عطر كيور فيلور من ناعومي جودسير

عطر الجلود الناعمة من ناعمومي جودسير

Cuir Velours Naomi Goodsir

عندما يتحدث العبير عن نفسه ..يصبح التعبير والبوح تلقائيا.. من غير تكلف أو كثر الكلام ..و إنما اشارات بسيطة من تلك الهالة المرئية التي تغمر المكان.. تكون كافية لنسأل ما هذه الرائحة ؟ وما هو مصدرها ؟ !

نبذه عن الجلود في العطور: نوته الجلود تعتبر من اقدم المصادر التي استخدمت بكثره من قديم الازل وبالأخص في صناعة العطور ، واستخلاص الزيت العطري منها.. وكذلك في الاستخدامات الاخری ، كالاحذية ، الملابس ، و للأغراض العسكريه الخ .. واشتهرت صناعتها وانتاجها بداية القرن 16 و 17 حيث عرف الجلد الروسي الذي اصله من جلود (الأبقار) و(الخيول) بأنه من أقوی و أجود أنواع الجلود.. وكان يصدر إلی أوروبا والقارات الاخری.

والجلد انواع منها مثل :-

* الجلد الروسي الشهير “Russian leather” : حيث رائحته تشبه رائحة المطاط الخام المدخن الداكن بشكل قطراني ورائحته عنيفة وقوية مثل : ( سرج الاحصنة والامتعة العسكرية قديما ) .

* الجلد الاسباني ” Spanish leather” : وهو جلد اقل حده من الجلد الروسي واقل عنفا وياخذ من الثيران عند قتلها في مهرجان الثيران الشهير ورائحته الاقرب الی رائحه الحذاء (البوط ) الاسباني الشهير.

* الجلد التوسكاني “Tuscany leather : هو عباره عن جلد مدبوغ ياخذ من الماشية، وعرف باسم منطقته في ايطاليا “توسكاني ” حيث رائحته تشبه الجلد الروسي ، ولكن بشكل أكثر نظافة، واقل حدة في رائحه الانيمالك الموجودة في النوعين الذين ذكرا سابقا . ويعتبر من أفضل انواع الجلود التي وظفت في العطور كنوته التي تحاكي رائحه الجلود الطبيعيه الفعليه بشكل داكن انيق ومتقبل والاشهر استخداما .

* جلد القندس “Castoreum” : وهو من اقوی واعنف محاكاه لرائحه الجلود ويتميز بالرائحه الحيوانية القوية المدخنة ويحتاج الی تخليق والمزج باحترافية ليتقبل ومع ذلك يستخدمونه في صناعه العطور .

* رائحة جلد الظباء او الغزال “Suede ” : وهو جلد رقيق ناعم الملمس ،يتميز براءحه انعم من الجلود المذكوره واكثر تقبلا ..حيث تكون رائحته محروقه مدخنه ترابيه مسكيه بودريه قليلا .. وهو من افخم انواع الجلود ورقيا ، حيث اشتهر من قبل باسم الجلد “السويدي” حيث اشتهر في “السويد” وكانو يصنعون منه القفازات ..الجاكيتات..والحقاءب ..واستخدم اخيرا في صناعه العطور ومواد التجميل ليضيف لمسه حديثه علی عطور التي اصل قاعدتها الجلد .

* مصادر اخری طبيعيه محاكيه لروائح الجلود : كخشب البتولا ..نبات العرعر..وصمغ الراتنجي او بما تسمی ورد الصخر :
حيث جميعهم تحاكي راءحه الجلود المذكوره ، او تضاف مع نوته الجلود.. اما لتنعيمها ..او لاضافه العمق عليها.. وجميع انواع الجلود تشترك بالطابع (العميق المدخن، الحيواني الانيمالك، المطاطي.) ولكن تختلف من حدتها وقوتها حسب مزجها ونوعها وكميتها .

عطرنا اليوم هو عطر “كيور فيلور Cuir velours” يسمی الجلد الناعم أو الحسي من دار “ناعومي جودسير Naomi Goodsir ” :-

عطر الجلد الناعم ناعومي جودسير Cuir Velours Naomi Goodsir

كل ما فيها عباره عن : لفافة جلدية من جلد الظباء ، ربطت بشريط جميل ..كأنها هدية ! وعند فتحها.. تنبعث منها رائحة جلدية مخملية ناعمة من كرائحة جلد “Suede” برفقه نسمة فاكهية غريبة “boozy ” من شراب الرم ..لتمهد نسمات الزعفران العزف علی وتر العنبر المغري الجميل مع التوباكو في خلفية العطر ..ليغرم العنبر بزهرة الخلود مرة أخری من النظرة الثانية ..لينهيها بعناق مسكي بودري رومنسي !

عطر “Cuir Velours” عطر يمثل رائحة جلد الظباء أو سويد Suède أو ما يعرف بجلد الشامواه في بعض البلدان العربية، مغلفة مع نوتات متناقضة متجانسة .. في صورة حديثة مفعمة بالحيوية والأناقة.. مع لمسة جمالية مغايرة عن خط العطور “القديمة” التي عرفت بهذه النوتة وطابعها القوي والنفاذ ، ولكن هنا اتت لتجذب الأنوف وتلهم الحواس.

Cuir Velours Naomi Goodsir

كعطر علی خط عطور “سيرج لوتنس” من حيث.. التميز والغرابة في فكرة الابتكار ووضع اللمسات الاخيرة لعطر جلدي بطريقة غير اعتيادية وسلسة كعطر يناسب الرجال و النساء و بالاخص الرجال.

النوتات :- الرم ، التبغ ، الزعفران ، زهره الخلود ، صمغ القستوس ، العنبر ، جلد الظباء (Suede ) البخور .

تقيمي للعطر 5/5 . الثبات والفوحان جيد . تقبلوا تحياتي …ارمين.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

13 تعليق

  1. محمد قرشى

    ما شاء الله يبدوا عطر نيش رائع
    بكلمات بسيطة كبساطة هذه الزجاجة الراقية الجميلة طريقك سردك الموسوعية للموضوع أخى أرمين توحى بأن العطر متفوق على جميع أنواع عطور الجلود النيش الأخرى

    • عزيزي محمد القرشي :_

      عطور التي صدرت بنوته الجلد او قاعده الجلد كثيره.. ولذلك اردت ان اشرح موضوع الجلود بالتفصيل كي يميز الشخص رواءح للجلود وطبيعتها واقرب الرواءح لكل نوع .لانها تختلف من عطر لعطر وخاصه في عالم النيش الواسع ..ولكن من خلال تجربتي المتواضعه لعطور الجلود وخاصه نوع جلود الشمواه الذي يختلف براءحته عن انواع الجلود الاخری لما فيه نعومه واناقه وانسجام مع باقي النوتات ..اي استطيع ان اقول : انه عطر محبوك بشكل جميل كلوحه فنيه وانسجام تام حيث لا تغطغی نوته علی اخری بجانب نوته الجلد .
      اي اعتبره احد اجمل وافضل عطور الجلود التي رسمت هاله من الجمال حولها ، باختلاف عطور الجلود الاخری لما تحمل من حده او قوة نفاذيتها كالجلد الروسي في شانيل او تسكان ليذر ! يعني لا ..هنا المعنی جليد رقيق وجذاب بشكل ابجابي وعمق متوسط ولكن بقوه وحضور معتدل .
      براءيي (ماستربيس).

      اشكرك علی مرورك تحياتي العطره .

  2. رائع انت،،، مقاله جميله مليئه ب المعلومات القيمه

  3. شكرا أرمين على التقرير المشوق ….. فعلا شوقتنا لتجربة العطر .

    • تسلملي و العفو ..استاذنا الكبير البروف..اتمنی ان تجرب العطر وتبدي رايك به يا صديقي .

      لك تحياتي العطره .

      • سيد ارمين اشكرك على هذه التعليقات الرائعة واتمنى ان نستفيد من خبرتك الواسع في عالم العطور
        سؤال يحيرني هل العطر يعطي نفس الكفائة مع اختلاف الحالة النفسية للمستخدم؟
        شكرا مرة اخرى

        • العفو ومشكور عزيزي Mr.perfume ..

          براءيي الشخصي الحاله المزاجيه والمناخ اكيد توثر في تقبلنا للعطر والحكم عليه . واقصد العطر الذي ذكرته بالتقرير اي لا اری فيه شيء منفر ، وانما كل النوتات كانها قدرت باعتدال ومزجت بطريقه احترافيه ! يعني ان اذا لم يحبه الشخص فلن يكره بدرجه كبيره اوينفر منه .لان اي عطر نيش مهما كانت راءحته جميله يحتاج الی وقت محدد للحكم عليه بتاني والتجربه علی اكثر من دفعه مع مراعاه وقت تجربه العطر والمناخ اذا كان يناسب الشتاء او الصيف للحكم الاخير .
          طبعا كل عطر اكيد سيختلف كفاءته من شخص لشخص باختلاف البشره والافرازات العرقيه يعني ما يثبت علی بشرتي 7 ساعات يمكن يثبت علی غيري 4 ساعات ..اي اقصد مراعاه العوامل التي ذكرتها والتجربه علی اكثر من دفعه ووقت .

          تحياتي لك.

          • اضافه لتعليقي :
            الحاله المزاجيه + المناخ + البشره + العاطفه + المنطق = محصله حكم اخير علی العطور
            اما قبول ..او توسط القبول ..او عدم قبول (نفور).

            ضع نفسك ضمن هذه المعادله وعادل مزاجك العطري 🙂

  4. تقرير اكثر من رائع من شخص رائع و العطر رائع بدون شك و خصوصا يحتوي على النوتات المفضلة عندي الجلد و التبغ و العنبر و الزعفران فعلا العطر يستحق التجربة مودتي

  5. اشكرك عزيزي مودريتش وسعدت باعجابك واتمنی عودتك من الاصابه قريبا والعوده الی الفريق الملكي قريبا 🙂

  6. رائحة العطر بالتمام هي رائحة شنطة نسائية بداخلها مستحضرات التجميل

  7. فرحان الهاشمي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ألهانى الفيس بوك عن هذه التبوينات الرائعة

    أشكرك أخي على هذا التقرير الجميل والذي بينت فيه بحرفية الفرق بين الجلود ورائحتها

    وصفك وجمال زجاجة العطر يجعلني أتشوق لتجربته

    لي عودة بأذن الله لهذه التدوينة

    حتى لو طال العهد سأكتب رأيي

    تم حفظ المقالة في قائمة القراءة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *