عطر بلم جابونيه من توم فورد

Perfume.com

عطر بلم جابونيه من توم فورد

Atelier d’Orient : Plum Japonais Tom Ford

بدأت الاوراق تتستاقط بلونها البني المائل إلى اللون الذهبي بعبير جاف، ببرودة هادئة بقليل من دفء الشمس يطل علينا موسم الخريف ليجدد الذكريات والمشاعر ويوقظ فينا الأحاسيس والحنين لمكان يشعرنا بالدفء والأمان حتى وإن كان الحل هو السفر والترحال !

استقبل وجهتي ولكن لا اعرف اين ؟! اسيا ؟ افريقيا؟! دون انظار، احزم حقائبي اركب أول طائرة أمامي إلى وجة مجهولة متحديا نفسي . أصل إلى ذلك المكان ذا الأبنية الشاهقة ، عالم آخر ، حواسيب ، تقنية متطورة ، أناس آخرين ، ثقافة آخرى ، انظر الا الكتابات واذا هي باحرف غريبة! متقطعة! موصولة غير مفهومة! استجمع قواي ، ألاحظ انني في احد البلدان الآسيوية … إنها “اليابان” !

Plum Japonais Tom Ford

اقرر التجوال قليلا لاكتشف المكان ..ارى اشجارا باوراقها الحمراء الداكنه.. جمالها بغرابتها وجاذبيتها ! تصل الا طول طريق طويل لا نهايه له . وبعد سير طويل ادخل الى احدى طرق المدينه واقرر الاستراحه في احد الفنادق الجميله التي من منظرها تجبرك على الدخول .. مبنى على شكل غريب ! شكل هندسي مودرن تفوح منه رائحه الحداثه والعصريه ,اخذت اكتشف المكان و اتجول قليلا ، واذا بتلك الاشجار التي رايتها باوراقها الحمراء الداكنه والخلابه تملء المكان ! اخذني الذهول والدهشه من غرابه وجمال المنظر !! الا انني لما تمعنت النظر اكثر فرأيت عليها فاكهه سوداء ببقع حمراء داكنه خمريه كانها فاكهه الخوخ الاسود(البرقوف) ! ولكن عندما تمعنت النظر اكثر تيبن لي انها هي فعلا فاكهه الخوخ الاسود !!

وخلال استراحتي في الغرفه ، يدق علي الباب ، اقوم بفتح الباب ، واذا بعامل الفندق يقدم الي ببطاقه يقول : سيدي بمناسبه انك ضيف نزيل في فندقنا المتواضع فانت مدعو الا حفل عشاء الليله وارجو ان تقبل دعوتنا.

اقرر الذهاب ، اقوم ارتب نفسي.. ارتدتي افضل ملابسي.. بكامل شياكتي، افتح النافذه قبل الخروج لتهويه المكان ولكن ما تلك الرائحه الساحره التي ما زالت تتبعني منذو دخولي المكان !!!

رائحه مغريه.. شهيه ..فاكهيه.. مدخنه.. مسكيه ..دافئه..عميقه. تتبعني…وكل ما انزل سلالم الفندق تلحق بي تلك الرائحه وتجذبني اكثر ! تلتف حولي تاسرني ، تغمرني ! اقف حائرا عنيدا وبقوة مصرا على اكتشاف و معرفه مصدر تلك النسمات والعبير العطر ؟!

واذ بحسناء امامي بردائها البنفسجي البراق بلمعته تنظر الي بعينيها الغريبتين باستحياء وخجل وتسحرني بابتسامتها تقترب مني..وكلما اقتربت اكثر زادت تلك النسمه الاسره الدافئه من رائحه الخوخ الاسود المخمر الداكن.. منصهرا بدخان الحب والانجذاب.. ومغرم بعبير التوابل ..بلمسه زهريه ورديه من الحديقه التي بجانب الفندق تظهر على استحياء وخفه من حين لحين.. ليظهر العود مع الفانيلا ليضيفا ويعزفا لحن الحفل الا اواخر ساعه الليل الخريفيه ببرودتها الدافئه بانجذاب ورومنسيه .

عطر ” بلم جابونيه” Plum Japonais من مجموعه “اتليه د اورين” أو “فن الشرق” وكما يسمى عطر ((خوخ (برقوق) اليابان)) عطر يجسد رائحه الخوخ الاسود الفاكهيه اليابانيه التي تمتاز بجودتها وطعمها المميز التي ادخلها الانف المبتكر كنوته اساسيه على اسم العطر ! ولكن هنا اتت كنوته مشاركه وليست اساسيه!!! بشكل داكن عميق كثيف منسجمه ومنصهره مع البخور و اغراء العنبر مجسده المدرسه الشرقيه بعمق وسلاسه مع لمسات كثيفه دافئه من التوابل وباضفاء لمسات جاذبيه من العود والفانيلا ورومنسيه الازهار .

Plum Japonais parfum Tom Ford

برائي احد اجمل وارقى عطور توم فورد متقن الصنع وتوالفا في النوتات و كذلك اناقه و سحرا وجاذبيه واغرائا يصلح للجنسين وكقيمه اضافيه لدار تمتاز بالحداثه والاناقه بابداعتها العطريه .

نوتات العطر : الخوخ الياباني ، زهره الكاميليا ، القرفه ، الزعفران ، خشب التنوب ، زهره الخلود ، العود ، الفانيلا ، البخور .

الثبات والفوحان جيدان جدا . “اتليه د اورينت بلام جابونيه” 10/10.

ارجو انكم استمتعتم وتقبلوا تحياتي العطره ..ارمين.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

12 تعليق

  1. تقرير ولا أروع ياعزيزى ارمين … ابداع فى الوصف لدرجه أحسست بالعطر شكرا لك

  2. الخوخ الياباني المسيطر و يليه العود و القرفة و دفقات الزعفران و الفانيلا الخفيفة جعلوا هذا العطر فريد الرائحة .. و لا يفوقه فرادةً ٳلا ما خطته يدك ٲخي ٲرمن و وصفك الرائع الذي ٲخذتنا به في رحلة آسرة ٳلى اليابان .. عطر ليلي و شتوي يميل بنسبة ٲكبر للجانب الٲنثوي .. سلمت ٲناملك.

    • حياك الله اخي الغانم على طلتك العطره بعبير العطر نفسه ووصفك الرائع والرقيق نورت وهللت .

      مع انني اختلف قليلا معك اخي ابو الغانم من باب الاخوة طبعا.. كون العطر مائل اكثر انثويا ! لاني بصراحه لاحظت انه حاله حال “عنبر سلطان” “نوا دو نوا” “كوكو نوا من شانيل” ” كورومانديل ”

      يعني خط شرقي..توابل.. بخور..اخشاب بلمسه فواكه صعبه شوي على الانثى الرقيقه العاطفيه الحالمه 🙂

      يعني العطر برأيي الشخصي عديم الجنس بامتياز 🙂

      عكل تشرفت بمرورك يا غالي والاختلاف لا يفسد للود قضيه ..نقبل تحياتي العطره .

  3. محمد العجيمان

    نعم رائع جدا وهو مميز جدا وعطر اخر من مجموعة سحر الشرق وهو شانغهاي للي رائعين جدا وتم شرائه من دبنهامز الافنيوز في الكويت وشكرا لمقالك الرائع

    • تسلم اخي محمد على اقتنائك للعطر وعلى ذوقك الراقي ..لم اقم بتجربه باقي عطور المجموعه ولكن ساجربها قريبا ان شا الله مع العطر الجديد الباتشولي بتوصيه من احد اصدقائي ان اجربه …مع ان اسعار عطور هذه الدار مرتفعه قليلا بالنسبه لل 50 مل ولكن كل عطر فيها يتميز بالاناقه والحداثه والفخامه واحد افضل دور العطور المبتكره حاليا

      الافضل في هذه الدار من وجهه نظري الشخصيه حاليا :_

      * بلوم جابونيه
      * نوا دو نوا
      * عنبر ابسولو

      • محمد العجيمان

        عفوا اخي العزيز فعلا دار توم فورد راقية جدا صراحة من افضل العطور ثباتا وفوحانا وياليت اخي العزيز تجرب عطر ليز فومي وتعطيني رايك ويوم سعيد وكل عام وعيد وانتم بخير

        • عفوا لم اجرب العطر اخي محمد ولكن لو تصحيلي اجربه في اقرب فرصه ان شا الله تقبل تحياتي .

  4. دائما ما تكون اختياراتك .. غير معتاده .. غير روتينية .. غير مألوفة … لها من دهشتي نصيب .. لكنها اختيارات رائعة ( أثق بذوقك العطري ياصديقي وعن تجربة ) .. فأنت شخص متمرد عطريا لا تقبل أنصاف الحلول .. العطر لم اجربه سابقا( فانت تعرفني لست من عشاق العطور الفاكهية ) .. لكن العود مع الخوخ !!!!! ( فروتي وودي ) فعلا توم فورد ليس لجنونه حدود 🙂 .. لكن بما انه اعجبك ( وانا اثق بذوقك مثلما قلت لك من قبل ) فقداغرتني هذه المعادلة لتجربته لأرى ما الذي يفكر به هذا المجنون ، ولأرى ما الذي جذبك انت فيه !! .. فأنت عنبري جلدي جورماندي واكواتيك صيفا 🙂 ، وسلمت يداك على الرواية العطرية الجميلة ياصديقي العزيز . تحياتي .

    • بعد كلماتك واطراءك وصرحاتك عجزت ان اجد كلمات الرد لاععطر جميلك يا صديقي سوا ان اقول :_

      بانك انسان ذو حس ذوقي وفني حسب ما عرفتك وعرفت ميولك وذوقك العطري لان من يرتدي مثل عطور “شيرغي” “شين” “فيمري تورك” لا يرتديها سواء انسان ناضج لديه رؤيا وذوق عطري راقي .

      بالنسبه لاختياري العطر! ..هو حبي للخط الشرقي في العطور بلمسه فاكهيه وهذا ما جذبني الی هذا العطر ! لمسه جديده وتوليفه فريده..اناقه..اغراء وانجذاب اي اني حسيت النوتات تعزف علی حسي وغريزتي..مزاجي..شعوري..وبدأت المشاعر تتدفق والقلب يخفق..يعني مثل الخروج من حاله عدم توازن عاطفي ودخول الا حب و عشق جديد شعور محفز وجميل صعب الوصل .

      سعدت بطلتك يا صديقي وتقبل تحياتي القلبيه والعطريه .

  5. المكونات ليست غريبه ولكن الغرابه في الامر هو ان توم فورد
    قام بمزج عدة عائلات عطريه متناقضه ومتضاده..ترى ما السبب ؟؟
    هل هو الجنون ؟ او الرغبه في الخروج عن المألوف ؟
    ايا كان السبب فأنا متأكد اني سأعجب بهذا العطر الفريد
    لأنني دائما اتفائل عندما اجد فاكهه في الافتتاحيه وخصوصا
    عندما تكون محبوكه وتعزف انغامها بشكل قوي لكن برقه..
    شكرا للمبدع دائما الاخ أرمن..

  6. اخي البرنس هذا العطر بالذات من بين جميع عطور “توم فورد” وجدته الاميز والاكثر توالفا واناقه مودرن حتی النخاع اي لو صارت 2050 براءيي ساجد هذا للعطر انه صدر في نفس السنه !!

    يذكرني قليلا بنوا دو نوا من غير نوته الورد فقط مع العود والشكولاته والزعفران عصر عليها ماء الخوخ الفاكهي مع القرفه بلمسات عنبريه دافئه واضيف علی التوليفه حوالي 10 مل من عطر عوود وود !!

    من اروع العطور التي مرت علي سخصيا وتفردا وعلی ذوقي وحسي .

    اشكرك علی مرورك يا برنس وتقبل تحياتي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *