سارازان (Sarrasins) سيرج لوتنس

Perfume.com

عطر سارازان من سيرج لوتنس

Sarrasins Serge Lutens

كم يشتاق الإنسان في حياته أحيانا الى جرح قديم !!!  يعيده الى ذلك الألم الجميل … توقظه من سبات مشاعره حالة معينة ..  لوحة فنية .. مقطوعة موسيقية .. زجاجة عطر !! آه على تلك الزجاجة بما فيها من عبير حزين أقسم أن يعود بي الزمن لذلك الألم الجميل .. امعنت النظر الى تلك الزجاجة العذراء فارتسمت على وجهي ابتسامة جمعت في طياتها كل نقيض .. مقتضبه .. خجولة .. حزينة … هادئة … فتحت زجاجة العطر .. وكأني فتحت باب الماضي لتنساب من خلاله الذكريات .

Sarrasins Serge Lutens

إغواء إفتتاحية تفقدك اتزانك … المسك والياسمين … كفاتنة فكت دبابيس شعرها ببطىء وهي تنظر اليك بطرف عينها …. يحاصر قلبك عشقهما… ليمسي ثملا مسلوب الإرادة .. خاضعا لهما ..  يسولان لك التقرب بجرأة بمن ترتدي هذا العبير  …  حاولت يائسا تفسير هذا الجمال العطري !! هذه النرجسية بثنائية الياسمين والمسك !! هذا الغرور العطري الطاغي … فلم أجد لا تفسيرا … ولا تبريرا .

الى أن استفقت من خيالاتي على صوت جميل يهمس لي !! صوت الورود وزهرة القرنفل الحمراء .. يعاتباني على تجاهلي لهما ويسألاني : ألم يحن دورنا بعد ؟! ابتسمت وقلت : بلى  …. فأنتما من يضفي على العطر البراءة مقابل الإغوائية .. وجودكما هو لمسة ذكاء عطري  .. الى أن خفت صوتهما .. فابتسمت لهما مودعا ماضيا في دربي .. يرافقني بنهاية العطر صدى المسك الجميل الخافت محاطا بلمسة أخشاب ياسمينية خفيفة بطابع بلسمي كلاسيكي  .. تنهدت .. ثم اغلقت زجاجة العطر وانا اتمتم قائلا : هزائمي في الهوى تبدو معطرةً .

العطر ياسميني مسكي .. ومن يتكلم لغة الياسمين .. سيفهم عبقرية هذا الإكسير عندما ترتديه المرأة  ، فهو كفيل بإطاحة عرش عقلك وتعطيل العمل به .

نوتات العطر : المسك والياسمين ، الورود وزهرة القرنفل ( الكارنيشن ) ، ونكهة اخشاب خفيفة تظهر على استيحاء بنهاية العطر .

يأتي عطر عطر سارازان سيرج لوتنس Sarrasins Serge Lutens بعبوة 75 مل ( جار ) ، للنساء ، بثبات وفوحان متوسط وكما يجب ان يكون . من تصميم كريستوفر شيلدريك .. إصدار سنة 2007 ويباع حصريا ببوتيك سيرج لوتان بباريس .

تحياتي ..  أخوكم مهنــــــد مطيــــــر

 

 

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

12 تعليق

  1. وصف مميز لحالة حب عطرية جديدة ..كعادة المبدع أستاذ مهند مطير

  2. وصف مميز ورائع لأحد عطور العبقري سيرج لوتنس هذا الانف
    الذي قدم الكثير من العطور الرائعه..ما يميز عطور سيرج
    لوتنس هو ان غالبيتها نادرة الوجود في الوطن العربي
    فلا يعرفها الكثير واتوقع انها لو كانت تباع في كل مكان
    لاطاحت بعرش الكثير من العطور النيشيه الموجوده..غالبية
    عطور سيرج لوتنس وليست كلها تحتاج لأنف قوي يتقبلها فاصحاب
    الانف المرهف والعطور الهادئه والسبورتيه غالبا لن يتقبلوا
    هذه العطور..لكن بعض العطور تحتاج لفتره حتى تعتاد عليها..
    تقبل ودي واحترامي..

    • الشكر الجزيل لشخصك الكريم عزيزي البرنس ، سيرج لوتان إنعكاس للثقافة الفرنسية العطرية . تحياتي

  3. ابو عمر الليبي

    المقال قصيدة عطرية والسرد قصصي ادبي والوصف فن تشكيلي بعيدا عن اي مجاملة مقال يستحق الثناء حتى اني نسيت العطر ولم يشغلني العطر أبدا اثناء القراءة شكرًا على هذا المقال

  4. امتعتني بالسرد وكاني استنشقت رائحه العطر وارتسمت اللوحه الفنيه الدراميه العاطفيه كانها امامي !..تقرير عطري فني رومنتيكي يا صديقي..مبدع 🙂 تقبل تحياتي .

    • صديقي آرمين تقديري وشكري الجزيل لك . اعلم مدى محبتك لعطور سيرج لوتان 🙂

  5. يا سلااااام .. مع تنهيدة تغني عن الكلام .. مسك و ياسمين بين انامل كريستوفر شيلدريك الفنان .. توليفة لابد من تجربتها .. وافر الشكر أخي مهند لهذا الوصف البديع.

    • الشكر الوافر لك عزيزي الغانم على مرورك ، ونعم لاتتردد إن سنحت لك الفرصة بتجربة العطر .. فالعطر رائع نرجسي غير مجامل .

  6. الله عليك يا برنس … و تسلم الذائقة العطرية الأدبية علي التقرير الرائع 🙂 …
    تفسيرك للعطر يحاكي دهاء سيرج لوتن في إظهار جوانب أنيماليك شهوانية بصورة أكثر وقارا “كفاتنة فكت دبابيس شعرها ببطء وهي تنظر إليك بطرف عينها” :)…
    الياسمين من النوت التي تظهر جانب المراءة الحسي الشهواني خصوصا لإحتوائها علي مادة ال Indole كحال معظم الأزهار البيضاء وهي التي تعطي تلك السمة للياسمين …

    • شريف صديقي العزيز ، كل التحية لإطراءك ، اسعدني جدا مرورك .. اعرف انك محب للياسمين والمسك يا صديقي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *