هي قشر الليمون ولكن بعد ربع ساعة بدأ يختلف كثيرا و أصبح جميل جدا و ثباتة عالي وانصح بة لكن محدش يحكم علية في اول 10 دقائق

    عطر عصري اعتبرة من افضل العطور الصيفية و يجوز أيضا في الشتاء

  20. اناا شريت العطر هديه لصااحبي والعطر جميل ثباته جلس ع ملابسي يومين كامله ( قطن) الفوحان ايضا فوق الجيد جدا بشويه صراحه شفت تعليقاتكم انه يشبه عطر بلو شانيل ( العنيف) بخلاف عطر سوفاج ناعم وجميل ومنعش حاولت اقارن بينهم بس مافي ااااي تشابه الا ممكن في الافتتاحيه .. سوفاج افتتاحيته حمضيه بس مقبوله وليست حاده اما بلو شانيل عنيييييفه وحاده ماتقدر تشم العطر من اول رشه وصراحتا استغرب من اللي يشترونه مع احترامي لذوقهم .. للعلم ثبات بلو شانيل خراافي ولسا معاي ع ورقة التستر وريحته تكاد تكون مقبوله ولكن بعد 3 ايام من الرش خخخخخخ … اللي يبغئ هديه هاديه فخمه جميله ياخذ سوفاج وهو مغمض للعلم انه يناسب غااالب الاذواق … تحياتي واعتذاري لكل محب وناقد

  21. خالد الحارثى

    من عطور الارماتك فوجير نوتة الايليمى مع اللافندر هى نفسها ااموجودة فى ديور سبورت القديم ويحتوى على الفلفل والسيدار والفتيفير مع خلفيه من العنبر الناعم عطر جميل ومنعش وناعم

  22. جربت العطر مرتين، لكنني لم أقتنع به و لم أجد أنه ذلك العطر الخرافي و ذلك العطر الذي أضاف الشيئ الجديد لعالم العطور، كما وجدت العطر غامضا شيئا ما و أسوء ما فيه نهايته القاتمة، أما عن تشابهه ببلو دو شانيل فبالنسبة لي لا أرى أي وجه شبه بينهما لا من قريب ولا من بعيد، بلو دو شانيل أفضل منه بمراحل حسب رأيي المتواضع، بلو دو شانيل عطر جذاب، مريح، منعش إلى حد ما، و تدرجه بين طبقاته جميل جدا أما تجربتي البسيطة مع سوفاح فوجدت أنه عطر قاتم مبهم و نهايته سيئة، صراحة عطرين لم استحسنهما رغم أنهما ينالا اعجاب الكثير من الناس : شانيل بلاتينوم رغم أني من محبي عطور شانيل، و سوفاج من ديور على غرار معظم عطور ديور.
    تفبلوا تحياتي العطرة.

  23. سلام لايوجد اي تشابه بينه وبين بلو شانيل فرق شاسع.الاتنين روعة.وهدا العطر اكتر من رائع التبات على الملابس اكتر من يومين وعلى الجلد 8 ساعات والفواح رهييييييييييب 5 ساعات .عيبه الوحيد هو الافتتاحية قد لاتعجب الجميع اما بعد الربع الساعة يبدا العزف الفردي ولو يكون اكتر من 5 اشخاص متعطرين بعطور مختلفة بجنبك وانت متعطر بسوفج سينتصر عطرك يبقى واضح بين العطور الاخرى ومميز بحسب التجربة والله العظيم انا كنت رش لانستانت جرلان ماء التزيين تمان رشات ومع دالك صار ضعيف جدا امام سوفاج من ناحية الرائحة والتبات والفواح مع العلم انني من قبل لم يعجبني اي عطر من ديور ولاكن سوفاج الجديد 2015 اعجبني كتيرا وراقي جدا رائحة منعشة وواضحة ليست مغموقة متل العديد من العطور .بعد التجربة لايهمني اي تعليق على هدا العطر لمادا الكتير من التعليقات تكون موجه لشخص ما او منحاز لشخص يقدره يبغي يزكيله تعليقه او تابع لتعليقات الاوله.اتمنى يكون كلامي مفهوم وواضح.

    • لا صراحة كلامك غير مفهوم و غير واضح 😀 و ياليت يكون تعليقك أنت أخي الحبيب موجه للعطر فقط بعيدا عن تعليقات الأعضاء . يعني إبدأ بنفسك و دع الخلق للخالق . كان بإمكاني حذف الجزء الأخير من تعليقك لكن أردت الرد عليك حتى نكون واضحين دائما مع بعض و كلنا هنا أخوة و لن نخسر بعض من أجل عطر!

      • سلام طبعا لن نخسر بعضنا على عطر استادي نورانيوم احتراماتي.هدا موقعنا ونفتخر به ونتمنى دائما يبقى في الافق.

  24. عن تجربه للإصدار القديم البارفيوم
    والجديد أنا ارشح القديم صح افتتاحيه قد تكون مزعجة شوي
    بس بعدها العطر يفصح عن شخصية كلاسيكية ناعمه وخلابه ولاتخلو من الفخامه
    (رأيي الشخصي )

  25. ثآمر آلشمالي

    السسلآم عليكم . جربت عطر سوفـأج وكآلعأدهه كرستيان ديور من افضل الي الافضل أنصح بشراء عطر سوفاج . ولآتندم عليه فعلن عطر فخمممممِ . يستحق التجربهه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *