عطر روز 31 من لولابو

Perfume.com

عطر روز 31 من لولابو

Rose 31 Le Labo

Rose 31 Le Labo

أجواء العطر:
سألت والدتها التي تجلس بجوارها في الشرفة: هل يمكن للماضي أن يعود؟ .. فأجابتها والدتها: بالطبع لا .. ولكن ما الذي جعل هذا السؤال يجول بخاطرك الآن؟ .. قالت الفتاة وهي تنظر أمامها: الشوارع خالية بسبب هطول الأمطار .. بينما عندما كنتُ طفلة .. كنت أنتظر هكذا فرصة لألعب تحت المطر ولو لوحدي .. فقد كانت الحياة أبسط بكثير مما هي عليه اليوم .. قالت والدتها: وماذا أيضاً؟ .. قالت الفتاة: لاشيء .. ولكن الحنين إلى الماضي يكاد لايفارق مخيلتي متى ما هطل المطر .. قالت والدتها: حبيبتي .. نعلم جميعاً أن الماضي لا يعود .. ولكننا قدنستطيع بشكلٍ أو بآخر أن نعيش بعض أجوائه .. قالت الفتاة: وكيف ذلك؟ .. ذهبت الأم إلى الداخل وأخرجت من صندوق زجاجة عطرها التي كانت تستخدمها هي وزوجها وأعطتها لإبنتها .. كانت الإبنة تعرف تلك الزجاجة جيداً .. تعطرت منها ثم نظرت إلى والدتها بإبتسامة مليئة بالشكر وطبعت قبلة على جبين والدتها ثم خرجت مسرعة و والدتها قد ألجمها الذهول عن الكلام بسبب سرعة وغرابة تصرفها .. وعندما همّت باللحاق بها ومناداتها .. وجدت إبنتها تناديها من أسفل الشرفة .. نظرت إليها فوجدتها تمرح تحت زخات المطر كمال و أنها مازالت طفلة ..

هناك عطور ترسخ في الذاكرة .. لأنها صُنعت بإتقان منقطع النظير .. كهذا العطر دون شك .. عطر تجاوز كل حدود الزمن ..

وصف العطر:
إنّ هذا العطربتوليفته المُتقَنَة يستنطق الحداثة العطرية ليُثير عبيره بنمط يختلف عن فعل معظم العطور الفاخرة .. تتضافر المكوّنات فيه حت ىتتفاقم المتعة العطرية لتبلغ أقصى درجاتها .. لقد أذهلني هذاالعطر الرائع منذ افتتاحيته الزهرية مروراً بقلبه حت ىالوصول لقاعدته .. يبدأ افتتاحيته بالورد مع زهرة الكرنبا لشتوية الرائعة والتي تسمى سفيرة الحب لما تعبر عنه من عنفوان الحب وشدة العاطفة .. ثم تتوالى ظهور الروائح من قلب العطر بنسق جميل حيث يبرز الكمون والفلفل الأسود وجوزة الطيب و الفيتيفير مع ظهور خشب الأرز والعنبر بشكل خجول .. هذه المكونات الكثيفة التي يسيطر عليها الورد مبنية على قاعدة قوية حيوانية يقودها المسك واللبان والمر والعود والأخشاب .. هو عطرٌ له و لها .. صُنع بإحترافية عالية .. لايمكنأنتملمنه .. فاخر بدرجة كبيرة .. عطرٌ سيضع حول جِيدِ من يرتديهِ إكليلاُ ذو رائحةٍ فريدةٍ للغاية ..

Rose 31 Le Labo Perfume Notes

الأنف خلف العطر: دافنبوقاي
الثبات: 8
الفوحان: 8
جمالالرائحة: 9

الإفتتاحية: الورد وزهرة الكرنب “سنتيفوليا”
قلبالعطر: الفيتيفير وخشب الأرز والكمون والفلفل الأسود وجوزة الطيب ونفحات من العنبر
القاعدة: العود والمسك وخشب الغاياك واللبان والمُر

وإلى مواضيع قادمة بإذن الله .. في أمانِ الله وحِفظه .. محبُّكم: عبد الله الغانم

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

27 تعليق

  1. اهلأ بأخي العزيز صاحب الذوق المميز …. عودآ حميدآ .. اسلوب في الكتابة جميل ومخيله تنم عن ذوق عالي …. مكونات العطر خليط بين نوتات ناعمه واخرى قوية , تجعل من توليفها مع بعض صعب في اعتقادي , شخصيآ احب العطور غير مألوفة الرائحة والمعقدة , اخي الغانم اذكر كلما ارتدية عطر لغرفيلد مميز ورائحة فريدة , اخي الغالي هل جربت عطر برغموت 22 ؟؟ من نفس الدار وما تقيمك له …….. وشكرآ على المقال الرائع ……… دمتم سالمين .

    • يا هلا بأبو حسين نورتنا .. لكم وحشة ياغالي .. بالفعل هذا العطر مزيج فريد و لاغرفيلد من عطوري المفضلة جداً بسعر لا يكاد يُذكر .. لم اجرب عطر برغموت 22 مع الأسف ..سأحاول تجربته مستقبلاً بإذن الله.

  2. شيماء يحيى

    سعدنا كثيراً بعودتك أستاذ عبد الله الغانم و إشتقنا لوصفك للعطور ..يبدو إنك تحس العطر و تعيش معه بكل حواسك أولاً و تقيمه معنوياً ووجدانياً ثم تعيشه مرة أخرى بطريقة مادية عملية حسابية و تنقل إلينا التقييمين معاً ..شكراً للوصف الجميل

    • يا أهلاً بالدكتورة الغالية شيماء .. سعيد جداً بتواجدك و تعقيبك .. في الحقيقة العطور مزاج و أحياناً العطر يحكي قصته بنفسه كقصة طويلة أو بسيطة للتلطيف على القراء قبل تحليل العطر .. هذا عطر اراهن عليه جداً .. و حتى الرجل ممكن أن يستخدمه أيضاً لأنه ساحر.

  3. فرحان المرسومي (الهاشمي)

    السلام عليكُمَ ۈ رحمَة اللہ ۈ بركآته

    ياه أين كنت يارجل عودا حميدا مقالاتك الممتعة لازالت تأخذ القارئ إلى بعد آخر
    جميل ما تكتب
    كم أتمنى أن تفوح رائحة العطر وأنا أقرأ مثل هذا الوصف
    أهلا بك ومرحبا
    لا تحرمنا من جديدك
    ذكرتني بأفتار والآخرين

    • حياك الله اخي الغالي فرحان .. ضروف خارجة عن الإرادة و الحمدلله .. بإذن الله سيأتيكم كل جديد و تقارير عن عطور مذهلة لم يتم الحديث عنها هنا.

  4. تحياتى للرائع دائما

  5. اهلا وسهلا بالاخ العزيز علينا جميعا وعودا حميدا…انسجمت مع القصه الجميله جدا التي
    تعبر عن بعض صفات العطر بحبكه فنيه ورؤيه عبقريه ليس لها مثيل ولقد استشفيت
    منها بعض المكونات حتى قبل قرائتها..لاحظت انهم هنا جمعوا الخشونه مع النعومه
    والحده مع الانسيابيه وهذا يدل على ان العطر عطر معقد ومميز ليس له شبيه..

  6. اهلاً بالبرنس الغالي .. و وافر الشكر لكلماتك الجميلة .. بالفعل العطر مميز جداً و لم اصادف رائحة مثله للآن.

  7. مقال مميز اخي الغانم، فعلا بعض العطور مثلما تفضلت تخاطبك وتحاورك وتأتيك بالماضي أمامك ، دمت بود .

  8. بصراحة عطور le labo تزرع في داخلي الفضول لتجربتها كلما دخلت على موقع لكي سنت للشراء وذلك بسبب تقييماتها العالية والثناء عليها في مدونات العطور الاجنبية ………….ابسالك اخي الغانم ماهو تقييمك لجودة مكونات عطور le labo ونقاءها ……يعني اين تضعها من عطور كريد ( طبعا عطور كريد الموقع الالماني وليس كريد باريس غاليري )……….تحياتي للجميع

    • أهلاً بك اخي الغالي سفيان .. في الحقيقة سبق و اقتنيت عطر بوا دو برتغال من كريد عن طريق الموقع الألماني و هو غير موجود لدى باريس غاليري و كانت جودته لا يعلى عليها رغم تحفظي على ثبات عطور كريد التي سبق و جربتها و كانت روائح بعضها رائعة .. عطور لو لابو نقية جداً و تضاهي عطور كريد و هذا العطر تحديداً أذهلني جداً .. جربت عطر كريد Jardin d’Amalfi و كان سعره يربو على 2700 ريال لكن رائحته برغم نقاوته البالغة و سعره العالي إلا انها ليمونية غير ملفتة إطلاقاً إذا ما قورنت بهذا العطر .. فائق الود.

  9. Sherif Abd Elmonaim

    عودا أستاذنا الغانم 🙂 …
    أسمح أن أقول لك أنك تفوقت علي Luca Turin ﻷنه جعل من سلسلة تقييماته “رسالة في زجاجة” بينما هي في الواقع كما أظهرت وبينت أنت بصورة حرفية رائعة “قصة في زجاجة”.
    حيك علي هذا الطرح البديع الذي جعلني أعايش القصة كما الواقع و الوصف كما التجربة.
    بالتوفيق دائما و نرجوا المزيد .

    • أهلاً بك اخي الغالي شريف .. وافر الشكر لذوقك .. و ربنا يساعدنا على الإجتهادات الشخصية في إيصال الهدف من كل قصة .. فمثلاً هنا كتبت القصة لإيصال فكرة أن هذا العطر يبقى في الذاكرة مع الزمن مهما طال الوقت و رائحته تحيي ذكرى زمن و مكان استخدامه نظراً لتميز رائحته و جمالها .. و إن شاء الله ستسنح لي الفرصة بتجربة عطور كثيرة فاخرة و تقليدية بالإضافة لمواضيع عامة تحوز على رضاكم و تعود بنفعها على القاريء العربي .. دمت و الجميع بخير 🙂

  10. بعد طول غياب ,,
    هاهو الرّسام عاد من بعيد !! ليرسم لوحة جديدة لطفلة تحت المطر .. !
    رائع كما كنت ووصف إفتقدناه كثيراً .. !!

  11. أهلا .. بعودة عازف ألحان العطور ، ومفسر أسرارها ، ومستخرج مكنونها ، يا .. علام في رأسه نار ..
    نعن أنت يا أخي عبدالله الغانم ..، الذي أثريت الموقع بمواضيعك المفيدة ، وسعت اطلاعك ، كلنا فرحنا بعودتك، والعود أحمد ..
    كل ما أود معرفته أين يوجد العطر أعلاه ليتسنى لنا تجربته مع ثقتنا في حسن ذائقتكم وأنفكم الخبيرة .

    • يا مرحباً بك أبو لارين و الف شكر لترحيبك و كلماتك العذبة يا غالي .. في الحقيقة جربت هذا العطر من احد الزملاء الهنود المقيمين في بريطانيا أثناء زيارته للمملكة مؤخراً لأداء مناسك العمرة و قد أذهلتني رائحة العطر و آثرت إخبار عشاق العطور عنه و عن مكوناته .. بالنسبة لتواجده فهو موجود لدى موقع الشركة نفسها و عدة مواقع مثل لكي سنت على سبيل المثال لا الدعاية 🙂 .. وافر الشكر لذوقك أخي الحبيب.

  12. السلام عليكم …. ياسلام ع الوصف الجميل الذي ياخذك جد بعيد عن هموم الحياة ومنغصاتها,فقط لو كنت وظفت صورة ما جميلة مثل التي وظفتها في عطر روز دي ارابيا ,,, ولكن القصة صورة بالغة الجمال…. سلمت يا غانمنا .

    هذا العطر يمتدح كثيرا ويقال انه من اروع العطور التي وظفت نوتة الورد بشكل غامض وشرقي, وقد تواصلت مع شركة لولابو قبل اكثر من ثمانية اشهر وعلمت منهم ان اغلب عطوراتهم تحوي مواد كيميائية ذات جودة عالية تساوي المواد العضوية الطبيعية … وقد عزوا السبب الى ذلك انهم شركة تهتم بالبيئة والرفق بالحيوان فاذا كان هناك عطر سوف يتم انتاجه وقد يستخدم فيه مادة عضوية يجب استخراجها بقتل حيوان فهم يوظفون المادة الكيميائية عوضا عنها, وذلك مثل العنبر (يستخرج من الحوت) وغيره مماذكروا لي ومما لايحضرني الان.
    وايضا لمن لايعرف فهم يصنعون العطر عند طلبك (الصبر جميل) لماذا!؟ لان المواد الكيميائية التي توظف في العطر تبقى على قدر من الفاعلية بعكس لو تم تصنيعة في سنة معينة وطرحه بالاسواق لفترة فتفقد المكونات بهجتها الى حد ما ,,, شكرا

    • و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .. يا أهلاً و سهلاً بمالك القلوب وحشتني يا غالي 🙂 .. أرسلت ثلاثة مواضيع مؤخراً و سيتم نشرها تدريجياً و بعدها سأتوجه بشكل كبير لعطور الديزاينير لإنتقاء الأجمل منها و لتكون الفرصة أكبر للجميع لتجربتها و المشاركة بآرائهم .. أود شكرك على إضافتك الرائعة التي أضافت الكثير من الثقافة للموضوع بخصوص تواصلك مع الشركة و توجه هذه الشركة في تصنيعها لمواد كيميائية عالية الجودة تضاهي المواد العضوية .. وافر الشكر لحضورك الجميل يا جميل 🙂

  13. ان شاء الله مايوحشكش وحش ياسيدي, هم بيقولوا كذا ولا لا :)!!! وانت والله ياعبد قد وحشتنا واسعدتنا بعودتك وابهجتنا اكثر بالمواضيع القادمة, اسأل الله ان يجزيك الخير. وانت من يستحق الشكر والتقدير . ولا يعدمنا حضورك ومواضيعك بس هاه لاتنسانا في المواضيع القادمة من الصور الحلوه … 🙂 ياعسل .

  14. أبشر .. بإذن الله تعالى يا مالك .. وافر الشكر 🙂

  15. عطر روز 31 من اقدم عطور بوتيك ميزون بأسواق نجود بالرياض ومن أجمل عطور الروز على الأطلاق
    ولاتنسى أستاذنا القدير عبدالله الغانم ومن نفس الدار ميزون هذا العطر الذي كتب عنه القدير سو سنبل http://www.aperfume.info/2012/perfume/lumiere-noire-pour-homme/
    رائع اجمل عطر ورد مع بخور على الاطلاق .. لومير نوار من براند ميسون
    قريب من عطر نارسيسو رودريغز النسائي الوردي من نفس فصيلته بس شل النوته
    السويتيه النسائيه .. لايوجد عطر ورد اجمل منه عطر شرقي اصيل
    تحياتي لك اخي واستاذي في العطر عبدالله الغانم

    • أتفق مع ه>ا الؤأي تماماً فعطر لوميير نوار رائع جداً و أفضل بكثير من عطر نارسيسو الوردي .. وافر الشكر لمروركم الجميل و أفخر بمتابعتكم الكريمة 🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *