عطر 40 عقدة من زيرجوف

Perfume.com

عطر 40 عقدة من زيرجوف للرجال و النساء

Xerjoff 40 Knots

علی احد شواطئ البحر الأبيض المتوسط ، في يوم خلاب ، باعتدال حرارة رماله ، تبسط الشمس اشعتها علی البحر الهادي المتزن بأمواجه ، لتعكس لونا ذهبيا ..متلألئ ..يصيب بؤبؤ العين من شدته وجاذبيته ، لتأخذ نفسا عميقا وتغلق عينيك ..مسترخيا بعمق و هدوء وراحة.. متأملاً الحس الطبيعي والجمالي !

تبدأ خيالاتي في اليقظة … اصعد إلى يخت كبير ذو خمس نجوم.. لا اعرف من أين جاء ؟! و لماذا هو موجود ! ولكن..! شغفي وفضولي دفعاني إلی الصعود ، ومواجهه تحدياتي .. لاكتشاف ذلك الجميل المجهول !

بدأت الرحلة ، وبدأ اليخت بالتحرك عقدة عقدة .. إلى أن بدأت أشعر بأن العقدة أصبحت ومضة من الزمن ! ذلك الشعور الذي يصعب وصفه بالكلمات ! وكانها ألحان متناغمة من عالم ثاني ! صارت تطربني بدفئها وهوائها الساحر العليل ! أي كلما تحرك اليخت عقدة.. بدأ شعوري يقوى ويزداد ! لا ادري ما أصابني ! ولا ادري ما بدی بي ولا ادري ما المقدار ؟! لا ادري ما احببت اكثر.. هل صوت البحر ؟ او قوته ؟ او هدوءه او عبيره؟ أم حراره الأجواء  وأنفاسها ! اجتمعت كلها في عبير مموج منساب.. كانها رسائل قادمه من الشرق والغرب من الجنوب أم الشمال ؟! والحقيقة لا ادري ! ولكن ادري ان شاء الله بقدره ..لقائهما .. و “الأربعين عقده” كانت هي خير دليل وباقتدار ! .

عطر زيرجوف 40 عقدة 40 Knots Xerjoff

نبذه عن العطر :-
عطرنا اليوم من دار النيش الفاخره ” سيرجوف ” الإيطالية ..وهو عباره عن : عطر اجتمعت فيه قوة عبير الطبيعه ( البحر ، الامواج ، الرمال ، والهواء ، الشمس) بالشخصية الإيطالية المبهجة الأنيقة ، بجاذبيه جمال العبير ، مع التوابل والطابع الشرقي ( البحر المتوسط ) ،مع لمسه من الكاريزما والفخامة والحضور ، بجانب السهولة و البساطة وخفه الظل ، اجتمعت كلها في زجاجه عطر تحت اسم ” 40 Knots ” اي “اربعين عقده ” بتوليفه متقنه وعاليه الجوده .

وصف عطر 40 عقدة من زيرجوف  :-
عطر يبدا بدايته من رائحة البحر.. بانتعاش أعشاب البحر و الهواء و الرمال والأملاح ، مع لمسه طفيفه من مركب صناعي “الامبروكسان ” الذي يحاكي رائحة العنبر الحيواني كانه مسك خام ديرتي .. وبتدرج النوتات وهدوءها.. تظهر التوابل علی استحياء ، كانها انثی.فاتنه تحاول خطف النظرات إلی محبها وسارق قلبها .. ولكن من غير ان تظهر له ذلك !.. وتنتهي رحله الأربعين عقده بعقد الكهرمان والأخشاب قرانهما ، منسجمان بخفه وسلاسه وانسيابيه.. بحيث لا تطغی نوته علی اخری وتخرج خارج مسارها وحركتها ، بتوليفة محببة .. مثيرة .. متقنة .. مبهرة .. متدرجة .. إلی اخر مراحل الرحلة المشوقة الممتعة والرومانسية تحت ضوء ظلمه القمر باجواء البحر المتوسط ورماله وطبيعته التي لا تنتسى أبدا .

عطر زيرجوف Xerjoff 40 Knots

نوتات عطر Xerjoff 40 Knots  :-

عبير مياه البحر ، خشب السيدار ، نوتات خضراء ، املاح ، توابل ، العنبر .

عطر زيرجوف ” 40 Knots ” صدر عام 2012 كعطر اروما اكواتك مع اني اصنفه شرقي ايضا بوجود العنبر والتوابل بجانب نوتات الاكواتك والاروما .

الثبات والفوحان تقيمهم ممتاز كعطر نيش صيفي . تقيمي للعطر 10/10 ماستربيس .

وتقبلوا تحيات محبكم …Armin

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

12 تعليق

  1. عبدالله الرشيدي

    سيرجوف وما ادراك ماسيرجوف ؟
    هذه الدار لاتضاهيها اي دار لا كلايف كريستيان
    ولا امواج ولا توم فورد ولا حتى جيرلان العريقة
    اغلب عطورها اية في التفرد والجمال والابداع والغموض
    حقيقة لم اجرب العطر لكني واثق ان العطر سيحوز على اعجابي
    لانه ببساطة القائل ارمين ..

    • اخي عبدالله الرشيدي سعدت بطلتك وكلماتك السرجوفيه العطره ..
      بعد تجربه دقيقه لدار النيش “امواج العمانيه ” استطيع ان اقول ان سيرجوف تفوقت عليها من ناحيه (تفرد الرواءح وتميزها والابداع في عطورها) ولكن ما يدور في محور النقاش هو داءما ارتفاع اسعار العطور المبالغ فيها من وجهه نظري وخبرتي المتواضعه وذلك ما لمسته في دار امواج وكذلك من مديح مبالغ فيه لبعض عطورها من قبل عشاقها والانصاف نبيل احيانا .
      ولا انكر انني لست معجبا بستايل سيرجوف والنيش والايطالي بشكل عام ! .

      لك تحياتي العطره .

    • عبدالله الرشيدي لقيت عطر الاي كنت مضيعه اوباقي

  2. شكرًا اخ ارمين على المقال الشيق . سوْال لو سمحت هل يشبه
    اي عطر مجموعة xj 1861
    و لكم الشكر

    • اشكر مرورك اخي علي ..
      طبعا لم تصح لي بتجربه عطور هذه الدار الا بعضا منها لاميز واعرف الاختلافات بينها بدقه ، و كل خط عطور في هذه الدار فيه ما يميزه ويختلف سعره عن الاخر . ولكن براءيي ليست كل عطور هذه الدار جديره بالاقتناء بما تقدمه من جوده وتفرد وكذلك ارتفاع اسعار بعض خطوطها العطريه بشكل مبالغ فيه جدا وجنوني ولذا انصح بتجربه عينات قبل الشراء !

      اری ان مجموعه عطور “join the club” من هذه الدارجديره بالاقتناء والتجربه لما تتميز بالحصريه والستايل الايطالي (التفرد ، الجمال ، الاناقه ،الجوده ) في المحل الاول وتستحق سعرها .

      لك تحياتي .

  3. عطر 40 عقدة دار زيرجوف ..
    تمت تجربة العطر جيدا .. فلنتحدث عنه ..
    بداية غريبة عشبية مالحة بالغة التعقيد .. ما تلبث بعدها أن تمتزج مع رائحة خشبية عبقة بالفانيلا بشكل ساحر .. ليس الهدف منها محاكاة البحر و نسيمه أو أجواء العيش في جزيرة معينة بل هو محاكاة نادي اليخوت الإيطالية الفاخرة الباهضة الثمن و أجواء الثراء في رحلة على متنه .. و أيم الله قد نجحوا بشدة في توليفة الرائحة بشكل فريد .. و ما زجاجته الساحرة إلا دليل و مرآة تعكس ذلك الواقع .. فلون الذهب يكسو أعلاه و زرقة البحر تغمر أسفله .. عطر لكل الأزمان .. تشعر معه بكلاسيكيات عطور الزمن الجميل و الحاضر المترف و المستقبل المجهول .. هو من العطور النظيفة و القليلة المعقدة و لكن بنوتات بسيطة .. شأنه شأن آرسين لوبين داندي الذي ذكرني به في قلة النوتات و نظافتها مع تعقيد التوليفة و حبكتها و اتزانها .. و المقصود بالاتزان هو توافق النوتات و الانتقال بينها بسلاسة .. و ليس كبعض العطور التي تحوي جلود و توابل و زهور و بخور ممزوجة بشكل عشوائي تشعر معها بضياع تام عن ماهية العطر و ما يحاكيه من أجواء لتنبعث كل تلك الروائح بشكل غريب! .. طبعا أنا لست ضد تعدد النوتات و لكن ضد تحريف ماهية العطر و ضياع شخصيته باستخدام نوتات غير متوافقة تفقد العطر توازنه ..
    40 نوتس بالغ الإتزان .. كما يخت مضيء رسى بهدوء في عمق المحيط بعيدا عن الضجيج و أضواء المدن .. في ليلة خبى فيها ضوء القمر و اختفت ظاهرة المد و الجزر و هدير الموج .. حتى يخيل لمن ينظر من على متنه صوب البحر أنه يعيش وحيدا على هذا الكوكب .. واقفا على سطح زجاجي مظلم .. لا يسامره إلا النجوم .. و لا يتحرك غيره سوى ضوء نيزك عابر أو وميض نجم عانق السماء ..
    عطر مترف يبدأ برائحة صابونية عشبية كنفحات النعناع و يزداد غموضا و عمقا مع الوقت لتنحدر الرائحة بشكل ساحر لزهور البحر و ملوحته .. فوق قاعدة خشبية مصقولة الجمال كجمال اليخوت الإيطالية التي تغسل أقدام شاطىء البحر الأبيض المتوسط بأيد حانية ..
    “عطر إيطالي فاخر مترف في غاية الأناقة و لكلا الجنسين” .. نعم أنصح به جدا ..
    كانت تجربتي الأولى لعطور استكشاف دار زيرجوف و تبقت خمسة عطور لدي سنتحدث عنها بحول الله حال تجربتها .. و لذلك أعتذر على الإطالة فالعطر يستحق و الدار بالطبع تستحق الإستكشاف بعد تجربة هذا العطر الجميل العميق الأزرق ..
    فائق الود.

  4. نسيت أن أشكر أخونا آرمين على موضوعه الشيق و كذلك الدكتور أحمد القطان لتعريفنا بهذا العطر ..
    تقييمي الشامل للعطر من جمال رائحة و ثبات و فوحان 9 /10 .. دمتم بخير.

  5. تصورت وانا ممسك بعينه 40 نوتس من زيرجوف وتعنى بالعربيه اربعون عقده ،،،والعقده هى مقياس بحرى كانوا يستخدمونها البحاره قديما لتحديد السرعه عن طريق حبل معقود يلقى خلف السفينه ،،ان العطر هذا سيكون امتدادا للعطور الاكواتيك المرتكزه على النوته الصناعيه للبحر وهى نوته اكرهها لزفارتها مثل اكوا دى جيوا ايسنزا وما شابهه من عطور ،،، لكنى اكتشفت اننى امام عطر ساحر رائع للغايه له افتتاحيه رائعه من السيترس والزهور مع خلفيه من رائحه خشبيه ،،العطر له افتتاحيه قنبله تملأ المكان ،،انتظرت حتى اشم روائح البحر لكنها لم تأتى وخرجت روائح تابليه من القرنفل مع خلفيه من العنبر الكهرمانى ولمحات من الفانيلا ،،،احب ان المح التوليفه الرائعه من المكونات النقيه مع الروائح المصنعه التى تمنح العطر ثباتا حقيقيا واظن ان الالديهايدات او الايزو سوبر اى فى المقدمه مع بدائل العنبر مثل الامبروكسان
    لشخص ملول مثلى ،اعتقد ان هذا العطر من العطور التى اسقطتنى بالقاضيه ،،،عطر قوى وفواح ويستاهل ثمنه

    • إضافة رائعة يا دكتور جبره .. لك الأسبقية أيضا في تحليل هذا العطر الجميل .. وافر الشكر لك و لذوقك الفريد.

  6. بداية العطر قد لا تعجب البعض .. ولكن بعد دقائق معدودة ينفجر العطر ويبوح بمكنوناته الجميلة ويجعلك لا تتوقف عن الشم مع الله طووويلة!
    عطر قد يسبب لك اربعين عقدة لن تفكر اطلاقا في علاجها 🙂

  7. جريت هذا العطر اكثر من مره
    عجبني في البداية
    لكن مع تكرار تجربنه وجدته حاد ورائحتة نفاذه … باختصار لم يعجبني في النهاية

    هذه الدار مميزه وتستحق المتابعه.. فقد عجبني عطر اودن برائحة الغاياك الجميله.. ولديها عطور تحت التجربه

  8. السلام عليكم
    شكرآ على هذا التقرير الرائع .صراحة انا لست من الأنوف العطريه لكن اتيحت لي تجربة هذه التحفه العطريه التي ثبت انها من روائع العطور

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *