عطر توم فورد توباكو عود

عطر توم فورد توباكو عود

Tobacco Oud Tom Ford

( وتتركني يا صديق حياتي … لرائحة التبغ والذكريات … وأبقي أنا .. في صقيع انفرادي .. وزادي أنا .. كل زادي حطام السجائر !! وصحن .. يضم رمادا .. يضم رمادي )

مع دخول فصل الشتاء .. تتغير سلوكياتنا العطرية .. ترتبط عادة بالعطور الدافئة الثقيلة .. هناك من يصادق عطور العود شتاءا وهناك من يفضل العنبر بوقاره المعهود .. وهناك من يستقر على اي من عطور الشتاء الجميلة .

Tobacco Oud Tom For Perfume

وهناك فئة تعشق التبغ !! بجاذبيته .. كلاسيكيته … التبغ الذي يحاورك وتراه واضحا جليا طبيعيا في عطرك .. وليست منكهات التبغ الرخيصة التي تجدها باغلب العطور التي تسمي نفسها عطور تبغية .

ما اتحدث عنه هو التبغ بتفاصيله .. نعم .. عبير التبغ له تفاصيل عديدة تفوق ما نلاحظه .. فهناك رائحة التبغ في منفضة السجائر ( تلك الرائحة التي تتميز بالمرارة والترابية ) ، رائحة التبغ الجميلة عند فتحك لعلبة سجائرك .. رائحة التبغ المكرمل ( المعسل ) عند دخولك لأحد المقاهي ، رائحة التبغ عند عناقك لأحد اصدقائك المدخنين وهو يرتدي سترة جلدية ( جاكيت ) ، او حتى عند ملاحظة رائحة عطرية جميلة تفوح من أحد مدخني السيجار نتيجة اختلاط رائحة عطره الذي يرتديه برائحة تبغ سيجاره !!

وما يطلق العنان لتلك التفاصيل التبغية المبتكرة في العطور هي طريقة معالجة التبغ في تلك العطور .. فطريقة معالجة التبغ الرطب الأخضر تختلف عن معالجة التبغ المكرمل وعن التبغ المر او تبغ البايب والسيجار وغيره .. بالإضافة الى عامل المكونات الأخرى المضافة للتبغ ( كالجلود او العود او العنبر او الحمضيات او النكهة الفاكهية ) والتي تعزز من تلك التفاصيل التبغية التي نلاحظها في العطور ، فالتبغ هو من الأساسيات التي قد تبني عليها هرما عطريا كاملا .

توم فورد توباكو عود ( Tobacco Oud ) هو العطر الوحيد الذي حاكى احد تلك التفاصيل العطرية … رائحة التبغ في منفضة السجائر ( Ashtray ) ، افتتاحية قد تشعرك بأنها عديمة الأخلاق .. غاضبة .. سوداء !! لكن انتظر ولا تحكم .. فالإنسان عدو ما يجهله ، فقد تكون أسأت فهم تلك الإفتتاحية .. وفعلا بعد لحظات ستلحظ انها ليست بغريبة عليك !! مهلا .. فعلا هو التبغ بمرارته !! بنكهة ترابية خشبية عززها وجود الباتشولي وأخشاب ( الصندل والأرز ) خذ وقتك بالإستمتاع بتلك الرائحة التي تنبض بالرجولة .. لحظات اخرى ويقدم لك العود نفسه بإحترام ووقار .. ليقدم لك التوازن المطلوب بينه وبين مرارة التبغ .. ليس ذاك العود التجاري المشوه بنكهة سكرية !! بل العود الهادىء الهامس ذو النكهة الجلدية الفاخرة (على شاكلة رويال عود من ارماني برايف ) .. محاطا بنكهة مشروب الويسكي لإضفاء نهاية عطرية دافئة جميلة ذات طابع عسلي جاف ، قد تلمس نكهة عنبرية في قلب العطر ، ويعود السبب لزهرة اللابدانيوم العنبرية .

عطر توم فورد Tobacco Oud Tom For

سألت نفسي ما الذي يجعل هذا المجنون ( توم فورد ) يوافق على ابتكار هذا التفصيل العطري !! رائحة التبغ الموجود بمنفضة السجائر !! تلك الرائحة الترابية التي تتميز بمرارة شديدة !! وهي ماتعرف بإسم dust tobacco ، فلم أجد اجابه سوى انه توم فورد ، العطر من تصميم العطرجي أوليفر غيلوتين ( وهو من صمم توباكو فانيلا ) .

نوتات العطر : التبغ ( التوباكو ) ، العود ، الباتشولي ، أخشاب الصندل والأرز ، الكزبرة ، زهرة اللابدانيوم ، التونكا ( حبوب الصويا ) ، بالإضافة الى مكون حيواني يسمى ( Castoreum ) لإضفاء النكهة الجلدية على العود ، مشروب الويسكي .

ثبات وفوحان العطر ممتاز .. خصوصا بالأجواء الباردة الشتوية . صدر العطر سنة 2013 ، بأحجام 50 مل و 250 مل .

تقبلوا تحياتي .. وكل شتاء وانتم بخير .. أخوكم مهنــد مطيـر

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

50 تعليق

  1. شلنا الفانيليا وحطينا العود
    وتحول العطر من توباكو فانيليا إلى توباكو عود

    شكرآ أخ مهند على هذا التقرير الرائع

    اقدر تعبك ومجهودك

    • عزيزي ناقد ، العطرين متشابهين نهاية ومختلفين بداية … والمصمم هو نفسه ( اوليفر غيلوتين ) ، ارى بالعطر مايرضيني نظرا لأني لست من محبي الفانيلا ابدا ، بشكل عام العطر صعب وليس من نوعيةالعطور التي ترضي جميع الأذواق ، دمت بود .

  2. بدا توم فورد بالتخبط
    الإصدارات الاولي اجمل ما يمكن صنعة
    بدء بالانحدار

  3. محمد العجيمان

    شكرا للمقال الرائع صراحة شريت العطر فعلا عطر شتوي بأمتياز عطر غريب تبغي عشبي عودي سويتي خفيف وأراه اجمل من عود فلاور

  4. أخيراً يا أستاذ مهند !! أنتظر منك هذا التقرير منذ شهور …شكراً لهذا التحليل و الوصف الرائع ..أنا أعشق رائحة التبغ قبل الإحتراق أهيم بها حباً .. رائحة علبة سجائرجديدة .. عبوة تبغ معسل و منكه … أكثر أنواعه قسوة و خشونة هو تبغ الغليون (رائحة رجل قوي ناضج) و يليه في الحدة رائحة السيكار .. وبقدر هذا الحب أكره رائحة التدخين لا أطيق التواجد مع من يدخنون .. ولكن رائحة إشعال السيجارة بالكبريت لها روعة ..رائحة أغراض المدخنين المشبعة برائحة التبغ و الدخان و العطر معاً هي شيء لايقاوم .. بعض المدخنين يكون منظرهم جذاباً حينما يكونون صامتون غارقين في الأفكار و ينفثون الدخان من فمهم بهدوووووء .. العطور ذات رائحة التبغ هي شيء جميل جداً تكسب الرجل جاذبية التبغ دون أن يضر نفسه و من حوله ..تعطيه عطر به رجولة و جاذبية دون دخان منفر. هذه العطور تتيح لنا النساء أن نستمتع برائحة التبغ الجذابة من الرجال الذين نعيش معهم دون أن يكونوا من المدخنين ياللروعة 🙂 … مميزات و جاذبية و رجولة دون أضرار أو نفور
    رائحة تبغ تساوي رائحة رجل .. منذ زمن بعيد كان التعطر ترف يناسب النساء و الأثرياء المنعمين أما الرجال العاملين فلم يكن العطر بالنسبة لهم أساسياً. و لم يبدأ تصنيف العطور لرجالي و نسائي إلا في خمسينات القرن العشرين . كان الرجل العادي قبل هذه المرحلة لا يرتدي عطراً ولكن ما هي رائحته التي يشمها من يقترب منه أو يخالطه؟ رائحة جسمه الطبيعية حتى لو كان يعتني بنظافته فللأجسام رائحة بالإضافة إلى روائح تنشأ من عاداته و بيئته رائحة تبغ إن كان مدخناً أو رائحة جلود إن كان في بلاد باردة رائحة توابل إن كان من بلاد الشرق ذات الأطعمة الغنية بالبهارات أو روائح خشبية إن كان من بيئة الغابات (هي النوتات التي تستخدم حتى الآن في العطور الرجالية لإضفاء طابع الإغراء لها) . ولكن أكثر هذه الروائح إرتباطاً بالرجال هي رائحة التبغ لإرتباط التدخين بهم .. فالتدخين لا يناسب المرأة و يكسبها طابع مغاير لطبيعتها الجذابة ..في أوروبا حتى زمن قريب في بدايات القرن العشرين كان رؤية امرأة تدخن علانية يعتبر فضيحة حقيقية و حتى لم يكن ذلك علانية فهو يعطي عنها إنطباع غير محبب إما أنها إمراة لعوب أو إمرأة متنمرة .. حتى الآن التدخين يكسب المرأة صفات رجولية مثل الصوت الخشن و تجاعيد حول الفم و أسنان صفراء .

    • دكتورة شيماء .. ياسيدتي تعرفين كم يشرفني مرورك دائما وتعليقاتك التي اعتبرها مكملة للمقال … فالمقال الآن اكتمل بالنسبة لي . تحياتي

      • ما أرقها من مجاملة !!!
        أشكرك يا أستاذ مهند و أحيي ذوقك في كل شيء ..العطور .. المعاملة و المجاملة .. تحياتي

  5. عزيزى مهند وصفك للعطر أضفى عليه جمالا فوق جماله —- تحياتى

  6. مراقب غير مسؤول

    تابعت المدونة منذ زمن ولاحظت خمولا كبيرا لدى كبار النقاد والمتذوقين
    وعدنا مع الأخ مهند بهذا التقرير الاحترافي الراقي
    وتوم فورد الذي تحول لماكينة عطور
    أصدر عطورا أساءت لسمعته كما أراها
    ولكن هذا العطر سيعزز الشعور المسبق عنه
    والعطر جميل وفخم ومميز
    لكنه قطعا لن يروق للبعض
    لذلك لابد من التجربة
    والخطوط السعودية وفرته بسعر ممتاز ب 710 ريال
    للخمسين مل

    • ليس جميع العطور متوفرة
      علي ما اذكر عوود وود فقط ونيرولي
      اما بالنسبه لتوم فورد
      فقد تمادى واخفق في كثير من عطورة الجديدة مستغلا سمعته التي بدت تترنح في عالم العطور
      الإصدارات الاولي وهي تسكن وتوباكو فانيل ونوار دي نوار وعود وود وعنبر ابسلوت كانت بصمة في عالم العطور
      دهش العالم من الإبداع اللا محدود ومنقطع النضير
      حتي الدور التي لها باع طويل مثل ديور وشانيل اصابها الذهول من ابداعاته والتي لم تكن بالحسبان
      توم فورد أزاح الكثيرين من تربع العرش
      اعتلاه هو وبعض الشركات معة وهي من غردت خارج السرب ومازالت
      اري ان توم فورد بدأ بالترنح وبعض الإخفاقات التي ستكلفه الكثير
      لم يستطع التماسك الي يومنا هذا الا بفضل الله ثم بفضل الإصدارات ال ١٢ الاولي
      وإلا كان في عالم كان واخواتها
      عتبي علية كبير وهو لم يتحفنا بما يستحق ان يسلب الألباب الي الان
      توباكو عود صعب ومعقد ولا يصلح لاي شخص
      فيه من الفن القابع الذي لايفهمها الا القليل القله
      لهذا لا اعدة عطر جيد بسبب تعقيدة وتوليفتة المعقدة
      عطور جيدة يوقف إنتاجها مثل جابون نوار وعنبر ابسلوت وبربل باتشولي وغيرها
      ويأتينا بعطور لا تنتجها حتي دنهل وبربري
      يتلاعب بنوتات عود وود ويغير توليفتها التي لطالما أبهرت الجمهور
      تخبط غريب ومستغرب من رجل لطالما عرف بأنه الإبداع والفن نفسة
      هذا والله اعلم

      • عزيزي Paramedic اشكر مرورك الجميل ، واتفق معك جملة وتفصيلا فيما قلته بخصوص الإصدارات الأولية لتوم فورد ( مع انها من تصميم عطرجية آخرين وليس توم فورد نفسه ) ، والسبب هو ان توم فورد لم يعد شركة مستقلة ، فتوم فورد مملوكة بالكامل لشركةإيستي لودر بعدما كانا في شراكة من سنة 2005 ، أصبح توم فورد الآن مجرد جاني ارباح من اسمه التجاري ووجه اعلاني شرفي للمنتجات التي تحمل اسم توم فورد وتجده في عروض الأزياء الخاصة بتوم فورد او عند اطلاق عطر معين فقط ، واصبح تصميم العطور وابتكارها والتي تحمل اسم توم فورد من تخصص مصممين آخرين أمثال اوليفر غيلوتين ، انتونيو مايسونديو ، كليمنت غافاري ، ديفيد أبيل وغيرهم ، وتستعين بهم شركة ايستي لودر .. ومع الإدارة الجديدة من الطبيعي ان ينعكس ذلك على منتجات الشركة ، لكن ما اتحدث عنه بالمقال هو الفكرة التبغية التي تحولت الى عطر ( بغض النظر ان العطر من توم فورد او غيره )، دعني اقول لك انني قمت بتجربة أغلب عطور توم فورد واصداراته ولم استسغ اي شيء منها حديثا !! .. سوى هذا العطر ( قد يلعب عشقي للتبغ دور في ذلك )، لكني احببت الفكرة واحببت اكثر عبقرية توليف التبغ مع العود بهذا الشكل ( مع انني ايضا لست من عاشقي العود ) كما احببت ايضا تفصيل ان التبغ المستخدم هو Dust Tobacco ( وهو شيء جديد في عالم العطور التبغية لم يحدث من قبل )، ومن هو ملم بنوت التبغ وتفاصيله سيشاركني الرأي ، نهاية وكما قلت لك اوافقك فيما قلته وهذا يرجع لتغيير في سياسة الإدارة على ما اعتقد .. وللمعلومة: من جميع اصدارات توم فورد لم اقتني سوى جراي فيتيفير وتوسكان ليذر وتوباكو عود ، اما الباقي فلم يقنعني منها شيء .

        • كلامك ينم علي إلمامك القوي بالعطور
          تشرفت بمعرفتك
          صدقت بما قلت اخي العزيز
          توم فورد بالنسبه لي الحلم الذي كنت انتظرة
          ولا اريدة ان يخيب املي
          تحياتي

    • عزيزي مراقب غير مسؤول ، اشكر مرورك وكلماتك الجميلة ، احب أن اضيف ايضا ان العطر موجود بباريس جاليري لمن هم مقيمين في دبي بسعر 950 درهم لفئة 50 مل ، وموجود لدى معارض ( كرجي ) لكن ( تستر ) بسعر 600 درهم لفئة 50 مل ايضا .

  7. ابوعبدالعزيز

    العطر شتوي يحتاج اجواء خاصة
    نصيحة التجربة المتأنية قبل الشراء

  8. يا اخوان انا ابغى اشتري عطر ولكني متحير بين عطرين الاول كريد افينتوس والاخر توم فورد توسكان ليذر بماذا تنصحوني الرجاء الرد السريع

  9. بعيدا عن الشخصنة …..ومع احترامي الشديد لكاتب الموضوع مهند …فاقول :
    العطر خايس برخصة واستمارة …اذا تعطرت من هذا العطر لا تنتظر سؤال الناس عن اسم العطر ومن اين اشتريته ….بل انهم سوف يسالونك عن سعر الحطب مفتكرين انك تشتغل حطاب في سوق الحطب …الرائحة الخشبية في العطر مثل رائحة غصن شجر الشوك المبلول بالمطر بعد الكسر نعم هي رائحة زكية ولكنها ليست رائحة عطرية ……عطر توباكو فانيليا اجمل منه بمراحل

    توم فورد وكذلك مصمم هذا العطر الفير يستحق كل واحد منهما ان يصك راسه بقارورة حجم 250 مل من هذا العطر وان وجد 400 مل كان بها

    • اخي سفيان الله يسامحك اضحكتني حتى الاغماء ههههه..
      لقد وصلتني رائحة العطر بالتمام يعني تخيلت انني في
      جو بارد والمطر يهتن برشات خفيفه ثم قمت باشعال الحطب تحت
      شجر العرعر..رائحة التربه وقت المطر والحطب مع الدخان..
      بالتأكيد هي ليست نفس الرائحه ولكن تقريبا نفس الاجواء والفكره..
      ولكن هنالك شيئا ما يجذبني لتجربة هذا العطر ومحاولة عدم استباق
      الامور وهو اني احد عشاق التبغ بشكل جنوني..
      على الرغم من اني اكره عادة التدخين ورائحة الدخان المزعجه اثناء
      التدخين ولكني اهيم عشقا برائحة التبغ والدخان بعدما يبرد وعادة
      ما استمتع بالرائحه الفاخره التي تحيط بالمدخنين..
      كما ذكرت اختنا شيماء انه الان يمكننا الاستمتاع بهذه الرائحه بطريقه
      صحيه بعيدا عن التدخين وسلبياته..
      بالغ الشكر اخي المبدع دائما مهند ولا تحرمنا من كنوزك العطرية ويعجبني
      فيك انك تزودنا باقرب العطور لقلبك شكرا لك..

    • ( يستحق كل واحد منهما ان يصك راسه بقارورة….. ) أضحك الله سنك يا سفيان ، العطور سبحان الله أذواق .. منها مانكرهه ويحبه الآخرون والعكس صحيح .

  10. مقال عظيم من شخص عظيم …
    شوقتنا للتجربة يا برنس …
    لك مني كل التقدير 🙂 …

  11. الأخ العفيفي توسكان ليذر عطر فواح وهذا مايميزه وهو شتوي اما كريد افنتوس كرائحة جميل جدا ويصلح تقريبا لأغلب الفصول وهو فاكهي مدخن فخم ولكن فوحانه اقل كأغلب عطور كريد

  12. مراقب غير مسؤول

    ههههخخخخخخخ
    أعجبني وصفك أخ سفيان للعطر
    وهذا يؤكد وجوب التجربة للعطر قبل الشراء

  13. توقعت منك انك ستكتب تقريرا مفصلا عن العطر ! ولكن انتظرت الوقت لاستمتع بجانب فنجان قهوتي بقراءه تلك العبارات والكلمات المحبوكه براءحه التبغ ومشتقاته ! وكنت اعرف ايضا عشقك لنوته التبغ ومزجها مع العنبر والعود والنوتات السويتيه الاخری بصراحه..اسردت..وابدعت في الوصف والمقال واختيارك لعطر رجولي قوي اما تحبه واما تكره لا يوجد حل وسط معه ابدا من دار عطريه بمستوی قمم في الاناقه واحد دوري العطريه المفضله “توم فورد ” !
    قمت بتجربه العطر عند زيارتي “للنمسا” عندما نزل حصريا مع عده عطور معه واقول بصراحه اعجبني العطر جدا..! العنبر مع العود ولمسه شراب الوسكي فيه ! اي عطر رجولي شتوي حتی النخاع ديرتي جدا و سكسي وسيجد محبيه برأيي ولكن عندما يهدا يذكرني بعطر كان من المفضلين عندي “بعنبر ابسولو” المنقطع انتاجه من نفس هذه الدار والقليل من “عنبر سلطان سيرج لوتان”!! كون اضيف علی التوليفه لمسه تبغ ديرتي في الافتتاحيه والعود في الخلفيه يعني فكره مجنونه ومغامره باحد تحف الدار ” عنبر ابسولو ” ولكن ليست سيئه ابدا .

    عطر متمرد لا يقبل الوسط بسبب افتتاحيته العنيفه مثل محبيه ! ولكن عندما يهدا يكون عطر رجولي وكارزمي!

    اذا كان العطر يستحق 9/10 ..فمقالك يا صديقي يستحق 10/10 .
    تقبل تحياتي .

    • يا صديقي آرمين .. اسعدني كلامك الجميل واطرائك ، وصدقت .. اللمسه العنبرية الموجودة بالعطر تتشابهه بطريقة ما مع عنبر سلطان .

  14. لا تزال أنوف كبار العطرجية عاجزة عن استخلاص رائحة التبغ هو في أفضل حالاته خاصـة
    الرائحة الآسرة المتسللة خلسة من لفافات ورق التبغ (السيجار الكوبي) الفاخر والمكتنزة داخل
    صندوق خشبي عتيق مثل سيجار “كوهيبا هابانـوس Cohiba Habanos” الراقي المصنوع
    في هافانا .

    اتوقع ان سـر الصعوبة يعود إلى تعرض أوراق التبغ الداخلة في صناعـة السيجار الكوبي الباهض الثمـن
    إلى التخمير الطويل والرطوبة والمعالجة المتعددة والتي تكسبها رائحة لاذعة وغريبة تعشقها الأنـواف وتهيـم
    بها العقول !

    منذُ فترة حصلت على عينة من عطر توم فورد ” تاباكو عود ” وقمت بتجربته عدة مرات ومن خلالها
    استنتجت ان رائحته مستوحاة من طفاية السجائر التي فاحت رائحتها بالقطران وإمتلأت بأعقاب
    السجائر المستهلكة والرماد !! وهو في نظري من أقـل عطور مجموعة توم فورد الخاصة قبولاً لذوق
    المستهلك العربي كحـال عطـر توم فورد ” السرو الايطالي Italian Cypress ” .

    التقييم :
    الرائحة ٥/١٠
    الثبات ٩/١٠
    الفوحان ٧/١٠

    ختاماً أشكر السيد (مهند مطير) على سرده الغني للموضوع ،،

  15. عاشق العطور

    يا عمالقه الصفحه ان كنتم ملمين في عطور توم فورد فلدي سؤال ما هو العطر من مجموعه brivate blend الاقرب للشباب
    وبما انني ادمنت على عطر توم فورد نوار ولكن لم يعجبني فوحانه فما هو اقرب عطر اليه من مجموعه brivate blend
    ارجو الرد وشكرا

  16. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
    فى مصر يوجد محلات كثيرة تبيع كل أنواع العطور..بجميع مستوياتها..إستيراد ومصنع محليا…أريد من فضلكم إسم محل فى القاهرة يبيع العطور الأصليه فعلا وبأسعار جيده..
    كذلك أريد إسم محل لبيع أفضل العطور المقلده للعطور العالميه بأسعار رخيصه وبجوده أعلى من نظيرها فى محلات الموسكى وعطورها فئه 10 و 15 جنيها…على ألا يزيد السعر عن هذه ذلك
    أشكركم

  17. السلام عليكم الحقيقية انني من عشاق العطر حتى الجنون مشكلتي انني لا اجد مع من أناقش موضوع العطور فبدأت ابحث على النت فوجدت هذا الموقع الذي أذهلني حقا و خصوصا تدخلات بعض الأعضاء هذه اول مشاركة لي معكم اخوكم انوار من المغرب لقد جربت اكثر العطور ممكن تخيلها لحد الان لم اجد عطر أذهلني دوقي صعب جدا لم اجرب عطور طوم فورد فلما بحث عن عطور طوم فورد لم اجد سوى بلاك اوركيد أودّ ان اعرف هل هذا العطر يستحق الاقتناء وشكرا لكم جميعا

  18. شكرًا جزيلا اخي مهند

  19. فهد بن سعود

    أسوء عطر من توم فورد
    يذكرني برائحة اللي يدخن سيجارة روثمان انترناشيونال
    ويتعطر بجيرلان هيرتاج !

  20. حميع من تكلم عن هذا العطر لم يذكر النوته الافتتاحية وهي نوتة البهارات الحارقة وهذا ربما زهد الكثير في هذا العطر الرائع
    العطر شتوي بشكل واضح ولا أدل من ذلك بافتتاحه بنوتة البهارات
    وأتفق معالاخ الذي قال أنه لا يناسب الذوق العربي في الغالب

  21. السلام عليكم لكثرة ما سمعت عن عطور طوم فورد اشتقت لها كثيرا بحث عنها حتى وجدت البلاك اوركيد و قد نبهني الاخ مهند على انه عطر نسائي وجدت في بعض المواقع انه عطر لرجال والنساء فجريت العطر فصدمت اسوء عطر جربت في حياتي لا يصلح حتى للنساء و سعره مرتفع لا ادري لماذا عطر يمتاز بالفوحان لا اقل ولا اكثر ثم جربت الجراي فيتفير فوحان وثبات اما الرائحة كارثة عطرين لا يستحقان الاقتناء من وجهت نظري عطور طوم فورد ليست بهذا الشكل الذي يصفه لنا بعض الإخوة تمنيت لو لم اجربهما لتبقى فكرتي على عطور طوم فورد كما كانت لكن مع الأسف خاب املي تقبلوا مروري.

    • اوافقك الراي اخي انوار كذلك انا قمت باقتناء بعض عطور توم فود مثل الاكستريم رائحة لاباس بها لكن بدون ثبات وفوحان
      اما بلاك اوركيد فوحان مذهل ورائحه منفرة
      اما نوار رائحة جميله ولكن دون ثبات وبدون فوحان
      اما جراي فيتيفر فهو حاد جدا جدا ولم يرق لي
      لهذا السبب لا اريد ان اشتري ايا من عطورات المزيج الخاص من توم فورد brivate blend

    • عزيزي انوار 🙂 ، ليس مدحا بعطور توم فورد او غيرها ، لكن بشكل عام العطور أذواق .. ولولا الأذواق المتعددة لما رأيت هذا الكم الهائل من انتاجات العطور ، لكن على العموم وإن جاز لي النصح : جرب توسكان ليذر للشتاء او توباكو فانيلا ، قد تجدهم مناسبين لك والله اعلم … فعلى مايبدو رائحة الفتيفير والجرين صعبة عليك قليلا وإن كانت بالإصدار الجديد للجراي فيتيفير اجمل من اصدار 2009 بسبب تواجد المسك وبحدة افتتاحية اخف من الإصدار السابق ، ولا تنسى أن كل عطر بشكل عام اعجبك ام لم يعجبك له مناسبة ووقت وعشاق آخرون ، فما يعجبك قد لايعجب آخرون والعكس صحيح ياصديقي . دمت بود .

      • انا جربت من فترة قريبة الإصدار الجديد من جراى فيتيفر وهو بتركيز أو دو تواليت الإفتتاحية ليمونية شديدة ولكن بعد ان يهدأ العطر تظهر رائحة الفيتيفر لطيفة مع ثبات جبد وفوحان متوسط لن أشتريه فلم يرق لى — لكن للأن لم أجرب نسخة 2009المركزة للشراء إن شاء الله

        • صديقي علي ، بالفعل الإصدار الجديد حاد حمضيا بداية .. لكن اقل حدة بالنسبة لموضوع الميرامية ( Sage ) بالإصدار القديم .. الإصدار القديم حقيقة جميل لكن الإفتتاحية ليست مقبولة للكثير .. ميرامية .. جرين .. رطبة .. ثقيلة نوعا ما ( بالنسبة لي شخصيا اجدها جميلة جدا فرائحة الميرامية لدينا مألوفه جدا ) ، بالإصدار الجديد تم تخفيفها واستبدالها بنكهة حمضية أكثر لكي تصبح اكثر قبولا . لكن مرة اخرى انا من عشاق هذا العطر بالإصدار القديم .. لكن لا يلغي جمال الإصدار الجديد . دمت .

          • اخي مهند انا من عشاق العطور وانا جدا مسرور لاشتراكي معكم بهذا الموقع الجميل
            وبما انك خبير في هذا المجال فربما اجد ضالتي عندك
            قمت بتجربه الكثير الكثير من العطور لكني لم اجد ما هو مناسب الا بعض العطور مثل جايبور من بوشرون وتيري دي هيرمس ومن خلال البحث في موقعكم وجدت ان عطر ايتاليان سايبرس من توم فورد ربما يناسبني نظرا لما يحويه من مكونات
            فهل تنصحني بهذا العطر وما مدى ثباته وفوحانه

  22. الأخ والصديق العزيز عفيفي ، اشكر كلماتك الجميلة انا لست خبيرا ياصديقي .. مجرد هاوي لا اكثر بل أقل ، بالنسبة لايتاليان سايبرس وغيره من عطور توم فورد ( من تجربتي لأغلبها ) لم يعجبني غير توباكو عود وجراي فيتيفير وتوسكان ليذر ( اتكلم بشكل وذوق شخصي ) فالأذواق مختلفة يا صديقي ، بالنسبة للنصيحة صعب ان اقوم بنصيحة أحد للإقتناء ( وكل الإحترام لك ).. إن جاز لي النصح فأنا انصح بالتجربة قبل الإقتناء فقط ، فصدقني حتى بالنسبة لموضوع الثبات والفوحان فهو يختلف من بشرة شخص لآخر .. ومن أجواء لأجواء اخرى ، قد يرى شخص عطرا ثابت لمدة يوم .. وآخر يرى نفس العطر ثابت لمدة 4-5 ساعات !! وكذلك الأمر بالنسبة للفوحان ، بشكل عام عطور توم فورد من العطور المختلفة .. صعبة .. افكارها العطرية وتوليفاتها غريبة احيانا .. دائما تجد من يختلف عليها لذلك عليك بتجربتها قبل الإقتناء . دمت .

  23. اخي العفيفي جرب lacoste vert الأخضر عطر رااااااااءع جدا

  24. السلام عليكم …
    حقيقه لقد استمتعت بالمقاله الخاصة بالعطر واستمتعت اكثر من التعليقات على هذا العطر
    الحقيقه انا لست من المعجبين بعطور توم فورد كثيرا عدا تاسكن لذر بعض الشيئ
    لذلك لم اصدم لبعض التعليقات الغير معجبه بهذا العطر
    هناك عطور لها نفس الخصائص والعمق والحرفيه مقارنه بتوم فورد وربما اجمل
    لمن يعشق رائحت التبغ هناك هيريرا الرجالي فهو اجمل من اظهر الرائحه بعطر
    وايضا بيور هافانا جميل جدا
    عطور توم فورد مبالغ باسعارها جدا
    لكم تحيتي

  25. يا أخوان تفاجأت بوجود عطر في المبيعات الجوية للخطوط السعودية من مجموعة توم فورد الحصرية يسمى لندن tom ford london أول مره اسمع عنه من يعرف هذا العطر يخبرنا عن رائحته بغض النظر عن الثبات والفوحان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *